مخرج مسلسل باب الحارة بسام الملا في ذمة الله

وفاة مخرج مسلسل باب الحارة "بسام الملا"

مخرج مسلسل باب الحارة

المخرج بسام الملا في ذمة الله.

فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا إنا لله وإنا إليه راجعون.
نقابة الفنانين و بمزيد من الحزن و الأسى تنعي إليكم وفاة المخرج القدير بسام الملا الذي توفي اليوم السبت ٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٢ عن عمر  ٦٦ عاماً و ذلك إثر أزمة صحية تعرض لها خلال وجوده في لبنان في مدينة زحلة.

و الفنان القدير بسام الملا من مواليد دمشق ١٩٥٦ و يعد من رواد الإخراج في الدراما السورية و لاسيما مسلسلات البيئة الشامية خاصة و أنه من عائلة فنية عريقة ف كان والده هو الممثل القدير الراحل أدهم الملا صاحب مقولة "قرّبت" و هو شقيق المخرجين مؤمن و بشار الملا و كذلك له شقيق ممثل هو الفنان مؤيد الملا، ولديه ولدان ادهم وشمس الملا اللذين شاركوا ايضا في مسلسلاته.

أعمال المخرج بسام الملا.

بداية أعماله كان مسلسل الخشخاش عام ١٩٩١ و من أبرز أعماله مسلسل أيام شامية، و الخوالي، و ليالي الصالحية و العبابيد و كان يا ما كان و بيت جدي ... والعديد من المسلسلات ذو البيئة الشامية والعشرات من المسلسلات التي تابعها الجمهور على امتداد الوطن العربي. 

اما الأكثر شهرة هو مسلسل باب الحارة حيث قام بإخراج عدة أجزاء منه ثم تولى الإشراف العام و آخر أعماله كان مسلسل سوق الحرير و نظراً لإبداعه الفني حصل على العديد من الجوائز في مهرجانات القاهرة و تونس عن مسلسليه ( باب الحارة ) و ( العبابيد )
لروحه الطاهرة الرحمة و السلام.. و لأهله و ذويه و محببه الصبر و السلوان.

سبب وفاة المخرج بسام الملا :

الكثير يظن ان سبب وفاته هو مرض كو*رونا لكن هذا خاطئ، ف ان السبب يعود الى معاناته مع مرض السكري منذ سنه وهو يعاني وبسبب الضغوط التي يعيشها من احداث بلده ما زاد الطين بلة.

كيف ودع الفنانين السوريين بسام الملا

ناصيف زيتون كتب على تويتر تغريدة ” وداعاً بسام الملا ، كل العزاء لعائلتك و لكل محبينك. رحمة الله عليك”.
محمود نصر كتب ” صانع الحكايات الشعبية الأجمل ..توقيع لا يُزوّر في دراما البيئة الشاميّة ..المخرج بسام الملّا في ذمة الله ..لروحه الرحمة و السلام ..”.

وقالت ديما قندلفت في تغريدتها ” وداعاً بسام الملا باقٍ انت في قلوبنا و الذاكرة ليكن ذكرك مؤبداً”.
كتب الفنان وائل شرف ( معتز ) في باب الحارة معلقاً على وفاة المخرج بسام الملا :
وداعاً يا غالي مازال الخبر صادماً .. كل الذكريات تزدحم بكل اللحظات التي عشناها سوية من ليالي الصالحية مروراً بباب الحارة بأجزاء السبعة .. عمر طول قضيناه و لحظات رائعة عشناها .. وداعاً يا أستاذ بسام الأخ والصديق والشريك كما كنت دائماً تناديني .. حزنت جداً و لكن لا أقول إلا ما يرضي الله إنّا لله و إنّا إليه راجعون.

وكتب سامر المصري في نعيه “رغم كل شي صار بينا مو حلو بس سمعت الخبر زعلت، وتذكرت بس الأيام الحلوة اللي عشناها سوى..يا ريت كان تصالحنا وقعدنا لو قعدة حلوة قبل ما تتركنا..بس هي هيك الدنية والموت حق رحمة الله عليك”، سكروا باب الحارة يارجال.

وفي يوليو من العام 2015 ظهرت الخلافات بين سامر والراحل بسام، وحينها فضل الانسحاب من الجزء الرابع من مسلسل “باب الحارة” بعد أن اشتهر بالمسلسل بشخصية “العكيد أبوشهاب” على أن يبقى ويلعب دور “خائن” حسب ما قال في في حوار سابق له مع برنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية”.

وكتبت أمل عرفة في تغريدتها ” سيد من عمل روائع الدراما الشامية المخرج القدير بسام الملا في ذمة الله إنَّا لله وإنّا إليه راجعون”.

صباح الجزائري نعت الراحل قائلة ” لترقد بسلام يا رفيق الدرب..كتير لحظات وذكريات مستحيل انساها..رح تضل بقلوبنا ورح تضل الآغا..ألف رحمة ونور على روحك وخالص العزاء لعائلتك ولنا جميعاً”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -