الغواصات الصفر تحقق المفاجأة أمام البايرن

 فياريال يقصي البايرن من دور ربع النهائي

فياريال، الذي لم يفز بلقب الدوري الاسباني أو كأس اسبانيا "أبدًا"، يهزم البطل القياسي للدوري الإيطالي والبطل القياسي للدوري الألماني في دوري ابطال أوروبا، وقبلهما البطل القياسي للدوري الإنجليزي في نهائي الدوري الأوروبي.
فياريال أعظم فريق حالم يمكن أن تراه في حياتك.
الغواصات الصفر تحقق المفاجأة أمام البايرن  فياريال يقصي البايرن من دور ربع النهائي فياريال يقصو كبير ألمانيا بايرن ميونخ محلل بين سبورت حاتم الطائي
الغواصات الصفر فياريال

فياريال يقصو كبير ألمانيا بايرن ميونخ

فريق الغواصة الصفراء يقصي البايرن بعد اليوفي، فياريال اصبح بين الكبار، الحلم يستمر، ويبلغ الدور النصف نهائي للمرة الثانية في تاريخه! نادي يستحق كل التقدير.
صدمة ! مفاجأة ! كارثة !

لا توجد كلمة تصف خروج بايرن ميونيخ بطل أوروبا منذ نسختين فقط على أرضه وبين جماهيره وأمام من؟ فياريال؟ فياريال؟ (على طريقة في رمضان؟ في رمضان؟)

الفكرة أن ما حصل في الإياب نفس ما حصل في الذهاب، نفس ما حصل أكثر من مرة في الموسم، مدرب يدخل بفريق هجومي بطريقة مبالغ فيها ويختبر أفكاره في أهم مباريات الموسم.
يوم أمس مرة أخرى رأينا موسيالا مولر ليفا ساني كومان وخلفهم كيميتش و غوريتزكا.

7 من أصل 11 لاعب يساهمون في الهجوم أكثر من الدفاع (غوريتزكا يقدم المساندة الدفاعية فعلاً لكن في مباريات تكون فيها متأخر بالنتيجة ينضم فيها للفريق في المقدمة).
والـ 4 المتبقيين هم نوير حارس المرمى بافارد ظهير أيمن هيرنانديز ظهير أيسر و أوباميكانو قلب دفاع وحيد
وحتى عندما قام بالتبديلات ماذا فعل؟
أدخل غنابري بدلاً من موسيالا.

وقبل الهدف بدقيقة واحدة اخرج هيرنانديز الرجل الذي يمكنه اللعب كقلب دفاع إضافي منذ أيامه مع أتلتيكو وأدخل لاعب هجومي إضافي وهو ألفونسو ديفيز! يعني 9 لاعبين من أصل 11 كلهم ذو طابع هجومي وفي الخلف حارس وقلب دفاع.
مهزلة في حق الكبير الألماني اقسم بالله العظيم.

صحيح حتى لا أقسو على البايرن كثيراً انه أضاع فرص كانت لتحول انطباع كثير من الناس، مثل فرصة ساني او مولر او أوباميكانو، لكن المنطق في تعامل ناغيلزمان مع المباراة كان منطق أعوج.

وفي النهاية كوفئ الذي احترم الكرة وتفاصيلها، بذل من أجلها، و حسب لها ألف حساب وهو فريق فياريال، كان الله في عون جماهير البافاري، خروج قاسي يذكرني بخروج مانشستر من إشبيلية، أو ريال مدريد من تشيلسي العام الماضي.

التفاصيل الصغير التي تلعب دور كبير في دوري ابطال اوروبا

الغواصات الصفر تحقق المفاجأة أمام البايرن  فياريال يقصي البايرن من دور ربع النهائي فياريال يقصو كبير ألمانيا بايرن ميونخ محلل بين سبورت حاتم الطائي
حسرة لاعبين بايرن ميونخ بعد الإقصاء من فياريال

يوليان ناغليسمان في الإياب ضد فياريال ، دخل ب تشكيلة انتحارية ، Tout ou rien بمعنى يا تصيب إما تخيب، بايرن ميونخ كان مسيطر و متحكما طوال دقائق المباراة.

ال 3-4-2-1 ، التي بدأ بها ناغليسمان كانت ناجحة حتى آخر دقيقة ، لأن بايرن ميونخ تحكم في اللقاء و خلق فرص كثيرة تفنن اللاعبين في إضاعتها، و دفاعيا الفريق كان حاضر بقوة حيث لم يصل فياريال إلى الحارس نوير سوى مرتين واحدة ضاعت و الأخرى سجلت.

أوناي إيمري لعب بلوك دفاعي متأخر، دافع ب 9 لاعبين و لم يستطيع حتى لعب المرتدات بسبب قوة وسط ميدان الأحمر بوجود الثنائي غوريتزكا و كيميتش، لكن يحسب للمدرب الإسباني انه لعب على حجم قدرات فريقه و نجح في العودة بالتأهل من ملعب ليس بالسهل بتاتاً.

في الختام دوري أبطال أوروبا، يلعب على تفاصيل و جزئيات صغيرة، لذلك ليس المرشح دائما يفوز، و لا يكفي ان تكون الأفضل فقط، يجب أن تعرف من تؤكل الكتف و خير من يفعل هذا هو ريال مدريد، و لكم في باريس سان جيرمان ثم تشيلسي كمثال.

محلل بين سبورت حاتم الطائي يوعد البايرن ب فياريال

الغواصات الصفر تحقق المفاجأة أمام البايرن  فياريال يقصي البايرن من دور ربع النهائي فياريال يقصو كبير ألمانيا بايرن ميونخ محلل بين سبورت حاتم الطائي
المحلل حاتم الطرابلسي

قبل شهر خرج المحلل الكبير حاتم الطرابلسي بتصريح يقول أن فياريال سيقصي البايرن الكل ضحك وبدأ بالاستهزاء منه ولكن! والآن فياريال يخلق المفاجئة ويقصي البايرن.

الرجل المحترم هذا اسمه حاتم الطرابلسي، واحد من اساطير كرة القدم العربية.
لاعب خلوق وشخص مهذب، ومحلل أداء محترم. 

الرجل هذا توقع اقصاء فياريال لبايرن ميونخ من دوري الأبطال بحكم دراسته للفرق بشكل جيد وتحليله لأداءها، الرجل كان مثار سخرية برامج التحليل الرياضي طوال الفترة الماضية. 

حتى حين الفريق الإسباني فياريال فعلاً اقصي بايرن وصدق توقعه المبني على العلم والتحليل. 

وهذا إن دل فإنما يدل على إنك مهما تعمقت في دراستك وبنيت احكامك علي أسس علمية ومعرفية ثابتة طول ما فلسفة الطبلة واطقم الحلل اللي مسيطرة علي كل المجالات رأيك لن يكون له أي لازمة، وحتى لو طلعت صح الكل سيتجاهل وجهة نظرك وسيغطوا على السخرية التي تعرضت لها طوال الفترة التي كنت بتدافع فيها عن وجهة نظرك. 
واقع نعيشه في مجتمعنا العربي من اهم المجالات لأتفه المجالات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -