حفيظ دراجي الجزائري يشتم المغرب

حفيظ دراجي يشتم ويقذف المغاربة ودولة المغرب

عقب إقصاء مُنتخب الجزائر من الـCAN بطلولة افريقيا.. حفيظ الدراجي "يَشتم" المغاربة في رسالة خاصة على "تويتر"
حفيظ دراجي يشتم ويقذف المغاربة ودولة المغرب لماذا شتم حفيظ دراجي الشعب المغربي كيف برر حفيظ الدراجي شتمه لنساء المغرب قصة المشاكل بين الجزائر والمغرب
حفيظ دراجي

كما نعلم ان الجزائر انهت سلسلة اللا خسارة ب 35 مباراة ضد منتخب غينيا الاستوائية، وكان المنتخب الجزائري على بعد فوزين لتحطيم الرقم القياسي للمنتخب الايطالي ب 37 مباراة بدون خسارة.

ومن مباراة غينيا الاستوائية بدأ يظهر لنا وكأن منتخب محاربي الصحراء نادي ضعيف جداً يلعب في الدرجة الرابعة.
بعد مباراة الأمس بين منتخب الجزائر والمنتخب الافريقي كوت ديفوار، في بطولة كأس الامم الافريقية، مما أثار غضب المعلق الجزائري الشهير حفيظ الدراجي وطلوعه عن طوره في اخر دقائق المباراة.


لمشاهدة الفيديوهات سوف نضعهم في اسفل المقالة

لماذا شتم حفيظ دراجي الشعب المغربي ؟


حفيظ دراجي يشتم ويقذف المغاربة ودولة المغرب لماذا شتم حفيظ دراجي الشعب المغربي كيف برر حفيظ الدراجي شتمه لنساء المغرب قصة المشاكل بين الجزائر والمغرب
حفيظ دراجي يشتم المغرب

المعلق الرياضي، الذي يحظى بمكانة كبيرة في الميدان الإعلامي الرياضي، انهال بالسب والقذف والشتم، بأوصاف قبيحة، تجاه إحدى متابعاته المغربيات على شبكة التواصل الإجتماعي  في "تويتر"، في رسالة خاصة، قبل أن يتم حذفها من قبله، إلا أن الفتاة المغربية قامت بتسجيل المحادثة التي دارت بينهما عبر تسجيل مقطع فيديو وصورة سكرين شوت.

طبعاً لا ننسر ان الفتاة المغربية هي التي استفزته برسائلها التي تحمل حقد اتجاه الإعلامي الجزائري والمنتخب الجزائري.
إلا أن المعلق الشهير رد بشكل لا ينم على الأخلاق ولا الروح الرياضية، متهجماً بشكل قبيح على الفتاتة ، وليس بعد، بل انه شمل جميع المغاربة ونساء المغاربة، وهو ما تسبب في موجة غضب عارمة في الموقع الشهير تويتر، بسبب الالفاظ التي نطق بها شكل متكرر عند حفيظ الدراجي.

الجدير بالذكر أن حفيظ الدراجي يعد من بين الأوائل الذين يمثلون بلد الجزائر والإعلامية التي يضعها النظام الجزائري، في الصفوف الأمامية على خطوط الجبهة كما يقال، من أجل التغطية على الإخفاق الكروي خلال الـ CAN بطولة افريقيا، حيث كان ضمن طليعة الأشخاص الذين تبنوا نظرية المؤامرة لتبرير سوء الطالع" الذي رافق لاعبي منتخب "الجزائر محاربي الصحراء" خلال مواجهاتهم الثلاث ضمن دور المجموعات. في خسارتهم بمباريتين و تعادلهم في واحدة، ولا ننسى ان المنتخب الجزائري هم الحاصلون على اللقب في اخر نسخة لعبت.

كيف برر حفيظ الدراجي شتمه لنساء المغرب


حفيظ دراجي يشتم ويقذف المغاربة ودولة المغرب لماذا شتم حفيظ دراجي الشعب المغربي كيف برر حفيظ الدراجي شتمه لنساء المغرب قصة المشاكل بين الجزائر والمغرب
تبرير حفيظ دراجي


بعد تداول الخبر بشكل سريع في منصة تويتر، قام المعلق حفيظ دراجي بنشر تويت بأن هناك ناس يحاولون تشويه صورته في المغرب.
وان المحادثة التي تم نشرها هي محادثة وهمية "رغم وجود العلامة الزرقاء في حسابه على تويتر التي تظهر في المحادثة"

وقال انه عندما دخل الحساب الذي نشر تلك المحادثة تفاجئ انه قد تعرض لشتم وان قد تم حظره من قبل الحساب.
وفي اليوم التالي نشر تغريده قال فيها أيضاً ان الحساب قد اغلق، وتم توجيه شكر منه الى شركة وادارة تويتر ولكل من وقف معه ضد هذه الحملة المفبركة التي سماها بالذباب البشري والذباب الالكتروني لأنهم يستغلونها لكن بمآرب مفضوحة!


حفيظ دراجي يشتم ويقذف المغاربة ودولة المغرب لماذا شتم حفيظ دراجي الشعب المغربي كيف برر حفيظ الدراجي شتمه لنساء المغرب قصة المشاكل بين الجزائر والمغرب
تغريدة حفيظ دراجي
 
والغريب ان الحساب ما زال موجود على تويتر ولم يغلق الى هذه اللحظة. بل وتزيد من نشر صور ومقاطع فيديو لتثبت الحقيقة، وهناك الجميع من الناس يقفون مع الفتاة المغربية في التغريدات التي يغرد بها حفيظ الدراجي ولا احد يصدقه، وان يحاول الهروب من تلك الفضيحة.

حفيظ دراجي يشتم ويقذف المغاربة ودولة المغرب لماذا شتم حفيظ دراجي الشعب المغربي كيف برر حفيظ الدراجي شتمه لنساء المغرب قصة المشاكل بين الجزائر والمغرب
الحساب الذي ادعى حفيظ دراجي بأنه اغلق.

ماهو سبب الكره بين الشعب الجزائري والمغربي


كنا في حدود مناوشات فيس بوك مع الجزائريين، تعاليق تدوينات لم تكن تخرج عن اطار اللياقة والاحترام الواجب للجار هذا بالرغم من ان المتزعم  في الجهة الأخرى لم يكن سوى الاعلام الرسمي والأجهزة  لحكومية الجزائرية  وفي مقدمتها وزارة الدفاع.

وهنا في المغرب اقتصر الامر على بعض رواد الفايس بوك وبعض مواقع الصحافة الحرة ! وقد بلغت الوقاحة وقلة الادب بأحد ابواق النظام الجزائري الصحفي حفيظ الدراجي ان يصف النساء المغربيات بالعاهرات وينعت أبناء المغاربة باللقطاء بل وصف  نصف المغاربة بمجهولي النسب!

وهنا اعتقد انه قد تجاوز حدود اللباقة واللياقة. نعث نصف الشعب بالعاهرات ونعث أبناء الشعب باللقطاء يتطلب  تدخل  الدولة المغربية حكومة وبرلمان او جمعيات ومنظمات حقوقية للانتقام لشرف  المغاربة الذي تطاول عليه هذا الصحفي الحاقد على  المغرب الناطق الرسمي باسم حكام المرادية.

الان وبعد هذا التطاول السافر على شرف المغاربة فانه يتوجب على الدولة المغربية من رئيس الدولة مرورا برئيس الحكومة والبرلمان والجمعيات والهيئات الدفاع عن كرامة المواطنات والمواطنين الدفاع عن  شرف  ابناء المغاربة وذلك بسلوك جميع الإجراءات التي يضمنها  القانون والعدالة المغربية و الدولية، ان التنديد والشجب والادانة مهما كانت الفاظها قوية ومعبرة لا تكفي.

لان المذنب ليس مدونا عاديا بل صحفيا يستغل اطلالته من قنوات يتابعها العالم اجمع وتدخل جميع البيوت المغربية.
ليبث كراهيته وسمومه ويوجه سهامه بتعليمات من جهات معروفة في الجزائر.

انا شخصيا اثمن اعراض المغرب عن الرد على تفاهات وشطحات النظام الجزائري تصريحا او تلميحا ونفتخر   بانشغاله عن تلك السفاسف بالانكباب على تحقيق الانتصارات تلو الانتصارات في ملف قضيتنا الأولى قضية المغاربة جميعا الصحراء المغربية المسترجعة.

وكمواطن مغربي آلمني ما تفوه به سيء الذكر من اوصاف دنيئة في حق امهاتنا وزوجاتنا وبناتنا وحاراتنا وزميلاتنا  وابنائنا فإنني ادعو من هذا المنبر رجال القانون باعتبارهم الأدرى بالإجراءات الواجب اتخاذها الى تكوين جبهة هدفها جر  هذا الصحفي الحقود المتهور امام القضاء المختص ليقول كلمته فيه.

كما ان هذا الامر يهم  كل هيئة تدعي انها تمثل وتؤطر وتدافع عن حقوق المواطنات والمواطنين.
لقد ربح المغرب رهانات كبيرة ولا زال امامه الكثير، نعم لا زلنا نعاني من فساد بعض المسؤولين لازال السواد الأعظم من الشعب فقيراً وعاطلاً.

ولكن الشعب مع ذلك كله شريف ونساؤه عفيفات شريفات محصنات وابناؤه غيورون على وطنهم ومتحدون ضد أي عدو يهدده .وفي طليعة الأعداء الذين يتربصون به جار السوء الذي اصطدمت كل محاولاته بصخرة الصمود والتحدي ولم يبقى لهم الا تسخير بوق ومقابلة رياضية للتطاول عليه بكلام جارح وساقط يتم عن تربية وعقلية أصحابه.

لمشاهدة الفيديوهات اضغط هنا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -