احصائيات المدرب الجديد لليفربول

أعلن نادى ليفربول الإنجليزي، تعيين المدرب الهولندي آرني سلوت مديرًا فنيًا جديدًا للفريق خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب.
ونشر ليفربول بيانًا رسميًا عبر موقعه جاء فيه: "يمكننا أن نؤكد توصلنا لاتفاق مع آرني سلوت ليصبح المدرب الجديد للنادي، وسيتولى منصبه رسميًا في يوم 1 يونيو 2024.

ونشر ليفربول بيانًا رسميًا عبر موقعه جاء فيه: "يمكننا أن نؤكد توصلنا لاتفاق مع آرني سلوت ليصبح المدرب الجديد للنادي.

وأنهى المدرب الألماني يورجن كلوب فترة ولايته مع نادي ليفربول الإنجليزي، وودع جماهير الريدز في ملعب "الأنفيلد"، أمس بنهاية عقده وفي المباراة  الختامية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز وقد كشف الألماني عن خططه للمستقبل.
اقرأ المزيد: رحيل محمد صلاح عن ليفربول.


من سيدرب كلوب بعد ليفربول؟  احصائيات اماهو سبب رحيل كلوب عن ليفربول؟ لمدرب الجديد لليفربول  تكتيك المدرب ارني سلوت ليفربول  المدرب الجديد لليفربول
احصائيات مدرب الليفر الجديد

مدرب ليفربول الجديد ارني سلوت

ويعتبر المدير الفني الهولندي من أكثر المشجعين لبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وكلوب نفسه من قبل ترشحه لتدريب ليفربول.

لا يريد سلوت أبدا الاعتماد على الحظ مع الفرق التي يدربها، يكره هذه الفكرة، وبالتالي لا يعطي للصدفة أي مجال للتدخل في مستقبل فريقه.

ويقول سلوت عن فلسفته: "أريد أكبر عدد ممكن من لاعبي كرة القدم الجيدين في الفريق وأريد أن أجعلهم يعملون بأقصى طاقة والتزام وجدية".

وأضاف "أعتقد أنه عندما نعمل على تحسين عاداتنا كل يوم، تكون لدينا فرصة أكبر لعدم الاعتماد على الحظ".

ومن هنا يرفض كليا فكرة الحظ والاعتماد عليه ويعتبر ذلك جزء من فلسفته.

والجزء الآخر هو العادات اليومية وذلك يتناسب بشكل كبير مع لاعب مثل محمد صلاح الذي يعتمد على في أسلوب حياته من طعام ونوم وتدريبات، هل سيعتزل مو صلاح دولياًً؟

تكتيك المدرب ارني سلوت ليفربول

من بين الأمور التي دفعت إدارة ليفربول للتعاقد مع سلوت، الفائز بلقب الدوري الهولندي، هو انتهاجه طريقة لعب شبيهة بأسلوب كلوب، إلى جانب كونه صاحب سجل حافل في تطوير المواهب الشابة.
وقال كلوب إن سلوت سيحصل على «أفضل وظيفة في العالم وأفضل نادٍ في العالم» إذا تم تعيينه خلفاً له.

وقال "تعجبني الطريقة التي يلعب بها فريقه، وكل الأشياء التي أسمعها عنه هي أنه رجل ومدرب جيد".
في مقابلة مع مجلة فوتبال إنترناسيونال في مايو شهر 5-2023، صرح سلوت حول تكتيكاته فقال "أحاول الفوز في المباراة قبل أسبوع من موعدها، من خلال إيصال كل الأفكار الضرورية للاعبين عبر التمارين".
فهل يؤهل النجاح في هولندا، حيث قاد سلوت فينورد إلى لقب الدوري الماضي والكأس هذه السنة، توجيه دفة ليفربول نحو الانتصارات أم تغلبه اختلاف الظروف والأماكن؟

تابع من هنا: كلوب يرحل عن ليفرول.

ماهو سبب رحيل كلوب عن ليفربول؟

ويرحل كلوب عن ليفربول بمحض إرادته من أجل استعادة نشاطه بعد قيادة الفريق إلى الفوز بـ7 ألقاب بينها دوري أبطال أوروبا في عام 2019 ولقب الدوري الإنجليزي الأول بـ3 عقود في 2020.قبل 12 ساعة

جاء إعلان كلوب عبر الموقع الرسمي لنادي ليفربول، حيث كشف أنه أبلغ النادي قرار رحيله في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، مشيرا إلى أنه يتفهم "أن القرار يشكل صدمة للكثيرين لحظة سماعه للمرة الأولى، لكن بإمكاني تفسير الأمر".

وبرر المدرب البالغ 56 عاما، قرار الرحيل بأن طاقته "تنفد"، موضحا أنه لا يواجه مشكلة في الوقت الحالي ولكنه لم يعد بمقدوره القيام بعمله بشكل متواصل.

وأكد كلوب: "أحب كل شيء يتعلق بهذا النادي وبهذه المدينة وكل ما يتعلق بالمشجعين وبالفريق والطاقم، لكنني على قناعة بضرورة اتخاذ هذه الخطوة".

ويتصدر ليفربول حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 نقطة، متفوقا بخمس نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ولكن مان سيتي خاض مباراة أقل، مبابي للتجديد ام الى مدريد؟

من سيدرب كلوب بعد ليفربول؟ 

وكانت آخر محاولات الاتحاد الألماني مع كلوب، بعد إقاله هانز فليك، خلال شهر سبتمبر الماضي، وعلق كلوب وقتها، قائلا: "تدريب منتخب ألمانيا شرفا عظيما، لا يوجد شك في ذلك".

وأضاف: "المشكلة هي ولائي لنادي ليفربول، لا يمكنني المغادرة لتدريب منتخب ألمانيا لفترة قصيرة".

وتابع: "إذا كان من المفترض أن أدرب منتخب ألمانيا، يجب أن أكون متاحا عكس الفترة الحالية، تدريب ليفربول وظيفة مثيرة للاهتمام وتبقى كل الخيارات مفتوحة عقب رحيلي عن الفريق".

وسيكون منصب المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، شاغرا بعد نهاية بطولة يورو 2024، فى صيف العام الحالي، خاصة وأن المدير الفني الحالي جوليان ناجلسمان، وقع عقدا قصيرا لتدريب المانشافت خلفا لهانز فليك.



khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-