المنتخبات العربية يد واحدة إلى كأس العالم

من هم المنتخبات العربية المتأهله لكأس العالم

السعودية أول المتأهلين العرب لكأس العالم السعودية أول منتخب عربي يتأهل إلى كأس العالم والأكثر وصولاً للمونديال ‏المنتخبات التي تأهلت إلى كأس العالم
السعودية الى كأس العالم

كيف تأهلت المنتخبات العربية لكأس العالم 2022


حسم منتخب السعودية تأهله رسمياً إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في قطر 2022، بعد تعادله الإيجابي 1-1 مع نظيره منتخب الصين مساء اليوم الخميس، ومستفيداً من فوز اليابان على استراليا بهدفين دون رد.

ويعتبر منتخب السعودية أول منتخب عربي تأهل بالفعل إلى مونديال 2022، في انتظار 4 منتخبات أخرى:
مصر، الجزائر، المغرب، وتونس، فضلاً عن قطر المنظم للبطولة.

وكذلك يعتبر الأخضر السعودي أكثر المنتخبات العربية تأهل للمونديال في التاريخ بعدما حسم تأهله للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، حيث باتت السعودية أكثر منتخب عربي تأهلاً إلى كأس العالم عبر التاريخ بعد تأهلها للمرة السادسة في أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، 2018، 2022.

هذا وقد حسم منتخب اليابان تأهله مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 قطر، بعدما انتزع فوزاً غالياً من مضيفه منتخب استراليا بهدفين دون رد في الوقت القاتل، وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب أستراليا ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة، حيث سجل هدفي المباراة كاورو ميتوما في الدقيقة 89 من عمر المباراة وقبل النهاية بدقيقة واحدة، ثم أضاف الثاني في الدقيقة 90.    
         
بهذه النتيجة احتل اليابان صدارة المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة وبفارق نقطتين عن منتخب السعودية ب 20 نقطة، فيما يقبع منتخب استراليا في المركز الثالث برصيد 15  نقطة قبل جولة واحدة على النهاية، ليخوض منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث الملحق الآسيوي، فيما يتبقى للسعودية مواجهة أخيرة بالمجموعة (تحصيل حاصل)، حيث يلتقى فيها نظيره الأسترالي، بينما يواجه المنتخب الياباني نظيره الڤيتنامي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

من هو مدرب منتخب السعودية في كأس العالم قطر 2022


أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل استمرار المدرب الفرنسي هيرفي رونار على رأس المنتخب "الأخضر" بعد تأهله إلى كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال المسحل في تصريح لوكالة فرانس برس إنّ "رونار سيقود المنتخب الوطني في كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بحسب عقده الذي ينص على قيادته للمنتخب في المونديال في حال تأهل المنتخب السعودي".
وأضاف أنّ: "هذا أمر طبيعي بعد نجاح المدرب الفرنسي في تحقيق الهدف الأهم وهو التأهل إلى المونديال بعد تصفيات صعبة قدّم خلالها المنتخب نتائج قوية تحت إشرافه وحسم التأهل قبل آخر مباراتين له".

وضمنت السعودية بلوغ كأس العالم في كرة القدم للمرة السادسة في تاريخها، قبل تعادلها الخميس مع الصين 1-1 في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية، وذلك لفوز منتخب اليابان المتأهل أيضاً للنهائيات على مضيفته أستراليا 2-صفر.

وعن تقييمه لمسيرة رونار مع "الأخضر" خلال  الفترة الماضية، أكد المسحل أنّ "المتابع لمسيرة الأخضر مع رونار يلحظ ثباتاً في العناصر التي خاض بها المنتخب مبارياته في التصفيات، وهذا الثبات ساهم في تحقيق المنتخب لـ12 انتصاراً من 17 مباراة خُضناها في التصفيات حتى الآن، في مقابل 4 تعادلات وخسارة وحيدة كانت على أرض اليابان".

وأضاف: "سجلنا 33 هدفاً وتلقت شباكنا 10 أهداف فقط، وكلها أرقام نرى أنها إيجابية، إضافة إلى ارتفاع تصنيف المنتخب من المركز 70 وحتى 53 حالياً، ودخلنا قائمة الـ50 لشهرين متتاليين في أكتوبر و نوفمبر 2021، وسنعمل سوياً لتجهيز برنامج إعدادي من أجل الظهور بالصورة المشرفة في المونديال".

وتطرق المسحل إلى مسألة تقليص عدد اللاعبين الأجانب في البطولة  (يُسمع بسبعة حالياً) قائلاً: "استمعنا لوجهة نظر الأندية في ما يخص هذا الأمر ونعمل على الانتهاء من دراسة العدد الأنسب بالنظر للإحصائيات والأرقام خلال المواسم الماضية، ومن المنتظر أن يصدر القرار النهائي قريباً".

كما نفى المسحل زيادة عدد فرق البطولة في الموسم المقبل، وقال: "من المؤكد أنّ عدد الأندية لبطولة المحترفين السعودي سيكون 16 نادياً للموسم القادم، كما نصت عليه لائحة المسابقات".

وأضاف أنّ: البطولة  السعودية  أصبح على قمة الهرم للبطولات  العربية والآسيوية، ويتم بشكل مستمر دراسة العدد المناسب للأندية في كافة الدرجات، وفي حال كان هناك أيّ توجه للزيادة سيتم الإعلان عنه بشكل مبكر".

كأس العالم حلم الشعوب العربية

السعودية أول المتأهلين العرب لكأس العالم السعودية أول منتخب عربي يتأهل إلى كأس العالم والأكثر وصولاً للمونديال ‏المنتخبات التي تأهلت إلى كأس العالم
فرحة المنتخب السعودي بعد التأهل لكأس العالم

الوصول إلى كأس العالم حلمٌ كبيرٌ جداً يبحث عنه أي لاعب أو مدرب أو متيّم بكرة القدم.
اعتدنا في الدول المتواضعة بهذه اللعبة أن نبحث عن بصيص أمل لمنتخباتنا ومع اتضاح الصورة واليأس صرنا نشجع المنتخبات العالمية ثم مع تحسن الأشقاء العرب ووصولهم للمونديال بالتزامن مع ازدياد وعينا بدأنا نساندهم بقوة وكأن بلادنا هي من تلعب.

احتفلنا بوصول السعودية في الأمس وأسعدنا ما فعله كل من المغرب وتونس والجزائر ومصر بالفوز على ناظريهم في مباريات الذهاب.
بقيت الآن مباريات العودة لحسم بطاقات التأهل والحلم يبقى قائماً بمشاهدة ستة منتخبات عربية على الأقل في المونديال القادم.

نتائج ذهاب الدور الحاسم

الكونغو الديمقراطية 1-1 المغرب.
الكاميرون 0-1 الجزائر.
مالي 0-1 تونس.
مصر 1-0 السنغال.
مبروك من القلب للعرب وإن شاء الله تكمل على خير مثل ما نتمنى.

‏كأس العالم 2022 قد يشهد تواجد (6) منتخبات عربية:


قطر.
السعودية.
المغرب.
الجزائر.
مصر.
تونس.

‏- ربما أيضاً منتخب سابع من الملحق الآسيوي وهو العراق بحالة فوزه على سوريا ومن ثم فوزه على استراليا ومن ثم فوزه على صاحب المركز الخامس في قارة أمريكا الجنوبية.

من هم ‏أكثر المنتخبات العربية تأهلًا لكأس العالم عبر التاريخ؟


السعودية: 6 مرات.
 المغرب: 5 مرات.
تونس: 5 مرات.
 الجزائر: 4 مرات.
مصر: 3 مرات.
 الامارات: مرة واحدة.
 الكويت: مرة واحدة.
 العراق: مرة واحدة.

‏المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022


السعودية أول المتأهلين العرب لكأس العالم السعودية أول منتخب عربي يتأهل إلى كأس العالم والأكثر وصولاً للمونديال ‏المنتخبات التي تأهلت إلى كأس العالم
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

‏قطر.
‏ السعودية.
الدنمارك.
المانيا.
اسبانيا.
سويسرا.
‏ فرنسا.
إنجلترا.
‏ صربيا.
كرواتيا.
بلجيكا.
هولندا.
الأرجنتين.
‏البرازيل.
اليابان.
كوريا الجنوبية.
ايران.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -