ماهي اسرار نجاح قنوات اليوتيوب

كيف اشهر قناتي اليوتيوب


اسرار نجاح قنوات اليوتيوب كيف اشهر قناتي اليوتيوب كيف استطيع اشهار قناتي على اليوتيوب؟ كيف اظهر قناتي ليوتيوب في المقترحات ماهي اهم خطوات النجاح
كيف اشهر قناتي على اليوتيوب

كيف استطيع اشهار قناتي على اليوتيوب؟


من أبسط الطرق لتطوير القناة في اليوتيوب ! هي ميزتها الجديدة التي أضافتها مؤخرا ! وقبل أن أسرد شرحها، دعني أخبرك بمعلومة بسيطة :

كلنا نعلم تطبيق تيك توك، وكيف دخل لكل البيوت، للآسف سمعة التطبيق داخل كورا ليست بالجيدة، لكن للتطبيق ميزات رائعة جدا تساعد الكثير من الناس، اهمها خوارزمياته، وهي المعلومة الجديدة التي سأقولها لك !

ام السبب الاول لانتشار تطبيق شركة بايت دانس (تيك توك) هو طريقة عمل خوارزمياته، فهو عكس فيسبوك ويوتيوب ، ان نشرت فيديو فعلى الأرجح سيصل الى 10 مشاهدات على الأكثر !
خوارزميات تيك توك تعمل عكس هذا، حيث من الممكن ان يصل الفيديو الخاص بك الى ازيد من مليون مشاهدة في اقل من اسبوع ! وهذه هي الميزة التي استغلها اصحاب التسويق والاعمال الصغرى لتسزيق منتجاتهم وليس الرقص فيه!

وبعد انتشار هذه الخاصية ! لجأت شركة فيسبوك في اضافتها في انستغرام على شكل ريلز وكذلك على فيسبوك! املك فيديو على انستغرام حقق 4 مليون مشاهدة في 5 اسابيع هو هذا!.

لذا رجوعاً لسؤالك ! فأفضل طريقة لتشهير قناتك هي استعمال نفس الخاصية في يوتيوب، ألا وهي الشورتس في قناتي وصلت ل 100 مشترك اقل من شهر وكذلك لمشاهدات بالالاف.

كيف اظهر قناتي ليوتيوب في المقترحات




عندما تكون القناة جديدة وليس فيها اي فيديو فهي لا تضهر في محرك البحث يوتيوب اولا يجب عليك رفع اول فيديو لك، ومن الافضل ان يكون اول فيديو سوف تقوم برفعه حصري وملك لك دالك يساعد القناة على الضهور في محركات البحث وسوف ترى نتيجة جيدة على الفيديو.

النجاح والانتشار على يوتيوب يتطلب بعض الشروط:

  • الصبر.
  •  النشر بشكل دوري وأكثر من مرتين في الأسبوع.
  •  الاهتمام بـ SEO الخاص بيوتيوب، بداية من اختيار العنوان وحتى وصف الفيديو والوسوم المناسبة.
  • الاهتمام بالصورة المصغرة جدًا وخصوصا إذا كانت قناتك خاصة يالألعاب.
  • بث مباشر مرة أسبوعيًا على الأقل.
 نصيحة: ستشعر في بعض الأوقات أن مجهودك بلا طائل أو "مش جايب همه"، لكن يجب أن تفكر أيضًا في عدد متابعي المنصة ككل وعدد المحتوى المنشور يوميًا، بالإضافة إلى القنوات الشهيرة التي لديها قاعدة متابعين كبيرة، لذا يجب عليك الاستمرار والصبر.
لا تنظر ولا تتابع الأرقام في البداية، فقط اشغل نفسك بالمحتوى وجودته، كيف اخفي ظهوري ومتابيعيني في اسنتغرام.

كيف أشهر محطتي على اليوتيوب؟


أولاً: اترك لنا رابط قناتك في الاسفل في خانة التعليقات، لعلني أو غيري نود أن نشجعك وتحصل على مشاهداتنا وتعليقاتنا واشتراكاتنا.

ثانياً: القاعدة تقول أن من يهوى شيئا أو يحب عملاً يكثر الذكر فيه في كل مجلس وكل زمان، من هنا عليك ألا تدع منصة أو موقع يحتوي على فرع يهتم بمجال قناتك وموضوعاتك إلا وساهمت فيه ببعض النصائح أو التعليقات أو البوستات التي تتحدث فيها عن عملك في هذه القناة وما الذي تقدمه فيها ثم تختم كلامك بوضع رابط القناة مصحوب بطلب لطيف من الزوار بزيارة القناة وابداء آرائهم .. هكذا بكل بساطة.

من أمثلة المواقع والمنصات التي أنصحك أن تبدأ بها بتنفيذ هذه الاستراتيجية، حسابك على الفيس بوك لا تهمله فهو "إن أحسنت توظيفه" يعد منجم الزيارات بالنسبة لقناتك وياحبذا لو أنشأت صفحة أو جروب بالفيس وخصصتها لموضوعات قناتك على اليوتيوب، كيف اطلع اكسبلور على انستغرام.

ماهي اهم خطوات النجاح على اليوتيوب؟


هُناك الكثير من الأساليب في اشهار او نشر قناتك علي يوتيوب، لعل أشهرها بالنسبة لي:-

  • تعلم قواعد SEO وكيفية اختيار العناوين والوسوم Tags.
بما أن المثل الشعبي المصري يقول "العين تأكل قبل الفم" في إشارة لتزيين عرض الطعام قبل تقديمه، فإنه بالمِثل، قد يكون مقطع الفيديو الخاص بك مفيد ومحتواه جذاب ولكنك فشلت في اختيار عنوان ووصف وصورة مصغرة في الفيديو، فبالتالي فشلت في جذب انتباهي للعمل ككل.

  • العمل على محتوي جيد وجذاب.
إعمالاً بمبدأ المحتوي هو الملك "Content is king"، اشتغل علي محتواك وجودته والفائدة التي سوف تعود علي المشاهد جراء متابعة محتواك.

  • نشر المحتوى مع الآخرين.
في البداية انشر المحتوي الذي تصنعه مع العائلة والأصدقاء وكوِّن لك قاعدة جماهيرية من المقربين، يمكنك فيما بعد نشر المحتوي الخاص بك في مجتمعات رقمية تهتم بنوعية المحتوي الخاص بك كموقع Quora ومجموعات Facebook وبقية شبكات التواصل، هذا علي سبيل المثال لا الحصر.

  • الانفاق على الإشهار.
فيما بعد يمكنك عمل Promote لقناتك بشكل مدفوع علي أي منصة تدعم ذلك كـ Google Ads و Facebook و Twitter وغيره!


khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-