كيفية منع البحث عن المواقع الاباحية 2024

الإنترنت هو مكان غريب مليء بالمخاطر. حتى البالغين غالبًا ما يتعرضون للخداع من خلال اللافتات المبهرجة أو يشعرون بالاشمئزاز من الرسائل غير المرغوب فيها. ماذا نقول عن الأطفال الذين يصادفون مواد صريحة في كل مرة يبحثون فيها عن الرسوم المتحركة عبر الإنترنت، الإباحية ليست شيئًا نريد لأطفالنا أن يكتشفوه في سن مبكرة ودون إشراف، لذلك دعونا نتحدث عن الطرق الأكثر فعالية لحجب المواقع الإباحية على الإنترنت، وكما سترى، هناك الكثير من الأدوات للاختيار من بينها.

كيفية منع البحث عن المواقع الاباحية 2024
كيفية منع ظهور اعلانات اباحية في هاتفي


 كيف امنع ظهور المواقع الاباحية في هاتفي


أولاً، علينا أن نحدد كيفية وصول طفلك إلى المعلومات والبحث عنها،على الأرجح، محرك البحث الأساسي الخاص بهم هو Google، الذي يتمتع بميزة صغيرة رائعة - البحث الآمن. 

يقوم البحث الآمن بإزالة محتوى البالغين من نتائج البحث، كل ما عليك فعله هو إعداد حساب Google منفصل لطفلك، وبمجرد الانتهاء من ذلك، قم ببساطة بتنفيذ ما يلي:
  • افتح  google.com  على جهاز الكمبيوتر  وابحث عن أي شيء.
  • في قائمة الإعدادات المنسدلة، حدد " تشغيل البحث الآمن ".
  • وبدلاً من ذلك، يمكنك اتباع  هذا الرابط  ومعرفة كيفية تشغيل البحث الآمن من إعدادات حساب Google الخاص بطفلك على أجهزة مختلفة، بما في ذلك الهاتف أو الكمبيوتر أو حتى التلفزيون. 

يرجى ملاحظة أن البحث الآمن سيقوم فقط بتصفية نتائج بحث Google في متصفح ويب واحد، لا يزال الأطفال قادرين على فتح مواقع الويب المشبوهة عن طريق روابط URL المباشرة، وتجاوز عامل التصفية باستخدام متصفح ويب بديل أو محرك بحث، لمزيد من الحماية، سننظر أيضًا في الحلول عبر الأنظمة الأساسية، حسابات نتفلكس مجانية لا حدود.


كيفية حظر المواد الإباحية على أجهزة آيفون وآيباد؟

حتى لو لم تكن تبحث عمدًا عن مواقع ويب أو محتوى للبالغين، فقد تجده على شكل إعلانات أو نوافذ منبثقة أو غير ذلك. مثل هذه المشغلات منتشرة في جميع أنحاء الإنترنت. هناك طرق عديدة لتجنب وحظر هذا النوع من المحتوى لمستخدمي iPhone/iPad مثل استخدام إعدادات DNS والتطبيقات المتخصصة وما إلى ذلك، هنا في هذه المقالة، سننظر في الأدوات الأكثر فائدة وإفادة.

باستخدام DNS:

إذا كنت تريد العبث بإعدادات DNS، فسيساعدك القسم التالي على حل المشكلة.

كيفية حظر المواقع الإباحية باستخدام DNS مع الخدمات

تقوم خوادم DNS بتحويل عناوين IP (الرقم الذي يعكس موقع كل موقع ويب) إلى عنوان URL، حتى نتمكن من العثور بسهولة على مواقع الويب عبر الإنترنت باستخدام أسمائها، هناك DNS خاص يضم خدمات مراقبة الوالدين أيضًا، ما يتعين على الآباء فعله لإعداد تصفية شاملة للمحتوى هو تغيير عنوان IP الخاص بنقطة الوصول إلى الإنترنت الخاصة بهم إلى نقطة الوصول الآمنة. 

تكوين ويندوز DNS

  • افتح  الإعدادات  >  الشبكة والإنترنت.
  • ضمن  الإعدادات المتقدمة،  ابحث عن  تغيير خيارات المحول.
  • ابحث عن اتصال الإنترنت الحالي الخاص بك وانقر  فوقه نقرًا مزدوجًا  ، ثم انتقل إلى  "خصائص".
  • حدد  "إصدار IP 4 (TCP/IPv4)"  وانقر فوق  "خصائص ".
  • اختر  "استخدام عناوين خادم DNS التالية"  وأدخل عناوين DNS من مزود آمن وموثوق به.
  • انقر فوق  "موافق"  واخرج من خصائص الشبكة.

حظر المواقع الإباحية على كوكل 

كما ذكرنا سابقًا، يمكن تنفيذ خدمة DNS لكل من الأجهزة الفردية والشبكة المنزلية بأكملها. يوفر Latter حماية عالمية بحيث لا يتمكن أي متصفح ويب أو جهاز واحد من تحميل المواقع الإباحية عند الاتصال بشبكة WiFi المنزلية لإعداده، ما عليك سوى تكوين نقطة الوصول لجهاز توجيه WiFi باستخدام الخطوات التالية:

  • ابحث عن عنوان IP الافتراضي لجهاز التوجيه الخاص بك بالانتقال إلى  الإعدادات  >  الشبكة والإنترنت  >  تغيير خيارات المحول  >  شبكتك النشطة  >  التفاصيل > بوابة IPv4 الافتراضية ؛ 
  • اكتب بوابة IPv4 الافتراضية ( على سبيل المثال 192.178.177.1 ) في شريط عنوان متصفح الويب الخاص بك؛
  • قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم جهاز التوجيه المنزلي باستخدام معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة بك (يجب أن يكون مزود الإنترنت الخاص بك قد أعطاك هذه البيانات)؛
  • ابحث عن  إعدادات خادم DNS  واحتفظ بعناوين IP الأصلية من  حقول خادم DNS الأساسي  والثانوي   في مكان آمن؛
  • قم بإزالة الخزائن الافتراضية من كلا الحقلين واكتب عناوين IP البديلة لـ DNS التي ترغب في استخدامها؛
  • انقر فوق  "حفظ"  واخرج من لوحة تحكم جهاز التوجيه الخاص بك. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر.

كيفية حظر الاعلانات الإباحية على هاتف اندرويد

فيما يلي بعض أفضل النصائح لحظر المواد الإباحية على نظام Android:


قم بتثبيت متصفح آمن:

يحتوي المتصفح الآمن بالفعل على ميزات تصفية الويب التي تعمل على إزالة أي محتوى غير لائق من نتائج محرك البحث بالإضافة إلى  حظر المواقع الإباحية .

استخدم البحث الآمن من جوجل:

بمجرد تنشيط هذه الميزة، سيقوم Google دائمًا بتصفية كل شيء بدءًا من الصور ووصولاً إلى مقاطع الفيديو لحظر مواقع الويب غير المناسبة على Android.

حمل من هنا: ايموجيات ايفون تصلح لكل المستخدمين.

تمكين التصفح الآمن في Chrome:

يمكن أيضًا استخدام التصفح الآمن في Chrome لحظر المواقع الإباحية على أجهزة Android.

استخدم تطبيق AdLock:

لا يقوم AdLock فقط بتنظيف أي نوع من الإعلانات على الإنترنت، ولكنه يوفر أيضًا أداة تصفح آمنة محسنة والتي من شأنها حظر محتوى البالغين وعمليات إعادة التوجيه والطلبات غير المرغوب فيها ومواقع الويب الاحتيالية والأشياء المصابة بالبرامج الضارة.

كيفية منع المواد الإباحية على ويندوز

لا يوجد شيء خاص حقًا هنا، نظرًا لأن الحلول عبر الأنظمة الأساسية متشابهة إلى حد كبير. للحصول على مزيد من المعلومات بطريقة مميزة، انتقل إلى القسم المخصص من المقالة الذي يحتوي على تعليمات مفصلة.

كيفية منع الاعلانات الإباحية على التلفاز

إذا كنت لا تريد الوصول إلى محتوى أو قنوات معينة على التلفزيون الذكي الخاص بك، فيجب عليك تعطيلها من خلال أدوات الرقابة الأبوية، تحتوي أدوات الرقابة الأبوية على إعدادات تسمح لك بالتحكم في القنوات التي يمكن مشاهدتها وتقييمات البرامج التلفزيونية والأفلام التي يمكن عرضها على التلفزيون الذكي الخاص بك. يرجى العلم بأن أجهزة التلفزيون المختلفة لها إعدادات منظمة وطبقات مختلفة، لذا يجب عليك البحث عن جهاز التلفزيون الخاص بك ثم اتباع التعليمات الخاصة بإعداد أدوات الرقابة الأبوية.

تقييد الوصول إلى مواقع البالغين باستخدام الرقابة الأبوية

البديل لاستخدام خدمة DNS هو إعداد الرقابة الأبوية - وهي وظيفة متاحة لمعظم الأجهزة الحديثة. إلى جانب تصفية المحتوى، تتضمن أدوات الرقابة الأبوية أيضًا مخططًا لوقت الشاشة، والتحكم في الشراء عبر الإنترنت، وتتبع الموقع، وتقارير الاستخدام. 

طريقة تنفيذ أدوات الرقابة الأبوية على أجهزة اندرويد

في حين أن العديد من طرز Android تحتوي أيضًا على أدوات تحكم أبوية مدمجة، فإن طرق إعدادها تعتمد على الشركة المصنعة للهاتف. التوازن  الرقمي  هو وظيفة متاحة في معظم الهواتف الذكية الأحدث (يمكن العثور عليها في  الإعدادات ) وتسمح لك بوضع هاتفك في وضع الطفل، مع تمكين أدوات الرقابة الأبوية، تتيح لك طرز Android الأخرى إنشاء  حساب طفل منفصل  (ضمن  الإعدادات > المستخدمون ) مع قيود محددة. في حالة أن الهاتف الذي سيستخدمه طفلك لا يحتوي على أي من هذه الخيارات، يمكنك دائمًا تنزيل تطبيق الرقابة الأبوية، مثل  Google Family Link  أو  SecureKids ، من  متجر Play .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -