كم يربح صناع المحتوى على اليوتيوب شهرياً

كم يجني اليوتيوبرز من المال


كم يربح صناع المحتوى على اليوتيوب شهرياً كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟ كم تبلغ ارباح اليوتيوب شهرياً في الوطن العربي؟ كم يكسب المشاهير من السوشيا
كم يربح صناع المحتوى على اليوتيوب شهرياً

كم تبلغ ارباح اليوتيوب شهرياً في الوطن العربي؟


مع تطور الهواتف الذكية والأجهزة، يستمر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا في الازدياد يومًا بعد يوم.

يلعب التسويق المؤثر أيضًا دورًا كبيرًا في استراتيجيات التسويق، يذكر أن هذا السوق الذي بلغ 14 مليار دولار العام الماضي، من المتوقع أن يتجاوز 16 مليار دولار في عام 2023.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟


في الحقيقة إن اليوتيوب لا يدفع في مقابل المشتركين، وإنما في مقابل التفاعل والمشاهدات، فعلى سبيل المثال، في حال أنك قمت بإدخال آلاف المشتركين لن تحصل على أي دخل، لذا يجب أن تسأل عن الدخل الذي تحصل عليه من عدد المشاهدات، أسرار نجاح قنوات اليوتيوب.

لكن حين يكون الحديث عن المشاهدين فإن المبلغ الذي ستحصل عليه يتغير بتغير البلد التي تعيش فيها، كما يظهر في الجدول التالي:

البلد:         الدخل على 1000 مشاهدة؟

مصر:          1.53  دولار.
السعودية:    3.61 دولار.
الإمارات:     5.81 دولار.
الكويت:       5.33  دولار.
قطر:          7.54 دولار.
فلسطين:     0.75  دولار.
العراق:      0.15 دولار.
الجزائر:     0.12 دولار.
المغرب:     0.17 دولار.

كم يكسب المشاهير من السوشيال ميديا؟


وفقًا للمعلومات المنقولة من TGRT Haber، وأعلن أن هذه الظاهرة التي يبلغ عدد المشتركين فيها على موقع يوتيوب مليون مشترك، يصل دخلها الشهري إلى حوالي 2000 دولار، في حين أن ظاهرة مع 100 ألف متابع على TikTok تكسب 450 دولار.

فإن متوسط ​​تكلفة المنشور على Instagram هو 54 دولار، يشار إلى أن الظواهر التي تشارك المحتوى بانتظام على منصات مثل YouTube و Instagram و TikTok قد وصلت إلى دخل شهري يتراوح بين 2500 و 3000 دولا في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

كم اجني ارباح من 100 الف متابع تيك توك؟


تم ربح 450 دولار من 100 ألف متابع على TIKTOK.

تم تبادل المعلومات التالية حول مداخيل الظاهرة على منصات التواصل الاجتماعي:

TikTok هي إحدى منصات الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا في العالم، يتضح من البحث أن إجمالي دخل البث المباشر والدخل المدعوم للظاهرة مع ما يقرب من 100 ألف متابع في هذا التطبيق قد تم الإعلان عنه ليتجاوز 450 دولار، على الرغم من أن TikTok لا تدفع أي رسوم لمستخدميها ولا تقدم برنامجًا مثل مشاركة عائدات الإعلانات، فإن الوضع على منصة YouTube يكتسب بُعدًا مختلفًا.

كيف يمكنني حساب أرباح قناتي في يوتيوب بسهولة؟


إذا كان لديك قناة على يوتيوب وتضم هذه القناة بضعة آلاف من المشتركين، فقد تتساءل عن كيفية حساب أرباحك، للحصول على رقم تقريبي، يمكنك استخدام موقع (Noxinfluencer).

كل ما عليك فعله هو إدخال رابط (URL) للقناة، وسيقوم موقع (Noxinfluencer) بسحب عدد المشتركين في قناة يوتيوب، ثم يقدر متوسط ​​المشاهدات يوميًا لتقدير مقدار الأموال التي تجنيها من الإعلانات مقابل كل ألف مشاهدة. حيث يمثّل مقياس التكلفة لكل ألف مشاهدة (CPM) المبلغ الذي ينفقه المعلنون لعرض الإعلانات في يوتيوب.

بينما يُذكر على موقع YouTube أنه يمكن لأصحاب القنوات تحقيق دخل من خلال الإعلانات، فإن ما يقرب من 55 بالمائة من عائدات إعلانات المؤثرين على YouTube تذهب إلى مالكي القنوات، على هذه المنصة، يتم الدفع بين 12 دولار لكل ألف مشاهدة، يمكن أن تبدأ الظواهر في كسب المال إذا وصلت إلى 4000 ساعة من المشاهدة مع ألف متابع، تحقيق ربح لا يقتصر على هذا، لأن مالكي القنوات يمكنهم كسب ما يصل إلى 6000 دولار، لكل مقطع فيديو من خلال الإعلانات التي يضعونها في الفيديو، تكسب القنوات التي تضم ما يقرب من مليون مشترك ما بين 800 دولار و 2000 دولار شهرياً.

كم استطيع الربح من متابعين الانستغرام؟


53 دولار لكل سهم على الانستجرام.

تبدو اسهم انستقرام واحدة من أبرز الاستثمارات الناجحة من بين أسهم وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات خاصة أنه لا يوجد أي تطبيق يتم استخدامه شهرياً من قبل أكثر من 1 مليار شخص، حيث ينفق وسطياً كل من هم قرابة الـ 30 دقيقة من يومهم على المنصة.

اتضح أنه مع زيادة عدد الإعلانات المطلوبة من المؤثرين على Instagram، زادت تكلفة الإعلان أيضًا. على الرغم من اختلاف طرق كسب المؤثرين في Instagram الدخل وفقًا لأصحاب الحسابات، فإن العديد منهم يكسبون المال عن طريق الإعلان عن صفحات أخرى على حساباتهم الخاصة، أو عرض منتجاتهم الخاصة للبيع أو التعاون، ظاهرة إنستغرام ، التي يبلغ متوسط ​​عدد متابعيها 100 ألف متابع ومن 10 إلى 30 ألف مشاهدة، تحصل على رسوم تقارب 53 دولار شهرياً مقابل مشاركاتها.

 من ناحية أخرى، يختلف أولئك الذين لديهم أكثر من مليون متابع من 5 آلاف ليرة تركية إلى 30 ألف ليرة تركية لأنهم يتعاونون مع فواتير الدفع الآجل.

كيف استطيع الربح من برنامج تويتش؟


أفيد أن Twitch، وهي شبكة بث مباشر كبيرة، تكسب المال من خلال مقاطع الفيديو الترفيهية الموجهة نحو الألعاب.

في حين أن ناشري Twitch لا يمكنهم تلقي مدفوعاتهم إلا إذا تجاوزت 100 دولار، فإن قنوات شركاء Twitch تفتح الباب أيضًا للناشرين لكسب دخل إضافي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -