قصة محمد أبو جبل حارس الزمالك

أبو جبل حارس فريق الزمالك ومنتخب مصر


 من رَحِم المعاناة يولد النجاح ومن وجع الألم يولد الأمل ومن باطن الغيوم يظهر النور

أبو جبل

الأخطبوط أبو جبل حارس الزمالك

"من رَحِم المعاناة يولد النجاح ومن وجع الألم يولد الأمل ومن باطن الغيوم  يظهر النور"
الحياة رحلة مليئة بالعقبات تحاول دوما هزيمتنا ودفعنا لرفع راية الاستسلام ولكن الأمل في الله هو ما يمنحنا القوة والعزيمة على قهر اليأس والاستمرار من أجل البقاء وتحقيق الأفضل. 
"محمد ابو جبل" يكتب فصل جديد في قاموس الإنصاف في كرة القدم الأمر لا يتعلق ابدأ بالقدرات الفنيه ولكن هذا اللاعب مر العديد من العقبات وعاش طويلاً في ظلام الغيوم إلا أن أشرقت الشمس وبعث النور من جديد.

مركز حراسة المرمى في المنتخب الوطني محجوز تاريخياً بأسم "حراس مرمى الأهلي" هل تتذكرون الكابتن "عادل الماَمور" أحد أفضل حراس المرمي في تاريخ نادي الزمالك الذي ظلم لانه جاء في عصر "ثابت البطل" و"اكرامي" ثابت كان جدير بالمركز وقدم أداء رائع والماَمور أيضا كان يستحق ولكن الظروف لعبة الدور الأكبر.

اختيار حارس الزمالك ومنتخب مصر محمد ابو جبل


في كأس الأمم الإفريقيه التي أقيمت في مالي (2002)  حارسنا عبد الواحد السيد قدم اداء رائع مع المنتخب الوطني وتم إختياره كأفضل حارس داخل القاره من قبل الأتحاد الأفريقي.
وقبل انطلاق  البطولة كل المؤشرات كانت تؤكد ان "عبد الواحد السيد" سيكون الحارس الأول للمنتخب ولكن! تعرض لأصابه بالغه عباره عن (هتك في صابونة القدم) بعد التدخل القوي مع المدافع (تامر ابوجبل) وبناءاً عليه ابتعد عن الصوره وأصبحت إصابة عبد الواحد السيد سببا في مجد عصام الحضري. 

إصابة "احمد الشناوي" في كاس الأمم الافريقيه 2017 في الجابون فتحت الطريق أمام "محمد الشناوي" خصوصاً بعد تقدم "عصام الحضرى" في العمر، الشناوي قدم أداء كبير جدا سواء على المستوى الأفريقي أو في كأس العالم ونجح في إستغلال الظروف وأصبح الحارس الأول للمنتخب الوطني.
الظروف احياناً تلعب دور كبير جداً في إعادة ترتيب الأوراق خصوصاً في مركز حارس المرمى الذي من النادر جداً أن يتغير الحارس الأول ويأتي البديل.

محمد ابو جبل مع منتخب مصر في كأس العرب


ويؤَكد انه حارس كبير، بعد ان تعرض للظلم كثيرا وتحمل أشياء لم يكن له أي علاقة فيها، "محمد ابو جبل" تم استبعاده من التشكيل الأساسي للزمالك بعد ان أخطأ في مباراة الأهلي ولكن نحن افتقدنا ثقافة التحضير النفسي للاعبين.

الكل أجمع على إستبعاد " ابو جبل "  والأعتماد على "محمد عواد" علي الرغم من أن الإعلام الرياضي كان يدعم "محمد الشناوي" رغم أخطائه المتكرره ورغم انه تسبب في ضياع الدوري على الأهلي، لذلك الشناوي كان في مكان اخر فعلاً أما "ابو جبل" كان الضحيه. 

لمن لا يعرف "ابو جبل" كان قريبآ من الإستبعاد عن قائمة المنتخب الوطني بسبب عدم المشاركة وشارك في مباراة (غزل المحله) من أجل الوقوف على مستوى والأنضمام لقائمة المنتخب، شوف حكمة ربنا:
مره ابو جبل نزل (story) على الأنستجرام وحط صوره ليه مع "بوفون"  كنوع من انواع الدعم النفسي.
وقتها كل جماهير الزمالك سخرت منه وتهكم الجميع عليه ومحبي الترو عملو تفاعل على حسابه وقالك لاعب (-@$^^*) وبعيدا عن كرة القدم. 

في الوقت نفسه جمهور الأهلي وصفحاته وإعلامه شايفين أن محمد الشناوي أحد ابرز حراس العالم دعم دعم دعم ممنوع حد ينتقد الشناوي ابدا، وبعدها  الشناوي تم ترشيحه لجائزة أفضل حارس في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

أبو جبل حارس الزمالك ينصفه الاعلام


رغم الظلم الأعلامي الكبير الواقع عليك رغم عدم ثقة الكثيرين فيك نجحت في الرد على الجميع وجعلت من كان بالأمس ينتقد ويسخر الان يشيد بك ويتغني بأدائك.
"ابو جبل" دخل في ظروف صعبة جداً ونجح في تعويض "الشناوي" وأظهر وجه بطولي لحارس عملاق إنقاذ تاريخي في الدقائق الأخيره من مباراة "كوت ديفوار"  ثم النجاح الأكبر بالعبور بنا للدور ربع النهائي بعد التصدي لركلة ترجيح صعبه جداً.

وإنقاذ تاريخي في مباراة "المغرب" وإعطاء الأفضلية لنا في الأوقات الحرجه ثم روح كبيره جداً وحماس "ابو جبل" يرفض الخروج من أجل الحفاظ على الحلم، هذا الروح هي التي وضعت اقدامنا في نصف النهائي.
ابو جبل السد العالي ينجح في الحفاظ على نظافة شباك المنتخب الوطني شامخا كالاسد يحمي العرين تألق كبير جداً جداً وقدره على السيطرة على عناصر الخط الخلفي ولكن لنذهب سوياً إلى ركلات الترجيح وسيكون كل شي على ما يرامَ.

على خطى (ثابت البطل، نادر السيد، الحضري) أجيال تسلم أجيال ويبقي الحارس المصري أمين على أحلام الشعب الذي يتنفس كرة قدم "ابو جبل" يكتب التاريخ وينجح في مراوضة الأسود ويثبت أن الحارس في بعض الأحيان يكون أكثر من كونه نصف الفريق.
"الجبل" صاحب القبضة المطرقيه صاحب تأثير كبير على ما وصل له المنتخب من نجاح إلى الآن شخصية كبيره جدا للعملاق "ابو جبل" حضور ذهني وسرعة رد فعل كبيره جدا ابو جبل ينقض على الكرة وكأنه يقول: "لن نهزم ابدا مادمت انا موجود".

مرحبا بكم نحن مستمرين هنا من قلب العاصمة "ياوندي" وانتم انت في حضرة الحارس الأمين والأول للكرة المصرية والحارس الأبرز في الكان الأفريقي 2022 حتى الآن محمد أبو جبل ابن الناس الطيبين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -