عظمة الارجنتين في مشوار المونديال

الارجنتين في نهائي كأس العالم

الارجنتين

منتخب الارجنتين في كأس العالم قطر


"ما زال قِطار التانغو في مساره الصحيح بلا توقف، 29 مباراة بلا هزيمة، أفضل سلسلة مستمرة بدون خسارة للمنتخبات".
أبطالها نُجوم التانغو ، مُخرجها ، سكالوني.
بعد نهاية هذه الجولة الدولية من هم اكثر المستفيدين منها؟
بتقديري الشخصي هذه الجولة الدولية هي من أهم الجولات والاكثر استفادة للمدرب ليونيل سكالوني الذي استطاع من خلالها أخذ صورة اوضح عن البدلاء، وبكل تأكيد سيتمكن أن يقرر منذ الآن هوية لاعبين كثر أسمائهم ستكون موجودة في قائمة منتخب الارجنتين لكأس العالم قطر 2022.

اولهم والاكثر استفادة من هذه الجولة هو المدافع اليساري ليساندرو مارتينيز الذي لعب اساسياً في المبارتين، ليشا برأيي اصبح يشكل تهديد لكل من نيكولاس اوتمندي او حتى كريستيان روميرو واثبت انه يمكن له منافستهما والجديد في هذه الجولة ان سكالوني ضمن اقله تواجد مدافع ثالث في قائمة كأس العالم سيكون ضمانة للفريق بحال اصيب او اوقف أي مدافع في التشكيلة الاساسية، تمريراته من الخلف ساحرة جداً يمكنه ضرب دفاعات الخصم باي لحظة، لاعب خلاق للفرص ويجيد البناء من الخلف بالاضافة لحسن تمركزه الدفاعي ونضجه الكروي وعدم تسرعه بإرتكاب الاخطاء، برأيي ليشا هو اهم مكاسب هذه الجولة. 

ثانياً اشراك بابو غوميز كلاعب محور ايسر واثبات نفسه بكل جدارة اولاً هجومياً من خلال صناعة اللعب والتقدم المباشر للأمام مع ربطه للخطوط وبرأيي انه حصل على نقاط مهمة تعطيه الافضلية حالياً على جيوفاني لوسيلسو في مركز المحور الايسر ودفاعياً قدم ما عليه وكان متواجد دائماً للتغطية دون أي خطأ يذكر.

ثالثاً جميعنا كنا نعتقد أن ليس هناك من لاعب يستطيع تعويض غياب ديبول كلاعب محور ايمن، لكن بالأمس اثبت لوسيلسو جودته الكبيرة في هذا المركز واكد للجميع بانه يلعب على الجهة اليمنى افضل بكثير من الجهة اليسرى وهو مظلوم للغاية بتواجده كمحور ايسر دائماً وقدم بالامس مباراة كبيرة جداً، كان وحشاً في الدفاع وفي خط الوسط لعب كمايسترو حقيقي وقدم لمسات رائعة وتمريرات ذكية كثيرة، بعض المحللين قالوا بانه لا يصلح لاسلوب بعض المدربين او لاسلوب توتنهام!

جوابي لهم بأن ـي مدرب لا يستطيع استخدام موهبة مثل موهبة لوسيلسو وقدراته فاليذهب هو واسلوبه للجحيم ويمكن للوسيلسو العثور بسهولة على نادي افضل ومدرب اذكى يعرف قيمته ويستخدمه بافضل صورة ممكنة وهنا اهنئ المدرب اوناي ايمري على خياره وبلا شك لوسيلسو سيكون اضافة مهمة جداً لنادي فياريال في الليغا الاسبانية.
برأيي هؤلاء الثلاث لاعبين شكلوا الحدث في هذه الجولة ومن خلالهم سيصبح للمدرب افكار جديدة وخطط واساليب مختلفة يمن استعمالها في كأس العالم.

‏سكالوني يصل غلى نهائي كأس العالم


قبل باربع سنوات من الآن كنا جميعنا نفكر وندخل في ارقام الفوز والخسارة مستندين على الآلة الحاسبة والقلم والورقة لنرى ما هي الاحتمالات لوصول الارجنتين لكأس العالم روسيا 2018.
في آخر جولات التصفيات، والان اوروغواي، تشيلي، كولومبيا وبيرو جميع هذه المنتخبات بنفس الوضعية.
شكراً جزيلاً لتابيا وسكالوني الذين صنعا منتخب قوي للغاية ومستمران في المخطط الذي رسموه منذ اربع سنوات تحديداً بعد وفاة رئيس الاتحاد السابق غروندونا.
لأول مرة منذ فترة طويلة نشاهد الارجنتين ولا نضع ابداً احتمال الخسارة في ذهننا.

بعد الفوز على كولومبيا بالأمس؛ الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ شهر يوليو 2019.
29 مباراة على التوالي بدون خسارة، 8 مباريات فقط تفصل التانجو عن معادلة الرقم القياسي لإيطاليا.

‏الحارس مارتينيز مع منتخب الارجنتين 


العملاق مارتينيز
  •  (16) مباراة.
  • (10) انتصارات.
  • (6) تعادلات.
  • (0) خسائر.
  • حقق [10] كلين شيت!
" قفّاز ذهبي في الكُوبا، حسب تذكرة الوصول لـ المونديال بدون خسارة، 16 مباراة لـ إيميليانو بـ 10 كلين شيت، سُددت عليه 8 ضربات جزاء استطاع التصدّي لـ 5 منهم، تحتَاج لفرصة واحدة لكي تُظهر إمكانياتك ، حصل على تلك الفرصة إيميليانو و فعلاً أظهر امكانياته.

" رُغم وجود نجوم كُثر وأساطير في منتخب الأرجنتين ، مُنذ أول مباراة لعبها الحارس مارتينيز مع التانغو، لا نُبالغ لو قُلنا أنه لا يوجد لاعب أثَر بالنتائج كما فعل إيميليانو، حارس سُوبر بمستوى سُوبر مُستمر " 

لاوتارو مارتينيز مع منتخب الأرجنتين

"تطوّر ملحوظ على مستوى الثقة لدى لاوتارو مارتينيز ، ظَهر ذلك في الموسم الماضي مع الإنتر عندما لعب دور المساعد لزميله لوكاكو وقدموا أحد أفضل الثنائيات في الدوريات خمس الكُبرى الأوروبية، و أيضاً ظهر ذلك مع منتخبه، رغم الضغوط الإنتقاد الكبير الذي تعرض له لغيابه عن التسجيل ، عادل وسجّل بشكل مستمر وشارك في حسم نقاط مهمة".
لاوتارو لديه سجّل مميز مع التانغو ، لعب 35 مباراة و ساهم بـ 23 هدف ، سجّل 18 هدف وقدّم 5 أسيست.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -