من هو اغنى رجل في العالم 2023

من هو مالك برنامج تويتر الحالي 2023؟

من هو اغنى رجل في العالم ايلون ماسك كم طفل لديه إيلون ماسك ما هي قصة إيلون ماسك  كم تبلغ ثروة إيلون ماسك؟ من هو مالك برنامج تويتر إيلون ماسك
الرجل الأغنى في العالم

كم تبلغ ثروة إيلون ماسك 2023؟


بلغ صافي ثروة إيلون ماسك 219 مليار دولار اعتبارًا من عام 2022، مما يجعله أغنى شخص في العالم، بعد صعوده من المركز الثاني في قائمة 2021 إلى المركز الأول في عام 2022، تفوق على جيف بيزوس، مؤسس أمازون.

على الرغم من تذبذب صافي ثروته في الوقت الفعلي، مقارنة بقائمة فوربس للمليارديرات في الوقت الفعلي ومؤشر بلومبيرج للمليارديرات، لا يزال ماسك يتصدر كلتا القائمتين باعتباره أغنى شخص.

Musk هو مؤسس SpaceX و The Boring Company والمؤسس المشارك لشركة PayPal وشركة Neuralink لتكنولوجيا الدماغ، من بين شركات أخرى، تعرف أيضاً من هو محمد عدنان من هنا.

ما هي قصة حياة إيلون ماسك؟




ولد إيلون ماسك 1971 في جنوب أفريقيا لعارضة أزياء وأخصائية تغذية، ماي ماسك، ومهندس كهروميكانيكي، إيرول موسك ، اللي وصفه إيلون بأنه ”إنسان رهيب“.
إيلون ماسك هو الأكبر في أخواته الثلاثة، ويحمل جنسيات ثلاث دول: جنوب أفريقيا وكندا والولايات المتحدة.
قضي ماسك طفولته في الكتب والكمبيوتر. كان ولد انطوائي، كان زملائه في المدرسة يضايقوه واتعرض للضرب كتير من المتنمرين في الفصل ، لحد بقي كبير كفاية ليدافع عن نفسه.

في سن 17، انتقل ماسك إلى كندا لدراسة الفيزياء والاقتصاد، قبل ما يروح ل الولايات المتحدة في 1992 لمواصلة دراسته.
بعد التخرج، سافر إيلون ماسك للدراسة في جامعة ستانفورد، من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه، لكن قبل ما يبدأ قرر أنه يرجع، أجّل تقديم أوراقه بعد يومين من الوصول إلى كاليفورنيا، قرر يجرب حظه في عالم المواقع الإليكترونية اللي كان مازال يبدأ، ولا يعود مرة أخرى عشان يكمل دراسته في ستانفورد.

كان عالم الإنترنت مازال يبدأ في منتصف التسعينيات لما أسس ماسك مع شقيقه ”كيمبال“ شركة Zip2، اللي قدّمت أدلة السفر في المدينة لصحف مثل ”نيويورك تايمز“، و“شيكاغو تريبيون“، وتم بيع شركة Zip2 مقابل341 مليون دولار.

بدأ ماسك بعد كدا مشروع X.com، الشركة المصرفية الإلكترونية.
بعد عام تقريباً اندمجت X.com مع منافستها Confinity لتأسيس شركة الدفع الإلكتروني الشهيرة PayPal واللي بسرعة اشترتها شركة eBay، كسب ماسك على ربح صاف قدره 165 مليون دولار من إجمالي الصفقة اللي بلغت قيمتها 1.5 مليار دولار، شاهد أيضاً برنامج تحدي المعلومات عبدالله الغافري ومحمد عدنان من هنا.

ماذا كان يعمل إيلون ماسك قبل الثراء؟


عمل ايلون ماسك قبل الثراء في شركات وسنذكرها بالترتيب هنا:

مخاطر المناخ:
هدف شركة تيسلا موتورز معالجة مخاطر المناخ من خلال تسريع الانتقال إلى الكهرباء النظيفة.

مخاطر الاعتماد على كوكب واحد:
 بقاء البشرية على المدى الطويل معرض للخطر لو بقيت مقصورة على كوكب الأرض. عاجلاً أم آجلاً ، ستنهي بعض الكوارث اللي ممكن تكون نيزكًا أو بركانًا هائلًا أو حربًا نووية فترة وجودنا هنا على الأرض، عشان كدا أسس ماسك شركة SpaceX للسفر عبر الفضاء.

مخاطر تقادم الجنس البشري:
يقول ماسك وغيره من المفكرين إن الذكاء الاصطناعي العام الخارق أكثر ذكاءً من البشر وسيشكل خطرًا وجوديًا هائلاً على مستقبل البشرية.

عشان كدا شارك ماسك في تأسيس شركة OpenAI غير الربحية لتطوير ”ذكاء اصطناعي“.
إيلون ماسك مش بطل خارق معصومًا من الخطأ. إنه مبدع رائع يتمتع برؤية وقدرة غير عادية، لكنه أيضًا، وفقًا لبعض الموظفين السابقين، رجل صعب للغاية فهو يعمل نحو 100 ساعة في الأسبوع، ويتوقع من موظفيه العمل بجنون زيه، ساعات كان بيفقد أعصابه ويطردهم بسبب أخطاء بسيطة جدًا.

وفي حياته دائما ما يثير الجدل بتصرفات غريبة ومفاجئة منها على سبيل المثال تدخين الحشيش في بث مباشر عام 2018.
إيلون ماسك كان بيسعى جاهدًا للانتشار في شوارعنا بسيارته الكهربائية وغزو الفضاء بالمركبات والصواريخ وصولا حتى إلى التواصل المباشر مع أدمغتنا بالشرائح الذكية.

تعرض للتنمر لما كان طفلاً صغيراً في المدرسة، وفي النهاية هو اليوم الرئيس التنفيذي لاثنتين من أكبر الشركات في العالم.
وما بين صواريخ الفضاء، والسيارات الكهربائية، وبطاريات الطاقة الشمسية، والمليارات اللي عملها طوال حياته، قصة إيلون ماسك درسا في مثل يمكن لبعض القواعد البسيطة، المطبقة بلا هوادة، أن تحقق نتائج مذهلة، قد يهمك أيضاً اعتزال أدهم نابلسي.

هل إيلون ماسك لديه اطفال؟


عادة ما ينادي أصحاب العلم والثقافة حول العالم، بالحد من المواليد للسيطرة على الموارد الطبيعة التي أصبحت محدودة في أرضنا، وتتناقص مع زيادة عدد السكان.
 لكن الملياردير الأمريكي، وأغنى رجل في العالم حاليًا إيلون ماسك له رأي آخر، إذ يرى أن معدل المواليد المنهار هو أكبر خطر تواجهه الحضارة حتى الآن!.

 كما ذكرت تقارير صحفية، أن ماسك صار أبًا لحوالي 9 أطفال، بعدما رزق بتوأم من "شيفون زيليس"، المديرة في شركته الناشئة نيورالينك نهاية عام 2021.
 ويمتلك المدير التنفيذي لـ تسلا، طفلان من زوجته المغنية الكندية غرايمز، و 5 أطفال من زوجته السابقة الكاتبة الكندية جوستين ويلسون غير التوأم الأخير.

 وبسؤاله عن "لماذا يفضل إنجاب أطفال كثيرين؟"، قال إيلون ماسك: "أحاول أن أكون قدوة حسنة للآخرين ويتعين علي ممارسة ما أؤمن به".
 وأوضح أنه يبذل قصارى جهده  للمساعدة في أزمة نقص السكان، حيث يرى أنه لا يوجد عدد كاف من الناس.
 وصرح في لقاء سابق، بأن: "إذا لم ينجب الناس المزيد من الأطفال، فسوف تنهار الحضارة.. تذكروا كلماتي".

من هو المالك الرسمي لتويتر في عام 2023


من هو اغنى رجل في العالم ايلون ماسك كم طفل لديه إيلون ماسك ما هي قصة إيلون ماسك  كم تبلغ ثروة إيلون ماسك؟ من هو مالك برنامج تويتر إيلون ماسك
ترتيب توب 4 لأغنى رجال اعمال 


ايلون ماسك ينسحب من صفقة الاستحواذ على تويتر. 
‏السبب الرئيسي هو رفض إدارة تويتر تقديم معلومات المستخدمين الوهميين التي طلبها ايلون ماسك لإتمام الصفقة
‏رفضت الشركة في السابق تقديم أي دليل لإيلون يشير بأن الحسابات الفعالة تتجاوز %95 يومياً.

صفقة الاستحواذ على شركة تويتر من قبل Elon Musk متوقفة حالياً وتحت الانتظار.
‏لن تتم الصفقة حتى يثبت الرئيس التنفيذي بأن الحسابات الوهمية تشكل أقل من %5 من المستخدمين.
‏بناءً على إفصاح الشركة، فإن عدد الحسابات الوهمية أقل من %5 من المستخدمين يومياً mDAU في الربع الاول لعام 2022.

رفضت الشركة تقديم أي دليل لإيلون يشير بأن الحسابات الفعالة تتجاوز %95 يومياً.
‏يبقى الشك حول ما إذا كان إيلون يخلق هذه المشكلة ليحاول أن يخفض قيمة الاستحواذ على الشركة بدلاً من 44$ مليار — 54.20$ للسهم
‏الجدير بالذكر هو أنه حسب تقدير إيلون، فإن الحسابات الوهمية في تويتر هي %20، تعرف على فرقة بلاك بينك تعريف شامل من هنا.

khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-