هل ريال مدريد يفوز بالحظ ؟

مع ريال مدريد لا تقلب الصفحة حتى تقرأ السطر الأخير، كان مشوار ريال مدريد -عملاق دوري أبطال أوروبا- مليئًا بالتحديات الصعبة هذا الموسم، فمنذ بداية رحلته مع الأدوار الإقصائية، تمكن من التفوق على 3 فرق مرشحة للقب، باريس سان جيرمان، وتشيلسي "حامل اللقب"، ومانشستر سيتي.

وجاء تفوق الملوك في المواجهات الثلاث عن طريق سيناريوهات مثيرة ومفاجئة حد الخيال، وكان العامل المشترك فيها جميعًا "الريمونتادا"، وكأنها كلمة سر الفريق، أو استراتيجيته للإجهاز على خصومه، أو تعويذته الخاصة على أعتاب حصنه الحصين سانتياجو برنابيو.

هل ريال مدريد يفوز بالحظ  مع ريال مدريد لا تقلب الصفحة حتى تقرأ السطر الأخير أخطاء انشيلوتي المتكررة في دوري الأبطال مباراة لن ينساها عشاق ريال مدريد
مشوار ريال مدريد في دوري الأبطال

ماهي أخطاء انشيلوتي المتكررة في دوري الأبطال؟

قبل بداية مباراة نصف النهائي الثاني هناك ما يجب أن يقال برأي، المدرب الذي لا يتعلم لا يمكن أن يكون أبدًا مشروعًا للمستقبل البعيد لأي نادي مهما كان اسمه. 

المراهنة مرّة أخرى على كروس رغم مستواه المتراجع و مشاهدته في ذات الخطة التي شاهدناها ذهابا رغم إمكانية إحداث تغيير بدخول كامافينغا مثلا مع وجود لاعب ككاسيميرو قادر على التغطية و المساندة وراءه لا يمكن للمنطق أو العقل أن يتقبل نفس الأخطاء المتكررة منذ بداية الموسم.

متحمس لمشاهدة نهاية هذا الإصرار كيف سيكون؛ متحمس لمشاهدة فكرة أنشيلوتي، هل سيعتمد على كروس في إخراج الكرة من بين قلبي الدفاع ؟، كيف سيتصرف تحت ضغط السيتي المتوقع ؟، ماهي وظيفة كاسيميرو اليوم و هل سنشاهده قادرًا على اللعب مع الكرة ؟، أقرأ عن غرق الغواصات الصفر أمام ليفربول من هنا.

القوة البرازيلية في ريال مدريد

البرازيليين لم يصبحوا بحاجة الى تعليمنا مهارات الهجوم فقط! كيف يتم تجاوز المدافعين بتلك السهولة مهما حاول الخصم ان يكون في قمة تركيزه او ان يتدخل بكل عنف! ولكنهم بحاجة أيضًا الى ان يقوموا بتعليمنا كيفية هروب لاعبي الوسط من البطاقات الملونة المستحقة لحكم المباراة! كيف يُقنعانه بـ ان البطاقة الصفراء لا يجب ان يتم منحها لهم سوى بعد 10 تدخلات قوية كل منها لوحده يستدعي الحصول على انذار؟ هل هناك بعض الكلمات التي يتفوهون بها، لذلك يقرر حكم المباراة تجاوز الامر بطريقة عجيبة وليست قانونية أبدًا!

الثنائي "كاسيميرو وفيرناندينيو" يهربان من الحصول على البطاقات بصورة متكررة لا تُصدق! بمناسبة تواجد كاسميرو في مواجهة السيتي "فيرناندينيو" في لقاء الإياب، بعد ان غاب عن مباراة الذهاب، ارتكب لاعب ريال مدريد خطأ أمام دي بروين يستحق انذار، ومن ثم ارتكب خطا آخر ضد فودين كاد أن يصاب كاسيميرو نفسه بسببه! ولكن اللاعب لم يتحصل على أي تحذير من حكم المباراة!
ما يحدث مع كاسيميرو، كان سيحدث مع فيرناندينيو ايضًا اذا بدأ أساسيًا، ولكن السبب لازال غير معلوم، هل هي خدعة برازيلية دفاعية مثلًا؟، أقرأ عن استحقاق بينزيما للكرة الذهبية من هنا.

تكتيك الضغط العالي لريال مدريد

ريال مدريد قدم افضل مباراة كاملة ك 90 دقيقة هذا الموسم بالأبطال لأول مرة اشاهد ريال مدريد مع انشيلوتي يقدم هذا النوع من الضغط في الثلث الأول من ملعب السيتي بخمسة لاعبين وللصراحة كان فعال فقلل فرص السيتي ليتدرج بالكرة من منطقة لمنطقة بسهولة تامة، بالمقابل أيضاً السيتي طبق ضغط فعال أيضاً وقلل فرص الريال بنفس النهج ليحرمه من عملية البناء السلسة.

ريال مدريد بدأ المباراة برسم 4-4-2 وكما ذكرت طبق ضغط عالي وعزل اطراف السيتي حيث كان فينسيوس  يضغط على ووكر وبالجهة المقابلة اليمنى فالفيردي يضغط على كانسيلو وبالعمق مودريتش راقب ديبروين أما عن برناردو تمكن من العودة ليخرج بالكرة لمرحلة التقدم ويكسر ضغط ريال العالي على السيتي وبرأيي هو كان افضل لاعب من السيتي بجدارة تامة.

السيتي بنفس النهج ك 4-3-3 بالضغط العالي كل ما نجح السيتي بتخريج الكرة للثلث الثاني كان يتحول كانسيلو ووكر كأظهرة مهاجمة ليقوموا بعملية الOverlap مع اجنحة السيتي وهم فودين ومحرز ليخلقو الكثافة للعددية على أظهرة الريال بشكل جيد طيلة المباراة، السيتي كل ما فقد الكرة كان يدافع بالضغط العكسي والضغط الموجه بعمق الملعب وهو ما اخر عملية الخروج بالكرة للريال، هل سيرحل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد.

سحر وشعوذة  ريال مدريد في دوري الابطال

كرة القدم تُلعب على أصغر التفاصيل، لذلك فإنه من العدل -وليس من الضروري أن تكون كرة القدم عادلة دائمًا- ألا تكافئ جوارديولا على أخطائه المتكررة، وأن تبتسم للمجتهد أنشيلوتي، فإذا نظرنا إلى إمكانات وظروف الفريقين نظريًا، فإن المنطق يرجح وصول السيتي إلى النهائي، ولكن وفقًا لحجم العمل والاجتهاد وقراءة المباراة، وعوامل أخرى مثل الخبرة وشخصية البطل، فلا شك أن ريال مدريد وصل إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق.

 في الأنفليد تغرق انت وغواصاتك.

مباراة لن ينساها عشاق ريال مدريد

مباراة لن ينساها عشاق ريال مدريد مدى العمر، بالأحرى هي بطولة لن ينساها عشاقه وليست مجرد مباراة، كم هائل من العودات في النتيجة والقدرة على قلب الطاولة في وقت يتصور فيه الجميع أن كل شيء قد انتهى، لذة غير عادية وتفنن في سيناريوهات مذهلة في إثارتها هنيئًا لمشجعي الميرينجي أن يكونوا في الجانب المنتصر منها.

ريال مدريد يقدم ملحمة تاريخية لعب فيها بتاريخه واسمه قبل أن يلعب فنياً داخل الملعب للمرة الثالثة يبدأ أنشيلوتي المباراة بتشكيل خاطئ وعندما يصحح الأوضاع داخل الملعب تتغير كل المعطيات نزول رودريجو وكامافينجا قلبوا المباراة رأساً على عقب الحقيقة أنشيلوتي مدرب جبان جداً أمام باريس سان جيرمان كان الفريق الفرنسي الأفضل ثم جاء توخيل بسيناريو وتكتيك وتفوق على أنشيلوتي في مدريد ثم جاء جوارديولا وتفوق ذهاباً وإياباً ثم ماذا انتم تعلمون ماذا حدث بعدها روح لاعبي الريال رائعة حماس منقطع النظير يستحقون التهنئة بالفعل القتال والجرينتا حتى الدقائق الأخيرة شيء كبير جداً.

الريال قدم شوط أول ولا أسوأ كفريق يريد الفوز وهذا بالطبع تكتيك أنشيلوتي الخاطئ ب 4-4-2 ثم الإصرار على الخطأ حتى الدقيقة 70 واستقبال هدف محرز ثم تغير كل شيء بنزول رودريجو مفتاح السر ولكن دعنا لا تنسي دور كورتوا الذي من وجهة نظري هو نجم المباراة بلا منازع وأحد أبرز نجاحات الريال هذا الموسم في الليجا ودوري الأبطال في إنقاذ أكثر من هدف محقق اليوم.

في المقابل جوارديولا بدأ المباراة متحفظ بعض الشيء علي أمل خطف هدف وتدارك أخطاء الدفاع في المباراة الماضية ونجح في التسجيل عن طريق محرز ولكن نقطة تؤخذ علي بيب جوارديولا هو تغيراته بعد الهدف وكأنه أمن الصعود وبدأ في العودة للخلف فأمام الريال لا تأمن مكرهم حتي صفارة النهاية خروج ديبروين و محرز كان خاطئ تماماً مما أعطي الريال الفرصة للانقضاض على دفاعات السيتي بدون عمل أي حساب لفريق السيتي.

فينسيوس جونيور موسم استثنائي كان أفضل لاعب في الريال وكان الوحيد الذي تحمل عبء الهجوم علي السيتي طوال اللقاء حتي نزول رودريجو.
فوز مستحق لكتيبة الريال هنيئا لجماهير الريال بفريقهم مجهود رائع وروح قتالية عالية، أرسنال يرسل اليونايتد لدوري المؤتمرات.

سيناريو مجنون ولو أحضرت ألف كاتب لن يتوقعه أحد بعيد كل البعد عن المنطق والعقل:

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-