أحقية الكرة الذهبية لـ كريم بينزيما 2022

توج النجم الفرنسي كريم بنزيمة مساء الإثنين بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، في حفل أقيم بالعاصمة باريس، ليصبح أول فرنسي يفوز بالجائزة المرموقة التي تنظمها مجلة "فرانس فوتبول" منذ زين الدين زيدان بعد قرابة ربع قرن من الزمن. وجاء هذا التتويج بعد موسم ناجح لبنزيمة رفقة النادي الملكي الذي فاز معه بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ولمع اسمه بشكل لافت في المنافستين. وبالنسبة للسيدات فقد حظيت لاعبة برشلونة الإسبانية أليكسيا بوتيلاس بجائزة الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي.


حقاق تثبت أحقية الكرة الذهبية ل كريم بينزيما اثباتات تؤكد أحقية البالون دور لكريم بنزيما تمريرات في عمليه الاستحواذ التقدم بالكره   صناعه الفرص بنزيما

هل ظلم ليفاندوسكي بالبالون دور؟

نال المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، 34 عاما، الإثنين، جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، لأول مرة في مساره الكروي الحافل بالإنجازات، سواء مع فريقه الأول أولمبيك ليون، أو إلى جانب كبار نجوم الكرة الأوروبية في ريال مدريد، حيث استطاع أن يصنع اسما كبيرا له بفضل أهدافه الجميلة ومراوغاته وتمريراته الذكية.

وبرز اسم بنزيمة في الموسم الماضي، إذ فاز مع الريال بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. وساهم في الإنجازين بشكل فعال وكبير، حيث أنهى الموسم في صدارة الهدافين (27)، ووصافة الممررين الحاسمين (12)، ما وضعه في موقع مميز لإحراز جائزة الكرة الذهبية.

ميسي يمد بينزيما في الكرة الذهبية

أعرب ليونيل ميسي، نجم فريق إنتر ميامي والمنتخب الأرجنتيني، عن رأيه بأن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما كان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في العام الماضي.

حصل كريم بنزيما على هذه الجائزة المرموقة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" عن عام 2022.
قال ميسي في مقتطفات من حديثه: "أعتقد أن كريم بنزيما فاز بجائزة الكرة الذهبية بجدارة .

طريقة بينزيما في اللعب واختلافه مع جميع المهاجمين

بنزيما لديه اكثر من ثلاث تمريرات مكتملة في منطقة الجزاء فى المباراة منذ عام 2017/2018 وأعلى من جميع مهاجمي الدوري الإسباني هذا الموسم بنزيما يعيش في أنصاف المساحات وعلى جانبي منطقه الجزاء يعمل على ارسال الكرات البينية للأظهرة المتقدمة أو التمريرات العكسية و السماح للاعبي خط الوسط يعمل انطلاقات خلف خط دفاع الخصم وتحريك الكره في أكثر المناطق خطورة في الملعب كما أنه في معظم الأحيان يلعب التمريرات الأخيرة لزملائه بمعدل أكتر بقليل 2 تمريره مفتاحيه خلال 90 دقيقه وكسر الرقم بالنسبة له في مسيرته وأيضاً لاعبي خط الوسط الهجومي في ريال مدريد.

لم يكن بنزيما قادراً على أن يحل محل رونالدو بل أيضاً ليونيل ميسى من حيث كونه الأكثر صناعه وتهديف في الدوري بالطبع ليس هناك أحد قادر أن يفعل ما كان يفعله ميسي ولكن هناك لاعب يقاربه في هذه الفئه بالتحديد وهذا ما يجعل مدريد يمتلك شيء لا يمتلكه خصومهم مهما كانت قوتهم مثل ليفربول وسيتي ألا وهي هذه النسخة من كريم بنزيما والتي تفوق الجميع.

إحصائيات كريم بينزيما في موسم 2022

كان افضل موسم لبنزيما كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم 2022:

  • النادي :  ريال مدريد.
  • عدد المباريات : 46.
  • عدد الأهداف : 44.
  • التمريرات الحاسمة : 15.

احصائيات المباريات:

  • الدوري الإسباني : 27 هدف + (12) تمريرات حاسمة.
  • دوري أبطال أوروبا : 15 هدف + (2) تمريرات حاسمة.
  • كأس السوبر الإسباني : 2 أهداف + (1) تمريرة حاسمة.

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-