ما هو سيو SEO 


ماذا تعني كلمة سيو SEO  ما هو SEO  تعريف السيو SEO ما هي اسرار ال SEO؟ نصائح سريعة لتحسين محركات البحث أدوات لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث
ما هو السيو SEO

تعريف السيو SEO


يوجد العديد من المواقع والأشخاص يقوم بتعريف (SEO) بشكل غير صحيح فالأغلب يقوم بتعريفه على أنه تحسين محركات البحث ولكن هذا التعريف غير صحيح لأن محركات البحث هي جوجل ونحن لا نقوم بتحسين محركات البحث (جوجل)، بل يجب أن يكون التعريف الصحيح والدقيق "تحسين صفحات الموقع للظهور في نتائج متقدمة داخل محركات البحث"، النتائج المتقدمة هي أول 3 صفحات من نتائج البحث لأن أغلب الأشخاص يبحثون في هذه الصفحات فقط، وإذا كان الموقع يظهر بعد هذه الصفحات فإنه بحاجة تحسين SEO.

وتم ذكر صفحات الموقع لأن محرك البحث جوجل لا ينظر للموقع الإلكتروني على أنه موقع فقط بل يعرف صفحة الموقع مثلا موقع تجارة إلكترونية ولكنه يحتوي على صفحة لبيع الملابس وصفحة لبيع مستلزمات المنزل وصفحة لبيع اكسسوارات السيارات وكل صفحة تتحدث عن موضوع مختلف فيجب تحسين السيو لكل صفحة،

ما هي اسرار ال SEO؟




لتحسين ترتيبك في محركات البحث لابد لك من الإهتمام بأهم المعايير الأساسية للسيو، اما الكماليات فهي في تغيير بإستمرار من طرف سياسات و قوانين محركات البحث و ابرزها جوجل.

الاساسيات التي لا تتغير هي:

كتابة محتوى دو جودة عالية و غير منسوخة من مواقع اخرى و تمت إعادة صياغتها.

جعل مكونات الموقع صديقة لمحركات البحث منها قالب سريع و جعل الأقسام و التصنيفات في أماكن سهلة التصفح و اهمها القائمة الرئيسية، و بناء تناغم بين المقالات من خلال ربطها ببعض عبر بناء روابط داخلية.

الإهتمام بجلب باك لينكات قوية من مواقع ذات صلة بموضوع موقعك، و كذلك الإشارة إلى مواقع اخرى تفيد الزائر عبر ربط مقالاتك بروابط خارجية.
عدم الإكثار من الألوان و الأزرار في الموقع حتى تعطي طابع جيد للزائر و لا ينفر من رداءة مكونات الموقع.
الكلمة المفتاحية لا تذكر اكثر من 6 مرات داخل المقالة، عدم كتابة حشو.

إستهداف صحيح لنوع العميل ووضع المشكلة و حلها بصورة سهلة وميسرة.
خرافة المحتوى لا يقل 600 كلمة غير صحيح يوجد مقالات بأقل من ذالك ومتصدرة نتائج البحث.

نصائح سريعة لتحسين محركات البحث


  • اجعل عناوين URL قصيرة من خلال التركيز على الكلمة المفتاحية الأساسية:
وجدت دراسة أجراها Backlinko أن عناوين URL في أعلى موضع في Google أقصر بـ 9 حروف من عناوين URL الموجودة في الموضع رقم 10.
  • لا تستخدام الصور المصغرة وروابط الفيديو:
تجنب تضمين الفيديو من موقع مضيف !
تعمل شفرة تضمين YouTube على إبطاء سرعة صفحة المنشور بشكل كبير، حيث أن عامل السرعة عامل مهم من عوامل خوارزمية Google.
  • ضع الكلمة الرئيسية المستهدفة في أول 100 كلمة من المحتوى.
  • دقق المحتوى من خلال Grammarly أو عن طريق تصحيحات Word التلقائية:
يشبه المنشور الرائع والمليء بالأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية، الشخص المتأنّق وبين أسنانه قطعة بقدونس.
  • قم بتضمين الرسوم البيانية القصيرة المستندة إلى الإحصائيات لمزيد من الروابط الخلفية والمشاركات الاجتماعية

أدوات لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث


  • أداة Yoast SEO:
تعتبر أداة Yoast SEO أداة لتحسين المواقع على محركات البحث، الأداة متوفرة بخطة مجانية بشكل محدود. بينما توفر الخطة المدفوعة العديد من المزايا الإحترافية، يمكن إستخدام الأداة لتحسين ترتيب المواقع في محركات البحث.
تم إنشاؤها بواسطة Matt Mullenweg، أحد مؤسسي WordPress، فائدة الأداة هو السماح لمشرفي المواقع والمدونين والناشرين عبر الإنترنت بإدارة محتواهم بسهولة على مواقع الويب الخاصة بهم.

توفر الأداة للمستخدمين مجموعة من المزايا التي تساعدهم على تحسين محرك البحث (SEO) لمواقعهم الإلكترونية و تسهيل عملية نشر المحتوى الخاص بهم. من بين عديد المزايا التي تقدمها الأداة هي تحسين الكلمات المفتاحية في المحتوى الخاص بك وتقديم إقتراحات توزيع الكلمة المفتاحية بشكل صحيح وفعال، يمكن للأداة أيضا فحص نسبة الكلمة المفتاحية في المحتوى ومدى تواجدها في العناوين الرئيسية والفرعية الخاصة بالمواضيع وتقديم إقتراحات لتضمين الكلمات المفتاحية في المحتوى بشكل صحيح وفعال، كما تقدم الأداة ميزة معاينة صفحات الموقع و التحقق من قابلية قراءة نص الصفحة. تقدم الأداة أيضا إقتراحات لإضافة الروابط الداخلية في الموقع الخاص بك.

كما يوجد العديد من المزايا الإحترافية الأخرى يمكنك إكتشافها بنفسك.
رابط الأداة »» Yoast SEO.

  • موقع Google Analytics
تحليلات Google هي خدمة تقدمها Google، تساعد مالكي مواقع الويب في معرفة عدد الزيارات ومصادرها وكذا فهم كيفية تفاعل الزوار عن طريق قياس نسبة الإرتداد في الموقع، يمكن أن تساعد البيانات التي يتم جمعها عبر Google Analytics في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

رابط الموقع »» Google Analytics.

  • موقع SEMrush
SEMrush هو موقع للبحث عن الكلمات المفتاحية التي يبحث عليها المستخدمون. يقدم تحليلًا تنافسيًا على الكلمة المفتاحية ومدى صعوبة المنافسة عليها وحجم البحث على هذه الكلمات المفتاحية، كما يمكن فحص ترند الكلمة المفتاحية والمزيد من المزايا الإحترافية الأخرى التي يمكنك إكتشافها بنفسك على هذا الموقع الإحترافي.

رابط الموقع »» SEMrush.

  • موقع Ahrefs
يتيح لك موقع Ahrefs كل ما تحتاجه للحصول على مرتبة أعلى والحصول على مزيد من حركة المرور لموقعك. يقدم الموقع العديد من المزايا، يمكنك عبر هذا الموقع تدقيق وتحسين الموقع الخاص بك ومراقبة حملات بناء الروابط الخاصة بك وتحليلها، يمكنك إستخدامه للعثور على الروابط المعطلة، والتحقق من الروابط الخلفية لمنافسيك، وإكتشاف فرص الروابط الخلفية القيمة. كما يمكنك تحليل درجة صعوبة الكلمة المفتاحية، والعديد من المزايا الرائعة الأخرى يمكنك إكتشافها بنفسك على هذا الموقع.

رابط الموقع »» Ahrefs.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -