لوك دي يونغ رجل المهمات الصعبة

لأجل هذه المباريات أحببنا برشلونة

في مباراة مثيرة، برشلونة يهزم ليفانتي بثلاثة أهداف لاثنين و يعود الى المركز الثاني في الليغا.
لأجل هذه المباريات أحببنا برشلونة برشلونة يهزم ليفانتي بسيناريو مذهل عودة برشلونة مع تشافي ملخص مباراة برشلونة ليفانتي  رجل المواقف الصعبة لوك دي يونغ
سلسلة اللا خسارة

عودة برشلونة مع تشافي

قبل أن نتغنى بعريس الليلة لوك دي يونغ وجافي وبيدري وديمبيلي وأوبا، يجب ألا ننسى نقطة تحول المباراة: تصدي تير شتيجن لركلة الجزاء الثانية، وقتالية أراوخو وجارسيا على خط المرمى.

تير شتيجن مع تشافي تحسن كثيراً، تماماً كما حدث لبوسكيتس ومن قبله بيكيه وألبا الذين عادوا للحياة مع تشافي. اليوم شاهدنا قتالية عالية من الفريق وروح انتصارية رغم ركلات الجزاء الثلاثة التي احتسبت ضد الفريق، سيناريو مثير جميل للبرشلوني وقاهر لغيره، لمثل هذه المباريات أحببنا البارسا.

ملخص مباراة برشلونة ليفانتي 

المباراة كانت اشبه بحرب وتحقيق الفوز بالنسبة لبرشلونة أشيه بمعجزة حيث سجل الأهداف أوبا، وبيدري، ولوك دي يونغ

في الشوط الأول.

شوط اول جميل بين برشلونة وليفانتي وحافل بالفرص، خاصة من أصحاب الأرض
ليفانتي يصارع بوضوح ويريد تجنب الهبوط، ورغم ان ريال مدريد لا يأتي لملعبهم الا ويعاني، لكن امنيتي هي نجاتهم من الهبوط.

موراليس روجر ايتور كامبانيا رباعي تحب مشاهدته كل موسم في الليغا، مع دي فروتوس و داني غوميز أيضاً
بالمناسبة كامبانيا لاعب فنان، إصاباته آذته كثيراً والا لرأيناه في نادي اخر على الأقل في اسبانيا.
واليوم قدم أداء رائع.

بالنسبة لبرشلونة هناك حالة ركود أتوقع انها متعمدة، نوعاً ما يتبع برشلونة نفس سياسة ريال مدريد في الفترة الأخيرة وهي محاولة اقتصاد المجهود في شوط مقابل شوط آخر أقوى أسرع وأشرس.
لكنه كاد أن يتأذى كثيراً من الشوط الأول ويدفع تكاليف عالية، لولا إريك غارسيا أفضل لاعب في برشلونة اليوم (ما توقعت بحياتي اكتب عن غارسيا وأقول أفضل لاعب في الملعب).

شوط صعب لـ الكتلان، بعد سلسلة عروض مميزة، البارسا لم يستفد من أخطاء مباراة فرانكفورت، ليفاتني تمركز بـ أبداع، وعرف متى وكيف يهجم، ساعده رتم برشلونة البطيء والتمريرات الخاطئة، لولا الوحش آراوخو، لـ عبث موراليس بـ دفاعاتنا. 

الوسط تائه، نيكو سيء جداً وفرق شاسع بين مستواه ومستوى بيدري وغافي، اوبا محطة سيئة جداً في التسليم والإستلام، جهة الفيش مخترقه، وبرشلونة كان محظوظاً بـ سلبية نتيجة النصف الأول، عندما يكون الشوط أبطاله آراخو وغارسيا وتير شتيغن، تفهم ما عاناه الكتلان حرفياً.

في الشوط الثاني.

مباراة مجنونة في الشوط الثاني. 
د52: موراليس يتقدم لليفانتي.
د59: أوباميانج يتعادل للبارسا.
د63: بيدري يتقدم للبارسا.
د83: ميليرو يتعادل لليفانتي.
د92: لوك دي يونج يسجل الثالث للبارسا.
ربع ساعة دراماتيكية، حدث فيها ما لم يحدث في مُباريات كاملة.
ركلتي جزاء في دقيقتين، زائدة ساذجة قولوا عنها ما شئتم، أرتكبها الفيش وغارسيا.
سُجلت أولهما، فـ أوقف العنكبوت الألماني الثانية، مُعلناً نقطة تحول المُعطيات، والانطلاق منها لـ قلب الطاولة 
تغييرين أثنين فقط وأي تغييرين، فجأةً تسرع الرتم، زاد الضغط، عاد افتكاك الكرة في مناطق الخصم فـ حدثت المُعجزة في دقائق معدودة.

بيدري وغافي، من اليوم لا تقولوا شُبان، هذان الماكران ليسوا صغار، هذان لهما باع طويل في الساحرة المُستديرة، كأنهما يمتلكان مخزون رهيب من روح الانتصار أكسباها في معارك شرسة بـ أوروبا الوسطى.
ثم تفاهة المُدافعين تقول كلمتها هذه المرّة بـ أقدام لينغليت، مُعلناً أهدار مجهودات الفريق بـ ركلة جزاء ثالثة خطف بها ليفانتي التعادل.

هذه ليس المرة الأولى من لينغليت، ولن تكون الأخيرة أذا لم يتخلص منه تشافي في الميركاتو القادم.
وأخيراً الجنون لم ينتهي لوك دي يونغ، بالتخصص سواء بالتوقيت أو بـ نوعية الخصم، يأبى الا أن تستمر سلسلة الإنتصارات والأفراح في بيت الكتلان. 

مبروك برشلونيستا، انتصار رهيب، بـ ثلاث نُقاط ممكن أن نتحدث بها طويلاً فيما لو..
فيسكا بارسا دائماً وأبداً وفي كل الظروف.

لوك دي يونغ رجل المواقف الصعبة في برشلونة

لأجل هذه المباريات أحببنا برشلونة برشلونة يهزم ليفانتي بسيناريو مذهل عودة برشلونة مع تشافي ملخص مباراة برشلونة ليفانتي  رجل المواقف الصعبة لوك دي يونغ
لوك دي يونغ

عريس الليلة المرعب لوك دي يونغ، ملك الكرات الرأسية، أعيد وأكرر: لوك دي يونغ نسخة تشافي مهاجم أكثر من رائع ويجب أن يجدد عقده.
يختفي معظم الوقت، و عندما يكون برشلونة في ورطة يظهر و يسجل ثم يعود و يختفي.
لوك دي يونج ينقذ رأس كليمو لونجليه من تعليقها على أسوار كتلونيا وذلك بعد تسجيله لهدف قاتل بضربة رأس في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ليمنح برشلونة 3 نقاط في مباراة ذات سيناريو مثير جدًا.
موقف صعب جدًا تعرض له النادي الكتلوني باحتساب 3 ركلات جزاء سجل ليفانتي الأولى وأضاع الثانية ليقلب البرسا اللقاء بتسجيله لهدفين عن طريق اوباميانج وبيدري.

قلت لنفسي هل اتخذ تشافي القرار الصحيح بإبعاد أفضل مدافعينه أراوخو عن قلب الملعب وإشراك لاعب كثير الأخطاء كلونجليه، وما هي إلا دقيقة حتى أجاب لونجليه عن أفكاري بتأكيده على خطأ تشافي بعدما ارتكب ركلة جزاء ثالثة سجل منها ليفانتي هدف التعادل.

أخطأ تشافي لكنه عاد ليصلح الخطأ بتبديلين أحدهما ساهم في اللحاق بما فات، مثلما كان مُنقذًا في عصور الظلام، عاد لوك دي يونج ليبرهن عن قدراته في الرأسيات ويسجل هدفًا غاليًا واضعًا برشلونة من جديد في مركز الوصافة بسيناريو مثير حقًا.

لوك دي يونج نموذج للشخص الذي عارف قدر نفسه، ويشتغل من عنده، عنده ثقة في نفسه مبهرة، لوك لاعب كويس، لكنه مش أي لاعب من الذين يلعبوا معهم، ليس بيدري، ليس دي يونج ولا جافي، وهو مدرك هذا، لكن ليس مسبب لأزمه.

عمري لم أراه يحاول يتقمص شخصية أحد، على العكس تماماً، له أسلوب وشخصية مستقلة، يأخذ القرار الأنسب، يستلم في الوقت الأنسب ويكون محطة في الوقت الأنسب بسبب طوله، يعرف متى يمرر ومتى يسحب فريقه معه للأمام.

رحيل لوك دي يونغ عن برشلونة

لوك قال منذ يومين على قناة برشلونة، إنه يعلم إنه ليس أفضل مهاجم للفريق، وغالبًا فترته ستنتهي، لكن مع ذلك تشافي يحسسه بقيمة كبيرة، عندما يسجل والفريق يشكره، خصوصًا انه كل ما ينزل إلى أرضية الملعب يسجل.
أنت غالبًا لا تعلم إن لوك تكلم أصلًا ولا مهتم، عادي بالنسبة لك إنه جلس الموسم كله بديل، وهو أيضاً لا يوجد عنده مشكلة لأنه يعلم قدر نفسه، يرى فريقه أمام عينيه يشتري مهاجم إعارة من أرسنال ويتكلم على مهاجم يقود المستقبل، لكن هو كل ما ينزل يركز، يقاتل من أجل الفريق فب اللحظات الحاسمة.

قال إنه ممتن إنه يظهر في صور الفريق، يريد يكسب معه، يكتب في تاريخه إنه لعب في برشلونة، هو يعلم إنه سيمشي ويكون مناسب لمكان ثاني من أجل هذا سيقرر الرحيل، لكن الحقيقة، أنا سعيد لفترته مع برشلونة فعلًا.
لوك دي يونج نموذج تتعلم منه، تشتغل بقدراتك مهما كانت كبيرة ولا محدودة وتجتهد من غير ما تقلد حد لمجرد إنه موهوب أكثر منك، بالعكس، استقلال شخصيتك قد يكون سبب في إن الناس تحترمك، ومنها لا تقلد فتكون مبتذل، ولا تخسر نفسك وقدراتك، نحبك يا مجتهد.

أقرأ عن انصاف تشافي هيرنانديز بالضغط على هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -