خروج مبكر لـ ميسي وكريستيانو من دوري الأبطال

 لموسم آخر.. ميسي وكريستيانو خارج ربع نهائي دوري ابطال أوروبا

خروج ميسي وكريستيانو من دوري أبطال أوروبا في نفس الاسبوع يكاد يكون كالإعلان الرسمي لتسليم راياتهم لمبابي وهالاند وباقي المواهب الصاعدة.
نهاية احتكار كروي لواجهة الكرة العالمية لأكثر من خمسة عشر عاماً استمتعنا فيهم بأفضل منافسة بين نجمين في تاريخ كرة القدم.
خروج مبكر لـ ميسي وكريستيانو من دوري الأبطال إن الكلامَ عن نهاية ميسي وكريستيانو حاليا هو مغالطة كبيرة من ينتقد عيوب ميسي وكريستيانو في دوري الأبطال
ميسي وكريستيانو خارج دوري ابطال اوروبا

خروج ميسي وكريستيانو من دوري الأبطال

▪️عادي جدا من يشكك في ميسي وكريستيانو فيجب أن يذهب لطبيب نفسي يعالجه من مشكلة التعصب الأعمى، استمتع بمشاهدتهما قبل أن يعتزلا، باريس و مانشستر هما اللذان لم يتأهلا وليس اللاعبين.

▪️آخر 4 فرق خرج أمامهم ميسي من دوري الأبطال:

ليفربول - بايرن - باريس - ريال مدريد.

▪️ آخر 4 فرق خرج أمامهم كريستيانو من دوري الأبطال: 

أياكس - ليون - بورتو - أتلتيكو.
هذا ليس معيار لأن الفرق التي كانا يلعبان فيهما هم السبب في الإقصاء وليس ميسي وكريستيانو.
"لم يُسجل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أي هدف في الأدوار الإقصائية في هذا الموسم لأول مرة منذ 2005/06"
• للموسم الثاني على التوالي، أفضل لاعبين في تاريخ كرة القدم ليونيل ميسي & كرستيانو رونالدو لن يلعبان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
- رونالدو وميسي هم من أعطوا لكرة القدم المُتعة، فعليًا عند اعتزال هذا الثنائي سنفتقد الكثير والكثير ونبحث لسنوات وسنوات عن نصف ما قدموه لكرة القدم، نهاية حُقبه.

كلامَ عن نهاية ميسي وكريستيانو

ميسي بفضل موهبته الفذة، وقدراته الاستثنائية لازلت تلحظ له لمسات قمة في الروعة تدل على ذكاء فطري وموهبة استثنائية، لكنّ ليونيل وجدَ نفسه مضطراً للانتقال إلى فريق في وقت قصير جداً، بعد أن تراجعت إدارة برشلونة عن التجديد له في آخر لحظات الميركاتو، ولم يجد الوقت الكافي لتقييم العروض، والخطة البديلة التي كانت لديه هي الانتقال إلى باريس على حساب تشيلسي الذي أبدى رغبته في التوقيع معه!
ميسي في باريس وجدَ نفسه مضطراً للدخول في منظومة تخدم كليان مبابي، فالنادي الفرنسي يرغب في إقناع مبابي بالبقاء من خلال جعله أهم لاعب في الفريق على حساب النجوم ليشعر بقيمته داخل الفريق!
أما كريستيانو فقد انتهى حرفيا منذ 2014, لكن البرتغالي وجد نفسه ضمن منظومة هي الأقوى في العالم، وربما في التاريخ، منظومة لا تحتاج مساعدته في شيء، هي تحتاج إلى من ينهي الهجمات فقط، وهذا جعل رونالدو يسجل بعض الأهداف، رغم ذلك يبدو معدل ضياعه لها عالياً جداً، وهذا يدل على كمية الفرص المصنوعة له. لكن أنتم تنظرون إلى الأهداف فحسب، والتغني بثلاثية في مرمى نوير تحتاج وجهاً حديدياً، فهي منقصة وليست أسطورية، فاثنان من ثلاثية كانا تسللاً، والأخير منهما بإستطاع كل كائن حيواني تسجيله بمنتهى السهولة!
منظومة الريال في ذلك الوقت لو أنها اعتمدت على بنزيما لما افتقدت شيئاً إطلاقاً، ولحققت ماحققت بمنتهى السهولة!
ميسي ورونالدو لاتجوز مقارنتهما كروياً، وأرغب حقا في معرفة وجه المقارنة بينهما، رغم أنهما مختلفان تماماً في الأسلوب!

ماهي عيوب ميسي وكريستيانو في دوري الأبطال

اللي يعيب على ميسي فهو محتاج أن يفهم قيمة نفسه، ميسي ذهب الى منظومه مختلفة لأول مره في حياته الكروية التي قضاها وعاشها جميعها في برشلونه، ومن ثم ذهب الى منظومه مختلفة تماماً، عامل النفسية التي اشتكى منها، والمنزل والبيئة التي تحيطه، كل هذا كان يعكس سوء ميسي على ارضية الملعب، المدرب الذي وظف لديه "أسطوره" يبلغ من العمر 34 سنه، أخطأ ويريد ان يفعل تاكلينجات ويضغط لدرجة اننا بدأنا نحس ان ميسي هذا يلعب لاعب رقم 8، وليس جناح.
يعني عندما يكون لديك لاعب طول عمره تعوّد على انه يبقى في النصف الامامي ومهمته ليست بالضغط وهو في الأساس في حين ذلك الوقت كان شاب، والآن يذهب لمدرب احمق يجعله يضغط وهو عنده 34 سنه، أنا لا أفهم هذا المدرب هو يريد أن يستغل مهاراته أم يدفنها!
اللي يعيب على كريستيانو أيضاً محتاج يفهم كرة القدم جيداً، بسبب ان كريستيانو المهاجم الطبيعي لأي مهاجم في العالم ان تغذيه بكرات وعرضيات وهجمات، انما طول ما انت لا تستبدله بحاجه وعندما تسلمه تسلمه بطريقة غلط، كيف تريد جلب الأهداف! هل هو ساحر؟
المنظومة المتخلفة التي معه هذه تكفي، العم هاني ماجواير هذا يصيبنا بشلل أطفال مستريح، والمدرب الذي يقف على الخط الذي لا يفقه عن كره القدم شيء، قال نعم لا أحب أن يلعب كريستيانو!
كريستيانو وميسي من سيء لأسوء وجميعنا نتمنى ان يكونو في عز مجدهم قبل الاعتزال.

اساطير كرة القدم ميسي وكريستيانو رونالدو

في الآونة الأخيرة بعض المنتهزين خرجوا من جحورهم وأمسكوا بأقلامهم وتحينوا الفرصة من أجل انتقاد إخفاق ملهمهم ومعذبهم أي نعم أن ميسي يمر بأسوء فترة كروية له ولكن لا تنسوا أن هذا اللاعب يملك أرقام قياسية
تعجز حتى الأندية على تسجيلها فما بالك باللاعبين، هو تقريبا اللاعب الوحيد المطالب بالتسجيل و صناعة اللعب فعندما تقارنون عليكم أن تعدلوا في المقارنة نحن لم نتجرأ يوما بمقارنة عدد الأسيست ميسي مع رونالدو لأن اللاعبين يختلفان في المنصب، الأول صانع ألعاب، والثاني رأس حربة.
ولا يوجد لاعب ينافس ميسي في عدد الآسيست أساساً وكريستيانو لعب أكثر مباريات من ميسي ب 160 مباراة وحتى رونالدو الذي يعتبر هداف حقيقي وفي أوج عطائه لم يصل إلى الرقم الذي عجز العالم عن تقليده: في موسم 2011 ميسي قام ب 40 أسيست وفي 2012 ميسي سجل 91 هدف، إن كنت تريد أحقيه الاثبات فعليك ان تعرف بأن كرة القدم في آخر عشرين عاماً لأن تجلب لاعبين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، كل شخص مننا كمشجع له نجمه المفضل، ولكن هذا لا يقلل من شأن الآخر ان كان نجمي المفضل ليونيل ميسي فهذا لا يعني بأنني لا احب كريستيانو رونالدو والعكس صحيح ان كان نجمي المفضل رونالدو فهذا يعني بأنني لا احب ميسي دائماً في كره القدم هناك أشخاص يجب عليك ان تعترف بأنهم اساطير سيخلدها التاريخ في عالم الجلد المدور ان كان هذا وذاك، كل شخص له نجمه المفضل ولكن هذا لا يجعلك ان لا تعترف من الاخر كذلك
الأشخاص اللي تقلل من فتره ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان أحب أقول لهم انتم لا تفقهون شيء في كره القدم والعكس صحيح مع رونالدو مع المان يونايتد كونك انك تحب نجمك المفضل فهذا لا يعني انك تنكر بأن الاخر ليس في القمه أيضاً. 
كل واحد يستمتع بنجمه كيف ما شاء ان بالنسبة لي لا ولان اشاهد لاعب في كره القدم مثل الأرجنتيني ليونيل اندريس ميسي كوتشيني هذا رأي وأحتفظ به ولكن هذا لا يقلل من شان البرتغالي رونالدو لأنه لاعب كبير ويجب ان تحترمه لأنه يستحق ذلك.  
بعد خروج كرستيانو رونالدو من دوري الأبطال في الأمس وقبلها خروج ليو ميسي أيضاً هناك الكثير من الأشخاص مع احترامي لجميع من يظنون أنهم من متابعين كرة قدم يقوموا بالاستهزاء بهم بعد خروجهم من دوري الأبطال 
فقط لتذكير يا أخي الكريم:
إن عمر ليو ميسي الان هو 34 سنة، وعمر كرستيانو رونالدو هو 37 سنة الآن.
يعني هل انتم متوقعين ميسي يقوم بمراوغة كافة لاعبين الخصم وتسجيل الأهداف  وكذلك الأمر مع كرستيانو رونالدو
هم ليسوا شخصيات كرتونية أو أبطال أفلام هم أساطير كرة القدم ولكن في كرة القدم الإنتاج للشباب من يستطيع التحمل والجري وإعطاء نفس المستوى ل90 دقيقة مثل مبابي وهالاند وغيرهم من شباب برغم من وجود أساطير وفي عمر متقدم ولكن كرة القدم لعبة جماعية وهم جزء من فريق مكون من 11 لاعب ومدرب مسؤول عن كل الفريق من حيث التدريب والقيام بحركات للتقوية البدنية واعطائهم التعليمات وغيره من التكتيكات، فلا تلومونهم وحدهم لأنهم ليسوا المسؤولون الوحيدون عن الخسارة
هم من اساطير كرة القدم ولهم كل الاحترام وكل مايقدمونه من امتاع للمشاهدين الى الآن.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -