كيف اخسر من وزني خلال شهر ؟ أسرع الطرق لخسارة الوزن بسرعة

أسرع الطرق لخسارة الوزن بسرعة


خسارة الوزن
كيف اخسر وزني خلال شهر

كيف اخسر من وزني خلال شهر ؟


- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بسم الله الرحمن الرحيم.
الوزن الزائد هو تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون يمكن أن يسبب ضرراً بصحتنا.

يعد الوزن الزائد من أكثر المشاكل المزعجة والمتعبة للنفسية والصحة، وهي مشاكل للأسف يعاني منها كثيراً من الناس، و أيضاً هناك الكثير من الارشادات والإتباعات لخسارة الوزن الزائد بطريقة صحية وسريعة معاً. 
إليكم بها !

ما هو الصيام المتقطع


الصيام المتقطع، يطلق عليه نظام 8-16، هو نظام غذائي يتمحور حول الإمتناع عن تناول الطعام 16 ساعة يومياً واستهلاك كل السعرات الحرارية خلال ال 8 ساعات المتبقية والمسموع لنا الاكل بها.

أصبح الصيام المتقطع في يومنا هذا من أسرع الطرق لخسارة الوزن الزائد خلال فترة زمنية قصيرة، حيث يمكن اكتساب نتائج جيدة خلال 24 أسبوع من البدء به.

فوائد شرب الماء بكثرة


يساعد شرب الماء على ترطيب الجسم، وترطيب الجسم من أهم الخطوات للمساعدة على خسارة الوزن، حيث أنه يحافظ على التمثيل الغذائي، وحتى يتم تجديد المياه التي فقدناها خلال النوم! يجب علينا شرب الماء بكثرة بعد كل ليلة، أو شرب كوب من الماء الفاتر مع الليمون والنعنع، أو الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة.

تنظيم الوجبات الغذائية لخسارة الوزن

يجب علينا أن نحرص على  تناول الوجبات الغذائية في أوقات منتظمة خلال اليوم، لأنه يساعد على حرق سعرات حرارية بشكلٍ أسرع وينبئ معدتنا أن وجباتنا أصبحت تؤكل بفترات معينة مما يعطيها شعور في الشبع إلى أن يحين موعد طعامنا، وأيضاً هذه الطريقة تساعدنا على التقليل من تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات التي تحتوي على الدهون الكثيرة والسكريات.

 واحذر أن تهمل وجبة الفطور ما بين ال 7 صباحاً وال 12 ظهراً فقط!

فوائد النوم بكثرة لخسارة الوزن


يساعد النوم الكافي على خسارة الوزن وذلك عندما تعمل وظائف الجسم بشكل جيد إلى حين أن تحصل على وقت كافي من النوم، وكما يقول ميشيل مايو مؤلف كتاب -أنا جائع- إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم وجسمك يمر بتجربة التوتر الفيزيولوجي والكيميائي.

ف يمكنك تخزين الدهون بكفاءة أكثر. حيث تؤدي قلة النوم إلى اكتساب الوزن من خلال تناول وجبات خفيفة في آخر الليل، مما يؤدي إلى اكتساب الوزن والمزيد من السعرات الحرارية، كما أن قلة النوم تسبب اضطرابات في جسمك وتغييرات في مستوى الهرمونات المتعلقة بالشبع والجوع.

ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن


يجب الحفاظ على النشاط البدني لخسارة  الوزن، حيث ان ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وتشجع الجسم وتعمل على تنبيهه ليحرق السعرات الحرارية الزائدة، وتعتبر التمارين ذات الكثافة المتقطعة العالية  أحد التدريبات الأكثر عملاً في خسارة الوزن.

 حيث يتم ممارسة التمارين بمدة تتراوح ما بين (30-60) ثانية، ثم تخفيف المدة بحيث ان تتراوح بين (10-15) ثانية قبل البدء من جديد بتمارين بقوة وسرعة أكبر، ومن الجدير بالذكر أنّ حركات المقاومة والثبات لمدة معينة تساعد على إنقاص الوزن أيضاً.

كيف يمكنني خسارة الوزن بدون الالتزام بالريجيم 


١ - يجب تقسيم الوجبات إلي خمس وجبات (حصص صغيرة) وعلي أت تكون وجبات صحية. ثلاث وجبات رئيسية (إفطار - غداء - عشاء) ووجبتان خفيفتان بينهم مثل ثمرة فاكهه أو أي نوع من أنواع الخضار أو حفنة من المكسرات.
2 - يجب عدم تأخير وجبة الإفطار من لحظة الاستيقاظ من النوم أكثر من ثلاث ساعات.

3 - يجب التوقف عن الأكل قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات.
4 - يجب أخذ قسط من النوم لا يقل عن 8 ساعات يومياً.
5 - السهر مضر جدا للرجيم ويسبب شراهة في الأكل طوال اليوم التالي لذا يجب تجنبه قدر الإمكان.

6 - احذر أن تتبع نظام غذائي صحي طوال اليوم ثم تفرط في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، هذا كفيل لتضيع كل جهدك السابق.
7 - الماء ثم الماء، يجب شرب ما لا يقل عن 8-7 أكواب من الماء يوميا مقسمه على مدار اليوم لتجنب دخول الحمام كثيراً، كثرة شرب الماء تعلى من مستويات حرق الدهون وتسرع من عملية الأيض (الحرق).
8 - يجب التقليل من السكريات إلي أقصى حد ممكن (استخدموا بدائل السكر) ولكن تجنبوا تلك المنتجات التي تحتوى على مادة الاسبرتام (مادة مسرطنة)، ويمكنكم استخدام حتى 4 ملاعق فقط من بديل السكر ومعلقتين من السكر العادي يومياً.
9 - نختار في الغداء بين 4 ملاعق أرز أو 4 ملاعق معكرونة أو نصف رغيف عيش بلدي أو اسمر أو 2 رغيف سن. كما يجب تغيير الرجيم كل أسبوع أو أسبوعين لتجنب ثبات الوزن.
10 - يجب الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف للمساعدة على الشعور بالامتلاء وسنجد ذلك متوفر بكثرة في الفواكه والخضروات.

11 - يجب تناول الطعام ببطء شديد وذلك لأن إشارة الشعور بالشبع تتأخر من المعدة إلي العقل تقريبا عشرون دقيقة وذلك احدي أسباب الإكثار في تناول الطعام بدون داعي.
على سبيل المثال لو تذكرت احدى الأيام أثناء تناولك لوجبة الغداء ثم اضطررت للرد على هاتفك المحمول واستمرت المكالمة بضع دقائق ألا تتذكر عند عودتك مرة اخري لتناولك للطعام عدم وجود شهيه له.
12 - يجب استبدال كل ما هو أبيض بالأسمر علي سبيل المثال نستبدل الخبز الأبيض بالأسمر والسكر الأبيض بالبني والرز الأبيض بالبني.
13 - الحد الأدنى لعدد السعرات اليومية 1000 سعره حرارية وإن قل عن ذلك سيتوقف الحرق تماما، كما يجب تقسيم ال 1000 سعره على 3 وجبات علي مدار اليوم حتي لا يقل معدل التمثيل الغذائي، وأفضل شيء تناول الطعام كل 3 أو 4 ساعات.
14 - الموز رائع جدا مع الرجيم لأنه مدر للبول وغنى بالبتاسيوم وله فوائد عظيمة أخرى لا حصر لها على الرغم من ارتفاع سعراته الحرارية.
15- يجب ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة بحد أدنى المشي يوميا لمدة نص ساعة، لكن لو أردتم فقدان الوزن بسرعة شديدة إذا يجب المشي مدة ساعه يومياً.

16- يجب التأكد من الشعور بالجوع هل هو حقيقي أم كاذب وذلك بشرب كوب من الماء على ثلاث مراحل كما علمنا النبي صل الله عليه وسلم أو بالانشغال بأي شيء أخر ولو الشعور كاذب فلن تتذكروا حاجتكم إلي الطعام.
17- يجب أخذ يوم إجازة من الحمية الغذائية كل أسبوع أو عشر أيام ويفضل أن تكون وجبة واحدة فقط والاغلب تكون الغداء. وذلك لكسر الروتين وتجنب ثبات الوزن وعودة الحرق مرة أخري إلي معدلة الطبيعي.
18 - منع المياه الغازية
19 - هل تحب تناول الشوكولاتة؟ اعتقد أن الإجابة ستكون نعم. فمن منا لا يعشقها. يمكنكم تناول حتي 50 جرام من الشوكولاتة الداكنة يوميا.
20- الشاي الأخضر والقهوة وحرق الدهون الأخرى مفيدة جداً بالإضافة إلي وصفات سد النفس (لا يفضل تناولها علي الريق).

ومن أقوي الوصفات وصفة أعشاب قبل كل وجبة عبارة عن ملعقة زنجبيل وربع ملعقة قرفة ونصف ملعقة كمون مطحون علي ماء مغلي ونصف ليمونة قبل كل وجبة بربع ساعة لسد النفس وحرق الدهون (ولكن يرجى الحذر لو في مشاكل في المعدة أو القولون أو الضغط).
أو الينسون بالليمون 3 أو 4 مرات في اليوم بدون سكر أو يحلي بمعلقة عسل نحل.

أتمنى أن تكون هذه النصائح الخمس مفيدة لكم وأتمنى أن تشاركوها مع أصدقائكم ودمتم بخير. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -