هكذا يجب أن يكون دوري الابطال السيتي وريال مدريد

سبعة أهداف في أجمل مباراة في العالم بين مانشستر سيتي وريال مدريد

سبعة أهداف في أجمل مباراة في العالم بين مانشستر سيتي وريال مدريد نصف النهائي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي ريال مدريد يخرج بأقل الأضرار أمام مان سيتي
نصف النهائي مان سيتي وريال مدريد

نصف النهائي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

مباراة رهيبة! تعبنا ونحن نتابع من خلف الشاشات فكيف حال اللاعبين!
ما يمكن قوله مبدئياً هو أن الريال أراد الاستفادة من فارق السرعة بين فينيسيوس وفيرناندينيو وكان هذا مفتاح مهم للتسجيل بالشوط الثاني.
مانشستر سيتي تعامل بعقلية رائعة مع الموقف بعد أن أصبحت النتيجة ٣-٢ وسيطر على الكرة وتحكم بالإيقاع كما يريد واستغل اللياقة الرهيبة لبرناردو وفودين بالضغط.
بالنهاية النتيجة هي فارق هدف ومرة أخرى كان الريال الطرف الذي يستقبل الهدف الأول بالذهاب لذا علينا انتظار لقاء ممتع آخر في أرض البرنابيو.
أحاول وأريد أن أعطي ريال مدريد أي مديح، لكن استحالة بصراحة بعد ما حدث.
ريال مدريد اليوم هرب بالحق من سيناريو تاريخي محرج جداً جداً، بعد ما حدث اول 10 دقائق لم يكن ببالي سوى ما رأيته في البرنابيو أمام برشلونة، وبالفعل هذا ما كان على وشك أن يحدث، لولا إضاعة رياض و فيل فودين لهدفين محققين ثم تسجيل كريم بنزيما هدفاً هدأ به من تحرر مانشستر سيتي في كل الخطوط بشكل هجومي.
وفي الحقيقة حتى بعد ذلك، كمية فرص تفاداها ريال مدريد من الخصم، اقسم بالله يا ساتر.
انا مخي وقف يجيب أي كرة حرفياً من كثرهم، لكن بعد كرة محرز في القائم ثم فودين في قدم كارفخال كان المنطقي أن يسجل السيتي من جديد.
وعاد بعد ذلك وسجل مرة رابعة، عن طريق كرة ساحرة جداً جداً من بيرناردو سيلفا جعلت أفضل حراس العالم هذا الموسم يقف متفرجاً من عظمتها.

من الدقيقة 1' حتى الدقيقة 90+4'، السيتي هو من تسيّد المباراة

لكن ريال مدريد هذا الموسم لديه ثنائي يجب أن يقبّل أقدامه، فينيسوس وبنزيما، حرفياً لولا مجهودات هذا الثنائي لم نكن لنرى أي فرصة أو كرة أو أي شيء. 
هدف أول رائع من بنزيما، ثم هدف ذكي جداً من فينيسوس استغل فيه اندفاع فيرناندينيو لكي يقطع الكرة كما حدث في الهدف الثالث وراوغه وانطلق كأنه غاريث بيل أمام برشلونة 2014 في نهائي كأس الملك وسجل، وأخيراً مع اللقطة التي أردت أن أضعها كصورة للمباراة وهي ركلة جزاء بنزيما.
لقطة عبقرية جداً تجعلك تفهم وتعرف من هو أفضل لاعب في العالم سنة 2022 بدون منازع.
مباراة استمتع فيها المحايد فقط، لأن مشجع مانشستر سيتي نادم أشد على ما أضاعه لاعبوه من فرص تنهي التأهل من اول نصف ساعة، ولأن مشجع ريال مدريد أُرهق من محاولة اللحاق بمانشستر سيتي مع مدافعي فريقه، وأُرهق بسبب السيد كارلو أنشيلوتي وإختيارته.
اليوم رأينا دوري الأبطال كما يجب أن يكون.

هل ريال مدريد خرج بأقل الأضرار أمام مان سيتي

ريال مدريد يخرج من ملحمة السيتي حياً، وفي البرنابيو ملحمة أخرى، في مباراة بلا دفاع.
يبدو أن ريال مدريد قرر أن يبدأ في أسوء شكل ممكن في دوري الابطال، هدفين في ١٠ دقائق وبنفس الطريقة مع غياب التغطية العكسية بغياب كاسيميرو.
على الطرف الاخر، بدأ محرز اللقاء بأفضل شكل وصنع الفارق منذ البداية، كرة الهدف الأول منحت السيتي كل شيء جيد.
في نصف ساعة سيطر السيتي وخلق الفرص، ومنع الريال من بناء اللعب، واسترد الكرة بسرعة، وخلق فرصة حقيقة لتسجيل لكنه سجل فقط هدفين.
عندما لا تسجل امام ريال مدريد بالشكل المطلوب فأن العقاب سيكون قاسي، هدف بنزيما كان وزنه من ذهب قبل نهاية  الشوط.
افتقد الريال لصلابة كاسيميرو، في وقتٍ كان واضحا ان آلابا يتحامل على نفسه وهو غير قادر على إكمال المباراة، وكروس غير قادر على بناء اللعب لأن ضغط لاعبي السيتي لم يسمح بذلك قط.
شوط ثاني بدأ كالاول، أخطاء من دفاع الريال وهدف مبكر، لكن هذه المرة لحسن حظ الريال رد سريعا،  بهدف رائع من فيني.
السيتي سيطر ونجح في منع ريال مدريد من إيصال الكرة لنقاط قوته وهم مودريتش وجونيور وبنزيما لذلك شعرنا ان الريال بعيد عن خلق الخطر في أغلب الأحيان.
مباراة في قمة السوء دفاعياً كمنظومة لريال مدريد وهدف بيرناردو أبرز مثال على ذلك مراوغة وتسديد وبسهولة داخل منطقة الجزاء.
على الطرف الاخر، تفنن لابورت بمنح الريال ركلة جزاء وعودة الريال في اللقاء، في لقاء كان فيه دفاع الفريقين سيء.
ملحمة بدنية كبيرة اليوم والفريقان كانا جاهزان لمثل هكذا مباراة، السيتي نجح في التحكم لكنه لم يؤمن نفسه،
وريال مدريد قدّم مباراة سيئة دفاعيا لكنه حافظ على حظوظه إياباً، وخرج حياً من مباراة كادت تطيح به قبل الإياب.
مع عودة كاسيميرو ودعم الجماهير سيتحسن ريال مدريد إياباً كل هذا مرهون بتقديم مباراة دفاعية كبيرة، بينما سيصل السيتي إلى النهائي إذا استغل المساحات والفرص.
الريال في الاتحاد لانتصار تاريخي و السيتي لتأمين تنقل البيرنابيو الريال ضد الإنجليز ربح 7مرات في إنجلترا، السيتي ضد الاسبان ربح 9 و خسر 9، انتصار السيتي في ساق دي بروين و محرز، و مدريد بكريم و فيني و النجم الجديد رودريغو. 

السيتي الريال الخطوة الأولى لباريس من يخطوها.

الريال خرج بأفضل نتيجة مُمكنة لكي لا يدخل في حسابات تدارك الفارق، ويضع كل شيء في الملعب، يفوز بأي نتيجة ويتأهل للنهائي.
بينما (بيب) حقق الفوز لكنه بالتأكيد نادم على عدم توسعه الفارق، خاصة أنه فريقه أهدر وابل من الفرص، للتأكد قناعة نعرفها جميعاً، السيتي يحتاج لمُهاجم سفاح قادر على ترجمة ولو 50% من الكرات.
مُباراة ممتازة من الفريقين، لكن إلى متى سيُدرك (أنشيلوتي) أن ثنائية (كروس - مورديتش) لم تعد صالحة بالمواجهات الكبرى؟
كل شيء مؤجل لمُباراة مدريد، مع أفضلية على الورق للسيتي الذي سيستعيد أظهرته في الإياب، ويمتلك أفضلية بواقع النتيجة.
كان بامكانً السيتي الفوز أكبر بنتيجة أكبر من هكذا بكثير ولكن مثل ما هو متوقع كان الفوز بهدف. 
نتيجة غير حاسمة ولكنها جيدة بزوال افضلية الأهداف خارج الديار. 
مباراة الإياب ستكون مختلفة بكل تفاصيلها

مانشستر سيتي يسحق ريال مدريد

السيتي سحق الريال في البداية لكنه لم يسجل رباعية، فرد عليه بنزيما كعادته، شوط غرق فيه وسط ميدان ريال مدريد امام قوة السيتي!
الهدفين ظهر فيهما غياب كاسيميرو الواضح، ليس هنالك أي تغطية عكسية.
شوط ثاني سيكون صعب على الفريقين ولم يحسم شيء بعد، لكن على ريال مدريد أن ينسى هذا الشوط اذا أراد ان تستمر حظوظه حتى الإياب
خروج كروس أمر حتمي و دخول كامافينغا، هذا الأخير يحرر على الأقل لوكا و فالفيردي أثناء عملية البناء، و حتى اثناء عملية الضغط.
ميليتاو و ألابا لا تعليق صراحة، تعامل هواة مع الهدفين، إعادة التركيز و دخول الشوط الثاني بقوة هو الحل لتفادي إندفاع السيتي.
فينيسيوس، سيء أمام المرمى عندما يحتاجه مدريد، مساندته ضعيفة لميندي الذي يعاني حرفياً من المد الهجومي من محرز و بيرناندو.
دفاع السيتي يخطئ كثيراً أثناء الضغط عليه، وجب انتظار الفرصة فقط. 
فكرة البناء من الخلف هنا سيء بالنسبة لريال مدريد، لماذا ؟ لأن خصمك يطبق ضغط عالي جداً على دفاعك المتهلهل حرفياً و الذي يهتز كلما يتقدم مهاجم للكرة.
مفاتيح اللعب واضحة : مودريتش و فيني، الأمر بسيط.

هفوات خط دفاع ريال مدريد

ريال مدريد تعرض اليوم للخيانة اليوم إن جاز التعبير من خط دفاعه الذي كان دون المستوى أمام هجوم لا يرحم كهجوم مانشستر سيتي، كرة القدم أصبحت تدور حول مفهوم الضغط pressure، قدرة الفريق علي الضغط القوي علي المنافس في حاله فقدان الكرة والتعامل مع ضغط المنافس عند الاستحواذ على الكرة وعدم فقدانها بالتمرير العشوائي او قطعها اهم عناصر التفوق الميداني، ريال مدريد يمتلك هذه الخاصية في خط هجومه بقياده كريم وفينيسيوس لكن يفتقد هذه الميزة في خط وسطه وخاصة بغياب كاسميرو و كامفينجا المحوران التقليديان، قدرة الفريق على تسجيل ثلاثية في ملعب الاتحاد أمر إيجابي وفارق الهدف الوحيد يمكن تعويضه، مباراة البرنابيو تحتاج لحسن الإدارة أولاً والجاهزية المطلقة لجميع العناصر، النهائي ليس ببعيد.

ريال مدريد يحقق معجزة أمام السيتي

مواجهة مانشستر سيتي بترك المساحات شيء صعب على الأقل بلقاء الذهاب وسبق لريال مدريد اللعب بخط دفاع منخفض ضد سان جيرمان، وضد تشيلسي بشكل مشابه بعض الشيء لشكل أتلتيكو ذهاباً ضد مانشستر سيتي، مع فارق يكمن بتفوق ريال مدريد بالمرتدات ولو أن مانشستر سيتي هو أقوى بكثير باسترجاع الكرة بنصف ملعب خصمه مقارنة بسان جيرمان وتشيلسي.
لكن بالخلف يرتكب دفاع السيتي أخطاء عديدة ولا يدافع بكثافة وهذا ما كلف الفريق التعادل مع ليفربول بلقطات تكررت حتى ضد واتفورد لكن الفوز بخماسية ينسي الجميع هذه اللقطات.
السيتي سيحتاج لعمل كبير بالأمام خاصة مع معاناة الفريق أمام كل الخصوم التي تملك منظومة دفاعية جيدة وسيحتاج غالباً لتدوير الكرة ومنح المساحة للاعبي الوسط للتسديد أو إعادة سيناريو اللعب السريع الذي كان يعتمد عليه الموسم الماضي بتمريرات طويلة من طرف لطرف خلف الاظهرة.
بالواقع ننتظر أن تكون مواجهة ثقيلة تكتيكياً اليوم بين مدرب يحب المفاجآت بتشكيلته وآخر لا يحب عادة إجراء أي تغيير.

كريم بنزيما أمام مانشستر سيتي

سبعة أهداف في أجمل مباراة في العالم بين مانشستر سيتي وريال مدريد نصف النهائي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي ريال مدريد يخرج بأقل الأضرار أمام مان سيتي
المحبوب كريم بنزيما
المعروف منذ قديم الأزل أن الاعب سيكون في قمة مستواه من بين 19الي 27 عام، الى وان جاء كريم بنزيما، في عامه ال 35 يقدم افضل نسخه ليه في تاريخه الكروي.
لا يوجد لاعب أخذ نقد من الجمهور على السوشيال ميديا في تاريخه قدر بنزيما انتقد عليه من جمهور مدريد قدر بنزيما.
بنزيما منذ خروج رونالدو وهو أظهر شخصية البطل، عمل ريمونتادا على جماهير العالم أجمع، أصبح يحبه البرشلوني قبل المدريدي.
هذا الرجل بنزيما يعرف كيف ينقذ ريال مدريد بأي طريقة ممكنة، صحيح أنه سجل هدف تقليص الفارق فقط، لكن هذا الهدف اخرج الريال بأقل الخسائر أمام أفضل فرق العالم.
من حسن حظ ريال مدريد أنه لم ينجر لخسارة المباراة نهائيًا أمام مانشستر سيتي في ال25 دقيقة الأولى.

تصريحات كريم بنزيما بعد المباراة

كريم بنزيما: سنحتاج إلى جماهيرنا في البرنابيو أكثر من أي وقت مضى.
كريم بنزيما: بانينكا؟ لدي ثقة كبيرة بنفسي.
كريم بنزيما: نحن متحمسون جدًا لدوري أبطال أوروبا والأمر المهم هو أننا لا نستسلم أبدًا.
كريم بنزيما: للأسف لم نستغل الفرص، كان بإمكاننا تسجيل المزيد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -