ريال بيتيس يحرز لقب بعد غياب 17 سنة

 ريال بيتيس بطلاً لكأس ملك إسبانيا 

ريال بيتيس بطلاً لكأس ملك إسبانيا  ريال بيتيس مع بيلجريني يحرز لقب كأس الملك ريال بيتيس إلى منصات التتويج خواكين سانشيز ولقب آخر بعد سنين عجاف بيتيس
ريال بيتيس إلى منصات التتويج

ريال بيتيس مع بيلجريني يحرز لقب كأس الملك

لا شك أن بيلجريني يعيش أفضل مواسمه مع ريال بيتيس حالياً شارك بالدوري الأوروبي وبعدها بدوري المؤتمرات واليوم يتوج بكأس ملك اسبانيا كأول لقب لبلغريني مع الفريق الأندلسي، على عكس فالانسيا الذي يعيش موسماً متخبطاً على مستوى الليجا وبالفعل نادي فالانسيا لم يعد بعد أزمة الوباء وأزمتها النادي القوي والمزعج لكل فرق الليجا مع تاريخه الكبير الذي عهدناه من قبل بسبب قرارات إدارية وُصفت بالسيئة وبسبب أيضا التخبطات الفنية التي تضرب به من بداية هذا الموسم.
بدا الفريق الاندلسي المباراة برسم 4-2-3-1 على الورق وانتهج الفكر الهجومي فسيطر على الكرة وتحول الرسم ليكون 4-3-3 مناطق الضغط كانت بالعمق وبالفعل تمكن الفريق من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه بورخا وحافظ بيتيس بعدها على ضغط متوسط ليمنع فالانسيا من تشكيل أي هجمة معاكسة يهدد بها مرمى الاندلسيين.
أما عن فالانسيا فقد بدأ المباراة برسم 4-3-2-1 بنوايا هجومية واضحة من بداية الأول بوجود لاعبين مميزين على الأطراث مثل الظهير جايا أما محرك اللعب من العمق كان اللاعب كارلوس سولير والذي يعتبر افضل لاعب بالفريق حاليا من طرف الخفافيش.
انتهت المباراة بنتيجة 1-1 ليحسم ريال بيتيس اللقب بعد غياب 17 عام عن التتويج بركلات الترجيح.

ريال بيتيس إلى منصات التتويج

ريال بيتيس يعود ليحقق لقب كأس الملك بعد غياب طويل جداً، 17 عام انتظرها كل مشجع لريال بيتيس كي يرى فريق مدينته يرفع لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة في تاريخه في مباراة كان شوطها الأول حماسياً، ليحسم ريال بيتيس النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعدما سجل الجميع ما عدا يونس موسى الذي أضاع الركلة الرابعة لفالنسيا.
فالنسيا خسر بخسارة هذا النهائي فرصة الوصول لأوروبا، وخسر فرصة تحقيق لقبه التاسع في كأس الملك والأول منذ عام 2019 حيث حقق في ذلك العام آخر كأس ملك واخر بطولة له في العموم.
اما ريال بيتيس فيكفيه هذا الموسم انه نال احترام وتقدير الجميع ممن تابع الفريق ومساره.
منذ بداية الموسم والفريق يقدم عروض متميزة، استطاع لفترة طويلة أن يستحوذ على المركز الثاني والثالث قبل استفاقة برشلونة و أتلتيكو مدريد، وفي الدوري الأوروبي خسر من فرانكفورت بفارق هدف واحد فقط وهو نفس الفريق الذي أقصى برشلونة المرشح الأول لليوروباليغ، واستطاع أن يشق طريقه نحو لقب كأس الملك بعدما أقصى جاره إشبيلية و الباسكي الآخر ريال سوسيداد، قبل أن يهزم فالنسيا في النهائي.
فرحة مستحقة جداً جداً، هنيئاً لريال بيتيس
وحظ اوفر لكل فالنساوي وأخص منهم المصري الفالنساوي الأستاذ أحمد عطا

المدرب بيليجريني مع ريال بيتيس

ريال بيتيس بطلاً لكأس ملك إسبانيا  ريال بيتيس مع بيلجريني يحرز لقب كأس الملك ريال بيتيس إلى منصات التتويج خواكين سانشيز ولقب آخر بعد سنين عجاف بيتيس
بيليجريني مدرب ريال بيتيس
أسس جيلاً تاريخياً مع فياريال ووصوله لنصف نهائي التشامبيونز،  ثم تقديم جيل تاريخي آخر مع ملقا وقيادة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2012/13 والوصول إلى ربع نهائي البطولة كإنجاز غير مسبوق وقيادته للسيتي للوصول كذلك لنصف نهائي التشامبيونز.
التشيلي الرائع مانويل بيليجريني يحقق  لقب كأس ملك إسبانيا بالامس مع ريال بيتيس ليكون أول لقب له في إسبانيا بعمر 68 عامًا وبعد 11 موسمًا و531 مباراة في كرة القدم الإسبانية.
حقيقة علي الرغم من هزيمته لفالنسيا وحزني الشخصي لضياع بطولة هامة لفالنسيا هذا العام الا ان ببليجريني مع بيتيس يقدم نسخة كروية رائعة وكان لابد ان تمنحه كرة القدم ما يستحق من تقدير يوما ما وهذا ما يستحقه لذلك الخسارة من بيليجريني مع بيتيس قاسية ولكننا يمكن ان نتقبلها لأنه انتصار مستحق.
قاسية كرة القدم أحياناً مثلما كانت علينا بالأمس ولكنها كانت تبتسم لنا منذ ثلاثة أعوام وتعطينا ما نستحقه بالفوز بالكأس مع مارسيلينو عن جدارة واستحقاق وكذلك بالأمس ابتسمت لبيتيس وبيليجريني ومنحتهم ما يستحقوه ولو بعد عمر طويل وتلك هي حلاوة كرة القدم الحقيقة وعلينا تقبل سيناريوهاتها بالطبع.
اما بالنسبة لفالنسيا سيعود بالطبع ويتوج مرة اخري ان شاء الله لأن الكبير يمكن أن يغيب لبعض الوقت عن مصاف الكبار ولكنه يعود مرة اخرى حتى وان لم يكن في افضل أحواله وهذا حال الكبار.

خواكين سانشيز ولقب آخر بعد سنين عجاف

ريال بيتيس بطلاً لكأس ملك إسبانيا  ريال بيتيس مع بيلجريني يحرز لقب كأس الملك ريال بيتيس إلى منصات التتويج خواكين سانشيز ولقب آخر بعد سنين عجاف بيتيس
خواكين سانشيز
شَاب بعُمر الـ 24 عام ، لعب 120’ دقيقة كاملة في نهائي كأس إسبانيا في عام 2005 ضد نادي أوساسونا، وبعد 17 عام، يعود الشاب كأسطورة، بِعُمر الـ 40 عام يدخُل بديلاً في الدقيقة 86’، يلعب الوقت الأصلي و الإضافي، يُسدد ضربة الترجيح الثانية بنجاح، و يُحقق ريال بيتيس ثالث لقب له من الكأس عبر تاريخ لوس فيرديبلانكوس.
أعوام 1977 & 2005 & 2022، ويتواجد إسم خواكين في لقبين من هذا التاريخ.
اللاعب الإسباني الوحيد الذي ما زال يركض في ملاعب الدوريات خمس الكُبرى مِمن تواجدوا في مونديال 2002،
الأسطورة، خواكين سانشيز رودريغز.
سعيد من أجل خواكين سانشيز اللاعب الوحيد المتبقي من كأس العالم في كوريا واليابان ٢٠٠٢.
هو ليس أول لاعب ينتقم من فالنسيا، الأسبوع الماضي داني باريخو وكوكلين و اوناي واصلوا قيادة فياريال للتفوق المحلي على فالنسيا ناهيك عن التفوق القاري بين عامي 2021 و2022.
كان من الواضح منذ النصف الأول من الموسم جدية الفريق الاندلسي ورغبته في تحقيق شيء مميز بسبب طريقة اللعب الجريئة التي يتبعها مانويل بيلجريني.
الآن وبعد هذه الدفعة المعنوية الهائلة، فالتأهل إلى دوري الابطال، ليس مستحيلاً لو واصل اتلتيكو مدريد اللعب بأداء متذبذب، الفرق ليس شاسعًا.

ريال بيتيس يريد ايسكو من ريال مدريد

ريال بيتيس تقدم بعرض رسمي لـ "إيسكو" لضمه الصيف القادم، عرض من شأنه أن يجعله صاحب الراتب الأعلى بالفريق، مع وعود من المُدرب "بلغريني" باللعب أساسيًا، وأن يُعيد له الحياة.
بيتيس بطل الكأس، والذي من المؤكد مشاركته في السوبر الإسباني وكذلك الدوري الأوروبي، يصارع للتأهل لأبطال حيث يحتل المركز الخامس خلف أتليتكو مدريد برصيد 4 نقاط، مع تبقي 6 جولات لنهاية الدوري.
*"إيسكو" موهبة لقيت حتفها فور أن قبلت بدكة الريال على الذهاب لفريق آخر وأحياء المسيرة، بلغ الـ30 من عمره، وعزفت الأندية عن ضمة، ولم يبقى أمامه إلا بيتسيس، ومن بعيد إشبيلية، لعله يُرينا بعضًا من سحره القديم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -