افضل الموافع والطرق للتسويق في العمولة للمبتدأين

طرق للبداية في تسويق العمولة


افضل الموافع والطرق للتسويق في العمولة للمبتدأين طرق للبداية في تسويق العمولة هل التسويق بالعمولة عمل بسيط ؟ ما هي أفضل مواقع التسويق بالعمولة ربح
افضل الموافع والطرق للتسويق في العمولة للمبتدأين

هل التسويق بالعمولة عمل بسيط ؟


طرق التسويق بالعمولة متعددة، ولكل طريقة إستراتيجية معينة، فهي مهارات، وعادة المهارة التي تحقق الأرباح لا تجدها بسهولة في المواقع العامة.

سأشاركك إستراتيجية شهيرة مازال لها مفعول قوي في عالم التسويق بالعمولة.
هي إستهداف شريحة معينة، بحيث لو كنت تسوق لمنتج مختص.
"بعالم التقنية" فأنت تستطيع الوصول لشريحة مهتمة بعالم التقنيات.

أو لو كان المنتج مهتم "بالتنحيف" مثلًا، تستطيع الوصول لهذا النوع تماما من العملاء.

ما هي أفضل مواقع التسويق بالعمولة بالنسبة للمحتوى العربي؟


مواقع التسويق بالعمولة التي يمكنك العمل معها كثيرة، لكنك تحتاج إلى مواقع مضمونة وآمنة ومشهورة لتتأكد من تحصيل أرباحك. وفيما يلي أفضل 5 مواقع تسويق بالعمولة:

  • أمازون أفلييت
هو موقع التجارة الإلكترونية الأول في العالم دون منازع وأول من أحدث طفرة البيع على شبكة الإنترنت. وزادت أهمية أمازون في الشرق الأوسط والعالم العربي تحديدًا بعدما استحوذت الشركة مؤخرًا على موقع souq.

  • كليك بانك Clickbank
كليك بانك من الشركات الغنية عن التعريف، فهي ليست فقط من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية بل في العالم كله. ولسنا في حاجة أيضًا إلى التأكيد على قدر المصداقية الذي تتمتع بها الشركة في دقع الأرباح المستحقة لمسوقيها بالعمولة.

  • موقع نون
نون واحدة من مواقع التسوق التي أحدثت طفرة كببرة في التجارة الإلكترونية والبيع والشراء عبر الإنترنت في المنطقة العربية على الرغم من أنها شركة حديثة الولادة. يعرض الموقع ما يصل إلى أو يزيد عن 20,000,000 منتج مختلف من كافة الفئات. إلى جانب العديد من المزايا الأخرى وهو ما يبرر البحث المتزايد على التسويق بالعمولة نون على محركات البحث.

  • eBay أفلييت
من أكبر المواقع التي تنافس بشدة ببرنامج التسويق بالعمولة الخاص بها، وهي من المواقع المنافسة لموقع أمازون إلا أنها غير معروفة على نطاق واسع في عالمنا العربي.

  • اكسباندكارت أفلييت
اكسباندكارت هي أكبر شركة تصميم متاجر إلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتركز منتجاتها على بيع برمجيات التجارة الإلكترونية. لدى الشركة انتشار واسع في العالم العربي، نسبة إلى النمو المستمر الذي تحققه صناعة التجارة الإلكترونية في عالمنا العربي.

ما هي الخطوات العملية للبدء في التسويق بالعمولة؟


اولاً اختر عميلا مناسبا لك افضل من اختيار السوق او المنتج، فكر ماذا يحتاج هذا العميل الذي اخترته ليصل لهدفه.
ماذا تستطيع ان توفر له !! هنا فكر في المنتج

حدد طريق هذا العميل يعني اعمل طريقة بسيطة "سيارة" بحيث اذا ركب العميل الذي اخترته انت في سيارتك سيصل الى هدفه مباشرة وبسهولة، لاتنسى ان تختار اسما لهذه السيارة.

الان يجب عليك عمل عرض "الاوفر" صدقني عميلك لن يشتري بسبب منتجك فهناك منافسون كثر، بل سيشتري بسبب سيارتك والاوفر الذي تقدمه، الاوفر له مكونات اولا يجب ان يحتوي طبعا على الشيء الذي ستبيعه لعميلك ويجب ان يحتوي على بونصات تعليمية تقدمها مجانا ويحتوي على اشياء تفعلها معه "حسب خدمتك او منتجك".

بعد ذلك يجب ان تعمل هندسة للبيزنس موديل الخاص بك يعني باختصار اعمل سيلز فانل.

اهتم بشكل كبير جدا بالفولو اب "متابعة عميلك حتى يشتري" ويتم ذلك عن طريق الايميلات الاتوماتيكية ومتابعته عن طريق نقاط متابعة اخرى مثل جروب على الفيس بوك، او مسنجر فيس بوك، او يوتيوب، او رقم هاتف، الخ...

تعلم كيف تعمل استراتيجيات كلوزينج (اغلاق البيعة).
واخر شيء ضع خطة لعمل التسويق لمنتجك او خدمتك بشكل اعلانات مدفوعة وبتسويق مجاني.

وبهذا ستكون بنيت سيستم كامل متكامل لأي شيء تريد بيعه على النت او تسوق له كأفلييت يجلب لك على الاقل الف دولار شهريا بسهولة ودون تدخل منك.

ما هي سلبيات التسويق بالعمولة؟

  • التسويق بالعمولة لا يعطي اي خبرات او اضافة للشخص بل يستهلك وقتك ومجهودك وخبرتك.
  • لا يعطيك القدرة بالاحتفاظ بالعميل - عميل الصفقة الواحدة.
  • الدروشيبنج افضل بكثير ويعتبر العمل لحسابك الخاص.
  • استراتيجية الدروشيبنج سوف تفيد علي المدي البعيد.
  • بناء جمهور مهتم يتطلب بعض الوقت.
  • منافسة قوية جدا على بعض النيتشات مثل نيتش الصحة.
  • اذا قمت بمخالفة بعض الشروط، سوف يتم اغلاق حسابك في بعض المنصات.
  • العموله احيانا قد لا تكون كبيره.




khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-