كلوب يغادر ليفربول لا تمشي وحيداً

كلوب يشارك رسالة صادقة لجماهير ليفربول قبل المغادرة
أرسل يورغن كلوب رسالة عاطفية إلى جماهير ليفربول قبل رحيله.
سيجلس كلوب في ملعب الأنفيلد للمرة الأخيرة يوم الأحد 19 مايو، حيث سيتولى مسؤولية النادي في المباراة الأخيرة.

لقد كان مسؤولاً عن ليفربول لمدة ثماني سنوات ونصف وغادر بعد أن فاز بثماني ألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لينهي انتظارًا دام 30 عامًا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا السادس للنادي.

وقال كلوب في رسالته: "لقد كان وقتًا رائعًا للغاية، لا يصدق"، قبل أن يشكر المشجعين على دعمهم على مر السنين.
"إن مغادرة هذا المكان المذهل أمر صعب."

كلوب يغادر ليفربول ماذا قال كلوب قبل الرحيل عن ليفربول؟ من سيرحل من ليفربول بعد كلوب؟  من الفريق التالي الذي سيدربه كلوب؟ لن تمشي وحيدأ ليفربول كلوب
ليفربول يهتف لكلوب لا تمشي وحيداً

ماذا قال كلوب قبل الرحيل عن ليفربول؟

كانت رسالة كلوب لمشجعيه عبر الإنترنت هي: "أعزائي سكان ليفربول، نحن نقترب من النهاية. في 8 أكتوبر 2015، التقينا للمرة الأولى بشكل صحيح. أود أن أسميها علاقة حب. منذ اليوم الأول، كانت علاقة غرامية". قصة مذهلة ورائعة لقد استمتعت بها كثيرًا وأردت أن أشكرك على كل الدعم الذي قدمته لنا على مر السنين وعلى كل القوة التي قدمتها لنا. وهذا ما تشعر به اليوم.

"إنه كتاب جيد وإذا قرأناه في المستقبل، فسنرسم ابتسامة على وجوهنا. مغادرة هذا المكان المذهل أمر صعب، لكنني أريد البقاء على اتصال معك. وحتى عندما لا أكون من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يا صديقي، أخبرني الناس أن وسائل التواصل الاجتماعي تساعد في ذلك، لذا، ها نحن ذا.

من سيرحل من ليفربول بعد كلوب؟ 

ثلاثة لاعبين أساسيين لديهم سنة واحدة متبقية في عقودهم

محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد جميعهم رجال أساسيون في فريق ليفربول وسيشعر المشجعون بالقلق من أن الثلاثي النجمي لم يتبق له سوى 12 شهرًا على عقودهم. وهذا يعني أن مستقبلهم يتعرض لمزيد من عدم اليقين

 وربما يساهم غياب كلوب في تطلعاتهم للمضي قدمًا.

ما الذي ينقص ليفربول؟ 

هجوميًا، كان يعاني الفريق من اختراق أي فريق يتكتل أمامه دفاعيًا، ولكن الفريق وجد الحل في "محمد صلاح" النجم المصري يقدم دور مذهل في النصف الثاني من الموسم في صناعة الأهداف لليفربول! مع تواجد "أرنولد وروبيرتسون" على الأطراف، يتمركز صلاح في العمق، استغلالًا لجودة التمرير التي يمتلكها الآن من اجل صناعة الفارق.

على سبيل المثال: الهدف الذي صنعه لماني في ذهاب نصف النهائي، وتمريرته لـ فابينيو في مباراة الاياب، وجود دياز على الطرف الأيسر، واجادة ماني لتعويض فيرمينو، سهلا كثيرًا من الاعتماد على صلاح بهذه الكيفية.

دفاعيًا، لازالت هناك مُعضلة واضحة تتعلق بالأداء الدفاعي لأظهرة الفريق، الأمر الذي استغله فياريال في 45 دقيقة أولى جنونية على ملعب لا سيراميكا، كيف كان يتمركز كابوي خلف روبيرتسون، استغلالًا لفارق الطول، استقبال العرضيات من اجل تمرير الكرة براسه للقادم من الخلف أو لأي مهاجم يستطيع التسلل بين فان دايك وماتيب او كوناتي

ارنولد، ثغرة دفاعية واضحة، صحيح انه أصبح مميزًا في مواجهات واحد ضد واحد، ولكنه لا يضغط كافيًا على أي لاعب في جهته يحاول لعب أي عرضية، وفي بعض الأحيان لا يجيد التغطية العكسية، مثل لقطة هدف كوكلين، مع اعتماد مدربين اخرين على استغلال نقطة ضعفه في العرضيات.

الحل؟ ادخال جوميز، ولكن ارنولد لا يمكن الاستغناء عنه، هل يلعب ليفربول 3/4/3؟، هناك حل آخر بتواجد فابينيو بين قلبي الدفاع، ولكن مع وجود هندرسون في الملعب، لان قائد ليفربول يمكنه ان يلعب كـ لاعب رقم 6 في حال تراجع البرازيلي للخلف.

من المؤكد، ان هناك نهائي مثير ينتظرنا في سان دوني، سواء كان اللقب الاول للسيتي، السابع لليفربول، او الرابعة عَشر لريال مدريد.. فهو سيناريو يحتاج الى 90 دقيقة من الكمال الكروي، لكتابة التاريخ للمرة الأولى! لزيادة الرصيد، أو اتساع الفارق الرهيب.

من الفريق التالي الذي سيدربه كلوب؟

لقد ادعى أنه قد لا يعمل أبدًا في إدارة كرة القدم مرة أخرى، لكن رئيس بوروسيا دورتموند السابق صرح أيضًا (لكل talkSPORT):

"هل سأعمل مرة أخرى؟ بالطبع، أعرف نفسي، لا أستطيع الجلوس هكذا. ربما سأجد شيئًا آخر لأقوم به. لكنني لن أدير ناديًا أو دولة لمدة عام على الأقل، هذا غير ممكن، أنا لا أستطيع فعل ذلك، ولا أريد ذلك".

وبينما ادعى الرجل نفسه أنه سيغيب عن اللعبة لمدة عام على الأقل، إلا أن كل شيء ممكن. إذا جاءت الفرصة المناسبة - سواء كانت في الإدارة أو في منصب أعلى في نادٍ لكرة القدم - فإن دافعه وتصميمه قد يجبره على العودة إلى عالم كرة القدم في وقت أقرب بكثير مما كان متوقعاً.

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-