اداما تراوري وبرشلونة "قصة من الخيال"

 اداما تراوري وبرشلونة "قصة من الخيال"

اداما العملاق 

أداما تراوري يعود إلى برشلونة

 سبق لتراوري اللعب ضمن صفوف برشلونة بعدما تم تصعيده من الشباب خلال موسم 2013-2014، فشارك في 4  مباريات وسجل هدف وحيد.
عودة أداما غير المتوقعة إلى برشلونة جاءت لرغبة النادي الكتالوني في تدعيم خط الهجوم الذي يعاني نقصًا شديدًا.
أداما رحل عن برشلونة صوب إنجلترا وحينها كان لا يزال لاعبًا في أكاديمية "لا ماسيا".

حقق أداما المجد مع زملائه بحصد لقب دوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى في تاريخ النادي الكتالوني.
مفاجأة من العيار الثقيل، في عودة اللاعب أداما تراوري إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني قادمًا من نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية، عودة أداما غير المتوقعة إلى برشلونة جاءت لرغبة النادي الكتالوني في تدعيم خط الهجوم الذي يعاني نقصًا شديدًا، سواء من حيث العناصر أو الجودة، أو سوء الحظ والاصابات.

أداما رحل عن برشلونة الى إنجلترا وحينها كان لا يزال لاعبًا في أكاديمية "لا ماسيا"، وخلال فترته في أكاديمية النادي الكتالوني، حقق أداما المجد مع زملائه بحصد لقب دوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى في تاريخ النادي الكتالوني.
مسيرة زملاء أداما تراوري كانت متباينة للغاية، بين النجوم المتألقين حتى الآن، أو الذين ابتعدوا تمامًا عن عالم كرة القدم.ونستعرض معكم مسار لاعبي برشلونة الذي زاملوا أداما تراوري، ورفعوا لقب دوري أبطال أوروبا للشباب مع النادي الكتالوني.

منير الحدادي أحد أنجح اللاعبين في فريق أداما تراوري السابق، حيث لعب العديد من المباريات مع الفريق الأول في برشلونة.وبعد ذلك انتقل إلى فالنسيا، ثم رحل إلى إشبيلية منذ 2018، وهو الآن يشارك مع منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا.

الغريب أن عددًا كبيرًا من لاعبي ذلك الجيل في برشلونة لا يجدون ناديًا الآن، مثل ألاين أبويل، الجناح الأيسر، وماكسي الذي كان يلعب في نفس المركز، رغم أنهما كانا من أبرز المواهب الواعدة في أكاديمية "لا ماسيا".
رودريجو تارين هو واحد من بين اللاعبين الذين نجحوا في الوصول إلى الدوري الإسباني، رغم الإصابة الشديدة التي منعت تطوره، ويلعب تارين الآن في صفوف ليجانيس، حيث شارك حتى الآن في 78 مباراة مع الفريق الاسباني.

هجوم برشلونة بعد مجيئ تراوري:

الآن يجب أن يعود التوازن لهجوم برشلونة، يجب أن يعود كل لاعب لمركزه، الآن لدينا لاعبين في كل مركز في الهجوم:
الجناح الأيسر: 
ممفيس ديباي، الزلزولي، (فاتي لكن مصاب وسيغيب لشهرين)

الجناح الأيمن: 
آداما تراوري، فيران توريس، (ديمبيلي لكن لن يلعب حتى يجدد أو سيرحل)

عمق الهجوم:
لوك دي يونغ، برايثوايت، (جوتلا لكن الفريق الثاني دائما ما يحتاجه)

تشافي قال أن أكبر مشكلة في الفريق هي ضعف الهجوم، وهذا صحيح، الفريق يمر بأسوأ معدل تهديفي هذا الموسم وهذا ليس غريباً ففقدان سواريز ثم ميسي وجريزمان دفعة واحدة أفقد الفريق الكثير من قوته الهجومية التي كان يمتاز بها برشلونة دائماً وكانت عنصراً حاسماً للفوز في المباريات حتى عندما يكون الدفاع ضعيفاً.

الآن كفى لاستخدام ديباي كمهاجم وسيعود للمكان الذي تألق فيه بدايةالموسم كجناح أيسر.
الآن برشلونة ما زال يبحث عن مخرج لديمبيلي وما زال بحاول التوقيع مع مهاجم، موراتا خيار صعب بسبب تعنت إدارة أتليتيكو مدريد، برشلونة يريد استعارة مهاجم بتكلفة بسيطة دون أن يكون هناك خيار شراء اجباري.
البارسا واضح: لا يريد صرف أموال الآن حتى يتمكنوا من جلب مهاجم من النخبة في الصيف.

سبب مجيئ اداما تراوري الى برشلونة

اداما في اللاماسيا

كرة القدم مش مضمونة، بتحدث فيها أحداث غير متوقعة، اداما الذي رحل من برشلونة في 2015 لإن الفريق كان كله نجوم يعود للنادي في 2022 على شان يكون نجم ويتحط عليه آمال الصعود لدوري الأبطال.

7 سنين بعيد عن برشلونة ولسا سنه 26 سنة، لعب خلالهم في استون فيلا وميدلسبره وولفر هامبتون، خلالهم حصل تطور غريب في لياقته البدنية وسرعته.

صفقة اتت على شان تعلي مستوى الفريق لفترة قصيرة ولولا إصابة فاتي وسوء ديمبيلي لن ولم يأتي.
الميزة انه جاي لنص موسم براتب قليل وتكلفة الشراء 30 مليون وده مش هيحصل الا لو ثبت نفسه وقدم إضافة.

المعلومة الصادمة عن اداما التي ستسجل في كتب التاريخ

في موسم 2014-2015 تراوري عمل 243 مراوغة بمعدل 7.76 مراوغة لكل 90 دقيقة والاحصائية دي هي الأعلى في العقد الماضي، اه ممكن تكون نسبة نجاحة 58٪ اقل من هازارد صاحب 61٪ لكنه كان عمل 180 مراوغة فقط
نقطة قوة اداما هي استلامه للكورة في مناطق منخفضة في نص الملعب ثم ابعادها عن رجله وعن رجل المدافع اي بيشوطها ويجري وراها، مستغلا المساحة الكبيرة الي انشأها لنفسه لما سحب الاعب معاه للنص.

اداما بيتحكم في الكورة كويس وسريع ومهاري جدا قادر يكسب اي مبارزة 1 ضد 1 ولو ضغط عليه 2 قادر يتخطاهم برضو.. بشرط المراوغة تكون في الطرف بطول خط التماس لإنه بيعتمد على سرعته وانطلاقته الي بتسبق الخصم ولو الخصم ضغط عليه بشراسه ف تراوري هيكسب اكيد، ببساطة هو دبابة بشرية.

تراوري هو اكتر لاعب عمل مراوغات على مستوى ال 5 دوريات الكبرى من 2017، 2018 لحد النهارده. تراوري هو اكتر لاعب خرج ب مراوغات خلال 4 مواسم اكتر حتى من نيمار، اقل موسم ليه كان معدل مراوغاته للماتش فوق ال 5 مراوغات. 

تراوري بيعتبر احد اكثر اللعيبة التي عملت مراوغات في الجناح اليمين الموسم الذي فات، احصائيات ststs bobm بتقول ان برشلونة بيخلق الفرص من ناحية الشمال سواء من نص الملعب او من الجناح بيقولوا ان الناحية اليمين ميتة برشلونة لايعتمد عليها ابداً في الهجوم او انه يصنع منها خطورة حتى، على شان هذا ممكن تراوري يقدم إضافة في الجبهة دي.
ما يعيب اداما هو سوءه في المناطق المركزية، تحركات وسط الزحمة يعني. في المناطق هذه يبان افتقاره في التحرك والتسليم والدوران بالكورة، بيظهر انه فقير دفاعيا ومردوده صفر.

اداما لاعب بيحب الكورة تكون في رجله ميعرفش يتوقع جملة مثلا او تحرك مدروس بدون كورة، بيحب يستلم الكورة وبعد كده يتحرك بيها ودا عيب لإن لو المدافع قريب منك فنسبة افتكاكه للكورة او ابعادها هيذيد لإن تراوري اتعدل من اقوى اسلحته، اداما بيفتقر للإبداع وسط الزحمة، في المسافات الضيقة لا تنتظر اي إضافة من تراوري.

تراوري ليس المهاجم القناص الي جاي ينقذ برشلونة لأ تراوري جاي عشان يكون ميزة للفريق في الملعب، جاي عشان فيران يتحرك بالطول والعرض زي ما هو عاوز، جاي عشان يثبت دفاع الخصم ونستغل المسافات البينية، جاي عشان يلعب ظهير او جناح تقليدي، جاء على شان يلعب نص ملعب ويعطينا زيادة عديدة وقوة جسمانية.

المتوقع تراوري يلعب ظهير في خطة 352 او 4231.

تراوري مش مهاجم قناص علشان نضع عليه توقعات كبيرة، احصائياته سيئة جداً، توحي بإنه ظهير مش مهاجم ابداً.

في موسم 2018_2019 لعب 29 سجل هدف وصنع هدف
في موسم 2019_2020 لعب 37 سجل 4 وصنع 9 وهذا افضل موسم له
في موسم 2020 _2021 لعب 37 سجل 2 وصنع 2
في موسم 2021 _2022 لعب 20 سجل هدف وصنع صفر 

خلال الموسم ده مع ولفرهامبتون لعب اداما 10 ماتشات اساسي من أصل 20 ماتش وسجل هدف واحد بس
أرقامه لكل 90 دقيقة ضعيفة جداً.

اعتراض 1، استرجاع 4، تدخل 4 وبما انه قوي بدنيا المفروض ان يكون يكسب كل الالتحامات الهوائية لكنه في الحقيقة يخسرها بنسبة 53٪.

تشافي يدرب اداما في اللاماسيا

الكتلان

اداما تراوري انضم لبرشلونة في 2004 وشارك في برنامج اسمه La classe del Barça، البرنامج أظهر تشافي وهو بيديه تعليمات لكيفية الحفاظ على الكورة وعمل دوران سريع.
تشافي وانيستا جربوها قدامه وبعد كدا تشافي تابع من بعيد انيستا وهو بيصغط على اداما.
شوف بقا تمر الليالي والسنين ويشاء القدر يجمعهم ببعض في غرفة ملابس واحدة ويكون مدربه.

الانتقالات التي تمت في اليوم الأخير من ميركاتو يناير في الدوريات العالمية

دعمّ نادي برشلونة صفوفه، بثلاث صفقات من العيار الثقيل، بعدما استعاد خدمات البرازيلي ( داني ألفيس ) وحصل على خدمات (فيران توريس ) ومؤخرًا ضم ( أداما تراوري ) على سبيل الإعارة من وولفرهامبتون.
حصل نادي يوفنتوس الإيطالي، على خدمات اللاعب الصربي ( دوسان فلاهوفيتش ) قادمًا من فيورنتينا، في صفقة بيع نهائي.

تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع الجناح الكولومبي ( لويس دياز ) حتى عام 2027، بعدما توصل لإتفاق نهائي مع نادي بورتو البرتغالي.
ومن أبرز انتقالات ميركاتو يناير أيضًا، انضمام ( كيران تريبيير ) إلى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وانتقال ( فيليب كوتينيو ) من برشلونة إلى أستون فيلا بنظام الإعارة لنهاية الموسم.

نادي مانشستر سيتي يعلن تعاقده رسميًا مع الأرجنتيني جوليان ألفاريز حتى 2027، على أن يبقى مع ريفر بليت حتى نهاية الموسم الجاري بنظام الإعارة
نادي إيفرتون يعلن تعيين ( فرانك لامبارد ) مدربًا للفريق الأول.

بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد مدافعه ( برايت أري مبي ) حتى 2025، ويُعيره إلى كولن حتى نهاية الموسم
نادي بيرنلي يعلن تعاقد مع المهاجم الهولندي ( فوتر فيجورست )، قادمًا من فولفسبورج الألماني.
بعد انتهاء أزمة إصابته بمشاكل القلب في يورو 2020، عودة الدنماركي كريستيان إريكسن إلى الدوري الإنجليزي، عبر بوابة ( برينتفورد ) في يناير الجاري.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -