مباراة القمة السيتي والليفر

صراع الدوري بين مانشستر سيتي و ليفربول

صراع الدوري بين مانشستر سيتي و ليفربول تحليل مباراة مان سيتي وليفربول مانشستر سيتي وعقم التسجيل  من سيكون بطل البريمرليغ 2022 عظمة دي بروين أمام اليفر
مباراة القمه

تحليل مباراة مان سيتي وليفربول

في البداية لابد أن أشكر بيب وكلوب على الشغل الجميل الذي يقدماه لنا، عمل كبير وتكتيكات ممتعة أثمرت عن أفضل لقاء بين فريقين في العالم بالخمس السنوات الأخيرة، ومباراة الليلة كانت في الموعد وفي مستوى التطلعات والتحدي، انتهت قبل نرغب في نهايتها، أطلق الحكم صافرته قبل أن نرضى بإطلاقها!

يتشابه الفريقين" ليفربول و مانشستر سيتي" بنفس بعض التفاصيل، مدربين على أعلى مستوى من النموذجية، ولهما الكثير من الصفات التدريبية التي يحاول المدربين تطبيقها داخل الملعب، اللعب بطريقة 3-3-4 مع الضغط العالي والاستحواذ واسترجاع الكرة بسرعة، وهنا يصعب التكهن في فوز أحدهم على الاخر!

تعادل لكن بنتيجة إيجابية كالعادة، دائما نشاهد مباريات الفريقين مع كلوب وبيب تنتهي بالتعادل وأن تغلب أحدهم على الاخر بفارق هدف على الأكثر، وهذا ما حدث تعادل جعل كل فريق في موقعة سيتي أول ترتيب وليفربول الثاني بفارق نقطة، وتأجيل صراع لقب البريميرليج إلى أخر مباراة من الدوري!

شكرا مرة أخرى للمدربين على هذه الوجبة الدسمة من لعب كرة القدم، أمتعونا بفكرهم وشخصيتهما المثيرة على خط التماس، ومع الفذين كلوب وجوارديولا أشبع كرة قدم حتى أكره مشاهدة مباريات أخرى، وحقيقة أصبحت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي أقوى مباراة في العالم في الوقت الحالي!

تعادل بين ليفربول ومانشستر سيتي مع أفضلية للأخير، ما زال الصراع قائمًا خصوصًا أننا نتحدث عن الدوري الإنكليزي الممتاز، قمة كبيرة وممتعة هرب فيها ليفربول بنقطة لأنه تعرض للكثير من الضغط وأضاع خصمه الكثير من الفرص، ليفربول كان محظوظًا بعد الأداء الكارثي في الشوط الأول النقطة بطعم الفوز لليفربول.

الرجل الرائع في ليفربول ساديو ماني وتياغو، الرجل المخيب فابينيو وماتيب.

2-2 في الاتحاد !

في كل مساحة في الملعب اليوم مانشستر سيتي كان خير و في أوقات كان خير بمسافة عظيمة ياسر، 3 نقاط للأسف لم يأتوا بعد ما ضيعنا ياسر و ختمنا فرصة محرز للأسف لا تضيّع! 

كلاسيكو العالم يوفى بتعادل و البطولة لكن تبقى تتلعب على نقطة، نحسد كل مشاهد محايد خاطر استمتع بعرض كروي من غير أي ضغط. 

شيء واحد يجب أن يقال: كيفين دي بروين، الأفضل في الكوكب.
شاهية جميلة رائعة جذابه لكل الناس.
في ظهيرة الأحد مباراة مجنونة مباراة المتعة، أقدام تحارب على المستطيل وحناجر تهتف في المدرج.
الأحد الكروي في الإنجليز لا صوتَ يعلوا على مان سيتي وليفربول، مباراة الفائز يتصدر، المسجل بطل، صاحب الآسيست يمدحه المعلق.

ليفربول الفائز بـ الثلاثة في Champions League، في قلب ملعب بنفيكا البرتغالي.
ومان سيتي الذي فاز في قلبِ ملعب الإتحاد بـ هدف بمثابة ثلاثة لأنه في مرمى سيميوني في Champions League.

فوزان أعطيا الفريقين دفعة معنوية لـ تقديم كل ما لديهم في الجولات المقبلة.

ولأنني محب لـ Leprimier League، لا أخفي عليكم ما قدمه MAN CITY و LIVERPOPL في السنوات الأخيرة، فهم رفعا المستوى والمعايير في المواسم الأخيرة، ورفعا الأهداف التي كانت لدى الدوري الإنجليزي من قبل، وهم من يتقاسمون التتويج به، في ظل غياب المان يونايتد، وتوتنهام، وآرسنال، وليستر المفاجئة في موسم 2016.
مباراة تكون ممتعة بعيدة عن المدريدي رفقة البرشلوني، مباراة بينَ الإنكليز في الظَّهيرة، حقاً تستحق المشاهدة سواءً كانت بين برايتون و وستهام.

مانشستر سيتي وعقم التسجيل 

كم من فرحة مستحقة من بعد أداء مقنع لم تتحقق بسبب العقم الهجومي وسذاجة اللاعبين امام المرمى؟
فريق بهذه الأفكار وبهذا الأسلوب الجميل والممتع يعتمد على جيسوس ورحيم لإنهاء الفرص والهجمات؟
خلل كبير جدا سيبقى يعاقب بيب مع السيتي.
ما رأيك بالتعادل؟ جيد؟ اتفقنا؟ حسناً.

من سيكون بطل البريمرليغ 2023

حوار تخيلي لما حدث في هذه اللقطة بينهم، في المباراة التي فرض فيها ليفربول التعادل على خصمه مرتين ليؤجل الحسم حتى الجولات القادمة.

( لا أزال عند رأيي السابق حين قلت من يخرج متصدراً من هذه المباراة سيفوز في البريميرليغ، والآن لا أرى سوى مانشستر سيتي بطلاً للبريمرليغ ).

شوط ثاني اسرع من ليفربول، أقوى، و أخطر، أضاع فرص واضحة حتى الدقيقة 60 تقريباً.
ثم عادت السيطرة من جديد لمانشستر سيتي، الذي أضاع أكثر من مرة هدف التقدم.

أول مرة عن طريق هدف ملغي من رحيم، ومرتين بعدها عن طريق جيسوس الذي أضاع فرصتين بنفس الطريقة لكنه تأنن ليحرم فريقه من تقدم مستحق وأخيراً فرصتين لرياض محرز مرة بالقائم و الفرصة الأخيرة الغريبة في آخر ثواني المباراة.

لتنتهي المباراة بحسرة كبيرة جداً لأصحاب الأرض، و حسرة أقل لدى الضيف لأنه لم ينتصر لكنه هرب بنقطة تحسم صراع الدوري لجولة أخرى.

عموماً 

قبل فترة رأيت انتقادات لديبروين بعد مباراة أتلتيكو مدريد، و وقتها علقت عند بعض الأصدقاء وقلت ببساطة تلك المباراة ليست المباراة المناسبة للقدرات التي يمتلكها.

اليوم دي بروين حرفياً أخفى كل لاعبي خط الوسط في الفريقين في ظله من قوة اداءه، سجل هدد صنع ابدع، كيفن دي بروين في المباراة التي تليق بقدراته يمكنه أن يكون أفضل لاعب خط وسط في العالم.
قارن مثلاً دي بروين بخط وسط ليفربول، تشعر أنك تقارن بين مستوى محترف وهاوي.

لاعبوا خط الوسط في ليفربول حتى يومنا هذا باستثناء فابينيو لا أعرف كيف يلعبون في ليفربول، كمية سوء تجعل دفاع فريقهم من خلفهم تعاني.
أتفهم أن كلوب يريد أن يلعب بأسلوب معين، لكن خط وسط ليفربول حرفياً أي فريق ممكن يلعب عليه مباراة محترمة
كمحايد سعيد جداً بالنتيجة، لأن الحسم سيتأجل.

دي بروين أمام ليفربول

دي بروين سجل ٦ أهداف بيساره و٥ بيمينه هذا الموسم!
صحيح أن ماتيب كان المتسبب بالهدفين "بشكل فيه سوء حظ" لكن مستوى فان دايك مفاجئ الهولندي ارتكب أخطاء كثيرة.

مانشستر سيتي رائع سرعة نقل الكرة والضغط رهيبة لكن هناك بعض المساحات بالخلف التي من الممكن أن يستثمرها دياز لأن وجوده أفضل من صلاح وماني بهذا الشكل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -