طرق للتخلص من ادمان تيك توك

كيفية التخلص من ادمان تيك توك والسوشيال ميديا

كيف تتخلص من ادمان الهاتف، تيك توك، كيف أتخلص من ادمان تيكتوك، كيف تتخلص من ادمان تطبيق التيكتوك، ادمان تيك توك، ادمان التيك توك، التخلص من ادمان الهاتف، التخلص من ادمان الموبيل، التخلص من الادمان، التخلص من ادمان الموبايل، ادمان الهاتف، كيف اتخلص من ادمان الهاتف، كيف اتخلص من ادمان الجوال، كيف تتخلص من ادمان الجوال، ادمان، ادمان الموبايل، كيف تتخلص من ادمان الهاتف المحمول، كيف تتخلص من ادمان السوشيال ميديا، كيف تتخلص من إدمان الريل، ادمان الانترنت
كيف اتخلص من ادمان تيك توك

كيف أتخلص من إدمان تيك توك؟


للأسف أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وتيك توك بلا مغزى، أصبحت فيها ما فيها من التفاهات وغيره فلا تنفع فى شيء غير التسويق والاعلانات و صانعي المحتوى التافه.

حاول جاهدا على حذف مثل هذه المواقع و حمل البديل مثل موقع أورورا مثلا او ريديت، المواقع المفيدة كثيرة، أترك مواقع التواصل التى ليس لها أى فائدة تيك توك وغيره، ساعات من المشاهدة بدون أى فائدة، حاول فى البداية أن تقليل منها ثم حذفها.

الإقلاع التدريجي عن إدمان السوشيال ميديا وذلك وفق خطة مدروسة فإذا كنت تستخدمهم يوميا فقلل الاستخدام إلى ثلاث مرات في الأسبوع ثم قلل الثلاث إلى مرتين وهكذا.

الإقلاع الكلي وهذا يحتاج عزيمة وإرادة ويُفضل أن تشغل نفسك كثيرا بعد التخلص منهم مع وجود الدافع القوي.
فصل الإنترنت من البيت وهذا الخيار يعود لك على أن تستخدمه مرتين في الشهر من بطاقات يومية.

التخلص من ادمان السوشيال ميديا




لا يمكنك التخلص من أي إدمان في هذا العالم.

الطريقة الوحيدة للهروب هي القفز إلى شخص آخر أفضل، فكر في الأمر بعمق، لا يمكن للمرء أن يكسب المال أو المعرفة أو أي شيء، إنه مليء بنفايات البيانات، تذكر أنك لست مدمنًا على تيك توك، فأنت مدمن على الأشخاص الموجودين فيه، اطرح على نفسك السؤال لماذا تتابع الشخص المجهول في حياتك فقط لكي تعجبك مقاطع الفيديو الخاصة به؟

هل نشروا فيديو بناءً على أي محفز اجتماعي؟ هل نشروا مقاطع فيديو عن الوعي الذاتي؟

أنت ببساطة تتصفح الخلاصة طوال اليوم فقط لعرض مقاطع الفيديو المزيفة والمعدلة التي تم تحميلها لأنفسهم بشكل مصطنع وهو أمر غير مفيد حتى بالنسبة لهم، ما عليك سوى حذف حسابك أو الاتصال بـ تيك توك لقفل حسابك، هذا هو ابدأ عملك.

حلول لمنع ادمان تطبيق تيك توك 


أعتقد أنك بدأت في مشاهدته لأن لديك الكثير من وقت الفراغ، لذا عليك أولاً أن تشغل نفسك بما تهتم به أكثر، وثانياً، أصبحت مستقبلات الدوبامين لديك تالفة تمامًا الآن لأنك معتاد على مشاهدة الترفيه لمدة 30 ثانية كلما شعرت بالملل، لذا حاول مشاهدة الأفلام الوثائقية أو فيلم طويل المدة أولاً ثم قم بإلغاء تثبيت هذا التطبيق ببطء.

يمكن التغلب على إدمان شيء مثل انستغرام و تيك توك و بوبجي والعديد من الأشياء الأخرى ولكن عليك بذل بعض الجهود لذلك دعنا نفعل ذلك في بعض الخطوات:

إذا كنت تريد التغلب على الإدمان، فإن أول شيء عليك فعله هو إلغاء تثبيت هذه التطبيقات من هاتفك، لذلك في كل مرة تفوت فيها هذه التطبيقات من هاتفك، عليك بذل بعض الجهود وإعادة تنزيلها، ولكن توقف عن تنزيلها وتجاهلها فقط قل لا لاستخدام التطبيقات وابدأ في القيام بأي أشياء أخرى، افعل ذلك لمدة 3 أو 4 أيام فقط بعد ذلك.

ستشعر بمزيد من الراحة عند استخدام هذه التطبيقات وربما تفوتك الرسائل وتحاول فقط التحقق ولكن في وقت ما ثم تفعل الشيء نفسه مرة أخرى، فقط افعل أي شيء آخر يجعله عادتك من خلال القيام بذلك ، يمكنك بسهولة التغلب على إدمانك للتطبيقات الاجتماعية مثل تيك توك وانستغرام.

تعال الآن إلى فكرة أخرى إذا كنت تريد التغلب عليها، فقط استبدل إدمانك لـ pps بأي شيء آخر، اجعل جدولك مشغولاً أو ابدأ فقط في استخدام أي تطبيق آخر منتج وطويل الأجل ويمكن أن يساعدك في المستقبل مثل البدء في التعلم من مشاركة المهارات، ابدأ العمل المستقل، وابدأ في قراءة مقالات عن quora.

إذا كنت تريد التغلب على الفكرة الثالثة فهي على وشك أن تجعل نفسك أكثر يأسًا من خلال أهدافك:
حسنًا، على الرغم من أن الناس يسخرون من الأشخاص الذين يصنعون مقاطع فيديو على تيك توك، إلا أن حياتك هي رغبتك لماذا تريد التخلص من تيك توك؟

ولكن بعد ذلك يكون أي إدمان سيئًا، لذا إذا كنت تستخدم tiktok أكثر من اللازم ويؤثر على روتينك اليومي، فأقترح عليك يا صديقي استخدام قاعدة 21 يومًا التي تنص على أنه يمكنك إنشاء عادة أو تدميرها إذا كنت تفعل الشيء نفسه أو لا تفعل ذلك، لن أفعل الشيء لمدة 21 يومًا في حالتك، لا تستخدم تطبيق تيك توك لمدة 21 يومًا أو تستخدمه لفترة محدودة فقط مثل ساعة واحدة في البداية، ستشعر بالغرابة لأنه لا توجد عادة سهلة الانقطاع ولكن بعد 2-3 أيام ستشعر على ما يرام وبعد أسبوع واحد على ما يرام!
لذا من فضلك تابع هذا من الغد، تحميل ستوريات انستغرام بجودة عالية.

نصائح للتغلب على ادمان تيك توك


التخلص من ادمان شيء يأتي بتركه تدريجيًا، احسبي عدد ساعات مكوثك عليها وابداي بتقليلها شيئا فشيئا، من الناحيه الأخري املي وقت فراغك، باشياء غير المكوث علي مواقع التواصل الاجتماعي، كالجلوس مع الاهل، الخروج، الجلوس في  شرفتك ومطالعة النجوم والسماء، القراءة وهي مهمة جدا، افعلي ذلك اول شهر فقط وان لم تكرهين السوشيال ميديا سيكون ذلك خطأي في تقدير الأمور، أثناء ذلك الشهر استجمعي قواك، حدد اهدافك، من عدة نواحي، التعلم ذاتيا، العمل، وغيره، وحدد الي اي مدي تريد أن تصل، بعد ذلك تبدأ في التنفيذ،في الشهر الذي يليه، سيتطلب الأمر في بدايته مجهودًا، ولكن النتائج ستبهرك.

أما بالنسبة للغة ابحثي عن خطة أو كورس لتعلم لغة معينة "اللغة التي تريدينها" وأبدأي فيها، والافضل أن لا تكون علي النت، اي خطط، وسارشح لك بعض الكورسات التي افادتني شخصيا. في اللغة الإنجليزية، خطة مايكل يوسف.
وبالطبع لك حرية البحث في هذه النقطة.

إليك شيء يمكنك القيام به للتغلب على إدمان tiktok. سيكون الأمر صعبًا ولكن حاول القيام على الأقل 2-3 نقاط التي قلتها:

1) انتقل إلى playstore، ابحث في Tiktok، وقم بإلغاء تثبيته.

2) افعل شيئًا إبداعيًا (إذا كنت تعرف الرسم، أو إنشاء شيء ما، أو القيام بالحرف اليدوية أ مثلاً متابعة ميسي). هناك الكثير من مقاطع الفيديو حول صناعة الأشياء في youtube.

3) شاهد فيلمًا جيدًا أو سلسلة ويب.

4) تحدث مع أصدقائك وعائلتك.

5) اقرأ كتابًا (رواية، روايات مصورة، أي شيء مثير للاهتمام).

6) تعلم لغة، إنه شيء ممتع. (هناك العديد من التطبيقات وقناة اليوتيوب للتعلم).

7) تعلم الطبخ (إذا كنت مهتمًا بذلك).

8) السفر (لكنها فترة كورونا الآن ، لذا ابق في الداخل)

باختصار ، حاول الانخراط في أي شيء سيشتت انتباهك عن tiktok. سوف يستغرق وقتا.



الوسوم:

كيف تتخلص من ادمان الهاتف، تيك توك، كيف أتخلص من ادمان تيكتوك، كيف تتخلص من ادمان تطبيق التيكتوك، ادمان تيك توك، ادمان التيك توك، التخلص من ادمان الهاتف، التخلص من ادمان الموبيل، التخلص من الادمان، التخلص من ادمان الموبايل، ادمان الهاتف، كيف اتخلص من ادمان الهاتف، كيف اتخلص من ادمان الجوال، كيف تتخلص من ادمان الجوال، ادمان، ادمان الموبايل، كيف تتخلص من ادمان الهاتف المحمول، كيف تتخلص من ادمان السوشيال ميديا، كيف تتخلص من إدمان العادة السرية، ادمان الانترنت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -