نصائح للمبتدأين قبل الدخول بالتداول والفوركس 2023

 5 نصائح لإتقان تداول العملات المشفرة في عام 2023


نصائح للمبتدأين قبل الدخول بالتداول والفوركس 2023  5 نصائح لإتقان تداول العملات المشفرة في عام كيفية التداول بالعملات المشفرة بشكل صحيح تداول بالعملات
نصائح جديدة لمبتدأين العملات المشفرة

نصائح للمبتدأين بالعملات المشفرة 2023


لسنوات عديدة، كان المستثمرون مدمنين على الأدوات المالية التقليدية مثل الأسهم والسندات والسلع والعملات الأجنبية لأغراض الاستثمار، ومع ذلك أصبح تداول العملات المشفرة هو ساحة اللعب الجديدة بين لاعبي السوق، وخاصة المتداولين اليوميين.

عادة ما ينجذب المتداولون على المدى القصير إلى الزخم والتقلب الذي يصوره سوق العملات المشفرة، هذا التقلب لديه القدرة على تحقيق مكاسب هائلة على المدى القصير، لقد ولدت العملة الرقمية المحببة بيتكوين عودة مذهلة حتى الآن، مما ترك المشاركين في السوق في حالة من الرهبة.

5 نصائح قبل البدأ بالعملة المشفرة في عام 2023



تبدو هذه التجمعات السريعة والغاضبة في فضاء التشفير جذابة، ولكن من الصعب إهمال انعكاسات الاتجاه الحادة في العملات المشفرة التي تجعل التداول صعبًا بعض الشيء، لذلك يعد وجود خطة تداول مناسبة أمرًا ضروريًا للمتداولين لمنع القرارات المتسرعة والمتسرعة التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر مالية كبيرة.

ربما كان عام 2021 أحد أفضل الأعوام في سوق العملات المشفرة، بالنظر إلى هذه الخلفية، إليك بعض النصائح للمستثمرين لتسخير فوائد تداول العملات المشفرة: ماهو حكم التداول بالعملات الرقمية 2023.

كيفية التداول بالعملات المشفرة بشكل صحيح


التركيز على العملات السائلة:
في حين تم إنشاء الآلاف من العملات المشفرة وإدراجها في بورصات العملات المشفرة، إلا أنها ليست كلها تستحق التداول وسط نقص السيولة، السيولة هي عامل رئيسي يمكّن المتداولين على المدى القصير من الدخول والخروج من المركز بسهولة.

يعيق نقص السيولة في بعض العملات المشفرة خفة الحركة لدى المتداولين، هذا يجعل من الصعب عليهم الدخول والخروج من منصب كبير، تؤثر السيولة أيضًا على تكلفة التأثير، مما يزيد من التكلفة الإجمالية للتداول، وبالتالي من الضروري أن يتداول المتداول مثل هذه العملات المشفرة حيث يتم بالفعل حجم تداول كافٍ.

نصيحه مهمة للتداول بالعملات بشكل مربح 

التجارة، لا تقامر:
الشيء الوحيد المشترك بين التداول والمقامرة هو عدم اليقين من النتيجة، في كلا الملعبين يراهن المرء وينتظر نتيجة، ومع ذلك فإن ما يفصل المتداول عن المقامر هو إدارة المخاطر، ما يعنيه هذا هو أن شراء العملات الرقمية دون تقييم المخاطر يعادل المقامرة.

نظرًا لكون العملات المشفرة مثالاً على التقلبات، فإن عدم اليقين يزيد من تعدد الجوانب أكثر من أي أمان مستقر. وبالتالي، من الأهمية بمكان أن يكون لدى متداولي العملات المشفرة خطة قوية لإدارة المخاطر، يبدو من المنطقي أن يستخدم المتداول أوامر وقف الخسارة ويخاطر فقط بمبلغ يشعر بالراحة تجاه خسارته في الصفقة.

الطرق الصحيحه للتداول بالعملات الرقمية للمبتدأين 2023

شراء القوة، بيع الضعف:
على عكس الأصول المالية الأخرى، ليس للعملات المشفرة أي قيمة جوهرية مرتبطة بها، لذلك لا يوجد عمليًا شيء مثل السعر المرتفع أو السعر المنخفض للعملة المشفرة.

في مثل هذه السيناريوهات، يمكن للمتداولين شراء اتجاه صعودي قوي وبيع اتجاه هبوطي مع وجود خطة مناسبة لإدارة المخاطر، ومع ذلك لا يحتاج المرء إلى إهمال أن العملات المشفرة لديها أيضًا قدرة خارقة للبقاء في منطقة ذروة الشراء / ذروة البيع لفترة طويلة من الزمن، وبالتالي يجب على المرء تنفيذ تداولات الارتداد المتوسطة بحذر أثناء تداول العملات المشفرة.

كيف اضمن الربح بالتداول للمبتدأين؟


ضمان العناية الواجبة للعملات المشفرة ذات الأسعار المنخفضة:
اكتسبت الأصول المشفرة منخفضة السعر شعبية هائلة بين المتداولين الجدد في مجال التشفير. يحتل المكسب الهائل في شروط النسبة المئوية مركز الصدارة عندما ترتفع هذه العملات المشفرة. غالبًا ما تجذب هذه المكاسب الجذابة المتداولين الذين ينتهي بهم الأمر بشراء هذه الأصول بكميات كبيرة دون بحث كافٍ.

يحتاج التجار إلى فهم أن أرخص عملة مشفرة ليست دائمًا الخيار الأفضل. وبالتالي ، من الضروري لمتداول العملات المشفرة إجراء العناية الواجبة المناسبة قبل الاستثمار في هذه الأصول. علاوة على ذلك ، يمكن للمتداولين البحث عن أصول تشفير لها إمكانات حقيقية لجذب قاعدة مستخدمين في المستقبل.

بدلاً من مطاردة أرخص العملات ، يمكن للمتداولين البحث عن منصات تداول تتقاضى رسومًا معقولة لمعالجة المدفوعات لإجراء تداول تشفير فعال من حيث التكلفة. يمكن للمرء أيضًا البحث عن منصات التداول التي لا تعاقب كثيرًا على تحويل العملات الورقية إلى عملة رقمية.

أهم استراتيجية التداول وتحقيق ربح يومي


إبقاء العواطف تحت السيطرة:
يمكن للعواطف الأساسية مثل الخوف والجشع أن تغير النتائج رأساً على عقب حتى مع وجود استراتيجية تداول جيدة، تميل هذه المشاعر إلى التصعيد عندما يواجه المتداول تقلبات كبيرة في حساب الربح والخسارة الخاص به، وهو أمر شائع جدًا مع حيازات العملات المشفرة وسط حركاتهم غير المنتظمة.

يبدو أن العمل على سيكولوجية التداول مع احتواء الجشع والخوف مفيد للمتداولين لكسب المال في سوق العملات المشفرة، علاوة على ذلك من الضروري أن يكون لدى المتداولين الانضباط للالتزام بخطط التداول الخاصة بهم وفهم متى يحجزون الأرباح والخسائر.

في حين أن هذه النصائح يمكن أن تساعد متداولي العملات المشفرة على تجنب بعض الأخطاء الشائعة وتقليل منحنى التعلم الخاص بهم، إلا أنها ليست بديلاً عن تجربة غنية، وبالتالي من الأهمية بمكان أن يستمر التجار في التعلم طوال سنوات الاستثمار الخاصة بهم ليصبحوا بارعين في تداول العملات المشفرة، تذكر أن "السوق هو أفضل معلم عندما يتعلق الأمر بالاستثمار"!


khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-