ايتو يصرح انها حرب ومصر عقدة الكاميرون

صراع ايتو مع منتخب مصر
كأس امم افريقيا

تصريح ايتو بأنها حرب مصر والكاميرون

صراع الزعامة على عرش القارة السمراء .. نحو الطريق إلي لقب الكان 2021.
 مبارة في كرة القدم و ليست حرب يا إيتو
تصريح عدائي و عنيف من أحد اساطير كرة القدم الأفريقية و الكاميرون و رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم ف مثلما أشادنا ب أصراره على تحدي الفيفا و الاوربيين و عنصريتهم ضد القارة السمراء فنحن نستنكر و بشدة هذا التصريح العدائي فكرة القدم ليست ساحة للحروب يا صامويل إيتو.

أكثر المنتخبات فوزاً بالكان الأفريقية

مصر، صاحبة الريادة و الزعامة و الأكثر في كل شيء.
ف المنتخب المصري هو الأكثر مشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا ب 26 مرة حتي هذه البطولة.
و هو أيضاً الأكثر لعباً ب 105 مباراة و الأكثر وصولاً للمربع الذهبي ب 16 مرة و الأكثر فوزاً ب الألقاب 7 مرات و الأكثر تنظيماً لبطولة كأس أمم أفريقيا ب 5 مرات و الأكثر وصولاً للمباراة النهائية مناصفةً مع غانا ب 9 مرات و على صعيد كأس العالم وصلت مصر 3 مرات لكأس العالم و يسعي المنتخب المصري بعد أداء ولا أروع على المستوي التكتيكي و التنظيمي داخل الملعب و شتان الفارق بين أداء المنتخب في ماتشات دور المجموعات و في الأدوار الاقصائية و أصبح طموح الجهاز الفني و اللاعبين و الجمهور أيضاً هو مواصلة النتائج الإيجابية و تخطي عقبة أسود الكاميرون و الوصول إلي النهائي و الفوز ب الكان الأفريقية و تأكيد أن لأفريقيا زعيم أوحد فقط، هو المنتخب المصري.

الكاميرون، أقرب منافسي مصر في تحقيق لقب الكان الأفريقية و يملك في جعبته 5 القاب ف الكاميرون التي تشارك للمرة 20 في الكان الأفريقية وصلت للمربع الذهبي للمرة ال10 و للنهائي 7  مرات و لعبت 89 مباراة حتي هذه البطولة في كأس أمم أفريقيا و وصلت لكأس العالم 7 مرات.
تطمع خلال هذه البطولة المقامه على أرضها للاقتراب أكثر من منتخب مصر و الفوز ب البطولة ال6 في تاريخها و هو ما يسعي إليه بكل قوة إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني.

مشوار منتخب مصر في كأس امم افريقيا

مصر .. حققت المركز الثاني خلف نيجيريا برصيد 6 نقاط.
ثم تخطت عقبة كوت ديفوار ب ضربات المعاناة الترجيحيه بعد أن انتهت المباراة ب التعادل السلبي ثم مقابلة أكثر قوة للمنتخب المصري أمام أسود الأطلسي و العودة بعد التأخر في اللقاء 1-0 و الفوز 2 - 1 و الصعود لدور ربع النهائي 
أحرزت مصر خلال هذه البطولة 4 أهداف و سكنت شباكها 2، و يقود المنتخب المصري البرتغالي كارلوس كيروش.

الكاميرون .. تصدرت مجموعتها و فازت في أولي مباريات البطولة على خيول بوركينا فاسو ثم فوز علي أثيوبيا و تعادل مع الرأس الأخضر و حققت 7 نقاط ثم  تخطت جزر القمر بفوز 2 - 1 و جامبيا في دور نصف النهائي بهدفين نظيفيين و أحرزت 11 هدف ك أقوي هجوم بالبطولة و تملك صدارة هدافي البطولة ف هداف الكان هو المهاجم القوي فينيست أبو بكر برصيد 6 أهداف و ينافسه زميله الخطير كارل توكو إيكامبي برصيد 5 أهداف و تطمح الكاميرون ب تخطي عقبة الفراعنة و الوصول إلي المباراة النهائية و تحقيق اللقب ال6 في تاريخها مستغله عنصري الأرض و الجمهور ف البطولة تقام على أرضها للمرة الثانية بعد بطولة 1972 و التي فازت بها الكونغو برازفيل.

تفوق منتخب مصر على الكاميرون

دائما ما تشهد مبارايات مصر و الكاميرون إثارة و ندية بين الفريقين العريقين و قد تواجهه في 27 لقاء ما بين رسمي
 و ودي و كان التفوق لمصر ب 15 مباراة و الفوز للكاميرون.
في 6 لقاءات و التعادل في 6 لقاءات و في بطولة كأس أمم أفريقيا تقابلا في 10 مواجهات و كان الفوز لمصر 4 و الكاميرون 4 و التعادل في 2 أحدهما كانت في نهائي 86.

وحسمت مصر اللقب وقتها ب ضربات المعاناة الترجيحيه و مين ينسي الضربة الشهيرة لصاحب ال20 عاماً في ذلك الوقت برنس الكرة المصرية " أشرف قاسم " و نهائي أخر في 2008 و الفوز 1 - 0 بهدف " محمد أبو تريكه ".
من المباريات إلي منتخبنا لعبها بشكل ممتاز لولا بعض الأخطاء الدفاعية هي مباراة بطولة أمم أفريقيا 1996 بجنوب أفريقيا في دور المجموعات و التي أنتهت بفوز الكاميرون 2-1 و الظلم الواضح الذي تعرض له المنتخب المصري على يد الحكم الموريشيوسي ليم كي تشونج دائم التحيز لأي فريق ضد مصر في كثير من المناسبات و قد أحرز أهداف المباراة فرانساو أومام بيك مهاجم الكاميرون في الشوط الأول أثر ضربة جزاء بعد عرقلة فوزي جمال لاعب منتخب مصر و النادي الإسماعيلي لمهاجم الكاميرون ثم تعادلت مصر في الشوط الثاني من اللقاء بعد تسديدة قوية من حازم أمام تابعها علي ماهر بعد أن ارتدت من حارس الكاميرون في الدقيقة 4 الهدف الثاني للكاميرون جاء بعد هدف التعادل لمصر ب 5 دقايق بتوقيع مهاجم الكاميرون الفانسو تشامي.

البطولة دي كانت مولد لجيل كبير جداً و عظيم من الكرة المصرية و لاعبين كتير من منتخب مصر في البطولة دي كان سبب رئيسي في تتويج مصر في بطولة أمم أفريقيا 98.
مثل حازم إمام و عبد الستار صبري و ياسر رضوان و نادر السيد و سمير كمونه و لسه الماتش في ذهني و بالتحديد صوت الله يرحمه كابتن حمادة إمام العظيم و هو بيقولو هو ده علي ماهر بتاع جنوب أفريقيا و اللقطة التانيه صاحبة هدف الكاميرون الثاني و هو بيقول بكل قوة و صوت عالي خطرة خطرة خطرة و كأنه عايز لاعيبة المنتخب تسمعه و تصحح خطأءهم رحم الله " ثعلب الكرة المصرية كابتن حماده إمام"  فكما أمتعنا ب لعبه و فنه في الملعب كان يمتعنا ايضاً ب تعليقه و صوته لجميل.

الف مبروك لمنتخبنا في مباراته أمام الأسود الغير مروضة الكاميرون و تحقيق الفوز و الصعود للمباراة النهائية ف منتخبنا قادر على العبور و الفوزبالنهائي بشرط الهدوء و التنظيم.
في انتظار يوم الاحد من اجل النهائي الذي سيجمعنا مع المنتخب السنغالي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -