لمن الكفة ؟ باريس سان جيرمان او ريال مدريد

المواجهة النارية باريس سان جيرمان وريال مدريد

لماذا ؟ 
من أهم معارك كرة القدم أن تعطي منافسك كل الأخبار الايجابية له و عندما تأتي المعركة تفترسه و تقضي عليه ربما.
الأخبار التي تخرج من ريال مدريد عن لاعبيه بين شكوك والرسمي قد تعطي ثقة زائدة للفريق الخصم لدخول المباراة بشكل اسهل. 
مباراة ريال مدريد و باريس سان جرمان بين الحرب النفسية و وتكتيكة دعونا ننتظر بين فريق المدجج بنجوم وبين فريق يختلف مستواه بين المباراة و الأخرى.
اقوى مواجهة كروية

باريس سان جيرمان وريال مدريد في قمة مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا التي أعيد سحبها يوم الإثنين عن مواجهات قوية أبرزها بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني.
وأنتجت قرعة دور الستة عشر (ثمن النهائي) في دوري أبطال أوروبا التي سُحبت مرة أخرى في مدينة نيون السويسرية عن العديد من المباريات القوية، ولكن الأكثر إثارة ستكون بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني فيما سيلتقي تشيلسي الإنكليزي حامل اللقب مع ليل الفرنسي، كما يشهد هذا الدور مواجهة قوية بين أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي .
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرّر أن تعاد قرعة ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا التي سحبت في الثانية ظهراً اليوم الإثنين وأفرزت عن لقاء مرتقب بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، وذلك بسبب خطأ تقني.
وسبق وأن التقى باريس سان جيرمان وريال مدريد في دور الستة عشر موسم 2017-2018 ووقتها تأهل الفريق الإسباني إلى ربع النهائي.
وتعد هذه المواجهة خاصة جداً نظراً لعودة سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق إلى سانتياغو برنابيو كمنافس، إضافة لعودة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملعب الذي تألق فيه كثيراً عندما كان لاعباً مع برشلونة.
وتفوّق باريس سان جيرمان على ريال مدريد في دور المجموعات 2019-2020 بفوزه ذهاباً 3-0 فيما انتهت مواجهة العودة بالتعادل 2-2.
قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - التغطية الخاصة
ونضع أمامكم النتائج الكاملة لقرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا علماً أنّ الفريق الوارد أولاً سيخوض مباراة الذهاب على أرضه.
سالزبورغ النمساوي وبايرن ميونيخ الألماني.
سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومانشستر سيتي الإنكليزي.
بنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي.
تشيلسي الإنكليزي وليل الفرنسي.
أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.
فياريال الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.
إنتر الإيطالي وليفربول الإنكليزي.
باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني.
وستلعب مواجهات الذهاب من دور الستة عشر في 15 و16 و22 و23 من شباط/فبراير فيما ستكون مباريات العودة في 8 و9 و15 و16 أذار/مارس 2022.
رسمياً إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
قوانين قبل سحب القرعة:
قسمت الأندية المتأهلة من دور المجموعات إلى مستويين، الأول لأبطال المجموعات والثاني لمن احتل المركز الثاني، ويضم كل مستوى ثمانية أندية، إذ يمنع أن يلتقي فريقين من ذات البلد في هذا الدور أو حتى أن يلعب بطل ذات المجموعة ووصيفه، أو يلعب فريق من المستوى الأول مع فريق آخر من المستوى الأول.
نصت القوانين الجديدة الخاصة بالقرعة على إلغاء قاعدة أفضلية الهدف المسجل خارج الأرض.
وستقام المباراة النهائية في الثاني والعشرين من أيار/مايو على أرض ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرغ.

جاهزية باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يختبر قدراته أمام رين اليوم قبل الموقعة المرتقبة ضد ريال مدريد.
يخوض باريس سان جيرمان الذي يحلق في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم اختباراً أخيراً ضد ضيفه رين الخامس اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين، قبل الموقعة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.
ويتصدر سان جيرمان ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة متقدماً بفارق 13 نقطة عن وصيفه وغريمه اللدود مرسيليا. وإذا كان الفوز باللقب المحلي تحصيل حاصل بالنسبة إلى فريق العاصمة هذا الموسم، بيد أن الهدف الرئيسي يبقى إحراز باكورة ألقابه في دوري الأبطال الذي بلغ المباراة النهائية فيها عام 2020 وخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر – 1، لا سيما بعد خروجه من دور الـ16 لمسابقة كأس فرنسا بخسارته بركلات الترجيح أمام نيس.
وأعلن مدرب سان جيرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن نيمار لن يوجد مع الفريق لخوض المباراة ضد رين وقال في مؤتمر صحافي أمس: «عملية تعافيه مستمرة بشكل جيد. لن يكون ضمن اللائحة التي ستخوض المباراة ضد رين، سنرى مدة جاهزيته لمواجهة ريال مدريد».
وأضاف: «جميع اللاعبين الكبار يريدون خوض المباريات الكبيرة، هو يملك الخبرة والنضوج من أجل معرفة متى سيكون في كامل جاهزيته لكي يلعب».
وقد يعود إلى صفوف الفريق لاعب الوسط الهولندي الدولي جورجينيو فينالدوم في حين يستمر غياب قطب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس لإصابته مجدداً في ربلة الساق ما سيمنعه على الأرجح من مواجهة فريقه السابق في المسابقة القارية الأسبوع المقبل، ولن يشارك أيضاً الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا بعد إصابته في مباراة فريقه الأخيرة ضد نيس.
ويستعيد الفريق خدمات لاعبه وسطه السنغالي إدريسا غي بعد عودته من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون حيث توج باللقب القاري.
وسيحاول سان جيرمان مواصلة سلسلة من 14 مباراة من دون هزيمة في الدوري المحلي لا سيما أن المباراة تعتبر ثأرية لأن رين هو الفريق الوحيد الذي ألحق الهزيمة بسان جيرمان هذا الموسم بفوزه عليه 2 - صفر ذهاباً في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في آخر هزيمة للفريق المملوك قطرياً في الدوري.
وعانى رين خلال فترة الأعياد حيث مني بثلاث هزائم توالياً، لكنه استعاد توازنه من خلال سحقه لبوردو بسداسية نظيفة ثم الفوز على بريست 2 - صفر الأسبوع الماضي، وبينهما خسارة أمام كليرمون 1 - 2.
وعموماً، يشكل رين نوعاً من العقدة لسان جيرمان الذي فاز عليه مرة واحدة فقط في آخر 4 مباريات وخسر أمامه مرتين وتعادلا مرة واحدة.
وسيحاول مرسيليا تعويض سقوطه الكبير أمام نيس 1 - 4 في مسابقة الكأس الأربعاء عندما يستضيف متز أحد فرق ذيل الترتيب الأحد.
وفاز مرسيليا في سبع مباريات من أصل 12 خاضها على ملعب فيلودروم هذا الموسم، وسيعتمد مجدداً على مهاجميه ديميتري باييت والبولندي أركاديوش ميليك. لكن المشكلة في الفريق المتوسطي تكمن في خط الدفاع الذي تلقى 9 أهداف في آخر 4 مباريات.
ويخوض نيس الثالث امتحاناً صعباً عندما يحل ضيفاً على ليون الثامن الذي يريد الدخول في صلب المنافسة على البطاقات الأوروبية.
وحقق نيس بإشراف مدربه كريستوف غالتييه الذي قاد ليل إلى التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، نتيجتين لافتتين في الأيام الأخيرة بإخراجه باريس سان جرمان من الكأس بالفوز عليه بركلات الترجيح في عقر داره، قبل أن يحقق فوزاً عريضاً على مرسيليا 4 - 1 الأربعاء في المسابقة ذاتها ويبلغ نصف النهائي. أما ليون، فعروضه متذبذبة هذا الموسم ويبتعد 22 نقطة عن الصدارة.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي مونبلييه مع ليل، موناكو مع لوريان، نانت مع رينس، كليرمون فيران مع سانت إتيان، بريست مع تروا، أنجيه مع ستراسبورغ ولنس مع بوردو.

تأكد جاهزية نيمار وبينزيما لمباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

القوة الضاربة للفريق الباريسي

بات من المؤكد أن الدولي البرازيلي، نيمار دا سيلفا، جناح فريق باريس سان جيرمان، سيكون قادرًا على المشاركة في مباراة ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا.
نيمار يغيب عن الملاعب مُنذ 28 نوفمبر من العام الماضي 2021، حين أصيب في مواجهة سانت إيتيان الدوري الفرنسي، وكان يُعاني من إصابة بالتواء في الكاحل.
وعاد البرازيلي للتدريبات الكاملة، حيث يتدرب بطريقة طبيعية بعد تعافيه تمامًا من الإصابة، وشارك في الجلسة التدريبة مع زملاءه، أمس الجمعة، كما نشر مقطع فيديو من مشاركته في المران عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.
وكتب نيمار: “بهجة وسعادة للعودة للتدريب مع المجموعة، سعيد في التدريبات مع الزملاء”.
ومن جانبها ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن نيمار سيكون قادرًا بلا شك على اللعب في مباراة الذهاب والإياب ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.
وأوضحت الصحيفة أن نيمار لن يشارك في مباراة الأحد ضد ليل، بالدوري الفرنسي، ولكن سيحصل على دقائق في مباراة رين الجمعة المُقبلة، قبل أربعة أيام من مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.
يُذكر أن باريس سان جيرمان سيلاقي ريال مدريد، يوم الثلاثاء 15 فبراير على ملعب “حديقة الأمراء”، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

اما بالنسبة لابن الزمة كريم بينزيما كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، يقول عن إصابة مهاجمه كريم بنزيمة: "أولا وقبل كل شيء صحة اللاعب تأتي في المقام الأول. إذا لعب بنزيمة (ضد باريس سان جيرمان) فسيكون ذلك بسبب عدم وجود مخاطر. سنقيم حالته. ما زال أمامنا أربعة أيام. نشعر بالتفاؤل إزاء حالته لكننا لن نقرر أي شيء قبل يوم الأحد أو الاثنين".

اخر 6 مواجهات بين ريال مدريد و باريس سان جرمان.

ريال مدريد 3 فوز.
باريس 1 فوز واحد.
تعادل 2.
يوم الثلاثاء قمة واﻹثارة.

بعض اّراء أشهر الصحفيين الفرنسيين حول مواجهة باريس سان جيرمان وريال مدريد المرتقبة في دوري الأبطال

أليخاندرو رويز: مبابي سيكون في مدريد عقب نهاية هذا الموسم، وخط الدفاع والوسط في ريال مدريد يتفوق والأفضل من باريس لكن خط الهجوم في الفريقين متقارب. 
سيباستيان نيتو: المنطق يقول بأن أنشيلوتي استخراج أفضل ما عند لاعبيه وريال مدريد في حالة أفضل من باريس. بوتشيتينو على النقيض جعل اللاعبين مستواهم متذبذب على الرغم من النجوم المميزين لديه في التشكيلة لذلك ريال مدريد سيفوز بهذه المواجهة وسيتأهل.
فريدريك تريني: مدريد هو المرشح للفوز، لكن ثلاثي باريس بإمكانهم جلب الفوز رغم وضع الفريق، وريال مدريد يملك اتفاق مسبق مع مبابي كذلك.
جوليان فورمون: ريال مدريد هو المرشح بسبب تاريخه في هذه البطولة.
أرنو هيرمونت: لا يوجد مرشح في لقاء باريس ومدريد بالنسبة لى والحسم سيكون في مواجهة الإياب وستكون المواجهتين بين الفريقين صعبة للغاية لأن الفريقين مرشحين للتأهل ولا يوجد فريق مّفضل على الإطلاق رغم تواجد نجوم مثل ميسي ونيمار ومبابي ودي ماريا مع باريس ولكن ريال مدريد يظل قويًا ومرشحًا مهماً في هذه البطولة ولن تكون الأمور سهلة على باريس سان جيرمان مثلما يعتقد الكثير من الناس عكس ذلك وبأنهم سيكونوا المسيطرين على هذه المواجهة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -