فرص عمل للإناث على الانترنت 2023

 العمل عن طريق الانترنت للنساء 100%

فرص عمل للإناث على الانترنت  العمل عن طريق الانترنت للنساء افضل فرص العمل من المنزل للنساء  كيف اصبح كاتبة إبداعية؟ كيف اصبح مصممة جرافيك| Graphic des
فرص عمل للإناث على الانترنت


افضل فرص العمل من المنزل للنساء


العمل عن طريق الانترنت للنساء أصبح مصطلح دارج في الآونة الأخيرة، والكثير من الفتيات والسيدات العربيات يبحثن عنه بكثرة، ولذا قمنا بإعداد هذا الدليل الشامل، والذي سنتناول فيه مجموعة الأفكار الرائعة لمساعدة كل فتاة أو سيدة عربية في الحصول على طرق بسيطة للعمل عن طريق الانترنت من المنزل.

سواء كنتِ تقضين 8 ساعات من يومك في دوام من العمل المتواصل، فضلاً عن أربع ساعات أخرى بين وسائل المواصلات و لا تجدين الوقت الكافي لنفسك وعائلتك في نهاية اليوم، وتبحثين عن حل.

أو كان المقابل المادي الذي تتقاضينه في وظيفتك غير مرضي وترغبين في الحصول على دخل إضافي، أو كنتي تدرسين بالجامعة وترغبين في مصدر دخل لتغطية نفقاتك بما لا يتعارض مع وقت الدراسة.

أو حتى تمتلكين أحد المهارات كتصميم الجرافيك، الرسم، الكتابة، أو الهاندميد، أو تجيدين اللغة الإنجليزية، ولا تعرفين كيفية تحويل أي من هذا إلى مصدر دخل.
لو كانت أي من هذه الحالات تنطبق عليكِ فهذا المقال تم إعداده خصيصاً من أجلك.

كيف اصبح صانعة محتوى Volgger؟




هل فتشتي من قبل عن تلك المهارة التي تملكينها ويبحث عنها الآخرون لتعلمها؟!

هل لديكِ أحد هذه المهارات:

  • إجادة لغة ثانية كالإنجليزية أو الأسبانية.
  • التحدث في المؤتمرات والندوات بكل ثقة.
  • كتابة سيرة ذاتية بشكل احترافي.
  • اجتياز مقابلات العمل.
  • خبرة في التعامل مع المنح والسفر للخارج.
  • الاطلاع و قراءة الكتب.
  • تحفيز الآخرين.
  • التعلم الذاتي.

كل تلك الأمور هي خبرات تتيح لكِ فرصة إعطاء أهم النصائح حولها وشرح ماتجيدينه، وذلك من خلال إعدادك لفيديوهات تعليمية عبر يوتيوب و فيسبوك، والبدء في تحويل براعتك في مهارة مطلوبة إلى مصدر ربح مرضي طوال الوقت.

 كيف اصبح كاتبة إبداعية؟


هل تحبين القراءة؟… إذا أنتِ تتمتعين بما يؤهلك للكتابة لما لا تجربين ذلك منذ اليوم، لما لا تطلقي العنان لقلمك للتعبير عن مايجول بقلبك، سواء كان ذلك في صورة قصص قصيرة، رواية طويلة أو قصصاً خيالية للأطفال، فمن يدري فقد تكوني أنتي ضمن كُتاب المستقبل الذين تنل روايتهم النصيب الأعظم من حصص النشر!

تظنين أن الأمر لايزال حلماً أليس كذلك؟!

الحقيقة أن الأمر ليس كما تتخيلين، إذا اطلعتي اليوم على حال معارض الكتب فستلاحظين تواجد الروايات وكتب التنمية الذاتية ضمن قوائم الأكثر مبيعاً.

لا توجد رواية واحدة بين أروقة المعارض لم يتم بيع العديد منها بغض النظر عن أسلوب الكتابة أو مدى جودة الطباعة، الكل يهتم بالشراء لأن الذوق العام أصبح يميل إلى هذا الإتجاه أكثر، وهو مايفتح الأبواب أمام العديد من الكتاب الناشئين لتحقيق أرباحاً مضاعفة!

منذ عشر سنوات كانت دور النشر تسيطر كلياً على أمر نجاح الكاتب، بالإضافة إلى استحواذها على نصيب الأسد من الأرباح، أما اليوم أصبح الأمر مختلفاً مع شبكة الانترنت، فمع ظهور متاجر الكتب الإلكترونية كـ Amazon و google play أصبح أمر تأليف أي كتاب ونشره على نطاق واسع خطوة في غاية البساطة.

أضيفي إلى ذلك كم المنصات الإلكترونية المخصصة فقط لنشر الكتب مثل عصير الكتب، ومؤسسة هنداوي، كل ما يتطلبه الأمر منكِ أن تجلسي على أريكتك المريحة بعضاً من وقتك كل يوم لتدوين قصة ما، أو بعض الفقرات التحفيزية على طريقة كتاب “ابق قوياً ٣٦٥ يوماً في العام” مع لمسة من خبراتك الحياتية بأسلوبك المتميز.

أما فيما يتعلق بالغلاف وطريقة تنسيق الكتاب فهو أمر من اختصاص المنصة التي ستعمل على نشر كتابك إلكترونياً، وفيما يتعلق بالأرباح فإنه يتم الاتفاق بين الكاتب والناشر على نسب الربح لكل منهما بحيث تكون النسبة الأكبر منها للكاتب.

تأليف كتاب لم يعد أمراً صعباً مع النشر الإلكتروني، الأمر ليس في غاية السهولة أيضاً، لأنه قد يستغرق عدة أشهر للعمل على رواية واحدة، فالأمر يعد مشروعاً مربحاً طويل الأجل، وخاصة أن نجاحه سيمهد لكِ نشر كتابك بعد ذلك في كبرى دور النشر.

اريد ان اصبح مديرة لأحد حسابات التواصل الاجتماعي


ما رأيك أن تديري ثلاثاً من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لأحد المطاعم أو المحلات التجارية من منزلك بمقابل يصل إلى 180 دولاراً أو أكثر مع نهاية الشهر؟!

هذه ليست دعابة بالمناسبة، هذا ما أكده لي بعض الأصدقاء، والذين يتجاوز عدداً منهم هذا الراتب، وهو ما دفعني لتدوين تلك الفقرة للكشف عن العديد من فرص العمل التي توفرها إدارة مواقع التواصل الاجتماعي وتغفل عنها الكثير من الفتيات.

تلجأ كثير من الشركات الناشئة إلى البحث عن المستقلين لإدارة صفحاتهم التجارية، وذلك نظراً لعدم توفر الميزانية أو الوقت لتعيين موظف مختص بهذا الشأن، وهو ما أدى إلى إتاحة فرصاً عديدة للعمل من المنزل للسيدات وبدوام جزئي يتراوح بين 4 إلى 8 ساعات يومياً.

لذلك الفرصة سانحة أمامك لتحقيق دخل كامل ضمن أحد أبسط طرق العمل عن طريق الانترنت للنساء، ولكن هل تقتصر الوظائف في هذا المجال على إدارة الصفحات فقط؟..أم أن هناك فرصاً أخرى يمكن أن تفتح الباب لتحقيق دخلاً أكبر؟!

دعينا نلقي الضوء ولو قليلاً على تلك المهام التي يزداد الطلب عليها يوماً بعد يوم في مجال الشبكات الاجتماعية، والتي بإمكانك تعلم إحداها والبدء في تحويلها لمصدر دخل جيد من المنزل:

1- مديرة لحسابات التواصل| Moderator

وتعد المهام هنا بسيطة للغاية، فكل ما يتطلبه الأمر هو إدارة الحساب التجاري من خلال التواصل بلباقة مع العملاء، و كذلك الإجابة على استفساراتهم عبر التعليقات ورسائل الصفحة.

2- كاتبة محتوى| content creator

وهنا يقتصر دورك على الكتابة عبر المنصات الاجتماعية سواء في صورة منشورات أو نصوص إعلانية تجذب متابعي الصفحة، وهو مايتطلب امتلاكك خلفية جيدة عن التسويق بالمحتوى.

كيف أصبح عاملة عن بعد لدى أحد الشركات؟


من بين أفضل فرص العمل من المنزل للنساء في البلدان العربية هي ما تعرضه الشركة الاسترالية Appen، والتي يمكنك البدء في التقديم لها فور انتهائك من قراءة المقال دون الحاجة إلى تعلم مهارة معينة.

فيما يتعلق بشركة Appen فسوف يدهشك كم فرص العمل التي يمكن أن تجديها عبر موقع الشركة، فالخبرة ليست ضمن المتطلبات، ولكن تحتاجين فقط بعض المهارات الأساسية والمتوفرة لدى الجميع "لغتك الأم"، وأضيفي إليها القدرة على العمل لعدد ساعات تحدده الشركة وفق نظام العمل بدوام جزئي.

ويختص عمل الشركة بمساعدة الشركات الكبرى ك Google و Apple في تقييم نتائج البحث، والإجابة عن الاستبيانات لمعرفة آراء العملاء بالإضافة إلى تقديم خدمات الترجمة والتفريغ الصوتي.

من أمثلة تلك الفرص التي تتيحها الشركة:

1- مقيمة للشبكات الاجتماعية

لاشك أنكِ ضمن الكثيرات اللاتي يقضين العديد من الساعات أثناء تصفح منصات التواصل الاجتماعي، ولكن هل ترين أن الأمر أصبح إدماناً، و أنه ينبغي تصحيح تلك العادة التي تستنزف الكثير من وقتك دون عائد يذكر؟!

ما رأيك في تحويل العادة السلبية إلى ربح مادي دون بذل المزيد من الجهد؟ كل ما في الأمر هو تقييم المحتوى الذي تتناقله صفحات التواصل في منطقتك أو في بلدك في مقابل ربح يصل إلى 20$ للساعة الواحدة، يمكنك التقديم على الوظيفة الآن من هنا

2- معلقة صوتية

يعد التعليق الصوتي من المجالات الواعدة في عالم العمل عن طريق الانترنت للنساء، وهو من أكثر المجالات انتشاراً في الفترة الأخيرة، ونظراً لأن هذا النوع من العمل يتطلب توفر نماذج سابقة للحصول على عروض عمل في سوق العمل من المنزل، إلا أن شركة Appen لا تتطلب هذا الشرط.

وهذه فرصة رائعة وخاصة لمن يرغبون في خوض المجال واكتساب خبرة قوية لبداية المشوار، والتي تساعد في الحصول على كثير من عروض العمل الأخرى وبعائد مادي أعلى عبر منصات العمل الحر كـ upwork ومستقل.

اللهجة المصرية أو السعودية أو المغربية، ذلك هو الشرط الأساسي لنيل أحد وظائف التعليق الصوتي في الشركة مؤخراً، أضيفي إلى ذلك القدرة على تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة بالعربية الفصحى.

إن نالت الفرصة من اهتمامك،قومي بإنشاء سيرة ذاتية بشكل احترافي قبل التقديم على تلك الوظيفة من خلال موقع التوظيف glassdoor.

تعليم الحرف اليدوية وبدأ العمل عن بعد


الحرف اليدوية والفنون من أكثر مجالات العمل الحر التي تتميّز فيها النساء، تتنوع مجالات الحرف اليدوية والفنون لتشمل: الرسم، الكروشيه، التطريز، النحت، الخياطة، صناعة الصابون أشغال الخرز، الكولاج، النقش على الخشب أو المعادن، المنسوجات، المشغولات الخشبية، الزجاج الملون، صناعة الدُمى، وغيرها.

ليس لديكِ مهارة بعد؟

تعلّمي الرسم الكرتوني وصناعة المُلصقات أو الاستيكرز (lables) عبر برنامج Adobe Illustrator من الفنّانة أمنية أمير عبر قناتها على يوتيوب أو عبر قناتها على موقع سكيل شير Skillshare.

احترفي الرسم من خلال موقع ينفع Yanfaa حيث يمكنكِ تعلّم أساسيات الرسم، رسم البورتريه، رسم الكاريكاتير، تصميم الشخصيات، رسم تشريح الجسم، الرسم الديجيتال (الرقمي).
يمكنكِِ تعلّم الكثير من مهارات الفنون والحرف مجانًا من موقع إدراك Edraak الشهير مثل دورة من حرفة يدوية إلى مشروع، دورة فنّ طيّ الورق الياباني، دورة فنّ التصوير الفوتوغرافي، دورة تصميم الأزياء.

تعلّمي الكروشيه والتطريز من قناة The Crochet Crowd، وهي قناة متخصصة في تعليم التطريز من البداية وحتى الاحتراف.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -