ماهي التجارة الألكترونية دورة للمبتدأين

 التجارة الألكترونية للمبتدأين

التجارة الإلكترونية، تجارة الكترونية، كيفية العمل في مجال التجارة الإلكترونية، العمل في مجال التجارة الإلكترونية، دورة ابراهيملوجيا التجارة الإلكترونية، كيفية البدأ في مجال التجارة الإلكترونية، أول خطوة في مجال التجارة الالكترونية، تعليم التجارة الالكترونية، ماهو افضل بنك في مجال التجارة الإلكترونية، ربح المال من الانترنت، الربح من الانترنت للمبتدئين، الربح من الانترنت بدون راس مال.
التجارة الألكترونية للمبتدأين

ماهي أنواع التجارة الألكترونيه

التجارة الإلكترونية هي صناعة شهدت نموًا هائلاً في السنوات الأخيرة. وفقًا لـ eMarketer، سيصل سوق التجارة الإلكترونية العالمي إلى 2.86 تريليون دولار بحلول عام 2021.

ويرجع هذا النمو جزئيًا إلى تزايد شعبية التسوق عبر الإنترنت وزيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى للوصول إلى الإنترنت.

يمكن تقسيم التجارة الإلكترونية إلى أربعة مجالات رئيسية:

التجزئة التقليدية: والتي تشمل متاجر الطوب والملاط التي تبيع العناصر من خلال المواقع الإلكترونية.
البيع المباشر: حيث تبيع الشركات المنتجات مباشرة إلى المستهلكين. 
النماذج الهجينة: التي تجمع بين عناصر البيع بالتجزئة التقليدية والمبيعات المباشرة.
omnichannel: والتي تشير إلى استخدام تجار التجزئة لقنوات متعددة (بما في ذلك مواقع الويب والتطبيقات ومنصات الوسائط الاجتماعية والمتاجر المادية) لبيع منتجاتهم.

من أكثر الطرق شيوعًا التي تستخدمها الشركات لبيع منتجاتها عبر الإنترنت من خلال موقع الويب، كيف استطيع ربح المال من المنزل.

كيف أبدأ بالتجارة الألكتروينه من الصفر؟



التجارة الإلكترونية هي صناعة متنامية تتغير باستمرار، من أجل البقاء في الطليعة، من المهم أن يكون لديك معلومات محدثة حول هذه الصناعة المتنامية، هناك عدد من المصادر التي يمكن أن تزودك بهذه المعلومات، وفيما يلي ثلاثة من أهمها.

  • المنتديات عبر الإنترنت:
 إحدى أفضل الطرق للبقاء على اطلاع دائم باتجاهات التجارة الإلكترونية هي المشاركة في المنتديات عبر الإنترنت، يتيح لك هذا النوع من المنتديات طرح الأسئلة وتلقي التعليقات من أعضاء المجتمع الآخرين، يمكن أن يكون هذا النوع من المعلومات مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تبدأ في عالم التجارة الإلكترونية، حيث ستكون قادرًا على التعلم من أخطاء الآخرين.

  • المدونات:
 طريقة أخرى رائعة للبقاء على اطلاع حول اتجاهات التجارة الإلكترونية هي قراءة المدونات.

  • التسويق الرقمي
التسويق الرقمي من أهم أعمدة تعلم التجارة الإلكترونية لأنه المسؤول عن البيع، ويمكن تعلمه عن طريق دورات باللغة العربية على يوتيوب، أما كنت تريد معرفة كيف تعلمته أنا فأنصحك بهذه المصادر الثلاث:

  • تصميم المواقع
لا يجب أن تكون خبير لكن يجب عليك فهم أساسيات تصميم موقعك التجاري، شروط تحقيق ربح المال من اليوتيوب.

كيف أعمل في مجال التجارة الألكترونية؟

هنالك العديد من طرق تجارة إلكترونية بإمكانك العمل عليها على الإنترنت ولا يوجد هنالك طريقة أفضل من طريقه إلا إنك تحتاج أن تختار الطريقة التي تناسبك أكثر.
‏لكن الآن سوف اتكلم ‏عن الطرق التي أراها أنا مناسبة في التجارة الإلكترونية والتي بإمكانها مساعدتك على تحقيق دخل مستمر من خلال الإنترنت:

  • أولا: ‏استيراد المنتجات من الصين وعرضها على الإنترنت
‏تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الدرجة حاليا في الوطن العربي حيث أن اغلب التجار بدأ يستوردون منتجاتهم من الصين وكذلك يعرضوها على الإنترنت اما على مواقع التواصل الاجتماعي أو يقومون بإنشاء موقع خاص بهم.

‏وأعتقد أنا شخصيا أنا أنشئ موقع شخصي الإلكتروني سوف يحدث فرق ايجابي جدا على آلية العمل لانه ببساطه هذا الموقع هو عبارة عن مساحة خاصه لك اما مواقع التواصل الاجتماعي هي فعليا أن كانها مساحة مستأجر من أشخاص مالكي لذلك الموقع لذلك حتى لو بدأت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أنصحك بكل بساطة أن تنشئ موقعك الإلكتروني او أن‏ تفكر بإنشاء موقعك الإلكتروني بأسرع وقت ممكن.

‏وهنالك عدة الطرق للنجاح بهذه الطريقة هنالك من يعتمد على الإعلانات الممولة وبعضهم يعتمد على الارتقاء في محركات البحث أما البعض الآخر فيقوم بعمل نشر مكثف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ولكن الأفضل هو أن تقوم باتباع جميع ماذكر لأن ذلك سيعجل بشكل كبير من وصولك إلى المتابعين المستهدفين، أفضل طريقة للربح من الفيس بوك.

  • ‏ثانيا : بيع منتجات مقابل عمولة
‏حاليا ‏هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق شهرة بالوطن العربي ‏ببساطة لأنها من الطرق السهلة جدا لأنها لا تحتاج إلى صناعة المنتج ولا تحتاج إلى استيراد منتج كل ما تحتاجه هو أن تأخذ رابط من موقع لديه قلب العديد من المنتجات ‏وتقوم بتسويق هذا الرابط إلى المتابعين.

‏هذه الطريقة تذكرني بداياتي عندما بدأت ‏كان وضعي جدا سيئة ولم أعرف من أين أبدا وكان شعوري بالقلق لا يوصف وكنت دائما اشعر أن الأمان غير موجود لانه لا يوجد أعمال ولا يوجد طرق الربح السهلة لذلك كنت يائس.

‏وعندما تعرفت على هذه الصناعة أو على هذه الطريقة كنت خايف بالبداية بعض الشيء لأنها تبدو سهله جدا ولا تحتاج إلى الاستيراد وهذا صحيح لكن هي تحتاج إلى خطة تسويقيه قوية لأن ببساطه هنالك العديد من المنافسين الذين يسوقون نفس ‏المنتجات التي تسوقها أنت لذلك تحتاج إلى أن تمتلك الطريقة المناسبة وهذا كان بالبداية يشكل تحدي كبير بالنسبة الي لأنني لم اكن أعرف الطرق التي يمكنني من عمل خطة تسويقيه ناجحة جدا

‏لكن مع مرور الوقت ومع المحاولات استطعت أن أجد العديد من الطرق لتسويق هذه العروض مثل النشر المستمر في مواقع التواصل الاجتماعي أو بناء الموقع الإلكتروني يعطي محتوى مفيد وعندما تعطي محتوى مفيد فسيكون لديك متابعين ‏‏وستتمكن من تحقيق الدخل.

‏وبإمكانك تطبيق نفس الطريقة على ‏عروض ومنتجات التسويق الشبكي ‏والجميل في عروض التسويق الشبكي ‏أن المنتجات التي ستتمكن من تسويق هي منتجات حصرية بإمكانك أنت وبعض الأشخاص قليلين المشتركين في هذه الشركات من تسويقه وهذا يعطي إيجابية كبيرة إلى أن الاشتراك في شركات التسويق الشبكي تحتاج إلى رأس مال للبداية في غالب الأحيان، شروط تحقيق ربح المال من التيك توك.

  • ‏ثالثا: القيام ب صناعة المنتجات الخاصة على شكل خدمات ومنتجات رقمية
‏المنتجات الرقمية هي تكون على شكل كتاب أو على شكل دورة تدريبية او كورس او بإمكانك طرحها ‏على شكل محاضرات مباشرة عن طريق الإنترنت وهنالك العديد من الطرق الأخرى أيضاً.

‏وهذه أنا باعتقادي هي من الطرق المفضلة لأنها تحقق اكبر نسبة أرباح من بين كل الطرق التي ذكرت لأنها تعطيك الأرباح بالكامل لك بالإضافة إلى أنك تحتاج إلى صنعاء هذه المنتجات مرة واحدة فقط و ستقوم ببيعها بي عدد لا نهائي من المرات.

‏وهذه أنا باعتقادي هي من الطرق المفضلة لأنها تحقق اكبر نسبة أرباح من بين كل الطرق التي ذكرت لأنها تعطيك الأرباح بالكامل لك بالإضافة إلى أنك تحتاج إلى صنعاء هذه المنتجات مرة واحدة فقط و ستقوم ببيعها بي عدد لا نهائي من المرات.

‏الجميع يستطيع صناعة منتجات الشخصية لكن كل ما يحتاج الشخص هو أن يكون واثق من نفسه ومتأكد انه قادر على فعل ذلك لأنك لو سبقت المتابعين بخطوه واحدة فقط فهي كفيلة بأن تجعلك قادر على إعطاء محتوى مفيد لهؤلاء المتابعين أنت لا تحتاج أن تكون محترف جدا في تخصصك أنت فقط تحتاج أن تكون سابقة بخطوه واحدة فقط وهذا ما يجعل أمورك تسير بشكل صحيح ومفيد.

‏وإذا لم تكون واثقا من نفسك في أبدا بإعطاء بعض الجلسات والمحاضرات لأشخاص مقربين منك و بشكل مجاني حتى تكتسب الثقة و تتمكن من إعطاء نتائج جميله لهؤلاء الأصدقاء المقربين وأخذ ‏بعض الأعراض التي ستكون مفيدة في تطوير المحتوى، ثلاث طرق للربح من اكازون بدون رأس مال.

  • ‏رابعا: الإعلانات
‏هذه الطريقة تعتبر من الطرق أقداري جاء أيضا في الآونة الاخيرة وهي أيضا في بعض الأحيان تندرج تحت التسويق بالعمولة لكن في هذه الحالة أنت بإمكانك التسويق مباشرة وأخذ ‏مبالغ تعبك على عدد المشاهدين مثلا شكل ما شاهد الإعلان عدد أكبر من الأشخاص المتابعين لك كلما أنت تمكنت من الحصول على مبالغ اكبر.

‏بهذه الطريقة أنت تحتاج ‏أن تكون مشهور او لديك عدد كبير من المتابعين في حال كان زوار لموقعك الإلكتروني او متابعين على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي وبهذه الحالة ستحتاج إلى لتسويق عروض معينة تناسب متابعيك في كل مكان في العروض المناسبة لي متابعيك اكثر كل ما كانت نتائج أعلى إنك افضل وبالتالي سيعود إليك المعلن.

‏ولكن هنالك العديد من المشاهير يعلنون بشكل عام و يحققون أيضا آلاف الدولارات من خلال هذه الطريقة وهذا أيضا يعتمد على جنسية جمهورك فإذا كان جمهورك من الخليج العربي فإن هذا يعني أن قبلية الشراء ستكون أعلى من الجمهور الذي سيكون مثلا من بلدان فقيرة.

‏بالنهاية هذه بعض الطرق التي أنا شخصيا أراها مناسبة ولكن في نفس الوقت هنالك العديد من الطرق الأخرى التي بإمكانك تعلمها من خلال البحث والتجربة لانه فعليا التجارة الإلكترونية والعمل على الإنترنت بشكل عام هو بحر كبير جدا يحتوي على الكثير من المعلومات المتجددة المختلفة فقد سمعت مؤخرا أنه هنالك أشخاص يحققون مبالغ خيالية من خلال البرمجة لأننا بدأنا نسمع عن ‏الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

‏هنالك أشخاص أيضا يحققون مبالغ كبيرة جدا من خلال البيع المواقع الإلكترونية بعد تطويرها وهنالك أشخاص آخرين يحققون مبالغ كبيرة جدا من خلال التصميم والإبداع وأيضا هنالك فئة كبيرة جدا أن تحقق مبالغ من خلال أعمال حرفية أخرى مختلفة.

‏أنا بوجهة نظري أنت تحتاج أن تختار التخصص الذي تحب لأن بعض النظر عن التخصص ‏مهما كان تخصصك دقيق ومهما كنت تعتقد أنه لا يوجد متابعين لهذا التخصص فقط مع كل الاحترام لك لكن هذا الرأي خاطئ ‏لأن الآن يوجد متابعين على الإنترنت بين كل التخصصات تقريبا و متابعين الإنترنت و مستخدمين الاجهزة الخلوية بازدياد مستمر ‏وسنة وقريبا إلى أنه جميع الأشخاص يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر في كل ما عليك هو اختيار التخصص الذي تشعر انه مناسب لك والذي تحب أن تعمل به.

‏أتمنى إنني استطعت أن أرد على التساؤل ‏لو عجبتك الإجابة في بإمكانك نشرها ‏كما لو أنه هنالك سؤال آخر بإمكانك تطرحه في خانة التعليقات الموجودة اسفل.
 من خلال هذه المنصة ومنصات عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي تمكنت من الرد على ‏الكثير من الأسئلة في مجال التسويق الإلكتروني وكيفية صناعة أعمال على الإنترنت.


الوسوم:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -