لماذا لا تلعب الهند في كأس العالم

 لماذا لا تشارك " الهند " في بطولة كأس العالم ؟

أسباب استبعاد منتخب الهند من كأس العالم لماذا لا تلعب الهند في كأس العالم مسيرة منتخب الهند في كأس العالم بماذا بررت الهند عند الانسحاب من كأس العالم
منتخب الهند

مسيرة منتخب الهند في كأس العالم

تأهل المنتخب الهندي عن قارة اسيا عام 1950م لأول مرة في تاريخه واخر مرة أيضا، الطريف أن القرعة أوقعت الهند في مجموعه ضمت " الفلبين ، بورما ، أندونيسيا".

وكانت النتائج كالآتي :

لم تُلعب مباراة الهند مع بورما لأن بورما استبعدت واعتبرت الهند فائزة بالمباراة.
لم تُلعب مباراة الهند مع الفلبين لأن الفلبين استبعدت واعتبرت الهند فائزة بالمباراة.
لم تُلعب مباراة الهند مع اندونيسيا لأن اندونيسيا استبعدت واعتبرت الهند فائزة بالمباراة
وهكذا تأهلت الهند للبطولة النهائية في كأس العالم عام 1950م

وكانت المفاجأة ان الهند انسحبت من المشاركة في المونديال البرازيلي 1950م رغم تأهلها، لاشتراطهم اللعب حفاة لعدم تعود لاعبيها على اللعب بالأحذية في مباريات كرة القدم، و هو ما رفضه الفيفا بالطبع مما سبب انسحابهم احتجاجا ًعلى هذا الرفض.

ماهي أسباب استبعاد منتخب الهند من كأس العالم

أسباب استبعاد منتخب الهند من كأس العالم لماذا لا تلعب الهند في كأس العالم مسيرة منتخب الهند في كأس العالم بماذا بررت الهند عند الانسحاب من كأس العالم
المنتخب الهندي

صوره لمنتخب الهند الذي لم يسمح له المشاركة في كأس العالم 1950 لأنه حافي القدمين، لماذا تم استبعاد الهند من كاس العالم 1950م ؟

معلومة قرأتها سابقاً و ربما هناك من لم يسمعوا عنها و هي عن بطولة كاس العالم 1950 في البداية و قبل الدخول في صلب الموضوع سوف أتكلم قليلا عن تلك البطولة: كأس العالم 1950 أقيم في البرازيل و هي أول بطولة أقيمت بعد الحرب العالمية، بعد انقطاع 12 سنة حيث ضل المنتخب الإيطالي حاملاً للقب 12 سنة العديد من المنتخبات رفضت الدخول و المشاركة في التصفيات لأسباب مختلفة و بموجب نظام البطولة يتأهل 16 منتخب مقسمة على اربع مجموعات، و يتأهل فريقين من كل مجموعة.

بعد التصفيات و بعد تأهل المنتخبات هناك ثلاث منتخبات تم استبعادها لأسباب مختلفة:
و هم تركيا و اسكتلندا و الهند 
و قامت الفيفا بدعوة البرتغال و فرنسا للمشاركة لكنهم رفضوا في النهاية اصبح عدد المنتخبات المشاركة 13 فحصلت فوضى في المجموعات.
فمجموعتين أصبحت من أربع منتخبات و مجموعة 3 منتخبات.

و المجموعة الأخيرة أصبحت فقط منتخبين هما الاورغواي و بوليفيا بعد استبعاد تركيا و اسكتلندا.
و هذا جعل المتأهل من كل مجموعة فقط منتخب واحد المتصدر منتخب الاروغواي  لعب فقط مباراة واحدة في الدور الأول امام بوليفيا و فاز و تأهل، لنصف النهائي ثم توج بالبطولة.

أحد المنتخبات التي تم استبعادها بعد تأهلها هو المنتخب الهندي، حيث تأهل المنتخب الهندي عن قارة آسيا لأول مرة في تاريخه و اخرها، و وقع في المجموعة التي ضمت بورما و فيليبين و اندونيسيا، و نتائجه كانت:
مع بورما المباريات لم تلعب لان بورما استبعدت و اعتبرت الهند فائزة.

مع اندونيسيا المباراة لم تلعب لان اندونيسيا استبعدت و اعتبرت الهند فائزة.
و مع الفيليبين المباريات لم تلعب لان الفيليبين استبعدت و اعتبرت الهند فائزة.

و هكذا تأهل المنتخب الهندي بعد مجهود شاق و اعتبر بطل المجموعة.
الهنود بعد تأهلهم لكأس العالم كانوا ينتظرون البطولة بشغف لكن جاءت الصدمة للهنود من الفيفا، بعد تأهل المنتخب الهندي فالفيفا من الطبيعي ان تتعرف على المنتخب المتأهل و لاعبيه و زيه و احذيته، و كل شيء يخصه و الشيء.

بماذا بررت الهند عند الانسحاب من كأس العالم

الغريب ان الفيفا عندما سألت الهنود عن احذيتهم الرياضية.
فقال الهنود انهم يلعبون الكرة و هم حفاة و عندما سالت الفيفا الهنود عن كيفية لعبهم في كأس العالم 
فقالوا انهم سيلعبون حفاة أيضا و رفضوا أي نوع من الأحذية.

والفيفا امتنعت و استبعدت الهند لهذا السبب، و انتهى حلم الهنود بالمشاركة في كاس العالم، هذا كان سبب استبعاد الهند من كاس العالم 1950.

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-