ثورة ماتيو اليماني في برشلونة

برشلونة يعود رويداً رويداً وصفقات تبهر الجميع

ماتيو اليماني، أهم شخص في نادي برشلونة حالياً، أهم من الرئيس والمدرب وجميع اللاعبين.
شخصية قوية، قرارات صارمة ويتعامل بحزم مع اللّاعبين خاصةً.
إن كان هُناك شخص واحد قادر، على الإطاحة بالأبقار المقدسة فلن يكون أحد غير اليماني.
الـTV3 ، تقول أن ماتيو مصممّ على التوقيع مع ظهير أيسر بدلاً من جوردي ألبا، وأضافت أنه يعتبر التوقيع مع لاعب بهذا المركز من أهم العمليات التي ينوي القيام بها، ويرى أن البا (نقطة ضعف كبيرة في الفريق).
أنا أخشى على ماتيو من أن ينصدم بالعنصـ.ـرية الكتالونية، التي يتبعها النادي والصحافة على وجه التحديد بالوقوف في صف اللاعبين الكاتالونيين في الفريق مهما كانت اخطاءهم.
معلومة بسيطة عن هذا الرجل، الذي استقال من إدارة نادي فالنسيا، بسبب تدخل الإدارة في عمله ورفض طلباته في التوقيع مع بعض اللاعبين، وبيع آخرين بدون استشارته، قدم استقالته وغادر على الفور.
بعد خسارة بلانيس واحد من افضل الكشافين والمدراء الرياضيين في العالم ، إذا تكاتفت الصحافة الكتالونية ضد اليماني الذي لن يرضى باستمرار الأبقار لفترة اطول من هذا الموسم، ذلك سينتج مشاكل كبيرة وعوائق في عمله، الشيء الذي قد يتسبب في رحيله عن الفريق.
نتمنّى أن يقف لابورتا وتشافي معه، وكلي ثقة أن عودة برشلونة على يد هذا الرجل قبل أي شخص غيره.

ماتيو اليماني

ميركاتو برشلونة مع ماتيو اليماني 

‏- تجديد مع تخفيض الراتب لأومتيتي.
‏- التوقيع مع فيران توريس
‏- التوقيع مع إيريك غارسيا. 
‏- التوقيع مع ديباي.
‏- تجديد عقدي بيدري وفاتي.
‏- التوقيع مع أداما.
‏- التوقيع مع اوباماينغ.

من هو ماتيو أليماني

استطاع ماتيو اليماني خلال ست اشهر فقط  عمل معجزه اقتصاديه في عقود رواتب برشلونة.
35 مليون راتب جريزمان.
25 مليون راتب كوتينهو.
20 مليون تخفيض من راتب بيكيه وإلغاء الموسم الاختياري من العقد.
8 مليون تخفيض راتب بوسكيتس وإلغاء الموسم الاختياري من العقد.
7 مليون تخفيض راتب البا وإلغاء الموسم الاختياري من العقد.
8 مليون راتب فيربو.
8 مليون راتب ترينكاو.
بالإضافه الي توفير 135 مليون بسبب الفشل في تجديد راتب ميسي.
النادي استطاع تخفيض فاتورة الرواتب بقيمه  ربع مليار يورو خلال ست اشهر فقط.
ميركاتو شتوي اكثر من رائع نسبة للوضع الحالي الصعب في برشلونه مادياً وسقف الرواتب الضيق، عمل كبير جداً من الإدارة شتان ما بين الإدارة الحالية والسابقة، اذا كان اليماني داهية في التعاقدات فـ لابورتا داهية بتعيين هذا الرجل.
حقيقة ما فعله ماتيو اليماني قمة العبقرية اليوم و انا لا أبالغ ابدا لو قلت ان مسيرته كاملة مع برشلونة كوم و اليوم هاد بالذات كوم ثاني.
و نحن يجب أن نراعي ان النادي يتسابق ضد الزمن و عليه ان يراعي قوانين صارمة من الليغا، أي ان الضغط الذي يتعرض له ماتيو مضاعف اضعافاً و اضعاف.
 حصل هو انه طلب اوباميانغ من الأرسنال إعارة ست أشهر، الأرسنال وافق شرط أن يتكفل برشلونة براتبه، اليماني بدوره وافق بشرط ان الإعارة تكون سنة و نصف (لحد نهاية عقد اوبا).
 و عندما رفض الغانرز طلب اليماني، الأخير بدوره اخبرهم ان النادي تراجع عن الصفقة و سرب للإعلام ان صفقة اوبا انهارت و خرج لنا خبر ان أطباء برشلونة ينتظرون لاعب ثاني ليقوم بالفحص الطبي غير اوباميانغ.
اوبا هنا ضغط على إدارة أرسنال و هدد انه اذا لم ينتقل لبرشلونة سيبقى في لندن يأخذ مرتبه لنهاية عقده ب 2023 و لا يهتم لكونه أساسيا أم لا، و وضع الضغط كاملا على إدارة أرسنال التي بالنهاية فكرت بالموضوع من ناحية اقتصادية بمبدأ العوض ولا التلف، و أن تخسر قيمة انتقاله أفضل من أن يخرج بالمجان بعد سنة و نصف بعد دفع راتبه كاملاً.
و عندما وافقت على إعارة مدتها سنة و نص،  برشلونة هنا كأنه اشترى اوباميانغ بشكل مجاني مقابل  دفع راتبه. لكن الحيلة الأكبر هي اتفاقه مع اوباميانغ لتخفيض راتبه بشكل يتوافق مع قوانين الليغا، و أن يأخذ راتب رمزي مقارنة مع راتبه مع الأرسنال.
الخلاصة، اشترى لاعب راتبه عالي بشكل مجاني و سيدفع راتباً قليلاً لنفس اللاعب.
حقيقة عمل جبار بزمن قياسي، و لو فكرنا بالموضوع آخذين بعين الاعتبار عوامل كالوقت و المساحة القليلة بكتلة الرواتب و تعنت ديمبلي للبقاء و ارسال إيناكي بينا اعارة ليتخلص من راتبه، سنجد فعلا أن عمل اليماني منذ قدومه كوم، و ما أنجزه  في 31/1/2022 كوم ثاني.

ماتيو أليماني حلال العقد

‏1- كيف استطاع إقناع اوباميانغ بالتنازل عن راتبه والبالغ 17 مليون يورو مع ارسنال ليوقع براتب لايتجاوز 2 مليون يورو مع برشلونة ؟
‏2- كيف استطاع برشلونة تسجيل اوباميانغ وديمبلي لم يرحل ولم يجدد عقده ويخفض راتبه؟
‏العجيب بالنسبة لي كذلك بأن اوباميانغ يملك مكافئة ولاء مع ارسنال عند نهاية عقده يستلمها من النادي الإنجليزي وهو راتب كامل ، أي بما يعادل 17 مليون يورو ، تنازل عنها كذلك من اجل ان يفسخ عقده مع ارسنال ويوقع للبارسا، كيف فعل كل ذلك خلال ساعات بسيطة؟

شاركنا برأيك في خانة التعليقات عن جهود هذا الرجل بما قام به في النادي الكتلوني.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -