تعاقدات جبارة لبرشلونة في 2023

تعاقدات برشلونة 2023

في ظل حالة من الهدوء لأغلب الأندية، تصدر برشلونة المشهد بتسريب الصحافة الموثوقة لأخبار التعاقدات الجديدة الخاصة بالنادي، والتي جاء أغلبها بصورة مجانية تناسب وضعه المادي، ولكن تم اختيارها بعناية لتقدم أعلى إضافة فنية مُمكنة.

تعاقدات النادي الكتلوني الجديدة

تعاقدات جديدة إلى برشلونة


بابلو توري لا أعرف اللاعب، حالي كحال أغلب الجماهير، كذلك لم نكن نعرف من هو "بيدري"، وأقول هنا "بيدري" لأنه وبمجرد مشاهدتك لمقاطع فيديو، لن تعرف الفارق!.


رقميًا، شارك مع الفريق الأول لـ (راسينج سانتاندير) كتبتها صح ولن تقرأها أيضاً في 48 مُباراة، سجل 10 أهداف وصنع 12 هدفًا آخرين، وتلك الأرقام للاعب لازال لم يبلغ ال19 من عمره مُبهرة، وتجعلك تدرك لماذا كان هدفًا لريال مدريد وبايرن ميونخ والسيتي.

الصفقة تمت مُقابل 5 مليون يورو + 15 كمتغيرات تدفع وفقًا لمعطيات محددة وهنا توجد دلالات كثيرة، أولها، ان اللاعب الذي سيُسجل ضمن الفريق الرديف سيلعب مع الفريق الأول، لذلك وافق راسينج على بند المتغيرات ك 75% من سعر الصفقة، وأن اللاعب جاء كبديل لـ "بيدري" وأيضًا أيام "ريكي بويغ" في برشلونة باتت معدودة.

شاهد أيضاً: خطة برشلونة في الميركاتو الشتوي 2023.

لاعبين جدد إلى برشلونة 2023

وفقًا لتسريبات مؤكدة، اللاعب تجاوز بالفعل الفحص الطبي، والصفقة باتت محسومة 100%، المميز في صفقة الدنماركي هو:

- قدرته المميزة على الخروج بالكرة تحت الضغط، وهي أفضل مميزاته والتي تتناسب مع أسلوب برشلونة الحالي، نسبة تمريراته الناجحة وصلت إلى 89.2%، مع متوسط 65 تمريرة بالمُباراة.


- سرعته متوسطة، ولكنها أعلى من بعض مُدافعي الفريق الحاليين، هو أسرع من "بيكيه" و"لونغليت"، ونقطة السرعة مُهمة جدًا لفريق يلعب بدفاع متقدم.

- لا أحب الحكم على لاعب وخاصة إذا كان مُدافعًا من الاحصائيات، ولكن إحصائياته جيدة، يعترض 1.4 كرة في المُباراة، يرتكب 0.6 خطأ "فاول" في المُباراة، يُبعد 2.4 كرة في المُباراة.

يجب أن أخبرك بالتالي، هو ليس مُدافع سوبر من الصفوة، ولكن لديه هامش تطور كبير تحت قيادة "تشافي"، لأنه يمتلك مؤهلات مُدافع برشلونة في ظل طريقة اللعب الحالية، وأظهر تطورًا كبيرًا تحت قيادة "توخيل"، ولكن مسألة العقد والرغبة في الرحيل اعاقت مُشاركته بشكل مُستمر، وكونه خيار مجاني، فهي صفقة مميزة جدًا، وفي الوضع العادي، لن يقل سعره عن 30-40 مليون يورو.

من سيأتي إلى برشلونة هذا الموسم 2023


كميلاني، يُمكنني أن أخبرك بالكثير عن اللاعب، ولكن الأهم والذي يجب أن تعرفه أنه ليس بلاعب الوسط البدني كما تظن الجماهير، بل هو لاعب قوي جدًا بدنيًا، ولكن صاحب مهارة كبيرة في التحكم بالكرة والصعود بها.

متوسط تمريراته الناجحة 87%، متوسط الكرات الطولية الناجحة 2.1.

قادر على لعب دور لاعب المحور ولاعب الإرتكاز، مما يعني إضافة طابع التنوع للفريق.
قدراته البدنية تجعل مُعدلات ركضه وتغطيته للمساحات كبيرة جدًا، وكذلك مساندته الدفاعية فعالة ومؤثرة.
أن تحصل على لاعب بجودة "كيسي" مجانًا والذي تابعته عن قرب لسنوات، يُمكنني أن أخبرك أنها صفقة سوبر، وعمل ناجح من إدارة برشلونة.

لكن يجب أن نقف هنا أيضًا، وصول "كيسي" يعني رحيل أو تراجع دور لاعب وسط آخر بخلاف "ريكي بويغ"، ربما سيتبادر لذهنك أسم "فرينكي دي يونغ"، لكني سأقول لا، سيبقى الهولندي، وقد يرحل "بوسكيتس" لأمريكا، أو يتحول للاعب دكة ويصنع "تشافي" منظومة نجاح "دي يونغ" التي جعلته من أفضل لاعبي الوسط في العالم في أياكس.

في أياكس، الهولندي كان يلعب كلاعب أرتكاز بجوار لاعب وسط بقدرات بدنية عالية يعود ليسانده دفاعيًا ويساعده على إخراج الكرة والتقدم للأمام والكرة بين قدميه، لاعب يُدعى "شونه" لو تتذكر، ربما جاء "كيسي" لنفس الدور، وهنا سيحصل برشلونة على أفضل نسخة من الثنائي ووسط قوي جدًا دفاعيًا وهجوميًا.
مع (نيكو - خافي - توري) على الدكة وربما معهم "بوسكيتس"وسط برشلونة سيكون مميزًا جدًا، والأهم أن مُعدل أعماره مُرعب.

هل سيأتي أزبلوكيتا إلى برشلونة

الخبير الإسباني بات قريبًا جدًا من برشلونة، خاصة أنه يُريد ختام مسيرته في بلاده بعد أن حقق كل شيء مُمكن رفقة تشيلسي.
"سيزار" غني عن التعريف، ورغم أقترابه من عامه ال33، إلا أن سرعته وقدراته البدنية يجعلان عامل السن غير مؤثر على قرار الصفقة، بل ضرورة لابد منها.


اللاعب قادر على شغل مراكز الدفاع كلها، وهو خيار مُهم جدًا لـ "تشافي"، كما أن خبرته الكبيرة ستساعد في وضع قائد داخل غرف الملابس، وتعليم الجيل الشاب داخل برشلونة.

دالوت إلى برشلونة


يمكن اعتبار ديوغو دالوت في فترة الانتقالات الشتوية بعد أن ضاعت الفرصة في الصيف، قرر الظهير الأيمن البقاء في أولد ترافورد لكنه قد يخطط للانتقال إلى إسبانيا في عام 2023، حاليًا المدافع البالغ من العمر 23 عامًا يقوم بعمل رائع ويلعب مباريات الدوري الممتاز بشكل منتظم.

تنافس البرتغالي مع زميله آرون وان-بيساكا على مكان أساسي في مركز الظهير الأيمن الموسم الماضي، وقع عليه المدير السابق جوزيه مورينيو مرة أخرى في 2018 من نادي بورتو.

انتقالات برشلونة 2023

الأمور أفضل قليلاً لبرشلونة تحت قيادة تشافي. كان لديهم أفضل فترة انتقالات في الصيف حيث وقعوا مع لاعبين كبار مثل ليفاندوفسكي وكريستنسن، برشلونة يقاتل حاليًا من أجل الصدارة وقبل الكلاسيكو الأول ، لم يهزم في الدوري الأسباني لتعزيز الفريق، سيضرب برشلونة أسماء كبيرة مثل لابورت وويليام صليبا أو برناردو سيلفا.


برناندو سيلفا إلى برشلونة؟


برشلونة يقف خلف برناردو سيلفا لاعب خط وسط مانشستر سيتي ويفكر في جعل من الصعب رفض العرض. تأثر سيلفا في مانشستر سيتي منذ انضمامه إلى السيتيزينس في عام 2017 ، ولكن في الآونة الأخيرة تم استبعاده من التشكيلة الأساسية عدة مرات. سجل سيلفا هدفين في الموسم الحالي من 8 مباريات في الدوري الممتاز.

صفقات مجانية لعبوا لبرشلونة

برشلونة تعاقد مع أسماء مجانية، وبرواتب مميزة، راتب "كيسي" 5 مليون + 1 مليون متغيرات وهو نفس ما حدث مع "كريستينسن" وفقًا للتسريبات، وراتب "ازبلكويتا" من المتوقع أن يتساوى معهم، مع مكافأة توقيع للثلاثي لن تكون ضخمة.

تعديل الأوراق المالية يسير بشكل جيد جدًا، فراتب الثلاثي على سبيل المثال أقل مما يتفاضاه (ديمبلي) بمفرده حاليًا، وهو ما يعني تغير العقلية الإدارية بشكل إيجابي.

قيمة برشلونة كنادي، وما قدمه "تشافي" كمُدرب من ضمانات للشباب والصفقات الجديدة وتطور أسلوب اللعب وحديث العالم مجددًا عن تحسن الفريق، ساعد في حسم تلك الصفقات حتى في ظل أهتمام أندية وضعها أفضل بكثير من برشلونة في كافة النواحي.

هناك أسماء أخرى يعمل عليها النادي، ولعل الأقرب "مزراوي" و "جايا"، التعاقد مع الأول يعني تأكيد رحيل "ديست"، والثاني يعني بداية نهاية عصر "ألبا".

صفقات برشلونة أنصبت على تدعيم الدفاع خاصة الأظهرة والوسط الدفاعي، وحل مسألة بديل "بيدري" بالتعاقد مع لاعب بنفس الصفقات الهجومية وليس لاعب محور عادي، مما يعني أن إدارة برشلونة التعاقدية رفقة المُدرب "تشافي"، تعرف نقاط ضعف الفريق وتعمل على حلها من جذورها بدلاً من الترقيع الذي اعتاده برشلونة سابقًا، لتؤكد من جديد أن برشلونة يسير بخطى سريعة وواثقة من العودة لمساره الصحيح.

اقرأ عن ميركاتو برشلونة في عام 2022 من هنا.
اقرأ عن ثورة ماتيو اليماني في برشلونة من هنا.
اقرأ عن انصاف تشافي هيرنانديز من هنا.
khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-