نتائج القرعة لدوري الابطال واليوروباليغ ودوري المؤتمرات 2022

جميع نتائج القرعة للبطولات الأوروبية 2022


نبدأ معكم في قرعة دوري أبطال أوروبا

نتائج القرعات لدوري الابطال واليوروباليغ ودوري المؤتمرات قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات مثيرة قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي
قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات مثيرة


أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي سحبت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات مثيرة ومرتقبة.
وجاءت نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كالتالي:
- المباراة رقم 1 - تشيلسي & ريال مدريد 
- المباراة رقم 2 - مانشستر سيتي & أتلتيكو مدريد
- المباراة رقم 3 - فياريال & بايرن ميونيخ 
- المباراة رقم 4 - بنفيكا & ليفربول

وتم أيضا تحديد مسارات الفرق الثمانية المشاركة في ربع النهائي حتى النهائي، وأتت نتيجة قرعة نصف النهائي كما يلي:

الفائز من المباراة رقم 2 & الفائز من المباراة رقم 1.
الفائز من المباراة رقم 4 & الفائز من المباراة 3.

مواعيد المباريات لدوري ابطال اوروبا


ستقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 5 و6 أبريل، وموعد الإياب هو 12 و13 أبريل 2022.
مباراتا ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ستقامان يومي 26 و27 أبريل، فيما تجرى مباراتا الإياب في 3 و4 مايو 2022.
أما موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، فهو 28 مايو 2022 وسيقام في العاصمة الفرنسية باريس.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، ألغى قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض في حال التعادل في نتيجتي مباراتي الذهاب والعودة في الأدوار الإقصائية لبطولاته.
وفي حال تعادل أي فريقين في مجموع المباراتين، سيتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، بغض النظر عن عدد الأهداف المسجلة في مباراتي الذهاب والإياب، وفي حال استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

بعد مشوار حافل في دور 16 من دوري ابطال أوروبا ورحلة طويلة في كافة الملاعب أوروبا.
اليوم وقبل ساعتين فقط تم اجراء قرعة دوري ابطال أوروبا للربع النهائي حيث شهدنا تأهل 3 فرق انجليزية و3 فرق اسبانية و 1 فريق برتغالي و 1 فريق الماني .مباريات مثيرة ولعل الأبرز هي ريال مدريد ضد تشيلسي حيث يطمح الفريق الاسباني الى الانتقام من الخصم بعد ان خسر امامه في النسخة الماضية وبنصف النهائي.

اما مباراتي فياريال وبايرن ميونيخ إضافة الى ليفربول ضد بنفيكا فيمكن ان نرى بان حظوظ الريدز والبافاري اكبر للتأهل الى دور الأربعة.
كيف ترى حظوظ فريقك ان كان متواجدا في هذا الدور؟ وما هي توقعاتك للفرق المتاهلة؟ كمشجع محايد أتوقع تأهل ريال مدريد و مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وليفربول الى الدور القادم نظرا لمستواهم المميز أمام الخصوم.
كل المباريات مميزة وسنرى من سيواصل المسار في التشامبيونزليج ومن سيودع خالي الوفاض من هذه البطولة.

تفصيل وشرح عن المواجهات في القرعة:


تشيلسي يصطدم بريال مدريد وطريق صعب لمانشستر سيتي
أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين حامل اللقب تشيلسي وريال مدريد الذي سبق له الفوز بالبطولة 13 مرة.
وفي الدور نصف النهائي، سيواجه الفائز من تشيلسي وريال مدريد الفائز من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، في حين سيلعب الفائز من بنفيكا وليفربول أمام الفائز من فياريال وبايرن ميونيخ.
وتقام مباريات الذهاب في الخامس والسادس من أبريل/نيسان، في حين تقام مباريات الإياب في 12 و13 من الشهر نفسه.

وستقام مباريات الذهاب للدور نصف النهائي في 26 و27 أبريل/نيسان، في حين تقام مباريات العودة في الثالث والرابع من مايو/أيار.
ويستضيف ملعب فرنسا في باريس المباراة النهائية يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من مايو/أيار بعد أن نُقلت من سان بطرسبرغ.


وتعني القرعة أن تشيلسي سيلعب أمام مديره الفني السابق كارلو أنشيلوتي، الذي فاز بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال توليه قيادة البلوز في الفترة بين عامي 2009 و2011.
ويعد المدير الفني الإيطالي واحدا من ثلاثة مديرين فنيين فقط فازوا بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، بما في ذلك الفوز باللقب مع ريال مدريد في 2014. وعاد أنشيلوتي لقيادة النادي الإسباني العملاق الصيف الماضي بعد رحيله عن إيفرتون.

والتقى تشيلسي وريال مدريد أيضًا في الدور نصف النهائي الموسم الماضي، وفاز النادي الإنجليزي، بقيادة مديره الفني توماس توخيل، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مجموع مبارتي الذهاب والعودة، قبل أن يفوز على مانشستر سيتي في المباراة النهائية.

ولم يخسر النادي اللندني أبدًا في خمس مواجهات سابقة أمام ريال مدريد.
وهناك فرصة أمام أتليتيكو مدريد لإقصاء القطب الثاني لمدينة مانشستر بعدما أسفرت القرعة عن وقوعه في مواجهة مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، حيث نجح النادي الإسباني في الإطاحة بمانشستر يونايتد من الدور ربع النهائي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وسيكون هذا أول لقاء تنافسي بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، ويسعى مانشستر سيتي، الذي سحق سبورتنغ لشبونة البرتغالي بخماسية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، للحصول على أول لقب لدوري أبطال أوروبا.
أما ليفربول فقد لعب من قبل أمام العملاق البرتغالي بنفيكا 10 مرات في المسابقات الأوروبية، كان آخرها الفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع مباراتي الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي عام 2010.

ويسعى ليفربول، بقيادة المدير الفني الألماني يورغن كلوب، إلى الفوز بالرباعية للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فاز بالفعل بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وما زال ينافس في كل من الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليغ" 2022


نتائج القرعات لدوري الابطال واليوروباليغ ودوري المؤتمرات قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات مثيرة قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي
قرعة الدوري الأوروبي

قرعة الدوري الأوروبي والطريق إلي النهائي في إشبيلية:

1- اينتراخت فرانكفورت & برشلونة
2- ويستهام & ليون
3- لايبزيج & أتالانتا 
4- سبورتنج براجا & رينجرز 

في نصف النهائي الفائز من المواجهة 1 مع 2.
والفائز من المواجهة 3 مع 4.

قرعة معقولة لبرشلونة المرشح الأوفر حظاً للتتويج بالبطولة رغم ان فرانكفورت فريق ليس بضعيف وتصدر مجموعته في البطولة وبعدها أطاح بفريق ريال بيتيس بهدف قاتل في الدقيقة 120 بسيناريو جنوني بمباراة العودة لكن فورمة برشلونة الحالية مع تشافي وفوقان اغلب عناصر الفريق وفارق الخبرات وأيضاً إقامة مباراة العودة في كامب نو يخلوا الكفة تميل لصالح برشلونة بشكل كبير جداً.

المواجهة الأقوى في ربع النهائي بين ويستهام وليون واعتقد ستكون مباراة ممتعة فنياً بين فريقين قدموا عروض كبيرة من بداية البطولة.
ويستهام نجح في التأهل على حساب إشبيلية سيد البطولة الأول بأكثر من توّج بها بعد وقت إضافي. 
ليون أيضاً بعد مواجهة قوية نجح في الإطاحة ببورتو البرتغالي، الفريقين عندهم كوكبة من النجوم تجعلنا منتظرين مباراة ممتعة.

مباراة لا تقل قوة ومنتظر منها لعب هجومي مفتوح ستكون بين أتالانتا ولايبزيج.
أتالانتا بعد موسمين ناجحين له في الأبطال نجح فيهم في عبور دور المجموعات ووصل أيضاً لربع النهائي في أول مشاركة منهم السنه هذه بعد ما خرج من مجموعات الأبطال ذهب اليوروباليج وتأهل على اولمبياكوس ثم باير ليفركوزن بالفوز ذهاباً وإياباً على الفريقين والبطولة أصبحت هدف أتالانتا ومدربه جاسبريني الأول للمشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم بعد ابتعاد الفريق نسبياً عن المركز الرابع في الكالشيو.

لايبزيج يقدم موسم جيد وكمان الفريق من بداية 2022 لم يخسر إلا مباراة واحدة امام البايرن في اليانز ارينا بصعوبة 3-2 والفريق لديه عناصر هجومية مميزة مثل البرتغالي اندريه سيلفا والسويدي فورسبيرج والدنماركي يوسف بولسن  ونجحوا يكسبوا ريال سوسيداد في ملعبه بثلاثية وبعدها تأهلوا بدون لعب لربع النهائي بعد استبعاد سبارتاك موسكو الروسي.

المواجهة الأخيرة بين براجا ورينجرز هتكون متكافئة خاصة ان براجا عمل مفاجأة كبيرة من وجهة نظري بصعوده علي حساب موناكو.
مباريات الذهاب يوم الخميس 7 ابريل والعودة 14 ابريل.

قرعة ربع نهائي دوري المؤتمرات


نتائج القرعات لدوري الابطال واليوروباليغ ودوري المؤتمرات قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات مثيرة قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي
قرعة دوري المؤتمرات

بودو/جليمت النرويجي يصطدم بروما الإيطالي من جديد.
فيينورد الهولندي يواجه سلافيا براج التشيكي.
مارسيليا الفرنسي يواجه باوك سالونيكا اليوناني.
ليستر سيتي الإنجليزي يواجه ايندهوفن الهولندي.
تقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق المذكورة أولاً.

الفائز من مباراة ليستر سيتي وايندهوفن يستضيف الفائز من مباراة بودو/جليمت وروما في ذهاب نصف النهائي الأول.
الفائز من مباراة فيينورد وسلافيا براج يستضيف الفائز من مباراة مارسيليا وباوك في ذهاب نصف النهائي الثاني.

من سيصل للمربع الذهبي؟
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -