طريقة كشف كلمة سر الواي فاي/ أسهل 3 طرق تمكنك من معرفة باسورد الشبكة

طريقة كشف كلمة سر الواي فاي من أكثر الأمور التي يبحث عنها مستخدمو الهواتف الذكية، حيث يواجه المستخدم العديد من المشاكل بسبب نسيان كلمة السر للشبكة الخاصة به.

أو قد يكون هاتفه متصلًا بشبكات قريبة منه مثل شبكة الجيران أو شبكة العمل، وفي هذه الحال يرغب في معرفة كلمة السر الخاصة بهذه الشبكات من أجل أن يتمكن من الاتصال بها في أي وقتٍ كان، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فيجب عليك قراءة مقالنا لهذا اليوم حيث سنذكر فيه عدة طرق سهلة وبسيطة يمكن من خلالها كشف باسورد شبكات الواي فاي، طريقة حظر الاعلانات من الهاتف 2024.


طريقة كشف كلمة سر الواي فاي/ أسهل 3 طرق تمكنك من معرفة باسورد الشبكة طريقة كشف كلمة سر الواي فاي المتصل بها بكل سهولة طريقة كشف كلمة سر الواي فاي للأن
كشف الباسوورد 

طريقة كشف كلمة سر الواي فاي المتصل بها بكل سهولة

إذا كنت ترغب في معرفة طرق سهلة وسريعة تمكنك من كشف باسورد شبكات الواي فاي، فيجب عليك قراءة السطور القادمة حيث سنتحدث عن أكثر من طريقة على حسب إصدار أندرويد الموجود على هاتفك، وهي كالآتي:

طريقة كشف كلمة سر الواي فاي للأندرويد (إصدار 10 Android أو أحدث)


إذا كان هاتفك الشخصي يعمل بنظام 10 Android أو إصدار أحدث منه، فإن هذه الطريقة تعتبر الأفضل والأسهل حيث يمكنك كشف كلمة سر الشبكة من خلال القيام بما يلي:

  • بدايةً يجب الدخول إلى قائمة الإعدادات في هاتفك الأندرويد.
  • ثم من بين الخيارات يقوم المستخدم بالضغط على خيار الشبكة والإنترنت.
  • بعدها اختيار شبكة واي فاي، وتحديد الشبكة المراد كشف كلمة السر الخاصة بها.
  • الآن يجب الضغط على زر "مشاركة".
  • ثم النقر على خيار مشاركة كلمة السر على شكل Qr code.
  • وبذلك يمكنك مشاهدة كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي المتصل بها بكل سهولة.

تابع ايضاً: طريقة ربط الالعاب في بث مباشر تيك توك.

طريقة كشف كلمة سر الواي فاي هواتف أندرويد (إصدار أقدم من 10 android)


إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد إصدار أقدم من 10 android شرط أن يكون هاتفك يحتوي على روت، فيمكنك معرفة باسورد شبكة الواي فاي باتباع الخطوات الآتية:

  • أول خطوة هي تحميل برنامج Solid Explorer عن طريق متجر بلاي ستور وتثبيته على جهازك.
  • ثم قم بفتح البرنامج واضغط على خيار data.
  • بعد ذلك يجب الانتقال إلى خيار misc.
  • الآن قم بتحديد خيار واي فاي (WiFi).
  • الآن ستظهر أمامك قائمة تتضمن عدة ملفات قم باختيار ملف wpa_supplicant.conf.
  • أخيرًا قم بفتح هذا الملف وسوف تجد الباسوورد الخاص بشبكة الواي فاي التي تبحث عنها.

طريقة كشف كلمة سر الواي فاي عن طريق رقم IP الخاص بالراوتر


هذه الطريقة فعالة جدًا في حال نسيان الرقم السري للشبكة الخاصة بك، حيث يمكنك معرفة كلمة السر من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • يجب عليك بدايةً التوجه إلى متصفح كروم.
  • ثم قم بكتابة رقم IP الخاص بالراوتر مربع البحث.
  • يكون رقم IP مكتوبًا على الراوتر عادةً، ثم يتم الدخول إلى الصفحة من خلال إدخال رمز إعدادات الراوتر.
  • الآن يجب كتابة كلمة admin في الحقل المخصص لكلمة المرور واحرص على أن يتم كتابتها بالأحرف الصغيرة.
  • ثم يقوم المستخدم باختيار قسم إعدادات الشبكة اللاسلكية.
  • بعد ذلك من الخيارات التي تتضمنها القائمة لدخول شبكة Wi Fi، قم بالضغط على إشارة العين، وبذلك ستظهر لك كلمة السر الخاصة بهذا الراوتر.

أبرز أسباب انقطاع شبكة واي فاي بشكل مستمر


عند الحديث عن طريقة كشف كلمة سر الواي فاي لا بد من تسليط الضوء على مشكلة انقطاع الواي فاي بشكل مفاجئ، وهو أمر مزعج للغاية بالنسبة للمستخدم حيث يصبح القيام بالمهام اليومية على الهاتف يحتاج إلى وقتٍ أطول وجهدٍ أكبر، وفي السطور التالية أهم أسباب انقطاع الواي فاي:

وضع الراوتر في مكان غير مناسب: قد يكون سبب انقطاع الشبكة وعودتها بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار هو وضع الراوتر في مكان بعيد عن الهاتف، أو أنه موجود في مكان يحتوي على مواد تؤثر بشكل سلبي على جودة الإنترنت.


عدم إعادة تشغيل الراوتر منذ فترة طويلة: يجب عليك عند ملاحظة تكرار انقطاع شبكة واي فاي أن تقوم بإعادة تشغيل الجهاز Restart، حيث أن هذه الطريقة مفيدة جدًا في حل مشاكل الشبكة، وتتم إعادة تشغيل الراوتر من خلال فصل الكابل الناقل الموجود خلف الجهاز والانتظار لبعض الوقت ثم إعادة توصيله وتشغيل الراوتر مرة أخرى.


وجود عدد كبير من الأجهزة المتصلة بالشبكة: تسبب كثرة الهواتف المتصلة ضغطًا كبيرًا على الشبكة، وهذا يؤثر بشكل سلبي على جودة وكفاءة الإنترنت، وفي هذه الحالة يجب تغيير كلمة المرور إذا كانت الأجهزة المتصلة من خارج البيت، أما إذا كانت هذه الهواتف كلها ضمن المنزل فيجب فصل الأجهزة التي لا يتم استخدامها من أجل زيادة قوة وجودة الإنترنت.


وجود مشكلة في الكابلات: كما يمكن أن يكون انقطاع الواي فاي بسبب وجود تلف في كابلات الراوتر، أو أنه لم يتم تمديدها بشكل جيد، لذلك يجب التأكد من أن هذه الكابلات غير ملتوية أو مشدودة بشكل مبالغ فيه.


في ختام الحديث عن طريقة كشف كلمة سر الواي فاي نود أن نخبركم بأنه هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة باسورد الشبكة، ولكننا قمنا بتقديم الطرق الأسهل والأبسط، كما أنها تناسب أغلب أنواع الهواتف.


khaleloo
بواسطة : khaleloo
مدونة أفكار كوكتيل، تنقل كل مايهم المجتمع العربي والأجنبي واخر أخبار المشاهير العالمية والعربية، ولا تخلوا من مواضيع الرياضة وخاصة كرة القدم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-