ماهي افضل البرامج المجانيه لتصميم الجرافيك للمبتدأين

برامج لتصميم الجرافيك بسهولة 


ماهي افضل البرامج لتصميم الجرافيك للمبتدأين برامج لتصميم الجرافيك بسهولة  ما هي برامج الجرافيك؟ برنامج تصميم جرافيك مجانيه ماهي البرامج المستخدمه
ماهي افضل البرامج لتصميم الجرافيك للمبتدأين

ما هي برامج الجرافيك؟


تتطلب جميع العلامات التجارية حول العالم بمختلف أنواعها وجود فريق تصميم جرافيك متميز قادر على عمل تصميمات رائعة تلفت النظر للعلامة التجارية وتخاطب الجمهور المستهدف.

 سواءً كنت تريد إنشاء مدونة خاصة بك أو ترغب في تصميم صور مذهلة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، فيجب عليك اختيار أفضل برامج تصميم الجرافيك التي ستساعدك في جذب أنظار العملاء ونقل جهودك التسويقية إلى المستوى التالي.

 إذا كنت مبتدئًا في مجال تصميم الجرافيك ولست متأكدًا بعد من البرنامج الذي يجب أن تبدأ به طريقك نحو الاحتراف، فقد قمنا بإعداد هذا المقال من أجلك ليقدم لك أفضل برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين والتي تتنوع في مميزاتها بدءًا من احتوائها على أعلى المعايير المطلوبة في الصناعة إلى كونها برامج مجانية أو منخفضة التكلفة، كم يربح صناع المحتوى من اليوتيوب شهرياً؟

أفضل برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين فيما يلي قائمة تضمّ 4 من أفضل برامج تصميم الجرافيك للمبتدئين والتي يمكن أن تساعدك على البدء في تحويل أفكارك الإبداعية إلى واقع:

برنامج تصميم جرافيك مجانيه



 إذا كنت تبحث عن أحد أفضل برامج تصميم الجرافيك وأنسبها لمتطلباتك، فلا شك أن برنامج Adobe Photoshop يأتي على رأس القائمة. يساعدك هذا البرنامج - الذي يستخدمه كل من المحترفين والمبتدئين على حد سواء - على الوصول إلى التصميمات التي في رأسك من خلال حزمة من المميزات والأوامر سهلة الاستخدام.

 يعد Adobe Photoshop واحدًا من أكثر برامج التصميم وتعديل الصور شيوعًا في السوق حيث يحتوي على حزمة قوية توفر الإمكانات اللازمة لعمل تصميمات ممتازة. مميزات برنامج فوتوشوب يقدم البرنامج الكثير من أدوات التصميم لكل من تطبيقات الأجهزة المحمولة والويب، يتم تحديث واجهة برنامج Adobe Photoshop باستمرار لتوفير واجهة مستخدم أكثر سهولة في الاستخدام.

يوفر البرنامج العديد من تخطيطات مساحات العمل المستهدفة، بما في ذلك الرسم والويب والحركة والأبعاد الثلاثية والرسم والتصوير الفوتوغرافي، ويمكن للمصمم أيضًا إنشاء تخطيط مخصص للوحات والنوافذ. مقارنةً ببرامج التصميم الأخرى، فمن السهل تعلم برنامج Adobe Photoshop، بالإضافة إلى إمكانية تعديل موضع النافذة في البرنامج وفقًا لتفضيلات المستخدم الشخصية. يوفر البرنامج كذلك العديد من الخيارات المُتاحة للمعالجة بطريقة احترافية؛ بالإضافة إلى إمكانية الوصول يدويًا إلى الوظائف التي يريدها المستخدم.

يتميز برنامج Adobe Photoshop أيضًا بتوفير العديد من الوظائف التلقائية التي لا يمكن العثور عليها في برامج التصميم الأخرى. تجربة المستخدم يمكنك استخدام Adobe Photoshop لتعديل الصور بسرعة ببضع نقرات مع إمكانية استخدامه في وضع عدم الاتصال بالإنترنت من خلال متصفحك. 

يوفر البرنامج واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مما يجعله خيارًا رائعًا للمبتدئين في مجال التصميم الجرافيكي وتعديل الصور. في الوقت نفسه، تسمح المميزات المتقدمة في البرنامج لأولئك المتمرسين وذوي الخبرة في مجال التصميم بالحصول على أقصى استفادة من البرنامج.


ماهي البرامج المستخدمه لتصميم الجرافيك؟



 يُعتبر برنامج Adobe Illustrator واحدًا من أكثر أدوات التصميم والمعالجة الرسومية انتشارًا في الوقت الحالي والأفضل في إنشاء وتعديل الرسومات بشكل احترافي.

إذا كنت تعمل في تصميم الأعمال الفنية والشعارات وواجهات الصفحات والتيبوغرافيا، فإن Adobe Illustrator هو البرنامج المثالي لك، حيث يُعتبر معيار الصناعة للرسوم التوضيحية المتجهة "illustrative vector graphics"، ويوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء تصميمات جميلة.

 مميزات البرنامج يعد Adobe Illustrator أكثر من مجرد أداة تصميم رسومي، فبالإضافة إلى كونه أداة مثالية  للأعمال الفنية التوضيحية والتصميمات والشعارات ونماذج مواقع الويب وغيرها الكثير، يعد أحد البرامج الأساسية في حالة التعامل مع الرسوم المُتجهة أو الـ Vector Graphics. من أفضل مميزات برنامج Adobe Illustrator، إمكانية تخصيص حزم الأوامر بمنتهى الحرية من خلال تخطيطات وإعدادات متعددة مُعدة مسبقًا إلى جانب إمكانية تحديد خيارات أخرى يختارها المُستخدم وفقًا لرغبته.

يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة السحب والإفلات لتحريك اللوحات في أي مكان على الشاشة. تتيح ميزة التعديل داخل اللوحة التي يوفرها البرنامج للمصممين تعديل لوحات فنية متعددة في وقت واحد لمساعدة المصممين على العمل بكفاءة أكبر، تتميز واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج بالسهولة والوضوح، كما يوفر عرضًا مخصصًا وميزات موفرة للمساحة لمساعدتك على العمل على أي جهاز. 

يحتوي البرنامج كذلك على جميع المميزات الموجودة في تطبيقات الرسم المتجه، مثل القدرة على إنشاء أشكال مخصصة، وتطبيق التدرجات والحدود على الرسومات، وإضافة نص إلى تصميماتك.


برامج تصميم الجرافيك على الكمبيوتر



 هو برنامج مجاني قادر على مساعدة المصممين في إنشاء تصميمات رسومية قابلة للتطوير لا تتعرض للتشويش أثناء تغيير الحجم. لا شك أن برنامج Inkscape أحد الخيارات سهلة الاستخدام للهواة والمبتدئين المهتمين بالرسم المتجه.

 يرشح الكثير من المحترفين في تصميم الرسومات القابلة للتطوير استخدام برنامج Inkscape حيث إنه مفتوح المصدر، مما يجعله خيارًا رائعًا إذا كانت ميزانيتك محدودة.

مع الصور التي يمكن أن تكون كبيرة بالقدر الذي تريده، يعد Inkscape خيارًا مثاليًا لإنشاء تصميمات بجودة احترافية وبدون تكلفة تقريبًا. مميزات البرنامج مقارنة بباقي برامج الرسومات المُتجهة المجانية، تُعتبر تجربة المستخدم الخاصة ببرنامج Inkscape رائعة للغاية، حيث يمكن للمصممين الذين هم على دراية بأدوات Adobe استخدام برنامج Inkscape بكفاءة. 

يمتلك Inscape مجتمعًا قويًا من المطورين يعمل بشكل مستمر على توفير التحديثات والميزات الجديدة بانتظام، يُعتبر البرنامج أحد البدائل الأكثر قوة والأكثر تنافسية مع برنامج Adobe Illustrator والمتوفر كأداة مجانية. 

يمكن للمستخدمين الاستفادة من التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر لتغيير سطور التعليمات البرمجية وتحسين البرنامج وإضافة أوامر جديدة أو تخصيص البرنامج وفقًا للمتطلبات، إذا كنت قد استخدمت برنامج رسم متجه آخر من قبل، فستجد سهولة شديدة في استخدام Inkscape، حيث أنّ الواجهة مباشرة والأدوات لا تحتاج إلى شرح.

يوجد أيضًا شريط حالة يعرض لك المعلومات حول الجزء المُحدد حاليًا، مثل حجمه وموضعه ولونه.


برنامج تصميم مجاني للابتوب



Sketch هو أداة تصميم رسومية تعتمد على المتجهات (Vectors) وهو الأنسب لتصميم التطبيقات والويب وواجهة المواقع، كما أنه الأنسب لإنشاء نماذج أولية تفاعلية لأغراض تجربة المستخدم وواجهة المستخدم UI / UX.

 مميزات البرنامج يتطلب برنامج Sketch اشتراكًا سنويًا أقل بكثير من الاشتراكات الأخرى، يُعتبر برنامج Sketch البرنامج المثالي لكل من الهاتف والويب ويضمن وجود تصميم متجاوب ومثالي من حيث الحجم والدقة، يوفر البرنامج مكتبة من قوالب اللوحات الفنية لأجهزة iOS وتخطيطات تصميم الويب سريعة الاستجابة، وبذلك لن يحتاج المصممون إلى أكثر من تحديد لوح الرسم والجهاز. 

يتيح البرنامج للمصممين العثور بسهولة على مكونات إضافية مخصصة لمهام محددة من خلال طلب ذلك من مجتمع المصممين الذي يستخدم برنامج Sketch، يتيح البرنامج سهولة المشاركة والتعاون من خلال السحابة (Cloud Service)، حيث يمكن للمصممين مشاركة الواجهة بالكامل في السحابة من خلال عملية مشاركة ملفات بسيطة. يمكن للمستخدمين عكس التصميمات على الأجهزة الكبيرة لتحديد كيف سيبدو التصميم بالضبط في جهاز معين. 

يمكن للمستخدمين حفظ أي تصميم أو  مجموعة كملف PNG. يقوم Sketch تلقائيًا بحفظ جميع التغييرات في التصميم خطوة بخطوة لتجنب أي فقد للتصميم في حال تعطل الجهاز، يمكن للمستخدمين الاستفادة من المكتبات باستخدام أيقونات Android القياسية وأيقونات iOS وأيقونات Mac. 

عيوب البرنامج لا يتم عرض الشاشات بدقة عالية أثناء الوصول إليها من السحابة، البرنامج متاح فقط لمستخدمي Mac. عدم وجود خيار التدفق التلقائي للتخطيط. اقرأ أيضًا: الدليل الشامل لتفتح مشروع تجاري دون أي نقود!



khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-