قمصان الكلاسيكو المختلفة والمؤتمر الصحفي للمدربين ما قبل المواجهة

 قمصان الكلاسيكو الفريد لأول مرة

قمصان مختلفة لم تحدث من قبل، قميص البارسا يرمز لكتلونيا، وريال مدريد لذكرى تأسيس النادي.
قمصان الكلاسيكو المختلفة المؤتمر الصحفي للمدربين تشافي وانشيلوتي عن الكلاسيكو تصريحات كروس وفالفيردي قبل  الكلاسيكو تأكيد غياب بينزيما عن الكلاسيكو
قمصان الكلاسيكو الجديدة 

أطقم ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية، عن أطقم فريقي ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو المرتقب المقرر إقامته الأحد المقبل، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإسباني.
كشفت الصحيفة، عن ارتداء فريق ريال مدريد قميص باللون الأسود بمناسبة الذكري الـ 120 على تأسيس النادي الملكي، فيما يظهر فريق برشلونة باللون الأصفر بطلب من الرئيس لابورتا.

أضافت الصحيفة، إن ظهور ريال مدريد وبرشلونة باللون الأسود والأصفر، هو حداثة جديدة في موقعة الكلاسيكو، بعد أن كان الفريقان يظهران بالألوان المعتادة الأبيض للملكي والأزرق والأحمر فيما يخص البارسا.

المؤتمر الصحفي كاملاً للمدرب تشافي هيرنانديز قبل الكلاسيكو

قمصان الكلاسيكو المختلفة المؤتمر الصحفي للمدربين تشافي وانشيلوتي عن الكلاسيكو تصريحات كروس وفالفيردي قبل  الكلاسيكو تأكيد غياب بينزيما عن الكلاسيكو
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة
تشافي : بوسكيتس قدم الكثير لـ برشلونة و المنتخب الإسباني ومع ذلك تم انتقاده كثيراً، انه لاعب أساسي في طريقة لعبنا.

ماذا يعني لك القدوم للبيرنابيو كمدرب؟
‏تشافي: إنها فرصة رائعة لنا لنظهر ما يمكننا تقديمه، غدًا اختبار كبير لنا أمام فريق كبير، وعلينا أن نظهر قدرتنا على المنافسة، وأحقية اللعب لارتداء هذا القميص.
‏تشافي: أعتقد أن الضغوط متساوية سواء من طرفنا أو من طرف ريال مدريد، الفوز بالدوري الإسباني أمر مهم، ونحن الآن متخلفون بعدد من النقاط مع مباراة ناقصة، الفوز بالدوري صعب، لكن الكلاسيكو يبقى كلاسيكو.

‏ماذا تغير بعد مباراة السوبر؟
‏تشافي: أعتقد أننا أصبحنا الآن أقوى، ونضغط بشكل قوي، ونهاجم في المساحات بشكل رائع، لقد تحسنا كثيرًا خلال آخر 2 أو 3 أشهر، لكن علينا أن نبرهن ذلك في الملعب.
‏تشافي: أعتقد أننا وصلنا للكلاسيكو في وضعية جيدة، تأهلنا في تركيا في اليوروبا ليغ، ونحقق انتصارات كثيرة في الليغا، نحن متطلعون لمباراة الكلاسيكو.
تشافي: بالنسبة لي، هو فخر وشرف تمثيل أفضل نادي في العالم.
تشافي: لدينا حصة تدريبية الآن، وبعدها سنقرر بشأن تشكيلة يوم غد.

تشافي : مباراة الكلاسيكو مميزة و خاصة، الظروف مختلفة، لكننا سنظهر شخصية برشلونة في الملعب. 
‏تشافي : إنه يوم رائع أن نلعب مباراة رائعة، حيث نجسد فكرة اللعبة التي نفهمها جيداً. لقد تطورنا كفريق منذ نوفمبر، لكن هذا لا يعني شيئاً. إنه لا يشير إلى كيف عند الوصول، عليك إظهار شخصيتك وتجربة نموذجنا في اللعبة.
‏تشافي : ريال مدريد يعمل بشكل جيد للغاية، في لحظة رائعة، إنهم في لحظة جيدة، هم المرشحون، نحن نذهب بحماس كبير ونريد أن نفعل ذلك، حسناً، علينا أن نلعب أفضل منهم ونمتلك الكرة اكثر منهم.

‏تشافي : ربما من هناك، في 30-35 دقيقة، أتوقع مباراة مماثلة لمباراة كأس السوبر، لكن ربما باللعب في ملعبهم يريدون الضغط علينا طوال المباراة، يجب أن تكون مستعداً ولديك بدائل جاهزة.
‏تشافي : الاقتراب من المقدمة؟ مدريد كالحرباء، أنت لا تعرف ما إذا كانوا سيدفعونك للأعلى أم سيصطدمونك بضربة منخفضة، لقد كان لديهم نصف ساعة أخيرة هائلة ضد باريس، لا نعرف ما الذي ينتظرنا، لذلك سنحاول فرض لعبتنا.
‏تشافي : ريال مدريد عُقده؟ لا أعرف ما إذا كان هناك عقدة في الفوز، لم أكن موجوداً، لكنها فرصة عظيمة لتغيير التاريخ والفوز سيدعم بشكل كبير ما نعمل عليه.

‏تشافي : أنت كمُدرب في البرنابيو؟ نحن في لحظة جيدة بالنسبة لي إنها فرصة ونؤمن بنموذجنا، إنه أختبار آخر لإظهار قدرتنا على المنافسة و تغلب على فريق كبير آخر نأشعر بالفخر في أي مجال.
‏تشافي : إحتمال اللقب؟ إنه سؤال أكثر لأنشيلوتي، من هو الشخص الذي يقرر كل شيء. لديه عدة خيارات، هذا واضح، سنرى، حول الاحتمالات الصعبة، لا يوجد شيء آخر نضيفه ونطرحه، خسر مدريد مباراتين مُنذ 28 يوماً في الدوري، متبقي 10 مباريات فقط، سيتعين عليهم خسارة ثلاث مرات أيضاً.

‏تشافي : أراوخو مع فينيسيوس؟ هناك العديد من الاحتمالات والخيارات، أنا غير منصف للعديد من اللاعبين، يمكن للكثيرين الدخول، لكن يجب أن يكون الجميع مستعداً لأن اللعب في النصف ساعة الماضية يمكن أن يكون متعالياً.
تشافي : لدينا مباراة مميزة في الكلاسيكو، الظروف مختلفة، لكننا سنظهر شخصيتنا.
‏تشافي : ربما ريال مدريد هو الفريق المرشح لأنه في حالة جيدة، لكننا نؤدي جيدًا أيضًا، وسنحاول اللعب بشكل أفضل.
- إنه يوم رائع أن نلعب مباراة رائعة، حيث نجسد فكرة اللعبة التي نفهمها جيداً، لقد تطورنا كفريق منذ نوفمبر، لكن هذا لا يعني شيئاً. إنه لا يشير إلى كيف عند الوصول، عليك إظهار شخصيتك وتجربة نموذجنا في اللعبة.
‏تشافي : أعتقد أن تفاصيل المباراة ستكون بنفس تفاصيل مباراة السوبر، نحن جاهزون للمباراة!

‏هل أنت مرتاح بعد إصابة بنزيما؟
تشافي : إنه أحد أفضل لاعبي ريال مدريد، بالتأكيد هي إصابة مهمة بالنسبة لهم، لكن ذلك لن يغير مخططاتي.
‏تشافي : سنحاول تغيير النتائج الأخيرة في الكلاسيكو.
‏تجربتك كلاعب في الكلاسيكو كيف تنقلها للاعبين الآن؟
تشافي : نريد أن نلعب بأفكارنا، دون تخوف لكن مع احترام للخصم، سنحاول أن نلعب بشخصيتنا، علينا أن نكون هادئين.
‏تشافي : في الأخير الكلاسيكو هي مجرد 3 نقاط، علينا أن نخرج للملعب ونستمتع.

‏هل أنت ممتن لعدم استدعاء بوسكيتس للمنتخب؟
تشافي : طبعًا، إنه يستحق أن يرتاح، لقد لعب مباريات كثيرة، وعليه أن يكون في حالة جيدة.
‏تشافي : فوزنا في الغد سوف يُعزز ما نقوم به.

‏كيف حال بيكيه؟
تشافي : إنه بخير، لقد عانى من بعض الانزعاجات خلال مباراة غلطة سراي، وسيكون جاهزًا لمباراة الكلاسيكو.
‏تشافي : بوسكيتس قدم الكثير لـ برشلونة و المنتخب الإسباني ومع ذلك تم انتقاده كثيراً، انه لاعب اساسي في طريقة لعبنا.

‏ماذا يعني لك القدوم للبيرنابيو كمدرب؟
تشافي : إنها فرصة رائعة لنا لنظهر ما يمكننا تقديمه. غدًا اختبار كبير لنا أمام فريق كبير، وعلينا أن نظهر قدرتنا على المنافسة، وأحقية اللعب لارتداء هذا القميص.
‏تشافي : أعتقد أن الضغوط متساوية سواء من طرفنا أو من طرف ريال مدريد، الفوز بالدوري الإسباني أمر مهم، ونحن الآن متخلفون بعدد من النقاط مع مباراة ناقصة، الفوز بالدوري صعب، لكن الكلاسيكو يبقى كلاسيكو.

‏ماذا تغير بعد مباراة السوبر؟
تشافي : أعتقد أننا أصبحنا الآن أقوى، ونضغط بشكل قوي، ونهاجم في المساحات بشكل رائع، لقد تحسنا كثيرًا خلال آخر 2 أو 3 أشهر، لكن علينا أن نبرهن ذلك في الملعب.
‏تشافي : أعتقد أننا وصلنا للكلاسيكو في وضعية جيدة، تأهلنا في تركيا في اليوروبا ليغ، ونحقق انتصارات كثيرة في الليغا، نحن متطلعون لمباراة الكلاسيكو.
‏تشافي : بالنسبة لي، هو فخر وشرف تمثيل أفضل نادي في العالم.
‏تشافي : لدينا حصة تدريبية الآن، وبعدها سنقرر بشأن تشكيلة يوم غد.

‏ماذا تتذكر من كلاسيكو البيرنابيو؟
تشافي : لدي ذكريات رائعة في البيرنابيو، انتصارات عديدة، وأحاسيس رائعة، لكنه ملعب يبقى دائمًا صعبًا.

‏هل ستكون غدًا أول فرصة للفوز على فريق كبير؟
تشافي : حسنًا لقد فزنا على فياريال، أليس فريقًا كبيرًا؟ أخبرني؟
ماذا عن نابولي؟ وأتلتيكو مدريد كذلك؟ أليس كذلك؟
‏تشافي : أنا مؤمن أن جلب السعادة لجماهير برشلونة تتمثل في الفوز بكل مباراة نلعبها.
‏تيباس قال إنه يحب رؤية ميسي يلعب مجددًا بقميص البارسا؟
تشافي : أعتقد أن ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، وفي هذا النادي، باب العودة له مفتوح دائمًا، لكنه الآن يملك عقدًا مع باريس سان جيرمان، وهو لاعب له.

‏تشافي : ليونيل ميسي مرحب به دائمًا للعودة لبرشلونة.
‏تكتيك ريال مدريد؟ وهل الفوز بالكلاسيكو سيمنحكم الفرصة للفوز بالليغا؟
تشافي : هذا سؤال توجه لأنشيلوتي، أمام فوزنا في الكلاسيكو فذلك لن يغير كثيرًا، لم تعد هناك مباريات كثيرة، وعليهم أن ينهزموا في 3 مباريات أخرى، هذا أمر صعب.
‏تشافي : لن نغير الكثير من الأشياء لمباراة غدًا، سنعمل على الضغط لمحاولة استعادة الكرة، لن نغير من فلسفتنا في لعب كرة القدم.

‏هل هناك تشابه بين كلاسيكو 2004 واليوم؟
تشافي : إذا فزنا غدًا، فنعم هناك تشابه، لكن هدفنا الآن هو التأهل لدوري الأبطال، من الصعب الفوز بالدوري الإسباني في الوقت الحالي.
‏تشافي : طالما انا المدرب، الأبواب مفتوحة لميسي هنا حتى لو يأتي يوميًا لكي يشاهد التدريبات او يتحدث معي، ما قدمه لنا وللنادي لا يُقدر بثمن، إنه افضل لاعب في التاريخ، لكن لديه عقد مع باريس، اعتقد وقع لعامين.

‏أراوخو كظهير أيمن؟
تشافي : كل شيء ممكن، كل شيء يعتمد على جاهزية اللاعبين، أنا أعرف أنني أظلم بعض اللاعبين لعدم إشراكهم، لكن هناك خيارات عديدة، وأنا من عليه أن يتخذ القرار.

‏رأيك في القمصان التي سيُلعب بها الكلاسيكو؟
تشافي : إنها أمور تسويقية، نحن سنلعب بقميص السينيريا، وهم بالقميص الأسود، هذه أمور تعاقدية.
‏تشافي : بالنسبة لي الكلاسيكو مباراة خاصة، اللعب في البيرنابيو أمر خاص، لكننا جاهزون ومتحمسون، سنهاجم ونسعى لتحقيق النقاط الثلاث.
تشافي : مباراة الكلاسيكو مميزة و خاصة، الظروف مختلفة، لكننا سنظهر شخصية برشلونة في الملعب.
‏تشافي : ربما ريال مدريد هو الفريق المرشح لأنه في حالة جيدة، لكننا نؤدي جيدًا أيضًا، وسنحاول اللعب بشكل أفضل.
‏تشافي : أعتقد أن تفاصيل المباراة ستكون بنفس تفاصيل مباراة السوبر، لكن نحن جاهزون للمباراة.
 ‏تشافي : سنحاول تغيير النتائج الأخيرة في الكلاسيكو. 

 تشافي : بن زيمة لاعب مهم بالنسبة لمدريد، غيابه سيؤثر عليهم، لكن لم أغير مخططاتي. 
 تشافي : نريد اللعب بأسلوبنا، دون تخوف لكن مع احترام للخصم، سنحاول أن نلعب بشخصيتنا، علينا أن نكون هادئين.
 تشافي : الفوز في مباراة الغد سيؤكد العمل الذي قمنا به في المباريات الأخيرة.
 تشافي : بيكيه جاهز للكلاسيكو.
 تشافي : مباراة الغد ضد فريق كبير، يجب علينا إظهار قدرتنا على التنافس.
 تشافي : الكلاسيكو يبقى كلاسيكو إنها مباراة مختلفة.

المؤتمر الصحفي كاملاً للمدرب كارلو انشيلوتي قبل الكلاسيكو

قمصان الكلاسيكو المختلفة المؤتمر الصحفي للمدربين تشافي وانشيلوتي عن الكلاسيكو تصريحات كروس وفالفيردي قبل  الكلاسيكو تأكيد غياب بينزيما عن الكلاسيكو
كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد

‏أنشيلوتي : الكلاسيكو؟ وصلنا في وقت جيد ورغبة منا في الصعود إلى البرنابيو مرة أخرى بعد باريس سان جيرمان، برشلونة يبلي بلاءً حسناً لكن لدينا وهم كبير.
‏أنشيلوتي : الغيابات في الكلاسيكو؟ رودريغو بخير، هُناك شكوك حول كريم ولكننا سوف نرى في الأيام القادمة.
‏أنشيلوتي : من الواضح أن لدينا ميزة جيدة بفارق النقاط، لكن الليغا صعبة للغاية ولم يتبق سوى الكثير، الفوز بالكلاسيكو يجلب دائماً وهماً خاصاً، شخصياً سيكون من الجميل جداً رفع هذه البطولة.
‏أنشيلوتي : بدنياً؟ نحن بخير، في المباريات القليلة الماضية قدمنا أداء رائعاً في الشوط الثاني، الشباب يساعدون المحاربين القدامى كثيراً، خاصة في الوسط ويجلبون الطاقة.

‏أنشيلوتي : برشلونة؟ الأجواء المحيطة بالنادي الآن أفضل بكثير مما كانت عليه قبل بضعة أشهر وهذا يجعلك تغير الديناميكية والنتائج، بالإضافة إلى ذلك قاموا بالتعاقدات رائعة، أراهم جيدين.
‏أنشيلوتي : الحالات التحكيمية ضد مايوركا؟ كانت هناك تدخلات ينبغي أن تظهر فيها البطاقات الحمراء، لكن تقييم ما يفعله الحكم أمر معقد دائماً، عليك أن تثق بما يفعلونه، في بعض الأحيان يفهمون الأمر بشكل صحيح وأحياناً يفشلون، إنه جزء من كرة القدم.

كارلو أنشيلوتي : "بنزيما وميندي لن يلعبا غدًا"
كارلو أنشيلوتي : مباراة الكلاسيكو تتطلب الكثير، هي مباراة خاصة ونحتاج لتقديم أفضل نسخة لدينا، نحن واثقون.
 كارلو أنشيلوتي : هي مباراة نريد أن نبذل فيها قصارى جهدنا، ستكون مباراة ذات جوانب عديدة، يجب أن نقدم مباراة متكاملة، حيث نلعب ضد فريق يلعب بشكلٍ مختلف.
 كارلو أنشيلوتي : لا يمكننا أن نستبعد برشلونة من سباق الليغا، بإمكانهم الفوز وسيقاتلون حتى النهاية من أجل مقعد دوري الأبطال.

 كارلو أنشيلوتي : التشكيلة جاهزة بالنسبة لي ولكنني لن أخبركم بالطبع.
 كارلو أنشيلوتي : هوية الفريق لا تتغير، برشلونة لديه أسلوب واضح، وتشافي يجسد هذا الأسلوب، لقد تحسن الفريق كثيرًا، هو يقوم بعملٍ جيد.
كارلو أنشيلوتي : لدينا ماريانو ويوفيتش وأيضًا بيل، هنالك إيسكو ورودريغو أيضًا، لقد وضعت جميع الخيارات وقد اخترت الاختيار الذي أتوقعه يكون الأفضل.
كارلو أنشيلوتي : بنزيما لاعب مهم، ولكن يمكننا الفوز بدونه، علينا أن نبحث عن حلول بديلة.
كارلو أنشيلوتي : وضع بنزيما لا يقلقني، يبلغ من العمر 34 وقد تحدث مضايقات بسيطة، هو يتعافى بسرعة وعندما يعود يصنع الفارق، لديه أسبوعين من أجل العودة.
كارلو أنشيلوتي : يجب أن يكون أسلوب ريال مدريد هو الأسلوب الذي يجسد خصائص اللاعبين، يتم تحديد الأسلوب من خلال الجودة.

كارلو أنشيلوتي : عندما تملك مدافعين رائعين في الخروج بالكرة فذلك يساعد باللعب من الخلف، وإذا لم يكن كذلك فالكرات الطويلة هي الحل، أنا لا أستبعد أي شيء، فلا يمكنك إجبار اللاعبين على أسلوب لا يشعرون بالراحة معه.
كارلو أنشيلوتي : أحب أن يكون لدي العديد من الأساليب الهجومية والدفاعية، نحن نخطط للمباراة ونحاول الفوز بها
كارلو أنشيلوتي : أنا سعيد جدًّا، وأحترم الجميع، أولئك الذين لا يلعبون يعانون كثيرًا، ولكن العلاقة لا تزال جيدة، وظيفتي هي اتخاذ القرار الذي يؤثر على اللاعب وليس على الشخص نفسه.
كارلو أنشيلوتي : أنا سعيدٌ بوجود بيل وهازارد، بالطبع أريد لاعبين بهذا المستوى، لم أختارهم كثيرًا ولكن اخترت لاعبين آخرين، من الناحية المهنية أنا سعيد جدًّا فهم يتدربون بشكلٍ جيد.
كارلو أنشيلوتي : بنزيما هذا الموسم صنع الفارق، هو الهداف، وعندما لا يكون مصابًا يقدم الإضافة، ولكن عندما يُصاب فبإمكانني إعطائه الراحة.

‏مباراة الكلاسيكو تتطلب الكثير، هي مباراة خاصة ونحتاج لتقديم أفضل نسخة لدينا، نحن واثقون.
لا يمكننا أن نخاطر أبدًا، بنزيما لم يتدرب معنا حيث يشعر ببعض الانزعاج.
هي مباراة نريد أن نبذل فيها قصارى جهدنا، ستكون مباراة ذات جوانب عديدة، يجب أن نقدم مباراة متكاملة، حيث نلعب ضد فريق يلعب بشكلٍ جيد . 

لا يمكننا أن نستبعد برشلونة من سباق الليغا، بإمكانهم الفوز وسيقاتلون حتى النهاية من أجل مقعد دوري الأبطال.
‏هوية الفريق لا تتغير، برشلونة لديه أسلوب واضح، وتشافي يجسد هذا الأسلوب، لقد تحسن الفريق كثيرًا، هو يقوم بعملٍ جيد.
‏بنزيما لاعب مهم، ولكن يمكننا الفوز بدونه، علينا أن نبحث عن حلول بديلة.
يجب أن يكون أسلوب ريال مدريد هو الأسلوب الذي يجسد خصائص اللاعبين، يتم تحديد الأسلوب من خلال الجودة.
عندما تملك مدافعين رائعين في الخروج بالكرة فذلك يساعد باللعب من الخلف، وإذا لم يكن كذلك فالكرات الطويلة هي الحل، أنا لا أستبعد أي شيء، فلا يمكنك إجبار اللاعبين على أسلوب لا يشعرون بالراحة معه.
أحب أن يكون لدي العديد من الأساليب الهجومية والدفاعية، نحن نخطط للمباراة ونحاول الفوز بها.
‏ناتشو لاعب متوازن، يعلم أهميته في هذا الفريق، هو يتمتع بمهنية عالية جدًّا.

‏أنا سعيد بوجود هازارد وبيل، بالطبع يريد اللاعبون في هذا المستوى المزيد من الفرصة، لم أعطيهم الفرصة ولقد أخترت لاعبين آخرين، من الناحية المهنية أنا سعيد وهم لم يفشلوا في التدريب، فهم موجودون معنا دائماً.
‏أنا سعيد جدًّا، وأحترم الجميع، أولئك الذين لا يلعبون يعانون كثيرًا، ولكن العلاقة لا تزال جيدة، وظيفتي هي اتخاذ القرار الذي يؤثر على اللاعب وليس على الشخص نفسه.
‏آخر كلاسيكو لُعب في البيرنابيو كان لا ينسى، جميعنا نضع تلك الليلة في قلوبنا، والجماهير تريد تكرار ما حدث، سنبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك.

تصريحات كروس وفالفيردي قبل موقعة الكلاسيكو

كروس : الكلاسيكيو؟ الشكل الذي لدينا في ذلك اليوم سيميزنا قليلاً، لأنه لا يمكنك القول أن أحد الفريقين لديه جودة أقل من الآخر، إنهما فريقان جيدان للغاية ويعتمد ذلك دائماً على اليوم.
‏كروس : مباريات الكلاسيكو الـ19؟ لقد كانت دائماً مميزة، أتذكر جيداً أول كلاسيكو لي، في عام 2014، 3-1، تتذكر دائماً أول مباراة كلاسيكو، خاصة إذا فزت بها، إنه يظهر الكثير داخل الفريق وخارجه مدى أهمية هذه المباراة ونحن نلعب بالكثير من الحافز.

‏كروس : عليك فقط أن ترى عدد الأشخاص الذين يشاهدون الكلاسيكو في العالم، هذا يقول كل شيء، الجميع ينتظر هذه المباراة في كل موسم وكذلك نحن، أحياناً يأتي لاعبون مهمون من فريق وآخر، لكن مباراة مدريد وبرشلونة ستكون دائماً مميزة.
‏كروس : البرنابيو؟ إنه دائماً موجود، هناك شعور وإحساس خاص عند وصول المزيد من المباريات المهمة وقد لوحظ هذا أيضاً هذا الموسم، ولكن كما هو الحال دائماً، أتذكر العديد من المباريات في البرنابيو في السنوات الثماني الماضية، مثل ربع النهائي ودور نصف النهائي.
‏كروس : مباراة مثل مباراة الأحد، كلاسيكو، هي أيضاً مباراة نهائية، أتذكر جيداً الكلاسيكو منذ عامين لأننا لعبنا بعد ذلك عاماً ونصف بدون جماهير وكانت مباراة خاصة فزنا بها بهدفين في الشوط الثاني، آمل أن يساعدونا يوم الأحد أيضاً.

‏كروس : تقييم الموسم؟ نحن بخير، أنا بخير وأشعر أنني بحالة جيدة، كان الأمر معقداً بعض الشيء في البداية بسبب إصابتي. لم أتمكن من لعب أول مباريات الموسم، وهو أمر لم يحدث لي من قبل، لكن بعد ذلك، حددت الإيقاع والشكل وأنا بخير.
‏كروس : أكثر من 350 مُباراة؟ بالنسبة لي، فإن لعب العديد من المباريات مع أفضل ناد في العالم يمثل أرقاماً رائعة للغاية، لكنها في النهاية أرقام، أريد الاستمرار في العمل بشكل جيد، ومواصلة الفوز بالأشياء، أفضل عد الألقاب على المباريات، سأستمر بنفس الرغبة مثل السنوات الثماني الماضية.

‏كروس : الفوز في أخر 5 مباريات كلاسيكو؟ آخر خمس مباريات كلاسيكو لا يساعدوننا كثيراً يوم الأحد، لكنهم يمنحوننا الثقة، نريد أن نواصل سلسلة المكاسب ونريد الفوز السادس.
‏كروس : رسالة إلى الجماهير؟ لا يمكنني إلا أن أطلب المساعدة، كما تعلمون أنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا ونحن كما هو الحال دائماً، سنبذل قصارى جهدنا.

تصريحات فالفيردي لاعب ريال مدريد لمباراة الكلاسيكو

‏فالفيردي : لقد حققنا العديد من الانتصارات ضد برشلونة وهذا يفيدنا، ويعطينا الكثير من الحافز، سنحاول أن نبتعد أكثر قليلاً عن إشبيلية.
‏فالفيردي : أنا في أفضل حالاتي، حريص على مواصلة العمل الجاد والمساهمة، أنا أتحمل مسؤولية ارتداء شعار ريال مدريد، والذي يمنحك مكافأة لا تصدق. 

‏فالفيردي : الكلاسيكو ستتم مشاهدته في جميع أنحاء العالم، لقد حققنا العديد من الانتصارات ضدهم وهذا يعود بالفائدة علينا.
‏فالفيردي : أنشيلوتي دائمًا ما ينقل لنا ما يعنيه ارتداء هذه الشارة والمسؤولية والضغط الذي ينطوي عليه ريال مدريد، نحن نستمتع بأنشيلوتي كثيراً. 

‏فالفيردي : مباراة مايوركا؟ عليك أن تدرك، هناك أشياء لا يمكن فعلها، كن قوياً، نعم، لكن لا يمكنك أن تتماشى مع النوايا السيئة. لم يكن ذلك بأي حال من الأحوال، هذا جزء من كرة القدم، علينا أن نعتني بأنفسنا وأن نكون شرسين، وكلما قل حدوث هذه الأشياء، كان ذلك أفضل.

‏فالفيردي : الكلاسيكو ستتم مشاهدته في جميع أنحاء العالم، لقد حققنا العديد من الانتصارات ضدهم وهذا يعود بالفائدة علينا. 
‏فالفيردي : أنشيلوتي دائمًا ما ينقل لنا ما يعنيه ارتداء هذه الشارة والمسؤولية والضغط الذي ينطوي عليه ريال مدريد، نحن نستمتع بأنشيلوتي كثيراً.

‏فالفيردي: "كما أنه يشاركنا معرفته التكتيكية ويتيح لنا معرفة ما هو على المحك."
‏فالفيردي : أنا في قمة مستواي، وجاهز للعمل بجد وتقديم كل ما في وسعي. أنا أتحمل مسؤولية ارتداء شعار ريال مدريد، والذي يعطيك دافع هائل. 
 فالفيردي : التسجيل في الكلاسيكو أمر مميز، تماما مثل الفوز، هذه المباريات فريدة من نوعها، لأن لها عواقب كثيرة عندما تلعب في بلدي، يجن جنون الجميع.
‏فالفيردي : نحن نعلم أن الليغا منافسة صعبة، إنها عمل شاق من البداية إلى النهاية، كل مباراة صعبة، مع تحدياتها الخاصة ونهجها التكتيكي المختلف، ستكون هذه المباراة مميزة، ولدينا فرصة لتوسيع فارق النقاط مع إشبيلية.

‏كيف يمكنكم إحداث الفرق؟
فالفيردي : مع العمل الذي قمنا به خلال الأسبوع، والالتزام والتركيز. في يوم المباراة، علينا الخروج ولعب مباراتنا والاستمتاع بها، واللعب على نقاط قوتنا، هذا سيعطينا الكثير من الطاقة خلال المباراة.
‏ فالفيردي : تمنحك الجماهير طاقة إضافية للجري عندما تكون مرهقا وهذا الدعم لن يكون لديك عندما تلعب خارج ملعبك. أطلب منهم أن يواصلوا نفس الشيء، وأننا سنحاول تقديم كل ما في وسعنا لهذا الفريق ومن أجلهم، شكراً لدعمكم هذا العام، سنحاول أن نفوز من أجلكم.

أوباميانج يطلق تصريحات مثيرة حول الكلاسيكو:

ظهر نجم برشلونة بيير إيميريك أوباميانج في تصريحات صحفية، بعد التأهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي، عقب الفوز 2-1 على غلطة سراي في إياب ثمن النهائي، علماً أن مباراة الذهاب انتهت 0-0.
وقال في حديثه: "كنا نعلم صعوبة المباراة، كما أن غلطة سراي دافع بشكل جيد، خلال الشوط الأول فقدنا الكثير من الكرات، لكن في الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل وحققنا الفوز، وهذا هو الأهم".

وأضاف: "في المواسم الماضية عانى برشلونة من الهزائم خارج أرضه، اليوم عدتم في النتيجة؟ نعم، لدينا العقلية اللازمة، هدف بيدري ساعدنا في البقاء على قيد الحياة في المباراة".
"أنا سعيد جداً بالتسجيل، لقد كانت مباراة صعبة، هدف بيدري كان مهم جداً لنا من أجل العودة في النتيجة، لقد كان هدف رائع، ونعم كان بإمكان ميسي أن يسجل هدفًا مثل هذا (يضحك)".

"أعمل بجد والأهم أنني سعيد، عندما تكون سعيد تريد أن تسجل الأهداف، 7 أهداف في 10 مباريات؟ أنا أعمل كثيراً، والأهم هو أنني سعيد، وأرغب بمساعدة الفريق وتسجيل الأهداف".
"إذا واصلنا على هذا النحو يمكننا الوصول إلى النهائي وبالفوز باللقب، عندما تكون لدينا الكثافة نخلق العديد من الفرص، الكلاسيكو؟ أرغب في خوض اللقاء، وسنرى كيف تسير الأمور".

صرح الجابوني بيير أوباميانج مهاجم برشلونة، أنه يحلم بالتسجيل أمام ريال مدريد في أول كلاسيكو يخوضه بقميص البارسا.
ويحل برشلونة ضيفاً على ريال مدريد بملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم الأحد القادم، ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الإسباني.
وانضم أوباميانج إلى برشلونة في فترة الميركاتو الشتوي في يناير الماضي قادماً من أرسنال، فقد خاض بقميص البارسا 9 مباراة وسجل خلالهم 6 أهداف.

وقال أوباميانج في حديثه لـقناة "لا ليجا تي في": الكلاسيكو؟ أعتقد أن هذه المُباراة مهمة لكل من في النادي، لعبت بعض مباريات الديربي سابقاً ويوجد هناك بعض الإثارة التي لا تجدها في مُباريات أخرى، أنه شعورٌ مختلف.
وتابع: أتوقع أن الكلاسيكو سيكون صعباً، ريال مدريد دائماً لديه لاعبين جيدين ودائماً ما يكون جاهزاً. صحيح هُم بالصدارة لكن صراحةً، لا أنظر إلا لفريقي.

وواصل: الآن أحلم بالتسجيل أمام ريال مدريد في أول كلاسيكو لي مع برشلونة، لقد سجلت بضع أهداف ضدهم عندما كنت في دورتموند. كان الشعور رائعاً.
وأكمل: برشلونة واحد من أكبر إذا لم يكن الأكبر في العالم، جئت إلى هنا من أجل مساعدة هذا الفريق، أما تشافي يطلب الكثير من الكثافة خلال التدريبات والمُباريات. فأنا سعيد جداً لكوني معه.

وعن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، قال: بالنسبة لي، بنزيما هو واحد من أعظم المهاجمين في العالم في الوقت الحالي. أنا مهاجم وهو كذلك، لذلك أحيانا أنظر إليه وأحاول اختيار الأشياء بالطريقة التي يلعب بها كمنافس.

تصريحات لاعب برشلونة بيير أوباميانغ عن الكلاسيكو

‏الكلاسيكو؟
‏بيير إيميريك أوباميانغ : انها أكبر مُباراة في العالم. الجميع يتحدث عن هذه المواجهة.
‏بيير إيميريك أوباميانغ : اعتقد ان هذه المُباراة مهمة لكل من في النادي، لعبت بعض مباريات الديربي سابقاً ويوجد هناك بعض الاثارة التي لا تجدها في مُباريات اخرى، فهمت قصدي؟ انه شعورٌ مختلف.
‏بيير إيميريك أوباميانغ : اتوقع ان يكون الكلاسيكو صعباً.

‏بيير إيميريك أوباميانغ : حُلمي الاَن هُو التسجيل في أول كلاسيكو لي مع برشلونة.
‏بيير إيميريك أوباميانغ :  سجلت بضع اهداف ضد ريال مدريد عندما كنت في دورتموند، كان الشعور رائعاً.
‏بيير إيميريك أوباميانغ : ريال مدريد دائماً لديه لاعبين جيدين ودائماً ما يكون جاهزاً، صحيح هُم بالصدارة لكن بصراحةً، لا أنظر الا لفريقي.

‏بنزيما؟
‏بيير إيميريك أوباميانغ : بالنسبة لي، واحد من أعظم المُهاجمين في العالم الاَن، انا مهاجم وهو كذلك، لذلك أحياناً انظر اليه واحاول اخذ اشياء من طريقة لعبه كمُنافس.
‏بيير إيميريك أوباميانغ : برشلونة واحد من أكبر اذا لم يكن الأكبر في العالم.
‏بيير إيميريك أوباميانغ : جئت الى هُنا من أجل مُساعدة الفريق لأني كنت أعلم انهم يمرون بلحظة صعبة.

‏التكيف؟ 
‏بيير إيميريك أوباميانغ : والدي يعيش هنا منذ ثلاث سنوات وانا معتاد لزيارته لذلك انا معتاد على المدينة والأجواء.
‏بيير إيميريك أوباميانغ : مزيج لاعبي الشباب وذوي الخبرة يعطي دافعاً لجميع اللاعبين، نحن نتحسن باستمرار، الشباب لديهم موهبة لا تُصدق.

‏شيئ فاجأني؟ 
‏بيير إيميريك أوباميانغ : رؤية بيدري يلعب! يا الهي لديه قدمين سحرية، يجعل الامر يبدو بمنتهى السهولة ولهذا انا مُعجب به.
‏بيير إيميريك أوباميانغ : تشافي يطلب الكثير من الكثافة خلال التدريبات والمُباريات، انا سعيد جداً لكوني معه.

‏أهدافك؟
‏بيير إيميريك أوباميانغ: التأهل لدوري الأبطال هُو الهدف الأول لنادي برشلونة هذا الموسم.
أوباميانج: يمكننا الفوز بالدوري الأوروبي، وأريد اللعب في الكلاسيكو.

هل سيغيب بينزيما عن مباراة الكلاسيكو

غياب بنزيما ضربة قوية لريال مدريد في الكلاسيكو بل قوية جداً ومهما قيل، هو أهم عنصر هجومي بالنسبة لريال مدريد.

أهمية بنزيما في الريال الأن هي مثل أهمية ميسي بالنسبة للبارسا سابقاً. لأن كل شيء مبني حوله، تتكلم عن لاعب من أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في اوروبا مع صلاح وليفا، والذي يشاهد الريال هذا الموسم يعلم اهمية كريم
ضربة قوية لمدريد قبل الكلاسيكو يجب الأستفادة منها والأهم عدم التهاون والتقليل من الخصم حتى لو كان افضل لاعب لديهم غائب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -