من هو مينو رايولا؟ خبر وفاته

وفاة أشهر وكيل أعمال في العالم مينو رايولا

أبرز اللاعبين تحت وكالة مينو رايولا : وفاة وكيل الأعمال الشهير المدعو "مينو رايولا" بعد صراع مع المرض السيرة الذاتية لمينو رايولا وكيل اعمال اللاعبين
مينو رايولا

السيرة الذاتية لمينو رايولا وكيل اعمال اللاعبين

مينو رايولا (بالإيطالية: Mino Raiola)‏ وُلد في جنوب إيطاليا في إقليم ساليرنو لكن عائلته رحلت إلى هولندا وهو طفل، هناك فتحوا مطعمًا للبيتزا في مدينة هارليم، درس القانون وتولى إدارة الأعمال وتعلم اللغات وكذلك أحب كرة القدم وأراد أن يكون وكيل لاعبين من بداية حياته، نجح عام 1993 في بيع بيركامب للإنتر وفي 2001 ساعد بافيل نيدفيد لينتقل لليوفنتوس مقابل 40 مليون يورو.
في 28-اغسطس-2010 أتم رايولا الصفقة التي يطلق عليها «أعظم صفقة في حياتي على الإطلاق» حين استطاع ان ينقل ابرا إلى الميلان بإعاراة مع خيار الشراء ب24 مليون يورو على دفعات بعد ان كان برشلونة قد طالب ب60 مليون يورو كسعر أولي، رايولا-الميلان لم يهدأ ليتبعاها بصفقة أخرى صنفت كأفضل صفقات الموسم وهي انتقال روبينيو إلى الميلان من مانشستر سيتي بمبلغ 18 مليون يورو.

وفاة وكيل الأعمال الشهير المدعو "مينو رايولا" بعد صراع مع المرض

رحل الرجل الذي كرهته الأندية و عشقه موكليه، الرجل الذي عُرف عنه الطمع و الجشع.
و يعتبر رايولا وكيل أعمال لـ عدد من اللاعبين ابرزهم "دوناروما ، دي ليخت ، بوغبا" و القائمة تطول.
وفاة رايولا تجعل الطماع يراجع حساباته بالدنيا بصراحة، و تذكرنا بـ عبارة "الكفن ليس له جيوب
و فعلاً رايولا رحل و رغم الملايين التي جناها من خلال الطمع و العمولات المهولة التي كان يطلبها مقابل اللاعبين المسؤول عنهم إلا أنه لم يأخذ منهم أي شيء إلى القبر.
تضاربت الأنباء حول وفاة "مينو رايولا" وكيل أعمال أبرز نجوم كرة القدم في العالم عن عمر ناهز 54 عاماً، الخميس، فبينما أكدت تقارير إعلامية وفاته، نفى مصدر مقرب منه الأمر، مؤكداً أنه لا صحة للخبر على الإطلاق.
ويعتبر رايولا أحد الشخصيات المهمة للغاية في بعض الصفقات المرتقبة خلال "الميركاتو الصيفي القادم"، بعدما كان وضع اللمسات الأخيرة على انتقال النرويجي "هالاند" إلى مانشستر سيتي، كما يفاوض لرحيل الفرنسي "بول بوجبا" عن مانشستر يونايتد بعد انتهاء عقده في 30 يونيو المقبل.
ويعد رايولا، وكيلاً لعدد من نجوم كرة القدم مثل السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" الذي كان سبب شهرته كوكيل إيرلينج هالاند وبول بوجبا وحارس مرمى إيطاليا دوناروما والمدافع الهولندي دي ليخت.
عندما تضاربت الأخبار والإشاعات في خبر وفاته قبل الواقعة نشرت موقع "جول GOAL"، إن رايولا لا يزال على قيد الحياة، ونقل الموقع عن خوسيه فورتيس رودريجيز صديق رايولا المقرب قوله لصحيفة "دي تيليجراف" الهولندية: أن "رايولا لم يمت، هذه التقارير لا معنى لها".
ونشر ألبرتو زانجريلو الطبيب الذي يشرف على علاج رايولا تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي لنفي الخبر، قائلاً: "أنا غاضب من مكالمات الصحفيين المتكررة التي تتحدث عن وفاة رجل يقاتل من أجل حياته".
وكتبت عائلة رايولا في بيان عبر حسابه الرسمي: "في حزن لا نُهائي نُعلن عن وفاة وكيل كرة القدم الأكثر دهشة على الإطلاق، منيو رايولا".
وأضاف البيان: "مينو قاتل حتى النهاية بنفس الشيء، القوة على وضعها على الطاولة للتفاوض والدفاع عن لاعبينا، وكالعادة مينو جعلنا كلنا فخورين ولم يكن يدرك ذلك".
و بالنهاية لا تجوز عليه سوى الرحمة، فلتنم بهدوء.

إيقاف نشاط مينو رايولا ثلاث أشهر

الاتحاد الإيطالي يصدر بيان بإيقاف وكيل الاعمال مينو رايولا عن العمل لمدة 3 اشهر بسبب اخلاله بالقوانين ..
القرار يشمل نشاطه داخل إيطاليا فقط.
يذكر انه وكيل أعمال : دي ليخت ، بوغبا ، دوناروما ، مانولاس ، مخيتاريان ، لوزانو ، انسيني وغيرهم المطلوبين في السوق ولن يتمكنوا من الانتقال إلى إيطاليا، وغيرها الكثير من الصفقات داخل إيطاليا.

أبرز اللاعبين تحت وكالة مينو رايولا :

‏إبراهيموفيتش
إيرلينج ‏هالاند
‏دي ليخت
أنسيني
‏بوغبا
لوزانو
‏دوناروما
‏فيراتي
‏دي فراي
‏لوزانو
‏ماركوس تورام
‏مويس كين
‏رومنيولي
‏مانولاس
‏مختريان
‏جستن كلويفرت
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 24 يونيو 2022 في 1:39 م

    حرام كان اسطورة

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -