طريقة حذف حسابات السوشيال ميديا للمتوفي 2024

 حذف حسابات المتوفى على مواقع التواصل الاجتماعي


طريقة اغلاق حساب شخص متوفي 


طريقة تسكير حسابات لاشخاص متوفية


لا يتم إخطار خدمات وسائل التواصل الاجتماعي تلقائيًا بعد وفاة المستخدم، تظل حسابات المستخدمين نشطة في الخدمات ما لم يحذفها أحد أفراد العائلة، قد يقترح فيسبوك شخصًا متوفى كصديق للأصدقاء أو يذكرهم بعيد ميلادهم.

عادة ما يكون لأقرب الأقارب الحق في حذف حساب مستخدم الشخص المتوفى، تتطلب خدمات وسائل التواصل الاجتماعي إثباتًا على العلاقة الأسرية وأن صاحب الحساب قد مات، تتعامل الخدمات المختلفة مع حذف الحسابات بطرق مختلفة،

بعض الخدمات لها حد زمني يعطل الحسابات التي لم يتم تسجيل الدخول إليها خلال فترة زمنية معينة، قد يختلف الحد الزمني بين الخدمات المختلفة، طريقة تغيير كلمة سر الانستغرام بعد نسيانها.

طلب حذف حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لشخص متوفى


بالنسبة لبعض الناس، فإن امتلاك سرد تذكاري للشخص المتوفى هو وسيلة لإبقائهم في أفكارهم، ولكن قد يعتقد البعض الآخر عكس ذلك، اطلب حذف الحساب مسبقًا إذا كنت لا ترغب في الاحتفاظ بمعلوماتك على الإنترنت بعد الوفاة.

يمكن لجهة اتصال قديمة فقط أن تطلب من فيس بوك إزالة حساب توفي مالكه، عندما يضع شخص ما حسابه على Delete After Death، فإنه يزيل تلقائيًا جميع البيانات الشخصية مثل المنشورات والصور والرسائل من ففيس بوك ، باستخدام هذه الميزة، لا يحق لجهة الاتصال القديمة الاحتفاظ بالحساب.

يأخذ فيس بوك حسابات المتوفى على محمل الجد ويضمن اتباع رغبتهم في إحياء ذكرى الحساب أو حذفه، هذا هو السبب في أنه من الضروري تزويد فيس بوك بوثائق أصلية.

في الأيام السابقة، ترك الأشخاص الذين ماتوا أصولهم وذكرياتهم وراءهم، ولكن الآن في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، يترك الناس أيضًا حسابًا على فيس بوك، سواء كانت جدتك هي التي توفيت أو كانت صديقة مقربة، فمن المرجح أن يكون لديهم حساب على فيسبوك.

يمكن لأي شخص الاستفادة من المحتوى والحساب الذي لم يعد قيد الاستخدام، لكن ما الذي يمكن فعله لتجنب ذلك؟ يسمح فيس بوك لمستخدميه بإحياء ذكرى حساب فيس بوك لشخص متوفى أو إزالته، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة.


كيفية اغلاق حساب شخص متوفي


حذف حسابات المتوفى على مواقع التواصل الاجتماعي طريقة تسكير حسابات لاشخاص متوفية كيفية إزالة حساب Facebook بعد وفاة الشخص كيفية اغلاق حساب شخص متوفي


فيما يلي خطوات كيفية إزالة حساب الشخص المحبوب المتوفى من Facebook:

  1. افتح طلب خاص للحصول على نموذج حساب شخص عاجز أو متوفى.
  2. نموذج طلب خاص بحساب المتوفين.
  3. في قسم الاسم الكامل، أدخل بيانات الاعتماد الرسمية الخاصة بك.
  4. أضف عنوان بريدك الإلكتروني قيد الاستخدام حاليًا ضمن قسم البريد الإلكتروني للاتصال بك، قد يتصل بك فيسبوك ويحصل على مزيد من التفاصيل إذا لزم الأمر.
  5. بعد ذلك، أدخل اسم الشخص المتوفى كما هو مكتوب في ملفه الشخصي على فيس بوك، يمكن أن يختلف عن الاسم المذكور في شهادة الوفاة، هذا هو السبب في أن فيس بوك يوصي باستخدام اسمك الفعلي عند إنشاء ملف تعريف.
  6. انسخ عنوان URL من ملفهم الشخصي على فيس بوك والصقه تحت الرابط (URL) إلى قسم ملف تعريف الشخص، لنسخ عنوان URL على الهاتف المحمول، انتقل إلى ملف تعريف الشخص المتوفى، واضغط على النقاط الثلاث، وضمن رابط الملف الشخصي، حدد نسخ رابط الملف الشخصي.
  7. أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تم استخدامه لإنشاء هذا الحساب في قسم عنوان البريد الإلكتروني للحساب.
  8. إعطاء عنوان البريد الإلكتروني لحسابات الأشخاص المتوفين.
  9. اختر سبب مطالبتك بإزالة هذا الحساب، يقدم فيس بوك أيضًا طلبات خاصة فقط بعد إحياء ذكرى الحساب، اضغط على خانة الاختيار أفهم.
  10. أدخل المستندات التي يطلبها فيس بوك لتأكيد وفاة ذلك الشخص، يمكن أن تكون شهادة وفاة أصلية، بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حق الوصول إلى شهادة الوفاة، يمكنك تقديم أي شيء مثل شهادة الميلاد أو التوكيل أو النعي، فيما يلي قائمة بالوثائق المقبولة اللازمة لحذف حساب فيسبوك.
  11. اختر صورة أو ملف PDF بناءً على المستند الذي تم إصداره لك، تأكد من أنها أصلية ومرفق بها ختم الدولة للتأكيد.
  12. ضمن "متى مروا بعيدًا"، حدد تاريخ الوفاة.
  13. اضغط على إرسال.
  14. يستغرق فيسبوك يومين لمراجعة الطلب، بعد ذلك سيتم حذف الحساب إذا تمكنت من إقناع فيسبوك بأن الشخص قد توفي بالفعل.
  15. إذا كان سيتم حذف حسابك، فستتمكن جهة الاتصال القديمة من تنزيل بيانات حساب فيس بوك لحفظ ما هو ضروري.

أزالة حسابات اشخاص من Facebook بعد موتهم موتهم


عندما يتوفى الأشخاص، يظل حسابهم على فيس بوك قيد التشغيل، يجب على المستخدمين تعيين جهة اتصال قديمة في حياتهم، جهة الاتصال هذه لديها حق الوصول إلى محتواها ومنشوراتها.

بصفتك جهة اتصال قديمة، يمكنك إحياء ذكرى حساب هذا الشخص، هذا يعني أن الحساب يبقى هناك حتى يتذكر الأشخاص الشخص الذي نجح، يمكنك نشر محتوى من هذا الحساب أيضًا.

ومع ذلك إذا رغب المتوفى في عدم البقاء على فيس بوك بعد الوفاة، فيمكن لجهة الاتصال القديمة إزالة الحساب، ناقشنا كلتا الطريقتين لمساعدتك على اتخاذ قرار سليم لمن لم يعد في حياتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -