دوري اوروبي ولكن موقعة نارية بين برشلونة ونابولي

موقعة نارية بين برشلونة ونابولي في مباراة الذهاب

دوري اوروبي ولكن موقعة نارية بين برشلونة ونابولي موقعة نارية بين برشلونة ونابولي في مباراة الذهاب تحليل مباراة برشلونة ونابولي عيوب نادي برشلونة
برشلونة ضد نابولي

تحليل مباراة الذهاب بين برشلونة ونابولي

*أداء متوسط في الشوط الأول، دخول المباراة برتم منخفض، عدم وجود سرعه مع الكرة، تكتيكيا اداره المباراة جيده من تشافي، الحصول على فرص جميلة ومؤهله، ولاكن تضيع، نابولي اتى بهدف سريع، من البا بسبب البطاء.
*دخول الشوط الثاني بروح عالية، برتم ممتاز، بسرعه مع الكرة، تحركات من دون كوره، الوسط قام بالضغط العالي، وبعد كل هذا تحصل على ركله جزاء وقام توريس بتنفيذها بصوره جميله، وضل الرتم عالي، وأسلوب لعب ممتاز، لقد صنع الوسط الكثير من الفرص الجميلة السانحة للتسجيل بس لا يوجد الحاسم.
*ادما لاعب ممتاز، سريع، حريك، مهاري، لديه لمسه جميله، صعب يفقد الكرة، هذا الاعب المنتظريه، اوبا جيد لم يتحصل على فرص سانحه، بس تحركاته وادائه الجماعي رهيب ولديه سرعة جيدا جداً.
*توريس اسواء لاعب في المباراة، أضاع الكثير من الفرص، لم يكن حاسم، لم يكن دقيق، تنقصه النباهة، ان أتت نصف الفرص التي ضيعها سنفوز ب٣ اهداف، وحيرني المدرب رأى ذلك في الشوط الأول لماذا لا تغيره في الشوط الثاني، لماذا تتمسك به، حتى وان كان يملك القوه بس كعد اشوف الاعب مو بيومه صح لديه الكثير ليقدمه وليس هذا مستواه بس مباراة مهمه ان لم يقدم قم بتبديله ماذا تنتظر ‼️
*ميغويزا يجب ان يلعب في قلب الدفاع، انه مدافع لا يصلح للعب في الضهير لماذا هذا الإصرار على وضعه ضهي. *ديست لديه الكثير ليقدمه بس خل يلاقي الدعم، وسيتغير ويصبح جيد جداً ، بيدري ممتاز اليوم لقد تطور كثراً وصار من الاساسين من دون منازع.
*عثمان تلقى الكثير من صافرات الاستهجان عند دخوله، عندها غضب عثمان وقدم أداء ممتاز، قام بتحركات جميله، قدم مستواه المعهود، اخترق الدفاع وبعثر احوله، صنع الكثير، بس لم تترجم الى اهداف
بس ارجو من المدرب ان لا يبدل دي يونغ هو روح البرسا، هو حريك البرسا، هو راسم الخطوط هو السريع، هو القوي بدنياً، هو كل شيء.
لقد شاهدنا البرسا الجميلة والمتعة، الفريق تطور بدنياً وتكتيكياً شكراً تشافي لقد اقنعتنا كثيراً، ملمح التطور واضحه القادم افضل ان شاء الله.

في الشوط الأول 

البارسا لم يكن سيء أبداً، انطلاقة قوية، ضغط عالي وسرعة في الأداء وفي افتكاك الكرة أربكت خطوط الطليان 
ولكن، بدلاً أن يضعنا توريس في المُقدمة بعد أن وضعه اوبا بـ مواجهة المرمى وجدنا أنفسنا متأخرين!
دفاعات البارسا طامته الكُبرى، بطيء في تشتيت كرة الهدف بعد أن ردها شتيغن، لقطة وضحت كيف أن البقرات أصبحت اكسباير، أكل عليها الدهر وشرب.
بيكيه مستلقي على الأرض! ذلك كافياً بأنه لم يعد يصلح لـ هكذا مُباريات.
تكتيكياً ، هذا الشوط كان أفضل من شوط مُباراة الأتليتي، لكن توريس ضيعها
.

في الشوط الثاني

شوط تاه فيه نابولي، واستحواذ البارسا طولاً وعرضاً ضغط متواصل، وهجمات متوالية لكن من دون تهديد حقيقي بسبب صلابة دفاعات الخصم.
الضغط العالي وكثرة الهجمات أوقعت نابولي في المحظور، فـ تحصل تراوري على ركلة جزاء، هي الأولى لـ توريس في مسيرتهُ ونفذها بـ ذكاء.
تغييرات تشافي منطقية، لكن تمنيت أن يبقى دي يونغ أكثر في الملعب، ولوك دي يونغ كان يستحق دقائق أكثر.
البارسا تطور بدنياً وتكتيكياً مع تشافي هذا واضح جداً، لو ان فقط دفاع برشلونة تصحح التي دائماً تُضيع كُل العمل وكُل المجهودات المبذولة.
مينغيزا فاجئني، كنت أتصور ان انسيني سيفتح شوارع هناك، ولكن اظهر عمل جيد بعض الشيء.
اما بالنسبة للصافرات على ديمبيلي يجب ان تتوقف لا داعي لها، وتوريس قتلنا مرة أخرى، لكن مازال شاب ونأمل منه الكثير في المستقبل.
هاردلك برشلونيستا، الأداء اليوم كان كبير وكبير جداً، بـ هكذا روحية قادرين على حسم الأمور في معقل الطليان دائماً وأبداً وفي كل الظروف.
الحقيقة التي يجب أن يعلمها الجميع و التي بالنسبة لي لا جدال بها ديمبلي افضل لاعب يمتلكه البرسا في الخط الامامي أعرف ما أتكلمه جيداً، لاعب لا يمكن تعويضه ابدا و هو احد افضل اللاعبين في العالم دون إصابات. 
فيران توريس يعطي المدرب الحلول الهجومية اللازمة و يعرض نفسه امام المرمى بطرق اللاعبين الكبار لكن التنفيذ سيء جدا، لكن يمكنه التحسن. 
تعادل  مع ليلة حماسية كبيرة ، يستحق بها البرسا الإشادة لسبب بسيط، الرغبة و اكررها الرغبة و اكررها مرة أخرى الرغبة كانت واضحة ( هذا لم نراه مع كومان ) ومسيطرة على ذهن اللاعبين، بغض النظر عن النتيجة، البرسا قدم واحدة من أجمل المباريات هذا الموسم.

عيوب نادي برشلونة

عيب برشلونة يُمكن تلخيصه بسهولة، الفريق يفتقد لهداف، ودفاع كامل.

أفضل (9) في برشلونة حتى كتابة هذه السطور هو (لوك دي يونغ)، أكثرهم خطورة على المرمى، لكن قدراته محصورة في الكرات العالية، والمُباريات التي يستحوذ فيها الفريق بشكل كامل.
فهو لاعب بطيء لحركة جداً ولا يجيد اللعب بسرعة ولا يمكنه مساندة الدفاع ولا الضغط على الخصم أيضاً، لعبته الوحيدة والخطورة الوحيدة التي يجيدها هي فقط الكرات العالية.
دفاع برشلونة يحتاج لعمل خاص من الإدارة و(أليماني)، مهما كان هجومك قوياً دفاعك سيقتلك، وبالتالي التعاقد مع قلب دفاع قوي جداً على الأقل ليجاور (آراوخو) شريطة أن يمتاز بالسرعة، وظهير أيسر يلعب بشكل أساسي ضرورات لا تقبل التأجيل.
بيكيه وألبا ثنائي مُنتهي الصلاحية، (إريك) يجب أن يواصل اللعب، نعم، هذا رأيي أما أن يغرق ويصبح مجرد مدافع بديل قابل للبيع أو يعوم ويصبح خياراً جيداً، لكنه لا يُغني عن التعاقد مع آخر.
لو التعاقد مع (هالاند) سيقتل خطط برشلونة الدفاعية فلا داعي له، هذا الدفاع قتل برشلونة مراراً مع (ميسي).
نابولي خرج بما كان يُريده، التعادل، وتأجيل كل شيء للحسم في ملعب مارادونا، وهو ملعب خرافي من حيث ضغط الجماهير، ولا أعرف إذا كان برشلونة ذهنياً قادراً على التعامل مع هذا الضغط.

*لا أعرف لماذا يُصر (تشاڤي) على إخراج دي يونغ سواء أكان جيداً أو سيئاً!، اليوم كان جيداً جداً، نعم، بوسكيتس سوبر في مثل هذه المُباريات التي يتحكم فيها برشلونة في كل شيء، لكنك تخسر لاعب كبير جداً.

ماذا حصل في مباراة برشلونة وفرانكفورت

قبل أن يهزمنا فرانكفورت في شوط المباراة الأول بسبب أخطاء تشافي و بعض الأفكار الثابتة في برشلونة حول الأبقار المقدسة.
فرانكفورت هزمنا قبل المباراة معنويا و حطمنا بتسلسل هذه الأحداث: 
جماهير فرانكفورت تم منحهم 5000 تذكرة فقط لدخول الكامب نو.
شبه أنصار برشلونة الكتالونيين العنصريين الذين عندهم تذاكر موسمية لقوا طلب كثير من جماهير فرانكفورت لتذاكر المباراة و بأسعار مضاعفة و قاموا باستغلال الوضع و باعوا و تذاكرهم.
الإدارة قامت ببيع التذاكر التي لم تباع لجماهير البارسا لجماهير اينتراخت كمحاولة لاستغلال الوضع مادياً ثقة ان البارسا سيتأهل و لا فرق ان زاد عدد بعض المشجعين.
النتيجة ان جمع تلك التذاكر وصل عدد جماهير فرانكفورت الى 25 الف الى غاية 30 الف مناصر سيحضر لملعب الكامب نو في سابقة تاريخية و فضيحة لم تحدث ابداً.
جماهير فرانكفورت بعد ضمانها التذاكر جاءت صباح المباراة و استعمرت مدينة برشلونة بالأهازيج و ممارسة الضغط على لاعبي البارسا و دعم فريقهم لتقديم مباراة العمر.
بدأ دخول جماهير فرانكفورت مبكرًا و مارسوا ضغط و صافرات على لاعبي البارسا عند قيامهم بالأحماء مما يحس أي لاعب بانه ليس في ملعبه مما جعل الجماهير البرشلونية اللي تدعم الفريق بالأهازيج ينسحبوا خارج الملعب كأحتجاج على إدارة البارسا على ما فعلته.
عند بداية المباراة كانت النتيجة أن صوت جماهير فرانكفورت كان طاغيًا و كأنها مباراة في ملعب فرانكفورت مما جعل البارسا معنويًا في الحضيض في مباراة مهمة ضد خصم عنيد مدعوم بجماهيره.
جماهير برشلونة اللي انسحبت عادت في الدقيقة الـ60 بعد رؤيتها لفريقها منهزم الكلاب كان عليهم البقاء و محاولة تشجيع البارسا منذ البداية عوض اللعب لشوط كامل دون دعمهم.
ليصرح تشافي بعد الخسارة انه خطأهم في التعامل مع القضية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -