بث مباشر مباراة ليفربول وانتر ميلان الفاصلة

قمة دوري أبطال اوروبا في سان سيرو

بث مباشر مباراة ليفربول وانتر ميلان الفاصلة تحليل مباراة قمة الأنفيلد بين زملاء محمد صلاح وانتر ميلان خطة  تحليل مباراة انتر ميلان وليفربول في الذهاب
ليفربول وانتر ميلان

قمة الأنفيلد بين زملاء محمد صلاح وانتر ميلان

سيكون ملعب أنفيلد بمدينة ليفربول هذه الليلة ابتداءاً من الساعة التاسعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة 23:00 مسرحاً لواحدة من أهم القمم الكروية الأوروبية هذا الموسم، وهي مباراة الإياب لحساب الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أعرق المسابقات العالمية، نهائي قبل الأوان أين يصطدم المارد الأحمر ليفربول ممثل بلاد مهد كرة القدم إنجلترا بنظيره الثعبان الأزرق الإيطالي أنتر ميلان سفير بلاد الكالشيو إيطاليا، هذا الأخير يسعى للتدارك بعد خسارته لمباراة الذهاب على أرضه وأمام جماهيره بنتيجة 0/2 أما ليفربول فيريد تأكيد تفوقه مرة أخرى، كل أنظار عشاق كرة القدم تتجه صوب أنفيلد فلمن ستكون الغلبة يا ترى ؟
بعد لقاء ذهاب سجل فيه فرمينيو وصلاح اهداف الحسم برايي لقاء عودة صعب جدا رح يكون على انتر ميلان خاصة انه امام امرين جودة ليفريول الحالية والامر الثاني انها في الأنفيلد فبتوقع وبعد التأخر ذهابا 2-0 فـ الامور صعبة جدا ً على رفاق دزيجو في العودة.
ولكن مثل ما نكرر دائما مع الغاء قاعدة الهدف خارج الملعب فكل شيء ممكن ولكن برأيي من الصعب تسجيل انتر هدفين في الأنفيلد في فورمة ليفربول الحالية ومع عدم قبول هدف، فهي بكل صراحة ستكون صعبة على الانتر.

تحليل مباراة انتر ميلان وليفربول في الذهاب

كان فريق يورغن كلوب في موقف ضعيف في معظم الشوط الثاني حيث اندلع إيفان بيريسيتش على الجهة اليسرى وسيطر أرتورو فيدال على خط الوسط، لكن ليفربول كان متفوقًا حيث كان الأمر أكثر أهمية، واتخذ خطوة مهمة نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفضل هدفين متأخرين في ثماني دقائق من روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، انتصرت القسوة والخبرة.
تلقى أبطال إيطاليا، الذين شاركوا في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 10 سنوات، درسًا مؤلمًا، سيموني إنزاجي قد تعلم من التبديلات التي قالها كلوب أيضًا، جاء فيرمينو من مقاعد البدلاء ليفتتح التسجيل بينما أدى التقديم الثلاثي لجوردان هندرسون، ونابي كيتا، ولويس دياز إلى قلب المباراة عندما كان انتر ميلان في أقصى درجات التهديد، لقد كان انتصارًا أظهر الثروات التي تحت تصرف مدرب ليفربول وحافظ على شكله القوي في أوروبا هذا الموسم.
لقد حقق الآن سبعة انتصارات في سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا للفائزين ست مرات وتسعة انتصارات في آخر 12 مباراة أوروبية خارج أرضه، أدى هدف صلاح، وهو رقم 24 له هذا الموسم، إلى زيادة سجله في تسجيل الأهداف في مباريات أوروبية متتالية خارج أرضه إلى ثمانية، وأن يظن أنه بدا متعبًا بعد المطالب الأخيرة لكأس الأمم الأفريقية.
لم يكن هناك شيء رائع في أداء ليفربول حتى سجلوا هدفاً باستثناء الظهور الأول لهارفي إليوت في دوري أبطال أوروبا، لاعب خط الوسط، الذي تألق في مباراتين بديلين منذ عودته من خلع في الكاحل، حل مكان ترينت ألكسندر-أرنولد كأصغر لاعب يبدأ المنافسة مع ليفربول بعمر 18 عامًا و 318 يومًا.
يا لها من مرحلة يصنع فيها قوسه،  قد يكون سان سيرو يتلاشى في عظمته الخرسانية، في الوقت الضائع مع التخطيط لاستبداله على الطريق ، وقد كان بنسبة 50 ٪ بسبب قيود Covid الإيطالية. لكنها لا تزال ساحة ايقونة صاخبة، وكان الضجيج يتدحرج من مدرجاتها الشاهقة قبل وقت طويل من انطلاق المباراة.

خطة كلوب في الشوط الثاني

أعاد كلوب لم شمل ثلاثية صلاح وماني وفيرمينو القديمة في الشوط الثاني عندما قدم المهاجم البرازيلي بديوجو جوتا، قد يكون اللاعب البرتغالي الدولي يعاني من إصابة في الساق ولكن كانت هناك أيضًا حاجة لتحسين رباطة جأش ليفربول وإبداعه في الثلث الأخير، ولا يزال فيرمينو رصيدًا لا يقدر بثمن في هذا الصدد ومع ذلك، كان التهديد من إنتر وبريسيتش على وجه الخصوص هو الذي نما في وقت مبكر من الشوط الثاني.
وجد اللاعب الكرواتي الدولي مساحة وكذلك مهاجميه بانتظام ينذر بالخطر من منظور ليفربول حيث تولى إنتر السيطرة على خط الوسط، نحت دينزل دومفريز للزوار بكرة قطرية احتجزها بيريسيتش بلمسة أولى رائعة، أرسل كرة عرضية إلى لاوتارو مارتينيز ووصل إلى القائم الخلفي لكنها كانت عالية جدًا بحيث يتعذر على المهاجم التواصل معها، اعترض كل من إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان ديك عرضيات بيريسيتش الخطيرة مع اشتداد الضغط، رأى كلوب ما يكفي وقام بتبديل ثلاثي في الساعة.
تمت معاملة الجماهير بلعبة مثيرة، على الرغم من أن التزام الفريقين بالهجوم واستعدادهما للتقدم إلى الأمام بالأرقام لم ينتج عنه سوى القليل من الفرص الحقيقية، لم يكن لدى أليسون تصدي للإنقاذ طوال الليل، على الرغم من أنه لم يكن من أجل محاولة انتر ميلان.
أفضل افتتاح لليفربول في الشوط الأول سقط على يد ساديو ماني، الذي قابل ركلة حرة عميقة لأندي روبرتسون بضربة رأس حرة أرسلها بهدر فوق عارضة سمير هاندانوفيتش.
كاد انتر يعاقب الزائرين على الفور بما كان يمكن أن يكون هدفًا مذهلاً، دعت حركة متدفقة بيريسيتش لمواجهة ألكسندر أرنولد أسفل اليسار، أرسل الفائز المزدوج السابق لفريق كلوب في بوروسيا دورتموند عرضية إلى هاكان كالهان أوغلو في القائم القريب وسدد لاعب خط الوسط، بعد أن سيطر بلمسة أولى، تسديدة من زاوية حادة في وجه عارضة أليسون.
كانت هناك هزة فورية في عرض ليفربول، وجد دياز نفسه حراً داخل منطقة جزاء إنتر بعد تبادل رائع مع ألكسندر أرنولد، تصدى ميلان سكرينيار لتسديدة اللاعب الدولي الكولومبي لأول مرة وكان معجبًا جدًا بنفسه حيث قام بلكم في الهواء. احتفالاته لن تدوم طويلا.
قدم فيدال عرضًا نمرًا نموذجيًا في خط الوسط لكن هفوة طفيفة غيرت بشرة ربطة العنق بأكملها، بعد أن تعقب صلاح وتصدى له بعمق في نصف ملعب فريقه، حاول فيدال إبعاد الكرة عن هداف ليفربول لكنه نجح فقط في إطلاق سراح ألكسندر-أرنولد خلف دفاع إنتر، مارسيلو بروزوفيتش تسديد الكرة على حساب ركنية، استولى روبرتسون عليها وسدد فيرمينو، الذي صعد إلى أعلى في القائم القريب، رأسية خاطفة خلف هاندانوفيتش وداخل الزاوية البعيدة.
لقد كان إنجازًا ثمينًا وإن كان غير متوقع إلى حد ما لليفربول وكان هناك المزيد في المستقبل، قبل سبع دقائق من نهاية المباراة، أرسل ألكسندر-أرنولد ركلة حرة في عمق منطقة إنتر، فاز فان ديك بالضربة الرأسية الأولية التي وجدت طريقها في النهاية إلى صلاح يقف دون أي رقابة على ركلة الجزاء. مرت تسديدته في مرمى هاندانوفيتش بمساعدة انحراف، ووجد ليفربول نفسه بقدم واحدة في ربع النهائي.

أحداث ومباريات الثلاثاء 8-3-2022

تدور اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا، مباراتان ضمن إياب ثمن النهائي للبطولة الأغلى عالميا رابطة الأبطال الأوروبية، حيث المباراة الأولى، والتي تجمع بين زملاء النجم المصري محمد صلاح (ليفربول) بضيوفهم أبناء المدرب الايطالي سيموني انزاغي (الأنتر ميلان)، والمباراة الثانية التي يستقبل فيها النادي البافاري فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي.
وفي مايلي موعد المباراتين والقنوات الناقلة ونتيجة الذهاب:
الساعة 21:00 بتوقيت تونس.
ملعب الأنفيلد.
ليفربول الإنڨليزي - إنتر ميلانو الإيطالي.
beIN SPORTS 1 HD Premium.
(الذهاب 2-0 ).
الساعة 21:00 بتوقيت تونس.
ملعب آليانز آرينا.
بايرن ميونخ الألماني - ريد بول سالزبورغ النمساوي.
beIN Sports 2 HD Premium.
الذهاب 1-1.
لمشاهدة المباريات اضغط هنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -