شخصية البطل ريال مدريد والريمونتادا

 من هو ( شخصية البطل )

من هو شخصية البطل ريال مدريد ماذا تعني الريمونتادا الانتصار على بيب غوارديولا غرينتا ريال مدريد أمام مانشستر سيتي أبو تريكة يمدح ريال مدريد بشخصية
شخصية البطل

ماذا تعني الريمونتادا

إن ما يقدمه ريال مدريد هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا يعود بنا لزمن كرة القدم الجميل وزمن المباريات الأسطورية التي تعلق في الذاكرة لسنوات عديدة.

هذا الموسم ريال مدريد يعيد متعة البطولات العالمية بعد سنوات عجاف، وريح التقهقر تعصف بكبار القارة العجوز.
هناك أندية تتألق أحياناً وتخفق أحياناً وكذلك ريال مدريد ، ولكن ما يقدمه الميرنجي هذا الموسم وبدوري الأبطال خصوصاً يفوق التألق ويندرج تحت مسمى الأعجوبة الكروية.

الريمونتادا مصطلح رياضي يستخدم في كرة القدم ويعني (العودة) أو (الرجوع) وفي كرة القدم يحقق البعض الريمونتادا مرة كل عامين أو ثلاثة.

ولكن ما نشاهده من ريال مدريد في دوري الابطال وخلال ثلاث مباريات متتالية وضد فرق عالمية تحتل صدارة الأندية الأقوى وفي بطولة بحجم دوري ابطال أوروبا وفي أدوار اقصائية من الصعب الوصول اليها هو ضرب من الخيال الكروي الذي لا يمكن تحقيقه أو حتى تخيل حدوثه.

الليلة في إياب نصف النهائي ضد السيتي كانت مباراة صعبة وضغوطات كبيرة وتجد لاعبين مدريد يتبادلون الابتسامات ويعلوهم هدوء وراحة أعصاب غريبة، تجعل كل المشاهدين في حالة استغراب، وماهي إلا دقائق قليلة تتحول حالة الاستغراب عند المشاهد إلى حالة ذهول، وهذا الذهول يجعلنا على يقين بأن ريال مدريد نادي القرن هو الوحيد من يمتلك شخصية البطل بل ويلعب بشخصية البطل وبروح المحارب الذي يعلم قيمة كل دقيقة، بل كل ثانية من المباراة.

ودكة بدلاء ريال مدريد تؤكد صحة كلامي، ففي الشوط الإضافي الثاني تحديداً من يشاهد دكة بدلاء الميرنجي لن يرى سوى كراسي خالية!

جميع اللاعبين على خط التماس يبثون كمية كبيرة من (الجرينتا) لمن هم بالملعب في صورة تجعل كل من يشاهدها يقف معجباً بتلك الشخصية والروح الجماعية عند هذا النادي.

وختاماً للفقرة نقول: قد يحرز ريال هذا الموسم لقبه الرابع عشر في بطولة ابطال أوروبا، وقد يخسر أمام ليفربول، ولكن ما قدمه في كرة القدم هذا الموسم أوروبياً ثقوا بأنه سيكون منهج أساسي ومهم في المدارس الكروية في جميع أنحاء العالم، هل ريال مدريد يفوز بالحظ؟ لقراءة المقالة اضغط هنا.

الانتصار على بيب غوارديولا

نعم هذه هي روح الفريق الذي وُلِدَت لتنتصر، نعم الريال لا يعرف معنى المستحيل، نعم الريال أعترف هو مَلِكُ يوروبا، نعم انتصر الإسبان على الإسبان الإنجليز يا ساده، كأنني في حُلم و استيقظت منهُ بريمونتا يا مَدريد، هذه هي شخصية البطل، أقولها و أنا متحمس، مُبارك للريال الرابعة عشر من قبل النهائي، مُبارك للريال عدم الاستسلام و الانتصار على بيب جوارديولا، أن تستيقظ بعد الدقيقة الـ ٩٠ و تضغط لكي تنتصر هذا ليس بالسهل، لا يفعلها إلا فريقان، أبيض و يُلقب بالملكي، و أحمر أزرق يُلقب بالكاتالوني، الله على تِلكَ السهرة يا بنزيما، الله على تِلكَ السهرة يا رودريجو، الله على هذه الليلة التي ستُرسخُ بالعُقول ولَن تُنسى يا ريال، يا مَلِكُ إسبانيا، الأشخاص الذين فقدوا الأمل و خرجوا من مسرح الأحلام (ستاديو دي سانتياغو برنابيو) هُم الآن سُعداء، ربما لن يناموا الليل، ربما سيتوقف قلبهم عن النبض من شدة الفرح، فرحت و حزنت بنفس الوقت، فرحت لأن مدريد انتصر، و حزنت على البيب، ولكن الريال استحق هذا التأهل المحترم، مُبارك لأصدقائي الرياليين يا ساده، و كما نقول بالعامية ما يجيبها غير رجالها، صفقه لِتحمَرَّ اليد لا تكفي يا ريال.

غرينتا ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

حين نقول عن أمر ما أنه ضربة حظ!! فذلك لأنه يقع مرة واحدة في فترة زمنية طويلة و دون القدرة على تكرار نفس النتائج بنفس المراحل، أما أن يتكرر الأمر في ثلاث مناسبات على التوالي و في ظرف زمني قصير و بنفس السيناريو و ضد أكبر الأندية الأوروبية، فاعلم أن الفاعل هو قاصد و قادر على ذلك. 

تصريح كلارنس سيدروف قبيل مباراة إياب نصف نهائي رابطة الأبطال بين الريال و السيتي يصف لنا جوهر و قيمة الريال، حين قال "أي لاعب يلتحق بالريال يشعر أن النادي أكبر منه و هو مجبر على تقديم كل ما يملك فوق الميدان" كلمات قد يمر عليها البعض مرور الكرام لكن هي في الحقيقة كل ما نريد قوله حين نقول شخصية البطل و تاريخ الريال و غيرها من الشعارات التي ترفع و تردد دون شرح مقدم! 

 سيدروف أشار ضمنيا أن اللاعبين في أندية مثل السيتي و باريس و تشيلسي و غيرها، قد يشعر اللاعبون بنوع من التعالي و النجومية فوق نجومية الفريق ككل مثلما يحدث مع لاعبين من طينة مبابي و نايمار و ميسي في باريس أو حتى دي بروين و محرز و بيرناردو في السيتي، حقائق تثبت استحقاق كريم بن زيما للكرة الذهبية تجدونه في المقالة هنا.

"رحم الله امرئ عرف قدر نفسه"

مقولة حفظها و طبقها كارلو بالحذافير، لم يتجاوز حدود قدراته الفنية ضد خصومه سواء ضد باريس أو السيتي على وجه الخصوص، انشيلوتي يدرك أن وسط ميدانه لا يمكنه مجابهة لاعبين بقيمة فيراتي و ميسي أو منظومة السيتي، لذلك لعب على حدود قدراته يهاجم في فترات محددة من اللقاء و يدافع في أغلب ردهات المباراة.

نقطة أخرى ساهمت في تفوق ريال أنشيلوتي على خصومه هي استغلال مختلف نقاط القوة المتمثلة في (الملعب، الصلابة الذهنية، الصلابة الدفاعية، نجاعة و قيادة بن زيما، تألق كورتوا)، هذه أبرز نقاط قوة الريال حيث استطاع أنشيلوتي استغلالها و استخراج أجود ما فيها. 

جوارديولا صرح بعد الإقصاء أمس "و كأن الريال كان يلعب ب15 لاعب و نحن ب 10 !! هاجموا بكثافة في منطقة الجزاء" الريال يستغل فترات قوته و يهاجم بأكبر قدر من اللاعبين داخل منطقة العمليات مستغلين جودة توزيعات كارفخال و البقية. 

من المستحيل القول عن ما يقوم به الريال مرارا أنه ضربة حظ! أو ينتصر دون تخطيط، القائل لهذا إما هو جاحد لحق الملك المتربع على عرشه أو جاهل.

أبو تريكة يمدح ريال مدريد بشخصية البطل على الهواء في بي ان سبورت

ابوتريكه لاعب منتخب مصر سابقاً والنادي الأهلي المشهور ولا غنى عن التعريف بأنه من أحد موظفين واعلاميين المحطة الرسمية في بي ان سبورت، بعد مباراة السيتي وريال مدريد قال مندهشاً بأن البعض بيتريق على كلمة "شخصية البطل" لكن دي حقيقه و هي شخصية البطل و عظمة التيشرت أي حد هيلبس قميص ريال مدريد هيلعب بالروح دي، لازم أي مشجع للريال يبقى فخور بالفريق ده.

ما بعد التسعين، عذرا ما بعد المائة والعشرين

بداية رقم الشكاوي للاتحاد الأوروبي، إيميل لجنة التحكيم، وكل شيء للاستفسار تجدونه في الموقع الرسمي للويفا عبر الإنترنت، يحتاجها بعض المرضى ممن طالبوا بطرد كاسيميرو (الفقرة الأولى).

بلغة الإعراب سنتحدث صافرة البداية لم تكن جيدة لمدريد، الريال كان مكسور الاجنحة فرفع بيب سقف الطموح، وأضاف إلى أفكاره الكثير، حاول طرح آنشيلوتي أرضا لكنه فشل.

تدخلات كاسيميرو طرحت بيرناندو أرضا ومعه سقطت آمال الساقطين المطالبين بطرد كاسيميرو، بعضهم راح ليحلل وينفرد بالحصريات، قوانين الفيفا تعدل عندما يتعلق الأمر بريال مدريد، رداًعلى استفساراتكم.

عانى الريال وكان دفاع الريال مفعولا فيه، والشوالي الفاعل الأبرز بتحيزه المفضوح، أرسل له تحياتي بعد نهاية اللقاء، الشخص مرفوع عنه القلم حالياً لأن اعترف بجنونه، والمفعول به اصبح اسطورة، ناتشو قدم خرافة في الأداء، والريال اكمل اللقاء بقلبي دفاع اسمهما ناتشو وفاييخو، الرجولة كانت صفة للمقاتلين.

فتحت شوارع مدريد فكان للجزائري محرز ردة فعل الابطال سجل هدفا في الزاوية الميتة لكورتوا، في وقت كان فيه كاسيميرو مستتراً، سجل الجزائري واحتفل بيب وحل الصمت في البيرنابيو.

الدقيقة التسعين دي بروين خرج، محرز غادر من جانب السيتي، والكر لم يعد قادرا على مقارعة سرعة فينيسيوس فجُر جراً نحو الدكة وأقحم زيتشينكو ليحل محله.

البيرنابيو صامت، بعضهم يبكي، آنشيلوتي استسلم للأمر الواقع ، بيب يتلقى التهاني، محرز يلاقي صلاح، والكر هل سيكون جاهزاً للنهائي تتساءل الميرو ؟ 

عفواً!
كامافينجا يرفع الكرة نحو بن زيمة ليعيدها لرودريغو يسكن الكرة في شباك السيتي، التعادل يرفع من طموح الريال، بيب بقي هادئا شاربا الكثير من الماء، الريال لازال خارج المسابقة، وهدف البرازيلي غير كافي لتغيير الأوضاع.
ولأن العرضيات أكبر حلول الدقائق الأخيرة، آسينسيو يضع واحدة من كراته على رأس رودريغو، التعادل في النتيجة، الشوالي يصاب بالجنون، بن زيمة لا يتمالك نفسه، والسيتي يتحول من فاعل لمفعول فيه مذلول وعلامة ذله ضربة جزاء بن زيمة والهدف الثالث للريال في خمس دقائق، فريق بيب اصبح صغير جدًا تمامًا كصغر تاريخه، لا يمكنك مقارعة التاريخ بأموالك يا خلدون.

رفع الستار عن الريمونتادا الأسطورية، وكتب في التاريخ ان الريال قهر باريس بأساطيره، وتشيلسي بذكاء مدربه   والسيتي بملاييره ومدربه، ليلاقي ليفربول في النهائي الخامس لآنشيلوتي، رقم اسطوري يستحق ان ينصب عليه آنشيلوتي كسيدًا لمدربي العالم، حقق خمسة دريات كبرى، نهائي خامس في تاريخه، في مدريد لا يطبلون كثيراً، لها فكامافينجا المراهق لن يصنف بالخرافي، وسيبايوس المميز لن يكون على كل لسان.

عذرًا بيب، إن الفريق الذي طلبتموه مشغول أو تأهل لنهائي الأبطال، يرجى إنفاق مليار يورو أخرى، أو تقديم الكثير للتأهل والفوز عليه، شكرا.
إنتهى البث، ومن دون سبب علينا التذكير بالفقرة الأولى لأصحاب القلوب الضعيفة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -