التراس سور ريال مدريد

 كل ما تريد معرفته عن "التراس سور" التراس ريال مدريد

التراس سور أو (التراس الجنوب) باتو قريبين من العودة
التراس سور ريال مدريد   كل ما تريد معرفته عن "التراس سور" التراس ريال مدريد  لماذا هُم التراس او رابطه محظورة ؟ أسباب حظر ألتراس سور ريال مدريد
التراس ريال مدريد

من هم التراس سور ؟

ألتراس سور وتعني 'ألتراس الجنوب'، هو ألتراس لمشجعي نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أسس سنة 1980، سبب الاسم هو مكان جلوس أعضاء الألتراس جنوب ملعب سانتياغو برنابيو.
في الماضي كان ملعب ريال مدريد السنتياغو برنابيو، يكاد يغص من كثرة المشجعين، كانت الأهازج لاتتوقف طيلة اللقاء، الكل كان يساند الفريق بقلبه وروحه، وبكل جوارحه ينشد أحلى الأناشيد الملكية المدريدية!
وكان كل من يخوض لقاء ضد الريال على السنتياغو يحسب لهذه الجماهير ألف حساب، جماهير مجرد ما تكون في الملعب تشعل الحماس إلى آخر ثانية، نعم أنهم الأولتراس سور.

أين هم الآن عن الريال .. أين حماسهم ... أين هتافاتهم .. أين هي أناشيدهم ..؟!

حدث شهير غير مجرى الأمور!
في يوم 1 افريل 1998، و في إطار مباراة نصف نهائي رابطة الابطال بين فريقي ريال مدريد و دورتموند، قام مجموعة من الالتراس سور بالتسلق فوق أعمدة فولاذية كانت دعامة للمرمى الجنوبي، مما أدى الى انهيارها و سقوط المرمى، فتأخر انطلاق المباراة 75 دقيقة كاملة، كما قام الاتحاد الاوروبي بتسليط غرامة كبيرة على إداراة النادي الملكي، منذ ذلك اليوم اصبح تعامل الإدارة المدريدية أكثر حزم مع المجموعة بحيث تم نقلهم الى المدرجات العلوية و كانت فترة صعبة، مع تولي فلورنتينو بيريز لرئاسة الملكي، أعاد المجموعة الى خلف المرمى الجنوبي لكن مع تقليص المقاعد المخصصة للمجموعة، مما أدى فعلاً الى انخفاض الحوادث، لكن أثر على مظهر الجماهير الحقيقية لـ ريال مدريد.
يضم الألتراس مشجعين ذوي إيديولوجية يمينية متطرفة ويعرف توجههم السياسي المتعصب للنازية لكرههم لليهود ومساندتهم للقضية الفلسطينية حيث يتواجد العلم الفلسطيني وراء المرمی مكان تواجد الالتراس سور في المدرج الجنوبي حيث غالبا ما يرفعون الاعلام النازية.
في وقت لاحق من تأسيس هذه المجموعة تم طردهم لـ تصبح مجموعة مشجعين مستقلة.

هذه الجماعة تحمل في تاريخها مواقف خاصة بها  سنذكر لكم أبرزها: 

‏الأولتراس سور لديه مواقف مع بعض اللاعبين حيث رفضت المجموعة قبل الأموال وفقاً لـ الصحف من بعض اللاعبين مقابل دعمهم وتشجيعهم من المدرجات.
وبسبب أن هذه المجموعة مطرودة من قبل النادي كان التقرب منها علناً ليس سهلاً، لكن خوانيتو كان له رأي آخر حيث أظهر دعمه لهم بشكل علني.
خوانيتو هو معشوق الأولتراس سور وجماهير مدريد بشكل عام حيث أن الجماهير تذكر لاعبها الذي رحل إثر حادث سير مؤسف عند الدقيقة السابعة في ملعب البرنابيو عندها يبدأ المشجعون بـ ترديد أغنية "إيلا، إيلا، إيلا، خوانيتو مارافيلا".
‏خلال فترة فلورنتينو بيريز الأولى عام 2000 حتى عام 2006 تم السماح لهم بـ الدخول إلى الملعب والتواجد في المدرج الجنوبي.
لكن حصل في عام 2013 تغييرات جذرية في إدارة المجموعة داخلياً مما تسبب في مشاكل داخلية.
تلك المشاكل إنتهت بـ أن الأولتـراس سور أصبح في حالة حرب أهلية، ‏تم بسبب تلك المشاكل منع المجموعة من دخول المدرجات منعاً كاملاً، منذ ذلك الوقت أصبح هناك حرب مستعرة بين فلورنتينو بيريز وبين الـUS.
من المعروف أن اختراق هذه المجموعة من الداخل صعب لـ الغاية لذا كان التسلل خفية بينهم هي الطريقة الأنسب لـ التعرف عليهم عن قرب أكثر.
‏من الشخصيات البارزة التي شكلت علاقة قوية مع الـ ألتراس سور كان جوزيه مورينو الذي قال أن هذه المجموعة تُمثل تشجيع ريال مدريد الحقيقي والصاخب وان وجودهم مهم في البرنابيو، فـ رد الألتراس على مورينو بـ رفع صوره في المدرجات وترديد هتافات بـ إسمه، قصة معبرة تُحدد علاقة الـ ألتراس سور تجاه النادي الملكي.
خوانيتو كان رمزاً لهم وقائدهم الروحي حيث كرر علانية عن حبه لهم حيث قال: لو لم أكن لاعبًا بصفوف الفريق، لكنت جالسًا في المدرجات بين أعضاء ألتراس سور.
لم تُخفي جماعة الألتراس سور هو محبتهم لـ خوانيتو طوال السنوات الماضية، ‏خوانيتو في مباراته الأخيرة على ملعب السانتياغو بيرنابيو، ذهب نحو المدرج الجنوبي وقام بقص شعره وكأنه محارب قديم يعلن التقاعد، في حركة رجولية مذهلة تركت تاثيراً كبيراً على الـ ألتراس منذ تلك اللحظة، جماهير سور لم تنسى قط في الدقيقة 7 من كل مباراة تقف وتهتف " خوانيتو المعجزة".

 لماذا التراس سور رابطه محظورة ؟

التراس سور ريال مدريد   كل ما تريد معرفته عن "التراس سور" التراس ريال مدريد  لماذا هُم التراس او رابطه محظورة ؟ أسباب حظر ألتراس سور ريال مدريد
تيفو هلا مدريد
التراس سور هو أول التراس للفريق الملكي ريال مدريد تأسس عام 1980.
تم حظره عام 1998 بسبب أحداث شغب حدثت في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا امام بروسيا دورتموند، حيثُ قاموا بالنزول الى الملعب و إسقاط المرمى وتأخرت المباراة عن البدأ 80 دقيقه تقريباً وتعرض الملكي لغرامات كبيره على إثر هذه الحادثه.
هُم أيضا معروفين بإثارة الشغب داخل وخارج الملعب ولديهم أعداء في اندية بلباو وبرشلونه واتليتكو مدريد. 
بيريز قام بتحجيم أعدادهم داخل الملعب وبإستثناء مجموعة كبيره من قادتِهم وهذا ما أدى الى عدم شعورنا بِهم إن تواجدو أو لا.
يمتاز هذا الالتراس الجبار بالتشجيع المُكثف والقوي طوال المباراة ولديهم ـكثر من تيفو سيبقى للتاريخ.

ما هي الأيديولوجية التي يتبنوها؟ 

هُنا نتحدث عن النقطة الأهم التي جعلت بيريز والحكومة الإسبانية تحظرهم فهم يُعتبَرون من اليمين المتطرف و النازيين الجُدد حيث أنهم يكرهون اليهود ويؤيدون القضيه الفلسطينيه ولكن ذلك ليس لإيمانهم بالقضية، فهم أيضا لا يحبون العرب وينظرون الى العِرق الأبيض الاوروبي أنه الأسمى والباقي دونه.
على الأغلب أنهم قاموا بنشر شائعات بِأن بيريز دعاهم للحضور في مباراة باريس القادمة، ولكن لا أخبار رسيمه عن ذلك، وهي محاولة منهم للضغط  للعودة الى الملاعب.
جوزيه مورينيو عام 2011 ذكرهم وقال إن جماهير ريال مدريد تأتي للتسالي وليس للتشجيع ولمّح الى إعادتهم الى الملعب لرفع الحماس داخل الملعب. هُنا نصل الى النهاية! هل وجودهم سيؤثر؟
هم أشبه بالتراس الجنوبي لدورتموند فهم يرفعون من شأن اللاعبين ويُخيفون الخصم و الحكام.

أسباب حظر ألتراس سور ريال مدريد عن الملاعب

بيريز قرر إقصاء المشجعين المتعصبين وخاصة مجموعة "ألتراس سور" من مدرجات برنابيو.
وبعدها لجأ مشجعو فريق ريال مدريد المتعصبون إلى التصعيد في حربهم ضد رئيس النادي بيريز، بعد قرار بيريز طردهم من مدرجات ملعب البرنابيو.
وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية أن المتعصبين من مشجعي النادي رسموا بعض النقوش على قبر بيتينا زوجة بيريز التي توفيت في 23 مايو 2012. وقرر بيريز إقصاء المشجعين المتعصبين خاصة مجموعة "ألتراس سور" من مدرجات برنابيو، وذلك من خلال ابتكار فكرة "مدرج الشباب" لشغل هذا المكان الذي كانت هذه المجموعة تستخدمه.
ونشرت وسائل الإعلام صورا وضعت في أماكن مختلفة من العاصمة الإسبانية مدريد تحمل رسائل من المشجعين ضد بيريز، وتطالب "باستقالة فلورنتينو".

فقط توضيح بالنسبة عن توافد الجماهيري ضعيف في البيرنابيو

أولاً الجماهير الموجودة هي مجرد جماهير عادية مثل أب وطفله أو عائلة قادمة لمشاهدة فريق ريال مدريد، وفئة شباب التي تهتف وبعض الأحيان تشغل المدرجات بـ تيفوهات صغيرة.  
أما بالنسبة للجماهير الأخرى فهي الالتراس: التراس فريق ريال مدريد هو التراس "سور" وهو من اخطر الالتراسات في العالم، من ابرز افعالها الاعتداء على جماهير أتليتكو مدريد وبرشلونة خاصة أتليتكو مدريد وتقريبا في المباريات الكبيرة كانوا يمنعون الفرق المنافسة من أي تيفو او أفلامات أو إحتفال في البيرنابيو.
والان ندخل على الموضوع، الالتراس هذا حالياً محظور من طرف فلورنتينو بيريز شخصياً، تقريبا أول اسباب حظرهم أسقطوا أحد الأعمدة في مباراة ريال مدريد بدوري الابطال عام 2014 ضد دورتموند، ولكن السبب الرئيسي في حظرهم هو تبولهم على قبر زوجة فلورنتينو بيريز، واخر ظهور لهم كان على تويتر في اغسطس يهددون بيريز بعمل صفقات في أقرب وقت.
الالتراس عادوا في مباراة 2016 ضد فولسبورغ من أجل تشجيع الفريق في ريمونتادا، ورجعوا مرة أخرى في 2018 ضد باريس سان جيرمان ومن ذلك الوقت لم يعد أي ظهور لهم على المدرجات.

أسباب حظرهم دخول الملاعب كثيرة ولكن أهمها:

1- دمروا قبر زوجته.
2- افعال الشغب التي طالت الاندية الاخرى وجماهيرها ومدرجاتها.
3- رفضوا فكرة السوبرليغ وكتبوا على الجدران ( كرة القدم للفقراء).
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -