ماسكات لشد الوجه

 ماسكات لتفتيح لون البشرة 

ماسكات لجميع أنواع البشرة، البشرة الدهنية، البشرة الجافة، البشرة الحساسة البشرة المختلطة العسل، الليمون الشوفان الموز ماسك ماسمات للبشرة الدهن
ماسك لتفتيح لون البشرة


ماسكات لجميع أنواع البشرة


السلام عليكم، سوف أتكلم عن ماسكات تصلح لجميع أنواع البشرة مهما كانت طبيعة بشرتكم وأتمنى من الجميع ان يستفيد ويفعل كل ما نصحته به في اسفل المقال ولكم مني اجمل التحيات.
ان المحافظة على عمل ماسكات للوجه والجسم يساعد البشرة بشكل كبير في المحافظة على نظارتها ولمعانها حتى تبدو وكأنها شبيه ببشرة الأطفال.

سوف نتعرف على طريقة عمل ماسكات للبشرة في المنزل وبدون تكاليف عالية، مع المحافظة على جودة تلك الماسكات، وما يميز الماسكات المنزلية انها لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة للبشرة، لأننا سوف نقوم بتجهيزها من مواد طبيعية، حتى تعطينا نتيجة دائمة وممتازة.

تطبيق ماسكات للوجه هو أكثر شيء يشغل ذهن كل فتاة منا طوال الوقت من أجل العناية بالبشرة بطريقة طبيعية. ولكن كيف يمكن القيام بهذه الخطوة وكل واحدة تملك نوع بشرة مختلفة عن الأخرى؟ لهذا قررت اليوم أن أقدم لك أفضل ٣٠ ماسك للوجه حسب نوع بشرتك، وهي متنوعة بين التي تساعدك في علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب أو جفاف الوجه أو الجلد الميت أو حتى التحكم في نسبة الدهون بالوجه، وذلك للحصول بشرة مشرقة ونضرة بطريقة طبيعية لن تستغرق منك سوى دقائق.

كيف اتعامل مع البشرة الدهنية؟


 ما هي البشرة الدهنية ؟ 

البشرة الدهنية هي البشرة التي تعمل على إفراز الكثير من الزيوت بشكل دائم. 
تظهر الزيوت في أشيع مناطق من البشرة وهي الخدين، الجبين، الأنف ومنطقة الذقن وتظهر هذه الزيوت بشكل واضح على البشرة خاصةً عند الاستيقاظ من النوم.

البشرة الدهنية صعبة للغاية بالتعامل معها و تحتاج إلى اهتمام ورعاية خاصة لكن من مميزات البشرة الدهنية أنها تتمكن بقدرتها على البقاء نضرة وشابة ولا تظهر بها التجاعيد بشكل سريع عكس باقي أنواع البشرة. 
تحذير!!! انتبه لبشرتك قبل تطبيق أي ماسك لتجنب تهيج البشرة إن كانت بشرة حساسة أيضاً.

- ماسك ماء الورد، والجلسرين، والليمون

مياه الورد تعمل كمطهر ومنظف طبيعي للبشرة، الجلسرين يقوم بترطيبها، الليمون يساعدها بالتخلص من الدهون، وعلى هذا النحو يمكن استخدام الماسك لعلاج الحبوب واثار الندوب.
نمزج كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين والليمون ثم نضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن الممكن الاحتفاظ بالخليط السابق في زجاجة يتم وضعها داخل الثلاجة.

- ماسك التفاح، والعسل 

نقشر تفاحة ونزيل بذورها ثم نفرمها باستخدام الخلاط، وبعدها نضيف 3 ملاعق من العسل على التفاح ونحرك الخليط جيدًا، ثم نضعه على البشرة لمدة 10 دقائق بعدها نغسله بماء دافئ.

كيف اتعامل مع البشرة الجافة؟


ما هي البشرة الجافة ؟ 

هي التي يكون ملمسها خشناً. وتظهر قشور خفيفة على الجلد. وفي اغلب الاوقات يوجد احمرار بها، عادةً ما  يتغيّر لون الجلد إلى الرّمادي. الإصابة بالحكّة. الشّعور بضيق في الجلد، خاصةً بعد الاستحمام أو السّباحة.
تحذير!!! انتبه لبشرتك قبل تطبيق أي ماسك لتجنب تهيج البشرة إن كانت بشرة حساسة أيضاً.

- ماسك البن، القهوة، وزيت الزيتون

نضع ملعقتين كبيرتين من القهوة ونضيف إليهم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونمزجهم جيداً، نبلل بشرتنا قليلاً بالماء الدافئ، ثم نضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها نغسله بالماء الدافئ مع التدليك بحركات دائرية.

- ماسك اللبن-الزبادي، والموز

نأخذ نصف موزة ونهرسها، ثم نضيف لها 4 ملاعق من الزبادي -اللبن- ونخلطهم جيداً حتى نحصل على الخليط، ثم نضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها نغسل وجهنا بالماء الدافئ

كيف اتعامل البشرة الحساسة؟


ما هي البشرة الحساسة ؟

البشرة الحساسة تتميز بحاجز بشرة ضعيف ورقيق، ردة فعلها الناتجة عن العوامل المحيطة بها تكون أقوى مقارنة بأنواع البشرات الأخرى، كالشمس والحرارة أو حتى عند ارتداء الثياب أو عند وضع مستحضرات عناية بالبشرة، إن كان التقشير أو التنظيف أو كريمات الترطيب أو المكياج أو حتى واقي الشمس، من أعراض البشرة الحساسة: الإحمرار، الحكة، التقشير والتورم المبالغ به.
تحذير!!! انتبه لبشرتك قبل تطبيق أي ماسك لتجنب تهيج البشرة إن كانت بشرة حساسة أيضاً.

- ماسك العسل، والموز، والشوفان، والحليب 

يحتوي الشوفان على الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة، وهو أيضاً علاج لالتهابات الجلد، ويحتوي الموز على فيتامين A الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، والعسل يغذيها، ويعالج الاحمرار والحروق والالتهاب ويحمي الجلد من ظهور الحبوب ويساعد على بقائه رطبًا.

نمزج نصف كأس من الشوفان مع ربع كأس من الحليب في وعاء عميق ونضعهم على نار هادئة حتى يتم نضج الشوفان، ثم نتركهم حتى يبردوا، بعدها نضيف نصف موزة.
ونصف ملعقة كبيرة من العسل مع خليطنا الاول، ونضربهم بالخلاط حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نطبقه على البشرة والرقبة لمدة 15 دقيقة ونغسلهم بماء دافئ.

- ماسك الخيار، الزبادي-اللبن، والعسل 

يتميز الخيار بمحتواه العالي من الماء، ما يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الالتهابات ويبرد البشرة، ووظيفة العسل أنه يساعد على تهدئة الاحمرار وتجديد خلايا البشرة، ومنع الحبوب التي قد تظهر في البشرة الحساسة، ويساعد الزبادي -اللبن- على ترطيب البشرة وتقشيرها بلطف، بفضل احتوائه على  حمض "اللاكتيك" الذي يقشر الجلد دون أن يتسبب بتهيجه.

نقطع خيارة إلى قطع صغيرة ونضعها بالخلاط ونضيف لها القلييييل من الماء حتى نحصل على عصارتها، نصفي ماء الخيارة اللتي خلطناها بقطعة شاش نظيفة، ثم نضيف ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الزبادي -اللبن- إلى عصير الخيار ونقلبهم جيداً حتى يتجانسوا، ثم نضعه على بشرتنا لمدة 15 دقيقة ونغسله بماء دافئ.

كيف اتعامل مع البشرة المختلطة؟


ما هي البشرة المختلطة ؟

البشرة المختلطة هي إحدى أنواع البشرة التي تحتوي على مزيج من نوعين أو أكثر من أنواع البشرة وتمزج بين البشرة الدهنية والجافة، والمناطق الدهنية فيها تكون على شكل حرف T حيث تبدأ من الجبهة إلى الأنف حتى الذقن، وقد تظهر على البشرة المختلطة بعض الأعراض التي تميزها عن غيرها، كالمسام الكبيرة المفتوحة، والرؤوس السوداء، واللمعان الدائم، لذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة للحصول على البشرة المرغوبة.
تحذير!!! انتبه لبشرتك قبل تطبيق أي ماسك لتجنب تهيج البشرة إن كانت بشرة حساسة أيضاً 

- ماسك بياض البيض، والليمون، والعسل  

يساعد بياض البيض في إزالة دهون البشرة وعلاج حب الشباب بفعالية، دون أن يسبب جفاف بالبشرة، لذا فهو من أهم وصفات البشرة المختلطة.

نأخذ بيضة ونفصل بياضها ونضعه في وعاء صغير ونخفقه حتى يصبح كثيف، ثم نضيف لها ملعقة كبيرة من الليمون وملعقة كبيرة من العسل ونخلطهم جيداً، ثم نأخذ قطنة ونوزعه على بشرتنا جيداً مع التركيز على مناطق ظهور الحبوب .

- ماسك الشوفان، والطماطم 

يعمل ماسك الشوفان والطماطم على إضفاء النعومة على البشرة المختلطة، كما يسعى للتخلص من أثر حب الشباب .

 نقوم بخلط ثمرة طماطم مع ملعقة من الشوفان ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء واستخدام منشفة قطنية لتجفيفة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع، و يعد أيضاً ماسك الشوفان والطماطم من أفضل ماسكات للبشرة المختلطة المجربة والفعالة.
للمزيد من الاستفسارات يمكنكم ترك تعليق.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -