بالصور أكثر من 6 فضائح في بطولة امم افريقيا 2022

فضائح في بطولة امم افريقيا 2022

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي.
اليوم مقالتنا عن الفضائح التي تحصل بكثرة من اول اسبوع في بطولة كأس امم افريقيا.
انطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية قبل أيام قليلة، وانطلقت معها مجموعة من المشكلات التي أظهرت البطولة بشكل غير لائق، وأغلبها ذات طابع تنظيمي وأخرى على علاقة باجراءات كورونا في ظل انتشار الفيروس بين اللاعبين.

سحليات وحيايا داخل فندق المنتخب التونسي  فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي قافلة منتخب الجزائر بعد المباراة سبب تغيير الكرات في مباراة مصر ونيجيريا
صورة من فندق اقامة المنتخب التونسي

سحليات وحيايا داخل فندق المنتخب التونسي 

في الأواني الأخيرة تم تداول هذه الصور بشكل كبير على انها فعلاً هذه الحيوانات هي داخل الفندق الذي يقوم منتخب تونس بالاقامة بداخله.
لكن بعد عدة ايام اتضح كل شيء, أن الحية لم تكن موجودة بالفندق, بل هي صورة قديمة بالفعل.
الصورة الأولى كانت في الهند انتشرت عام 2015 كما يتداول البعض.

حيث تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة يدّعي ناشروها أنّها تظهر ثعباناً ضخماً في مقرّ إقامة المنتخب التونسي في الكاميرون حيث يشارك في منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم. لكنّ الصورة في الحقيقة منشورة منذ العام 2015 على أنّها ملتقطة في الهند.

اما السحلية فـ هي حقيقية واثبات على ذلك اللاعب التونسي الشعلالي قد نشرها على الستوري في الانستغرام.
لكن, وبما أنّ الشعلالي نشر الصورة على شكل “ستوري”، أي أنّها تحذف تلقائياً بعد 24 ساعة، لم يتسنّ لصحافيي خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس التأكّد من أنّ اللاعب نشرها بالفعل.

فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي

سحليات وحيايا داخل فندق المنتخب التونسي  فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي قافلة منتخب الجزائر بعد المباراة سبب تغيير الكرات في مباراة مصر ونيجيريا
فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي

‏حكم مباراة ‎تونس و مالي أنهى المباراه مرتين قبل الإنتهاء، مرة في الدقيقة 85, ثم في الدقيقة 89 ولا يوجد وقت بدل ضائع.
صورة افريقيا الرياضية والكروية تهتز مرة أخرى بسبب قرارات لا رياضية ولا علاقة لها بكرة القدم.
المشكلات امتدت وتوسعت ووصلت حتى إلى داخل البطولة نفسها على مستوى التنظيم، إذ شهدت عدة مباريات وقائع مثيرة سببت حرجاً بالغاً للدولة المضيفة وللجهات المنظمة للبطولة.

ففي حادثة غريبة ونادرة، أطلق حكم مباراة تونس ومالي الزامبي جاني زيكازوي صافرة النهاية قبل الدقيقة تسعين، ما أثار غضب منتخب "نسور قرطاج" الذي كان يبحث عن هدف التعادل في مدينة ليمبي في الكاميرون ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

الواقعة أثارت غضب الجهاز الفني التونسي واللاعبين واقترب المدرب منذر الكبيّر من الحكم مشيرًا الى ساعته وكأنه يقول له إن الوقت لم ينته بعد، لكن من دون جدوى، قبل أن يخرج الطاقم التحكيمي بمرافقة أمنية.
وبعد دقائق من دخول اللاعبين إلى غرفة تبديل الملابس، عاد أحد مساعدي الحكم الرئيسي وتم استدعاء المنتخبين مجددًا إلى أرض الملعب لاستكمال المواجهة، وفي حين عاد لاعبو مالي، ولم يعد نظراؤهم التونسيون الى الملعب.
وقال مسؤول في الاتحاد الإفريقي إنه كان يتعين انهاء المباراة، مع ثلاث دقائق متبقية، لكن الفريق التونسي لم يعد إلى أرض الملعب ما دفع الحكم لإنهائها.

وأشار الكبيّر "لقد أطلق صافرة النهاية وطلب منا الدخول إلى غرفة تبديل الملابس، لذا اللاعبون كانوا في حمام الثلج ومن ثم طلب منا أن نعود إلى أرض الملعب"، وأضاف "خلال 30 عامًا لي في المجال، لم أرَ شيئًا من هذا القبيل"، مشيرًا إلى أن الحكم "حرمنا من سبع او ثماني دقائق من وقت بدل ضائع وكنا نلعب بأحد عشر لاعبًا ضد عشرة".
فيما أكد آخرون أن الحكم أصيب بضربة شمس نتيجة إقامة المباراة في توقيت صعب ما أفقده تركيزه وقدرته على الأداء بشكل منضبط.

قافلة منتخب الجزائر بعد المباراة

سحليات وحيايا داخل فندق المنتخب التونسي  فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي قافلة منتخب الجزائر بعد المباراة سبب تغيير الكرات في مباراة مصر ونيجيريا
حافة منتخب الجزائر
تتواصل المفاجآت غير السارة في النسخة الـ33 من بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياًفي الكاميرون، وكان الضحية هذه المرة منتخب الجزائر، حامل لقب النسخة الماضية.
وأثارت صور لاعبي "محاربي الصحراء" داخل "الميكروباص" من بينهم نجم مانشستر سيتي رياض محرز، جدلاً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن مثل هذه السيارات تكون غير مريحة لنقل اللاعبين.

وأوضحت صحيفة "النهار" الجزائرية، أن لاعبي المنتخب فوجئوا بعدم وجود الحافلة عقب انتهاء الحصة التدريبية، ليتم الاستعانة بتلك بـ"الميكروباصات" لنقل الفريق على دفعات إلى الفندق.
وأثارت الحادثة استياء أعضاء بعثة المنتخب الجزائري، واضطر اللاعبون إلى التنقل موزعين على متن "الميكروباصات"، الأمر الذي يعرض سلامتهم للخطر، خصوصا في ظل تفشي وباء كورونا في الكاميرون.

وتواجه الجزائر نظيرتها غينيا الاستوائية، الأحد، بعد أن استهل "محاربو الصحراء" حملة الدفاع عن لقب كأس أمم إفريقيا بتعادل سلبي محبط ضد سيراليون، الثلاثاء الماضي في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.
واستمراراً للمتاعب التي تواجه البطولة الإفريقية، طالبت اللجنة المنظمة منتخبات تونس وموريتانيا وغامبيا ومالي، بتوخي الحذر على خلفية تهديدات إرهابية وصفت بأنها "جدية".

وتقام مباريات المجموعة السادسة في مدينة ليمبي التي تعاني من عدم استقرار أمني، حيث تحيط قوات الأمن باستمرار، مقرات إقامة المنتخبات المشاركة.

ما هو سبب تغيير الكرات في مباراة مصر ونيجيريا 

سحليات وحيايا داخل فندق المنتخب التونسي  فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي قافلة منتخب الجزائر بعد المباراة سبب تغيير الكرات في مباراة مصر ونيجيريا
ما هو سبب تغيير الكرات في مباراة مصر ونيجيريا

شهدت مباراة المنتخب المصري أمام نيجيريا واقعة غريبة خلال أول 20 دقيقة بعدما لجأ الحكم بكاري جاساما إلى استبدال الكرة أكثر من مرة.
واشتكى لاعبو المنتخب المصري والنيجيري من مشكلة في الكرة أكثر من مرة.
وتقدم منتخب نيجيريا بهدف في الدقيقة 31 في افتتاح مشوار الفراعنة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.
تابع الجميع مباراة مصر ونيجيريا في المجموعة الرابعة، ولكن الأغرب هو عدم وجود كرات صالحة للعب اللقاء وتم تغييرها 3 مرات.

المرة الأولى، اشتكى اللاعبون من عدم نفخ الكرة بضغط الهواء بشكل صحيح التي تلعب بها المباراة في الدقيقة 17 وتم تغييرها بقرار من الحكم الجامبي، باكاري جاساما.
المرة الثانية، في الدقيقة 20 وتم اختبارها مرة أخرى من الحكم الرابع وغيرها وسط دهشة وغرابة من الجميع.
المرة الثالثة، أوقف جاساما المباراة في الدقيقة 23 لتغيير الكرة من جديد مما أدى إلى حصول اللاعبين على راحة من الحرارة الشديدة في مدينة "جاروا".

موريتانيا عزف نشيد وطني خاطئ 

نشيد وطني خاطئ
عزف نشيد وطني خاطئ

وفوجئ المنتخب الموريتاني بعد الإعلان عن عزف النشيد الوطني الخاص بموريتانيا، بعزف النشيد القديم بدلا من النشيد الحالي، مما اضطر المنظمين لإيقاف النشيد، ومحاولة تشغيل النشيد الجديد، ليفشلوا ثانية، ليقوم بعض لاعبي المنتخب الموريتاني والجهاز الفني بترديد النشيد الجديد دون مرافقة التسجيل الموسيقي.

كان خطأ تنظيمي من جانب المسئولين في ملعب "ليمبي" في مباراة موريتانيا وجامبيا حيث تم عزف النشيد الوطني لدولة موريتانيا 3 مرات بالخطأ وسط انزعاج ودهشة من الجهاز الفني واللاعبين.
هذا كان كل شيء نتمنى منكم مشاركة المقالة والتعليق بأراءكم في الأسفل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -