كومان ينتقد لابورتا

 كومان يثير غضب الرئيس لابورتا وبرشلونة في تصريحاته الأخيرة

منذ فترة كنت اتعمد عدم إدخال تشافي في مقارنات مع من قبله وكل ما كان يهمني ان يتحسن برشلونة معه وطويت صفحة برشلونة كومان بكل عيوبها.
لكن صاحب مقولة: هذا ما لدينا، وهل تريدني ان العب التيكي تاكي، والتاهل للأبطال الموسم القادم انجاز، خرج علينا بتصريحات فقط من اجل إثارة الجدل بعد أن استقرت الأوضاع في النادي وابتعدنا عن المشاكل.

بخصوص كومان وتصريحاته كومان مع برشلونة كومان يفتح النار على  لابورتا كومان ينتقد لابورتا بكلمات صارمة  كومان يثير غضب الرئيس لابورتا وبرشلونة
كومان

كومان ينتقد لابورتا بكلمات صارمة

انتقد المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، الرئيس خوان لابورتا، بعد أكثر من 3 أشهر من إقالته من تدريب النادي الكتالوني.
وقال كومان في تصريحات لصحيفة ”AD“ الهولندية ”بإصرار من الإدارة وافقت على رحيل بعض اللاعبين لترتيب الأمور المالية، ثم عندما ترى أنه بعد فترة وجيزة من ترك ليونيل ميسي يرحل، قاموا بالتوقيع مع لاعب مقابل 55 مليون يورو (يقصد فيران توريس)، فأنت تتساءل ما إذا كان هناك شيء آخر يحدث، وتساءل كومان ”لماذا اضطر ميسي للرحيل؟“.
وعن تعيين المدرب الإسباني الشاب تشافي هيرنانديز خلفًا له في برشلونة قال كومان ”لم امنح الوقت الذي أعطوه للمدرب الجديد، هذا الأمر لا يزال يؤلمني، كنت أعمل مع وجود الكثير من الإصابات، كل مدرب يحتاج إلى الوقت والصبر من الإدارة“.
وتابع ”أخبرني خوان لابورتا آلاف المرات أنه لن يتعاقد مع تشافي لأنه يعتقد أن تشافي يفتقر إلى الخبرة اللازمة“.
وأشار كومان إلى أنه مستاء للغاية من خوان لابورتا وقال ”لن تراني في كامب نو لفترة من الوقت، لا يمكنني فعل ذلك بعد، مع هذا الرئيس لا أستطيع التظاهر بأنه لم يحدث شيء“.
وتابع ”لم أكن المدرب المفضل للابورتا. كان لدي هذا الشعور منذ اللحظة الأولى بعد الانتخابات، لم يكن هناك التواصل أو الدعم الضروري من الإدارة، أردت حقًّا أن أنجح كمدرب في برشلونة، وأن أفعل كل ما بوسعي، لكنني أدركت أن لابورتا يريد التخلص مني لأنه لم يتم تعييني من قبله“.
وبشأن الصفقات الشتوية لبرشلونة قال المدرب الهولندي ”كنت سأحبهم أيضًا. لكنني سعيد للنادي لأن الأمور تسير على نحو أفضل الآن وللاعبين“.

كومان يفتح النار على  لابورتا

"لابورتا أخبرني ألف مرة أن تشافي لن يدرب الفريق، لأنه يفتقر إلى الخبرة".
"لن تراني في كامب نو لفترة من الوقت، لا يمكنني فعل ذلك بعد، مع هذا الرئيس (لابورتا) لا يمكنني التظاهر بأن شيئًا لم يكن".
"لم يمنحوني الوقت الذي منحوه إلى تشافي، الأمر لا يزال مؤلمًا بالنسبة لي".
وأردف: "كنت أعمل مع العديد من اللاعبين المصابين، والآن عاد بيدري إلى نسقه الفني والبدني، وكذلك عثمان ديمبيلي، يمكن رؤية كل شيء".
وقال: "بإصرار من إدارة النادي وافقت على رحيل بعض اللاعبين لترتيب الأمور المالية، لكن بعد ذلك ترى أنهم تعاقدوا مع لاعب مقابل 55 مليون يورو بعد وقت قصير من التخلي عن ميسي"، في إشارة إلى تعاقد برشلونة مع فيران توريس.
‏كومان: انا أملك كل الحق بالتعبير عن رأيي بما حصل في البارسا، الانتقادات لأنني عبرت عن رأيي اغضبتني .. هل يعقل لهم كل الحق بقول ما يشاؤون لأشهر و عندما اعبر عن رأيي و أقول حرف واحد للرد أتعرض للانتقاد؟
‏كومان : بعد إصرار الإدارة الرياضية وافقت على بيع بعض اللاعبين من اجل الوضع الاقتصادي، بعدها ترى توقيع مع لاعب ب 55 مليون بعد رحيل ميسي ب اشهر قليلة تتساءل ما الذي حدث ؟ لماذا كان على ميسي الرحيل ؟
‏كومان : لم يعطونني الوقت كما اعطوه المدرب الجديد، لازلت اجد ذلك مؤلماً، كان هناك الكثير من اللاعبين المصابين و أي مدرب بتلك الظروف يحتاج وقت من الإدارة.
‏كومان : لم اكن مُدرب لابورتا، كنت اشعر بهذا منذ اللحظة الأولى، افتقدت الى الدعم من بعد الانتخابات.
‏كومان : لم يكن المال هو الشيء المهم بالنسبة لي، كنت أريد حقًا النجاح كمدرب لبرشلونة، كنت اريد فعل كل ما بوسعي، ولكني استوعبت بأن لابورتا أراد التخلص مني لأنه ليس من تعاقد معي.
‏كومان : كان هناك نقص في الدعم من الإدارة، انا فعلاً اردت ان انجح كمدرب لـ برشلونة.
‏التعاقدات الجديدة ؟
كومان : كنت سأحب أن احصل عليهم، ولكني سعيد من اجل النادي واللاعبين، منذ اللحظة الأمور تتجه للأفضل، ومن الجيد رؤية فرينكي يلعب كرة قدم جميلة، هو يتمتع بالجودة.
‏مُستقبلك ؟
كومان : تحدثت مع روب (وكيل اعماله) و سنرى الخيارات التي لدينا في الصيف. شيئ جميل ومثير، في الوقت الحالي لست قلق، سنرى ما يحدث.

كومان مع برشلونة

وفي أكتوبر الماضي أعلن برشلونة إقالة رونالد كومان من منصبه كمدرب للفريق الأول، علما أنه تولى تدريب الفريق صيف عام 2020، وقاد النادي الكتالوني للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا في موسمه الأول.
وبحسب موقع ”transfermarkt“ فإن كومان البالغ من العمر 58 عاما قاد برشلونة في 67 مباراة، حقق خلالها الفوز في 40 مباراة، وتعادل 11 مرة، وخسر 16 مرة.

بعض الأرقام القياسية التي كسرها العراب كومان مع برشلونة: 

في الليجا من عام 2008، برشلونة بالمركز الأول أو المركز الثاني في الدوري كل عام، حتى أتى العراب لينهي الدوري في المركز الثالث.
وأيضاً ضد أتليتكو مدريد سيميوني، لم يهزم سيميوني برشلونة أبداً في الليجا كمدرب لأتلتيكو مدريد، ولكن فعلها في حضرة السير العام الماضي. 
وفي الكلاسيكو حيث لم يفز ريال مدريد بالدوري ذهابا ً وإياباً في موسم واحد من 45 عام، ولكنهم نجحوا في ذلك أخيراً ضد كومان.
أما في دوري الأبطال بالكامب نو: لعب برشلونة 35 مباراة متتالية دون خسارة عليه.
ولكنهم خسروا للمرة الأولى 3 مباريات على أرضهم على التوالي في دوري أبطال أوروبا مع كومان.
وفي مجموعات دوري الابطال لم يخسر برشلونة من 8 سنوات متتالية في مراحل المجموعات بدوري أبطال أوروبا ⁦⁩
ولقد خسر بالفعل مباراتين في دور المجموعات منذ تعيين كومان.

تصريحات كومان ضد برشلونة

مهما كانت الظروف التي فيها استلم الفريق ومهما كانت الظروف التي صادفته والتي عصفت بمرحلته ومنها موضوع مغادرة ميسي، اعتقد ان توقيت كومان للأدلاء بتصريحاته يوم امس غير مناسب اطلاقاً، لم يكن هناك مانع لكومان ان يخرج بموتمر صحفي مباشرة بعد اقالته ويوضح كل النقاط على الطاولة، اما الان وبعد مرور اشهر من الإقالة وبعدما تلمسنا التحسن التدريجي في مستوى الفريق ومعالجة بعض الجروح في الفريق يأتي لنا كومان الان بهذه التصريحات.
كومان استلم الفريق في وقت صعب جداً وصادفته ظروف غير طبيعية منها ازمة الكورونا وموضوع انتقال ميسي وتغيير الرئيس وامور تكتيكية عديدة  وغيرها من الأمور لكن موسم ونصف ليس بالقليل بصراحة لمدرب حتى يخرج كومان ويتحدث بانه لم يأخذ فرصته المناسبة.
شكرنا كومان لأنه قبل المهمة في وقت عصيب ونشكره أيضاً على اكتشافاته للعديد من المواهب أمثال: بيدري ونيكو وجافي وحتى موضوع التعاقد مع لوك دي يونغ، لكن عدة أمور ساهمت في عدم نجاحه بين أمور فنية وتكتيكية وإدارية ومالية أيضاً.
كان واضح جداً أن لابورتا لا يثق كثيراً بكومان خاصة بعد ضياعه لقب الليغا الذي كان قاب قوسين او ادنى من الفريق الموسم الماضي، بالتالي مرحلة وانتهت ولم يكن توقيت كومان مناسباً اطلاقاً للخروج بمثل هكذا تصريحات بعدما تلمسنا بعض الاستقرار الفني والإداري والمادي في الفريق وتحسن النتائج.

منذ فترة كنت اتعمد عدم إدخال تشافي في مقارنات مع من قبله وكل ما كان يهمني ان يتحسن برشلونة معه وطويت صفحة برشلونة كومان بكل عيوبها.
لكن صاحب مقولة: هذا ما لدينا وهل تريدني ان العب التيكي تاكي والتأهل للأبطال الموسم القادم انجاز خرج علينا بتصريحات فقط من احل إثارة الجدل بعد أن استقرت الأوضاع في النادي وابتعدنا عن المشاكل.
لهذا السبب أردت أن أنصف المدرب العظيم زرقاء اليمامة تشافي هيرنانديز في مقالة خاصة ك تعبيراً وشكراً له.
يمكنكم مشاهدتها بالضغط على هنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -