تعرف على تميمة لعيب وكرة الرحلة في مونديال قطر 2022

 تميمة وكرة كأس العالم في قطر

كشفت قطر والفيفا عن «لعّيب»؛ تميمة كأس العالم 2022 في قطر قبيل مراسم القرعة التي أجريت اليوم.
وبحسب موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، فإن «لعّيب» هو رمز لشخصية مرحة من عالم افتراضي، لا يمكن تصنيفه كشيء محدد، ولك حرية رؤيته وتحديده كما تشاء. 

تعرف على تميمة لعيب وكرة الرحلة في مونديال قطر 2022 الكشف عن تميمة لعيب كأس العالم لماذا ترمز تميمة كأس العالم بين تميمة قطر وبوكا جونيور  كرة الرحلة
تميمة لعيب

شكل تميمة لعيب كأس العالم 2022

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر، اليوم الجمعة، عن التميمة الرسمية للمونديال.
وشهدت مراسم قرعة بطولة كأس العالم 2022، الكشف عن التميمة الرسمية لمونديال قطر المقرر إقامته نهاية العام الجاري وتحمل اسم "لعيب".
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر2022" مساء اليوم الجمعة عن تميمة بطولة كأس العالم المقبلة.

 جاء ذلك على هامش سحب قرعة نهائيات المونديال في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
 وكان عشاق الساحرة المستديرة في جميع بقاع العالم بانتظار التعرّف على تميمة البطولة المنتظرة، وأطلق على تميمة مونديال قطر اسم "لعّيب".
‏أتت على شكل رداء خليجي يلعب كرة القدم ليعبر عن الإرث التاريخي للمنطقة، ويأتي هذا التصميم للتميمة ليؤكد ما أدلى به ياسر الجمال، مدير عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لـ ‎مونديال قطر، حول أن تميمة هذه البطولة ستكون مميزة ومختلفة عن جميع التمائم السابقة.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن نظام قرعة كأس العالم 2022، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، وذلك حسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر اذار.
ستتواجد في كل مستوى 8 منتخبات، وسيتواجد منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره فريق البلد المستضيف.

تبدأ عملية سحب الكرات من المستوى الأول حتى اكتمال رؤوس المجموعات، ثم يتم عمل الطريقة نفسها للمستويات الأخرى على التوالي حتى اكتمال المجموعات.
وضمنت الـ29 منتخبا مقعدها بالفعل في كأس العالم 2022، وإضافة إلى قطر، تأهل 12 منتخبا من أوروبا، و5 من أفريقيا، و4 من آسيا، ومثلها من أمريكا الجنوبية، و3 من أمريكا الشمالية.
ومن المُنتظر أن يتم حسم المنتخبات الـ3 الأخرى في حزيران المقبل، عندما تُقام مباريات الملحق الأوروبي، وملحق آسيا ضد أمريكا الجنوبية، وملحق أمريكا الشمالية ضد أوقيانوسيا.

 وتحتضن قطر كأس العالم للمنتخبات لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

ماذا ترمز تميمة كأس العالم ؟

كشف منظمو كأس العالم 2022، في حفل إجراء القرعة بالعاصمة القطرية امس الجمعة، عن "تميمة" البطولة التي حملت اسم "لعّيب".
"تمائم" أو تعويذات كأس العالم، هي عبارة عن علامة مميزة يختارها منظمو البطولة، وتستخدم للأغراض التسويقية والترويجية للبلد المستضيف.
اعتمدت أول "تميمة"، في بطولة كأس العالم التي استضافتها إنكلترا عام 1966، وكان اسمها "الأسد ويلي" وهي عبارة عن أسد يرتدي العلم الإنكليزي.
ومن أشهر "تمائم" المونديال، "تشياو" الإيطالي، و "فووتيكس" الفرنسي، و "زاكومي" الجنوب إفريقي، و آخرها "زابيفاكا" الروسي.

الفرق بين تميمة قطر وبوكا جونيور 

التميمة التي كشفت عنها قطر أمس في قرعة المونديال وأطلقت عليها اسم "لْعَيّٰبْ" ليبقى الاسم وكذلك الملبس مستمدان من التراث القطري، هذه التميمة التي تسافر في الزمن الماضي وتحضر جميع مقابلات المونديال لا تعدو ان تكون شبيهة بالشبح الذي كان يظهر في حرب اليعاقبة في اسكتلندا أيضا في قصة عيشة قنديشة، وكلاهما متحركان حسب المعتقدات الشعبية في الزمان، والآن يظهر لعيب لا للحرب بل لتحقيق الفرجة بنوع من المرح.

قد يبدو ما ذكرته غريباً، ولكن اذا تمعنا جيدا في فكرة التصميم فلا يختلف عن معتقدات  منتشرة في بلدان أخرى، فأمريكا حين أرادت تحويل العبارة الشهيرة نعم نستطيع yes we can خلقت ذلك الشبح الأسطوري الرجل الوطواط Spiderman الذي يستطيع القيام بأي شيء، لأن الشخصية العجائبية أَو الأسطورية أكثر تأثيراً في الإنسان، والدليل الإشهار الذي يستمد من هذه الشخصيات قوته في تسويق المنتوج، فدولة قطر رفعت التحدي وخلقت هذه الشخصية العجائبية التي تسافر في الزمن وتزرع نوعا من المرح، ولكن يبقى السؤال إلى أي حد استطاع المصمم أو الشركة التي أوكلت لها هذه المهمة أن يبدع في إخراج هذه التميمة في شكل غير مسبوق، أطرح هذا السؤال لأن هناك تميمة أخرى تشبهها كثيراً تسمى" شبح الباء" Fantasmo del B التي أيضا توظف في كرة القدم ويرفعها فريق بوكا جونيور الأرجنتيني لاستفزاز فريق ريفير بليت ليذكره دائما بشبح نزوله إلى قسمB، نفس اللون ونفس الشكل وفي نفس اللعبة، هل تعمد المصمم ذلك واستلهم هذا الشبح الذي يكرهه جمهور ريفير بليت ليحوله إلى شبح مرح لا علاقة له بفريق معين ؟

الرحلة كرة كأس العالم 2022 

تعرف على تميمة لعيب وكرة الرحلة في مونديال قطر 2022 الكشف عن تميمة لعيب كأس العالم لماذا ترمز تميمة كأس العالم بين تميمة قطر وبوكا جونيور  كرة الرحلة
كرة كأس العالم 2022
اسدلت شركة "أديداس"، يوم الأربعاء، الستارة رسميا على كرة كأس العالم قطر 2022، ولقّبتها باسم "الرحلة"، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها أديداس للمونديال، وتتسم بقدرتها على التنقل في والهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة، لكن لماذا أطلق عليها هذا الاسم؟

لقّبت الكرة بالرحلة لأنها مستوحاة من ثقافة وعمارة وقوارب قطر، إضافة لعلمها الوطني، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية البلد المضيف لكأس العالم، والانتشار المستمر للعبة.
ووضعت الاستدامة كأولوية أثناء تصميم الكرة، وتعتبر كرة الرحلة أول كرة في كأس العالم تُصنع حصريا من الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء.

خصائص الكرة عديدة، وسنتحدث بداية عن النواة، إذ يوفر قلب الكرة السرعة والدقة واتساق الحركة والثبات في الهواء، إضافة لدقة الارتداد.
أما السطح فهو معدٌّ من جلد اصطناعي محكم ومكوّن من 20 قطعة بتصميم جديد، يساعد في تحسين دقتها واستقرارها أثناء الطيران.

برأيك ماهي أجمل تميمة شهدتها بطولة كأس العالم ؟

تعرف على تميمة لعيب وكرة الرحلة في مونديال قطر 2022 الكشف عن تميمة لعيب كأس العالم لماذا ترمز تميمة كأس العالم بين تميمة قطر وبوكا جونيور  كرة الرحلة
جميع التمائم لبطولة كأس العالم
شاركنا برأيك في التعليقات..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -