هل مكالمات المسنجر مراقبة؟ 2024

 كيفية تشفير مكالمات  Messenger بالكامل


هل مكالمات المسنجر مراقبة؟ 2023  كيفية تشفير مكالمات  Messenger بالكامل كيف يمكنني تشفير مكالمات المسنجر؟ هل يمكن مراقبة مكالمات المسنجر؟ هل المكالمات
كيفية تشفير مكالمات المسنجر

كيف يمكنني تشفير مكالمات المسنجر؟


أعلن برنامج Messenger المملوك لـ Meta عن إطلاق التشفير من طرف إلى طرف (E2E) (يفتح في علامة تبويب جديدة) عبر نظامها الأساسي، مما يعني أن الدردشات والمكالمات يجب أن تكون في مأمن من التطفل.

يمكن للمستخدمين الآن اختيار ما إذا كان سيتم تشفير رسائلهم ومحادثاتهم الجماعية ومكالماتهم بالكامل عند تسجيل الدخول إلى الخدمة، أحد الخيارات هو استخدام وضع الاختفاء، والذي يمكن تنشيطه عن طريق التمرير سريعًا لأعلى في دردشة حالية لتنشيط خيار جديد حيث تختفي الرسائل تلقائيًا عند إغلاق نافذة الدردشة.

هناك أيضًا ميزة المحادثات السرية، التي تم تقديمها لأول مرة في عام 2016، والتي توفر أيضًا محادثات آمنة تمامًا ويمكن تشغيلها عن طريق التمرير على رمز القفل عند بدء محادثة جديدة، كيفية ارسال رسالة لشخص لا يتابعني على انستغرام، من هنا.

طريقة تشفير مكالماتي على المسنجر


يعد الإطلاق مفاجأة طفيفة، بالنظر إلى أن Meta قالت في نوفمبر 2021 إنها ستؤخر نشر تشفير E2E افتراضيًا على Messenger و Instagram حتى عام 2024 حيث قامت بفحص تأثير مثل هذه الخطوة على المستخدمين.

كتب تيموثي باك، مدير المنتج، ماسنجر في منشور مدونة للشركة (يفتح في علامة تبويب جديدة).

"يستغرق بناء ميزات تفاعلية آمنة وممتعة وقتًا ويتطلب من مهندسينا الابتكار وحل التحديات التقنية، لذلك يعد هذا جزءًا من سلسلة من تحديثات المنتجات بينما نواصل تحسين خدماتنا، مع تزايد الجرائم الإلكترونية والقرصنة، أصبح الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى للعثور على طرق رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة من خلال الاتصالات الخاصة والآمنة. "

كيفية استعادة حساب الفيس بوك من هنا.

"نحن ندرك أهمية الأمان والخصوصية عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة لك، يحميك التشفير التام وحماية بياناتك من المتسللين والمجرمين وأعين المتطفلين الأخرى."

تأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من قيام حكومة المملكة المتحدة بتعيين وكالة إعلانية بارزة لمساعدتها في إطلاق حملة ضد خطط Meta لتقديم E2E لـ Messenger، يبدو أن وزارة الداخلية تعتقد أن هذه الخطوة ستساعد المجرمين كما يُزعم، وأشارت إلى منصة Meta على WhatsApp، والتي تتميز أيضًا بتشفير E2E كمثال على التكنولوجيا غير المنظمة التي تؤدي إلى الجريمة.

لا يشعر منافسو Messenger بمثل هذه المخاوف، حيث قدم العديد بالفعل تشفير E2E بالفعل، أعلنت Microsoft Teams عن إطلاقها E2EE في ديسمبر 2021، مع إضافة رسائل Android للمنشأة مرة أخرى في يونيو 2021.

إذا كنت مهتمًا بالخصوصية، ففكر في استخدام أحد أفضل VPN (يفتح في علامة تبويب جديدة).

هل يمكن مراقبة مكالمات المسنجر؟


حصل Facebook Messenger أخيرًا على تشفير شامل لمكالمات الصوت والفيديو. 

تبدأ الوظيفة الجديدة في الظهور اليوم، وفقًا (يفتح في نافذة جديدة)إلى مشاركة مدونة على Facebook. ومع ذلك، فإن الشركة تدعو التشفير من طرف إلى طرف بأنه "خيار" لمكالمات الفيديو، مما يعني أنه لن يتم تشغيله افتراضيًا. 

قال متحدث باسم الشركة: "يمكنك إجراء مكالمة صوتية أو فيديو مشفرة من طرف إلى طرف عن طريق الاشتراك في أحد سلاسل الدردشة المشفرة من طرف إلى طرف"، "ستحتاج إلى أن تكون في أحد سلاسل الرسائل هذه أولاً ثم يمكنك إجراء مكالمة يتم تشفيرها من طرف إلى طرف."


على سبيل المثال ، يبدو أن الصورة التي يوفرها Facebook تُظهر أن دردشة الفيديو المشفرة أصبحت متاحة بعد الدخول في " محادثة سرية " نصية مشفرة من طرف إلى طرف مع شخص ما على Messenger.

يعني التشفير من طرف إلى طرف أن Facebook نفسه لا يمكنه عرض أو الاستماع إلى مكالمات الفيديو أو الصوت التي يتم إجراؤها عبر تطبيق الدردشة، تعمل الشركة فقط كقناة لتسهيل البيانات المشفرة بين الأجهزة. 

يمكنك بالفعل العثور على تشفير شامل لكل من مكالمات الفيديو والمحادثات على WhatsApp، الذي يمتلكه Facebook أيضًا، تعمل الشبكة الاجتماعية على تقديم نفس تقنية الأمان إلى Facebook Messenger، الذي حصل على تشفير شامل للمحادثات النصية من خلال وظيفة المحادثة السرية الاختيارية في عام 2016.

في نفس منشور المدونة، تقول الشبكة الاجتماعية إنها تستعد لاختبار التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الصوتية والمرئية الجماعية على Facebook Messenger.

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم Facebook أيضًا باختبار التشفير على رسائل Instagram المباشرة، يضيف منشور المدونة: "سنبدأ أيضًا اختبارًا محدودًا مع البالغين في بلدان معينة يتيح لهم الاشتراك في الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف والمكالمات لإجراء محادثات فردية على Instagram"، "على غرار طريقة عمل Messenger اليوم، يجب أن تكون لديك دردشة حالية أو أن تتابع بعضكما البعض لبدء رسالة مباشرة مشفرة من طرف إلى طرف."  

هدف الشركة (يفتح في نافذة جديدة)هو جعل التشفير من طرف إلى طرف هو المعيار الافتراضي عبر WhatsApp و Facebook Messenger و Instagram، لكنها لا تتوقع إكمال المشروع حتى وقت ما من العام المقبل على أقرب تقدير.

هل المكالمات المسنجر مشفرة؟


تم تقديم التشفير من طرف إلى طرف بالفعل للدردشة النصية على التطبيق، وكذلك على جميع الرسائل والمكالمات على WhatsApp.

يتضمن Facebook Messenger الآن خيار التشفير التام بين الأطراف على المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

أعلنت الشركة عن الميزة الجديدة للتطبيق في منشور مدونة يوم الجمعة (13 أغسطس)، قدم Messenger تشفيرًا شاملاً للمحادثات النصية منذ عام 2016 ، ويوفر WhatsApp، المملوك أيضًا لـ Facebook، نفس المستوى من الأمان للرسائل والمكالمات.

بالإضافة إلى التشفير، أعلن Facebook أيضًا أن رسائل Messenger التي تختفي ستحتوي الآن على مزيد من الخيارات لمدى استمرار الرسائل قبل إزالتها.

في منشور المدونة، قالت روث كريشيلي، مديرة إدارة المنتجات في Messenger: "يتوقع الناس أن تكون تطبيقات المراسلة الخاصة بهم آمنة وخصوصية، ومن خلال هذه الميزات الجديدة ، نمنحهم مزيدًا من التحكم في مدى خصوصية مكالماتهم ومحادثاتهم يكون."

يعني التشفير من طرف إلى طرف أن الرسائل يتم تشفيرها بشكل آمن من نقطة الإرسال حتى وصولها إلى جهاز المستلم، مما يضمن نظريًا عدم تمكن أي شخص ، ولا حتى مشغلي الخدمات مثل Facebook، من تحديد المحتويات حتى إذا اعترضوا الرسائل أثناء النقل.
ِقال Kricheli أيضًا أن Facebook سيبدأ في اختبار ميزات جديدة إضافية "في الأسابيع المقبلة"، إحدى هذه الميزات هي التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية والمكالمات في Messenger. حاليًا ، يمكن فقط للتفاعلات الفردية على التطبيق الاستفادة من ميزات الأمان المتزايدة.

احصل على هدايا تيك توك بنصف السعر من هنا.

بالإضافة إلى ذلك، ستبدأ الشركة "اختبارًا محدودًا مع البالغين في بلدان معينة" لخيارات التشفير الكاملة لرسائل Instagram، سيعمل هذا بشكل مشابه لبرنامج Messenger ، حيث سيحتاج المستخدمون إلى الاتصال ببعضهم البعض بالفعل لبدء محادثة آمنة.

في وقت سابق من هذا الشهر، طرح WhatsApp رسائل صور وفيديو مختفية لجميع المستخدمين، ومع ذلك فإن التطبيق هو أيضًا موضوع حماية البيانات الرئيسية وتحقيقات مراقبة المستهلك في أوروبا.

في أوائل عام 2019 ، أعلن Facebook عن نيته البدء في دمج الرسائل عبر Instagram و Messenger و WhatsApp، في سبتمبر 2020 ، بدأت في اختبار هذا التكامل وقالت إنها ستوسعها عالميًا قريبًا، قد يؤدي تكامل خدمات المراسلة الثلاث على Facebook إلى تعقيد إجراءات مكافحة الاحتكار المستمرة التي تواجهها الشركة،
هل مكالمات الواتس اب مراقبة ؟ تعرف بالضغط على هنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -