محمد عدنان عبدالله الغافري تحدي المعلومات

أجمل برنامج عائلي في اليوتيوب تحدي المعلومات

 
محمد عدنان عبدالله الغافري تحدي المعلومات أجمل برنامج عائلي على اليوتيوب برنامج تحدي المعلومات من هو عبدالله الغافري وماهي جنسيته وماذا يعمل qqq غافري
برنامج تحدي المعلومات

متى يعود برنامج تحدي المعلومات عبدالله الغافري؟


على الرغم من بساطة الاسم، إلّا أنه ومن دون منازع سيكون أقوى ما أنتج خصيصاً لمنصة الفايسبوك واليوتيوب و IGTV الإنستغرام حول العالم، ومن أقوى البرامج العربية، يقدمه عبد الله الغافري و اليوتيوبر الشهير محمد عدنان، تحدي المعلومات هو برنامج أسبوعي.

فكرة البرنامج باختصار: لكل حلقة عنوان، والتحدي بين الغافري وبين محمد هو من سيأتي بأقوى المعلومات غريبة ولا أحد يعرفها حول هذا العنوان، يتميز البرنامج بالفائدة والفكاهة والمونتاج عالي الجودة.

من أجمل البرامج اللي تابعتها في اليوتيوب، عفوي لأبعد درجة ثقافي وممتع وكوميدي وكل شيء فيه رهيب، يقدم معلومات غريبة بطابع كوميدي، حتى الجرافكس بسيط لكن تحس انه متعوب عليه قوي، يقدمه شاب قطري حبوب اسمه: عبدالله الغافري ومعه اليوتيوبر: محمد عدنان. 

من هو عبدالله الغافري وماهي جنسيته وماذا يعمل


آمن بنفسه، أحب مجتمعه واحترم عاداته وتقاليده، فأحبه الناس، وحصل على لقب المؤثر الأول في قطر العام الماضي، بلغته البسيطة وأسلوبه العفوي الظريف، استطاع أن يأسر قلوب متابعيه من الكبار والصغار.

ترك وظيفته المرموقة وقرر أن يطارد أحلامه، فواجه العديد من التحديات والاخفاقات قبل أن ينجح في مساعيه ويصنع لنفسه اسماً على وسائل التواصل الاجتماعي، واليوم هو أكثر من رجل أعمال ناجح ومؤثر له فلسفته وبصمته الخاصة في صناعة المحتوى.

جنسية عبدالله الغافري: قطري الجنسية، أعزب وليس متزوج، وأيضاً هو رجل أعمال كبير في العالم العربي، ولديه شركات كثيرة من بز نز، ومجال السياحة في تركيا والكثير أيضاً.

تعددت تخصصاته، تعددت مهارته، وشركاته وأسماؤه أيضًا، هل عرفتموه؟

استطاع البرنامج اليوتيوبي "تحدي المعلومات" تحقيق نسب مشاهدة قياسية، وصلت إلى 62 مليون مشاهدة، وذلك على مدار مواسمه الثلاثة، ليكون بذلك هو أعلى برنامج معلوماتي عربي وذلك من بين أكثر من 76 لغة تقدم محتوى رقميًا عبر منصة "اليوتيوب"، كما استطاع البرنامج أن يكون واحدًا من ضمن أفضل 10 قنوات على اليوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2021.

والبرنامج الذي يقدمه الإعلامي وصانع المحتوي القطري عبدالله الغافري، والإعلامي الفلسطيني محمد عدنان، يجمع بين الفائدة والمتعة، حيث تقوم فكرة البرنامج على تحدٍ معلوماتي، يدور بين مقدمي البرنامج، في إطار من الفكاهة والمرح، هذا بالإضافة لجوائز تقدم للمشاهدين في ختام كل حلقة.

وفي هذا السياق قال عبدالله الغافري في تصريحات لـ "الراية" إن الهدف من تقديم هذا البرنامج هو التأكيد على قدراتنا كصناع محتوى عرب على تقديم برنامج قادر على المنافسة عالميًا، من خلال تقديم أفكار مبتكرة قادرة على استقطاب المشاهد.

معلومات عن qqq عبدالله الغافري

مشيرًا إلى أن القناة الخاصة بالبرنامج استطاعت أن تحقق مليون مشترك في 7 أشهر فقط منذ بداية تدشينها، وأوضح أن البرنامج عبارة عن تحدي معلومات بينه وبين زميله محمد عدنان. حيث يتم اختيار موضوع الحلقة وعلى كل منهما تجهيز 5 معلومات عن المادة موضوع الحلقة. وخلال هذا يكون هناك "معلومة خطأ" وعلى المشاهدين اكتشافها من أجل الربح بجائزة البرنامج والتي تبلغ 1000 دولار أمريكي، أو آيفون 13 برو ماكس وغيرها من الجوائز القيمة.

برنامج تحدي المعلومات كم موسم


ولفت الغافري إلى أن البرنامج وصل حاليًا إلى موسمه الثالث، والموسم يتكون من 8 حلقات، ويبث البرنامج يوم الجمعة من كل أسبوع، موضحًا أن الحلقات ترافقها ترجمة باللغة الإنجليزية، وذلك بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من غير الناطقين باللغة العربية، مشيرًا إلى أن هناك فريق عمل مغربيًا، يقوم بتصميم أعمال الجرافيك الخاصة بالبرنامج.

ويؤكد الغافري أن ما يميّز "تحدي المعلومات" هي حالة التناغم الخاصة بينه كإعلامي خليجي، وبين محمد عدنان كإعلامي فلسطيني، حيث يُضفي كل منهما لمحة من ثقافته، فضلًا عن الإثارة التي تشهدها حالة التنافسية والتحدي خلال الحلقات.

منوهًا إلى أن البرنامج عائلي ويقدم محتوى آمنًا للأطفال، وأشار الغافري إلى أنه تلقى عروضًا لتقديم برنامجه عبر شاشة التلفزيون، إلا أنه يفضل أن يظل برنامجه يُقدم من خلال اليوتيوب، حيث إن مساحة الحرية التي تمنحها المنصات الرقمية لصناع المحتوى أفضل بكثير من المحطات التلفزيونية.

موضحًا أن البرنامج حقق حتى هذا اللحظة أكثر من 62 مليون مشاهدة، بينما حققت حلقتا شهر رمضان المبارك ما يقارب الثلاثة ملايين ونصف المليون مشاهدة. وهو ما يؤكد نجاح البرنامج وقدرته على الاستمرار رقميًا.

ماهو التغيير اللذي سيحصل على برنامج تحدي المعلومات؟



مشيرًا إلى أن هناك خطة لتقديم أكثر من برنامج عبر قناته "الغافري QQQ"، من جانبه قال الإعلامي محمد عدنان إن برنامج "تحدي المعلومات" يختلف عن أي برنامج آخر يقدم على اليوتيوب، مشيرًا إلى أن المحتوى الذي يقدم رفع سقف التحدي أمام صناع المحتوى العربي، وغير فكرة الطريقة الكلاسيكية القديمة في تقديم المعلومة للمشاهد.
مشيرًا إلى أن البرنامج ينمّي موهبة الاكتشاف والبحث لدى المشاهدين، لا سيما أن العالم العربي ضعيف جدًا في مؤشرات البحث عن المعلومات.

حيث يتم تقديم كل هذا في إطار من الفكاهة والمرح، مع منح جوائز قيّمة للمشاهدين في كل حلقة، وأوضح أن التقنيات العالية التي يتم تقديمها في كل حلقة سواء على مستوى التصوير، أو تصميم الجرافيك.

ساهما بشكل كبير في نجاح البرنامج، فبخلاف المحتوى الإعلامي المميز، نقدم أيضًا متعة بصرية للمشاهدين. ويرى عدنان أن من أهم أسباب نجاح البرنامج هي العفوية التي يظهر بها مع عبدالله الغافري، مشيرًا إلى أن صداقتهما الشخصية انعكست بالإيجاب داخل الاستوديو.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -