ماتيو اليماني يقهر تشيلسي بصفقات عديدة

 الثعلب ماتيو أليماني 

الثعلب ماتيو أليماني  إنجازات ماتيو اليماني مع برشلونة مهندس صفقات برشلونة ماتيو أليماني كوندي يرفض عرض تشيلسي من أجل برشلونه صفقات برشلونة الجديدة
الثعلب ماتيو أليماني

ماتيو اليماني مع برشلونة

أليماني - رَجُل ومُنقذ برشلونة الأول.
ماتيو أليماني : المُدير الرياضي لنادي برشلونة.

- يتردد اسم المدير الرياضي لنادي برشلونة (ماتيو أليماني) على الساحة العالمية بقوة خلال الأيام الأخيرة، عقب إنقاذه لنادي برشلونة وحل مجموعة من المشاكل الفنية والمالية للفريق، وخطواته لتصحيح مسار الفريق، عبر التخلص من بعض الأعباء المالية الضخمة، وإبرام مجموعة من الصفقات القوية.

- عمل (ماتيو أليماني) في برشلونة لا يقتصر على إتمام الصفقات الجديدة، بل شمل مهمة أخرى صعبة هي إعادة هيكلة أقسام النادي، ووضع خطة مُحكمة للمشروع الرياضي، تتضمن تخفيض الرواتب، والتخلص من اللاعبين غير المرغوب فيهم، بجانب إبرام الصفقات الجديدة.

- وبحسب ما يتضح من طريقة عمل (أليماني)، فهو يتحلى بالصبر والهدوء والذكاء، والبراعة في أساليب التفاوض المُختلفة، كما يمنح المُتغيرات المُتعلقة بأداء اللاعبين أهمية كبيرة، وهو ما يُساعد النادي على دفع أموال أقل نسبياً للتعاقدات، وتحقيق الأهداف المنشودة.

- في البداية، قام (أليماني) بتأمين مُستقبل برشلونة، بتوقيع عقود جديدة لـ 3 من اللاعبين الشباب، وهم : (بيدري) و(أنسو فاتي) في أكتوبر 2021، ثم (رونالد أراوخـو) في إبريل 2022. ومن ثم، خلال الشهر الحالي نجح بتجديد عقد (عثمان ديمبيلي)، بعد مفاوضات إستمرت لشهور.

 بابلو توري ، فرانك كيسيه ، أندرياس كريستنسن ، رافينيا دياز ، روبرت ليفاندوفسكي ....
والحديث الآن عن سعيه لحسم 3 صفقات أخرى، وهم : جيوليس كوندي ، سيزار أزبيليكويتا ، ماركوس ألونسو، إقرأ عن ثورة ماتيو أليماني في برشلونة.

مهندس صفقات برشلونة ماتيو أليماني

قبل أي تحليل دسم أو تفصيلي قادم، سواء عن صفقة رافينيا أو ليفاندوسكي، أو شكل برشلونة مع تشافي عمومًا، سنتحدث عن لمحة سريعة هنا:
الإنجاز الذي قام به تشافي مع ماتيو اليماني هو إنجاز غير مسبوق كتأثير في تاريخ برشلونة، وكلمة تاريخ برشلونة هنا بعنيها تمامًا، لأن برشلونة كان دائمًا نادي "درجات"، أمر يأتي من طبقة أعلى من التي بعدها، بالتالي الأمر هذه يتنفذ على الطبقات الأخرى بدون جدال.

يعني بارتوميو مثلًا، يصحى الصبح، في رأيه شايف إن برشلونة عنده خلل في مركز ما، فتراه متصل بمدير التعاقدات الفلاني.
ألو؟ مستر فلان، جهز نفسك إحنا رايحين نتعاقد مع أومتيتي بكره الصبح، يقوم مستر فلان يقوله، حاضر، حاضر وبس بدون كلام كتير.

لو تفتكروا وقت ما ظهرت أخبار إرتباط تشافي ببرشلونة بعد إقالة كومان الذي تضرر هو كمان من السياسة دي، ولاعبين كتير تضرروا منها، الموضوع تأخر شوية وحتى صحفيين كتالونيا إستغربوا، تشافي وقتها كان يتكلم مع لابورتا واليماني في موضوع مهم.

إلغاء النظام هذا من النادي فورًا، برشلونة لازم تبني وِفق معايير دراسية وعلمية وتحليلية، وكل الأقسام تتشارك في أي حل يتم إتخاذه، مع إقالة الجهاز الطبي، النفسي، قسم التعاقدات القدامى، وإستبدالهم، مع التعاقد مع قسم تحليل كامل تشافي إختاره بنفسه.

- اليماني تأثيره هنا إعجازي، اليماني شخص لا يعرض على أي لاعب بشكل مباشر، لا! يقعد مع ممثلي اللاعب قبل ما يقدم عرض رسمي من أجل يضمن إن العرض لن يتم قبوله بالزيادة خلال المفاوضات، ويضمن إنه لا يوجد نادي سيزيد عليه في السعر.

صفقة رافينيا خلصت بـ50 مليون يورو وده رقم ممتاز حسب الصفقات الحالية بسبب الحركة دي، صفقة ليفاندوسكي خلصت بـ40 مليون ثابت ومتغيرات في حالة لو اللاعب حقق targets معينة، وعلى دُفعات طويلة، رافينيا على 6 دُفعات، صفقة ليفاندوسكي على 3.

القصة هنا كان تأثيرها نموذجي لأنك منعت وجود صفقات تحصل مثل ديمبيلي تاني، جريزمان، كوتينيو، الأرقام الفلكية المكررة بدون دراسة، مع تقليل حجم الرواتب بقدر الإمكان والتخلص من أومتيتي، لينجليه، ترينكاو، نيتو، بويج، مينجويزا.

اليماني عمل حركة خطيرة أيضاً، وهي التجديد موسم إضافي لروبيرتو، والناس قابلتها بإعتراض، لكن هذا حصل من أجل يمنع الجائزة الكبيرة اللي بارتوميو كان قد وضعها في عقده بسبب هدف ريمونتادا باريس، وبالفعل جدد براتب أقل من نصف الجائزة هذه فقط!

اليماني صرف في أقل من 12 شهر، نسبة 3% "بس" من الذي صرفه بارتوميو آخر 4 سنين في فترته مع برشلونة، النتيجة؟ لا يوجد لاعب يحصل على راتب أكبر من 9 مليون يورو في السنة غير دي يونج وبيكيه (عقود بارتيميو غير القابلة للتعديل)، تطوير سياسة نادي برشلونة كلها، تطوير منهجية التعاقدات وإستغلال الخصوم للنادي وفلوسه.

والأهم، من خط هجوم يوجد يوسف ديمير والزلزولي وأخوماش، لخط هجوم فيه ليفاندوسكي ورافينيا وفاتي وديمبلي وتوريس، مع صفقات فنية مهمة زي كيسي وكريستينسين، وإمكانية التعاقد مع كوندي.
اليماني وتشافي عملوا معجزة، معجزة حرفيًا، من نادي بيموت ومشجعيه في حالة صدمة مستمرة وعليه أكتر من صافي مليار و 200 مليون يورو ديون ومواجهة بالإفلاس الرسمي، لنادي يقول أنا موجود، تعرف على صفقة ليفاندوسكي وهل يصلح للنادي الكتلوني؟

كوندي يرفض تشيلسي من أجل برشلونه

الثعلب ماتيو أليماني  إنجازات ماتيو اليماني مع برشلونة مهندس صفقات برشلونة ماتيو أليماني كوندي يرفض عرض تشيلسي من أجل برشلونه صفقات برشلونة الجديدة
كوندي إلى برشلونة

جول كوندي يقترب من برشلونة و الوضع يتغير.
بعد يوم الامس كوندي كان أقرب لتشيلسي عن برشلونة و لكن اجتمع اليوم مع ماتيو اليماني غير كل حاجة
كوندي مدافع من مميزاته إنه يعرف يطلع بالكرة من الخلف و لكن عنده مشكلة في الواحد على واحد لما المهاجم يلعب الكرة و يجري وراها، شاهد تعاقدات جبارة لبرشلبونة في موسم 2023.

إحصائيات كوندي موسم 2021-2022

لعب ٤١ مباراة
سجل ٢هدفين
صنع ١اسيست واحد
عمل فرصتين محققتين للتسجيل
عمل ٤٣ تدخل صحيح
عمل بلوك ل ٣٢ تسديدة
كسب ٤٥ التحام أرضي
كسب ٢٨ التحام هوائي
أرقام كويسة و كوندي لو راح برشلونة سيدخل منظومه تطوير تشافي وسيبقى مدافع عظيم.

صفقات برشلونة الجديدة 2023

بابلو توري.
كيسي.
كريستنسن.
رافينها  " بسعر أقل من الذي كان سيدفعه تشيلسي ".
ليفاندوفسكي.
كوندي  " بسعر أقل من الذي كان سيدفعه تشيلسي ".
سيزار ازبيليكويتا.
كايو هنريكي او الونسو و الاقرب هنريكي عشان طلب تشافي.
تجديد عقد انسو فاتي.
تجديد عقد بيدري.
تجديد عقد نيكولاس جونزاليز.
تجديد عقد رونالد اراخو.
تجديد عقد عثمان ديمبلي.
تجديد عقد بابلو جاڤي.
تجديد عقد فرينكي دي يونغ " مع تخفيض راتبه للنصف ".
خروج ترينكاو.
خروج لينجليه.
خروج مارتن برايثويت.
خروج ممفيس ديباي.
خروج صامويل اومتيتي.
خروج نيتو.
خروج ميراليم بيانيتش.
خروج ريكي بويج.
خروج اوسكار منجويزا.
تشافي كان بدور الاقناع فنياً.
اليماني كان بدور الاقناع معنوياً  ومادياً.
البروفيسور اليمانى.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -