إلى من سيذهب نصف المبلغ لحملة ابو فلة؟

إلى من ستذهب أموال أبو فلة بعد انهاء الحملات

تصريح مفوضية اللاجئين

حملة أبو فلة و سرقة مفوضية اللاجئين

للأسف الشديد مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وضحت بمنشورها الأول انو نصف المبلغ يلي انجمع  عن طريق حملة ابو فلة راح يكون لدعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات المحتاجة "معنى الكلام نصف أموال الحملة مصاريف إدارية" والنصف الآخر سيكون للاجئين.

بعد ردة فعل الناس وضحت المفوضية انو كامل المبلغ راح يصل للاجئين والنازحين المحتاجين.
السؤال الذي يطرح نفسه هل الأمم المتحدة في مؤتمرات المانحين وتبرعات الدول وحملات التبرعات التي تطلقها بالتعاون مع المشاهير  في السابق تأخذ نصف المبلغ كمصاريف إدارية

ما الذي يحصل بعد جمع تبرعات ابو فلة ؟


عقب حالة استياء وموجة جدل واسعة.. مفوضية اللاجئين نشرت توضيحا تراجعت فيه عن إعلانها السابق حول آلية تقسيم أموال التبرعات التي جمعها اليوتيوبر أبو فلة مؤكدة أن المبلغ بالكامل سيذهب لصالح الأسر المحتاجة
تبع ذلك نشر توضيح من مفوضية اللاجئين جاء فيه: “كامل التبرعات التي نجح أبو فلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين. نصفها من خلال برامج المساعدات للمفوضية والنصف الآخر من خلال شبكة بنوك الطعام الاقليمية.

قرارات مفوضية اللاجئين بحملات ابو فلة

لتقصي الحقيقة.. نشرنا منذ قليل، توضيح خاص من مفوضية اللاجئين لروزنة عن مصير المبالغ التي جمعت في حملة "أبو فلة" بعد الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
شكراً للسيدة رولا أمين المتحدثة باسم المفوضية التي أعطتنا التصريح وأجابت على الجزء الأكبر من استفساراتنا.
أكدت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، رولا أمين، في تصريح خاص لراديو روزنة أن جميع الأموال التي جمعها اليوتيوبر العربي "أبو فلة" بحملته الأخيرة ستقدم للعائلات المحتاجة.

وأثارت تغريدة للمفوضية جدلاً واسعاً في اليومين الماضيين جاء فيها إن نصف المبلغ المقدر بنحو ١١ مليون الذي جمعه "أبو فلة" خلال حملته لأيام سيخصص "لدعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر الماضية".

وحول ذلك أوضحت رولا أمين لروزنة: "هناك سوء فهم كبير حول هذه القضية رغم الاتصالات العديدة من جانبنا للتوضيح"، مضيفة: "جميع الأموال التي يجمعها أبو فلة ستخصص لدعم العائلات التي تحتاج لمثل هذه المساعدة".
وذكرت "أمين" أيضاً أن نصف الأموال المتبرع بها بالحملة سيخصص لدعم العائلات اللاجئة والنازحة في العراق والأردن ولبنان من خلال برامج المساعدة التي تقدمها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بينما سيتم توجيه النصف الآخر من الأموال عبر الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.

ولم تحصل روزنة على رد حول النسبة المخصصة  للسوريين من أموال الحملة التي تستهدف عائلات في الشرق الأوسط وإفريقيا.
ووجه ناشطون عرب اتهامات للمفوضية باقتطاع نصف المبلغ المجموع من قبل "أبو فلة" لصالح مصاريف إدارية لموظفيها، في تفسير لما قالته المفوضية عبر معرفاتها والذي اعتبره البعض "استغلال لشهرة أبو فلة لدعم مرتبات موظفي الأمم المتحدة".

وأشارت رولا أمين في ختام تصريحها لروزنة، حول المقصود بعبارة "خلال الأشهر القادمة" أن المساعدة التي جمعت بالحملة ستصرف في أسرع وقت ممكن، على حد تعبيرها.

ولاقت حملة اليوتيوبر العربي "أبو فلة" تفاعلا كبيرا في الوطن العربي، إذ نجح بجمع تبرعات بلغت ١١ مليون دولار و٥٣ ألف دولار، تقدم إلى ١١٠٥٣١ عائلة تحتاج للمساعدة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وانطلقت الحملة في غرفة زجاجية بمدينة دبي الإماراتية، لم يخرج منها "أبو فلة" إلا بعد جمعه المبلغ، وجاءت بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" ومع  "الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام".

هل تعتقد ان مفوضية اللاجئين وضحت بمنشور عبر صفحتها بسبب الضغط التي تعرضوا عليه في التعليقات، ام ان فعلاً مابرروا به هو الذي كانو يقصدونه!

نرجو منكم مشاركة هذا المقال ومشاركتنا ارائكم في التعليقات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -